أفضل 7 مواقع لتعلم مهارة القراءة باللغة الإنجليزية

أثناء تعلمك اللغة الإنجليزية، هل تساءلت كيف اقوي مهارة القراءة في اللغة الانجليزية؟ وما هي أفضل الطرق للتدريب وتعزيز لغتك الانجليزية؟ أو تحسين قدرتك على نطق اللغة الإنجليزية؟ حسنا، لابد أن تدرك بأن كل هذه التساؤلات والأهداف تستطيع تحقيقها من خلال متابعة قراءة اللغة، فمع المزيد من قراءة النصوص لمواضيع مختلفة بالتأكيد ستحسن من قراءتك للغة الإنجليزية، كما سوف تساعدك على فهم كافة جوانب اللغة، وبالرغم من الكثير من النصائح حول اختيار مواضيع متنوعة لتعلم مهارة قراءة اللغة الإنجليزية، إلا أننا جمعنا لكم في هذا المقال أفضل المصادر وأكثرها فعالية في تعلم وتحسين مهارة اللغة الإنجليزية للمبتدئين لتساعدهم على تطوير القراءة لديهم وفهم اللغة بشكل أفضل.

مواقع لتعلم مهارة القراءة باللغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات استعمالاً في العالم وهي الأولى من حيث الاستخدام ومن المهم جداً اليوم تعلم هذه اللغة في ظل هذا الانتشار الواسع لها فهي تتيح اليك الاندماج في المجتمعات الأخرى بشكل أفضل كما تساعدك في الحصول على لغة عمل بسرعة فمن المعروف بأن اللغة الإنجليزية تساعد الباحثين عن فرص عمل بالحصول على فرصة بشكل أسرع وأسهل.

لذلك يبحث الكثير من الناس عن أفضل الطرق لتعلم مهارات القراءة باللغة الإنجليزية ولكن على الرغم من ذلك لم يعد تعلم اللغة الإنجليزية محصور فقط في الدورات والكورسات والمدارس، ولكن لم تعد هذه الطرق هي الوحيدة لتعلم اللغة الإنجليزية بل يوجد اليوم العديد من المواقع التي تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية وقراءتها بسرعة وهو ما سنقوم بتقديمه اليوم في هذا المقال.

أفضل 7 مواقع لتعلم مهارة القراءة باللغة الإنجليزية

سنتعرف في السطور القادمة على أفضل 7 مواقع إلكترونية لتعلم وتطوير مهارة القراءة باللغة الإنجليزية لجميع المستويات.

1. موقع UNSW – Reading Effectively

UNSW هو من أفضل المواقع الالكترونية التي تساعدك في تعلم قراءة اللغة الإنجليزية بسرعة عالية حيث يقدم الموقع العديد من النصائح المميزة التي تساعد المستخدم بتعلم اللغة الإنجليزية بداية من قراءتها وصولاً الى ختامها.

لزيارة الموقع وتجربته يمكنك ذلك من على الرابط التالي: UNSW.

2. موقع Project Gutenberg

ان هذا الموقع من أفضل المواقع الالكترونية التي تساعد في تعلم وتطوير مهاراة قراءة اللغة الإنجليزية حيث يوفر هذا الموقع مجموعة واسعة من الكتب الرقمية المميزة باللغة الإنجليزية والتي يمكن قراءتها والتعلم منها من دون دفع أي رسوم مالية ومن دون انتهاك أي قوانين او ملكية في قراءة الكتاب.

لزيارة الموقع من الرابط التالي: Project Gutenberg.

3. موقع University of Victoria Study Zone

هو من المواقع الالكترونية البارزة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهارة القراءة والتحدث، حيث يمكنك اختبار مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال قراءة مجموعة من النصوص التي تتناسب مع مستواك ومن ثم يقوم الموقع بطرح مجموعة من التمارين والتدريبات حول كيفية القراءة بحيث يتمكن المستخدم من التدرب في البداية واستيعاب عملية القراءة بشكل مناسب.

لزيارة الموقع والاطلاع على التدريبات والتمارين التي يطرحها من الرابط التالي: هنا.

4. موقع Garnet Education

هو من المواقع الشهيرة والمميزة والتي تقدم مجموعة من التدريبات المميزة لتعلم قراءة اللغة الإنجليزية وفقاً لمستوى كل فرد، حيث يمكن للمستخدم اختيار المستوى المناسب له وبعد ان يتم ذلك المستوى بالكامل يمكنه تخطيه فيما بعد والانتقال الى المستوى الأعلى.

لزيارة الموقع والاطلاع على التجارب التي يقدمها يمكنك من على الرابط التالي: Garnet Education.

5. موقع Breaking News English

Breaking News English هو ايضاً من المواقع المميزة التي تقدم خدمة احترافية في تعلم قراءة اللغة الإنجليزية ويمكنك الاستفادة حقاً من هذا الموقع وذلك لأنه مختص في جمع نشر المواضيع والاخبار المختلفة حول العالم وبالتالي ستستفاد من الموقع من خلال قراءة تلك الاخبار والتعرف على اخبار العالم وتقوية قراءتك للغة الإنجليزية.

لزيارة الموقع وتجربته من على الرابط التالي: Breaking News English.

6. موقع Rong Chang

موقع Rong Chang هو من المواقع المميزة التي تقدم للمستخدم مواضيع مختلفة ومتنوعة والتي تتناسب مع مختلف الثقافات حيث يمكنك الاستفادةً حقاً من هذا الموقع في تعلم وتطوير قراءتك للغة الإنجليزية بسرعة.

لزيارة الموقع والاطلاع على المواضيع التي يقدمها يمكنك من على الرابط التالي: Rong Chang.

7. موقع The UNC Writing Centre

يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات المميزة حول تعلم القراءة في اللغة الإنجليزية فيقدم الموقع معلومات حول القراءة الدقيقة والتي تساعدك على تطوير المهارات التي تمتلكها بشكل كبير.

لزيارة الموقع انقر على الرابط التالي:  The UNC Writing Centre.

قد يهمك: 9 نصائح لتعلم اللغات بسرعة

اهم النصائح لتعلم القراءة باللغة الإنجليزية

يوجد هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها لتعلم اللغة الإنجليزية والتي تساعدك حقاً في تحسين قراءتك للغة الإنجليزية وسهولة الحفظ بسرعة عالية وتتمثل هذه النصائح على النحو التالي:

1. التعلم بشكل يومي وممارسة اللغة بانتظام

على الرغم من بساطة الفكرة ولكن من المهم العمل بها وتطبيقها بانتظام وذلك لان التكرار يساعد بشكل كبير على حفظ المعلومات وتخزينها في الدماغ لفترة طويلة مثل الكلمات والمفردات والجمل والقواعد التي تتعلمها انت تحتاج فعلاً الى حفظ هذه الكلمات في رأسك.

حاول ان تتكلم مع الاخرين في بيئتك باللغة الإنجليزية وحتى لو كانت بعض الكلمات خاطئة لا بأس بذلك فأنت تحتاج الى سرعة عالية بالتعلم ومن دون الممارسة لا يمكنك ممارسة التعلم السريع، يمكنك المحاولة والتعلم من خلال الانترنت بشكل يومي على الانترنت حيث ان هذا الامر يساعدك ايضاً على تعلم اللغة الإنجليزية والقراءة بشكل أفضل من السابق واسرع بالطبع.

2. التعلم من مصادر مختلفة

لا تنظر الى مصدر واحد للتعلم فقط حتى لو كان هذا المصدر رفيع المستوى في التعليم، فلا بد من ان تنظر الى المصادر الأخرى فهي التي تساعدك على تعلم الإنجليزية أسرع كما أنك ستستفيد من الدراسة المستقلة ويمكنك الحصول على مصادر متنوعة من خلال الانترنت فاليوم يوجد على اليوتيوب وعلى المواقع الالكترونية أساليب تعليم مميزة ومتنوعة ستستفاد منها بالتأكيد قم بتجربتها ولا تتوانى في ذلك ابداً.

3. قم بدمج اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية

إذا كنت تريد تعلم القراءة والتحدث باللغة الإنجليزية بسرعة لا بد من ان تقوم بدمج هذه اللغة مع النشاطات التي تقوم بها فمن دون دمج هذه اللغة لن تتمكن من حفظها وتعلمها بالسرعة الأفضل على سبيل المثال يمكنك تعلم التحدث بالإنجليزية من خلال الأفلام فهي تساعد جداً على معرفة طريقة التحدث ونطق الاحرف والكلمات ولا تقلق في صعوبة الفهم في البداية فأنت سوف تتأقلم مع ذلك بسرعة لذلك لا تتوانى ابداً وبادر للقيام بذلك بسرعة.

ومن الأمثلة الأخرى التي يمكنك تطبيقها ايضاً هي سماع الدروس باللغة الإنجليزية وترجمتها الى العربية فهي سوف تساعدك كثيراً على ذلك ويوجد اليوم على الانترنت الكثير من المنتديات الأجنبية المختصة في تعليم اللغة الأجنبية بادر في الدخول اليها والتكلم مع الموجودين فيها باللغة الإنجليزية فإن هذه الطريقة ستساعدك كثيراً في تعلم الإنجليزية بدءاً من القراءة وصولاً الى المراحل الأخرى من تعلم اللغة الإنجليزية.

كان هذا موضوع شرحنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من اهم المواقع الالكترونية التي تساعدك على تعلم الإنجليزية وقراءتها بالشكل الصحيح إضافة الى تقديم أفضل النصائح التي تساعد على تعلم الإنجليزية بسرعة وبسهولة فإذا كنت ترغب في القيام بالمهمات السابقة وتبحث عن طريقة لتعلم قراءة اللغة الإنجليزية يمكنك الاعتماد على المحتوى الذي قدمناه اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع قد تهمك:

برنامج يعطيك كل يوم كلمة إنجليزية

افضل مواقع تعلم اللغة الألمانية

امتع وأسهل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية

أكثر اللغات استعمالاً في العالم