أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلّم اللغة الإنجليزية

إن أفضل تطبيقات مجانية لتعلّم اللغة الإنجليزية من التطبيقات التي يبحث عنها الطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية بهدف كسب مهارة جديدة أو بهدف العمل، حيث أن سوق العمل أصبح متطلب لمعرفة اللغات وبالذات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية وغيرها من اللغات الأخرى.

ولكن قد يتساءل البعض كيف اتعلم انجليزي بدون فلوس؟ لا تقلق. فمع انتشار التكنولوجيا الحديثة وتطوير الهواتف الذكية، أصبح هنالك الكثير من التطبيقات التي تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا.

لهذا السبب سنتعرف سوياً في هذا المقال على أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية بدون انترنت 2024، فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر إلى الاحتراف، فأنت في المكان الصحيح، تابع لنعرف المزيد.

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلّم اللغة الإنجليزية

أصبحت اللغة الإنجليزية ضرورة بشكل كبير في حياتنا وفي كافة المجالات التي من حولنا حيث بات الاعتماد من اجل التواصل مع الغرب على تعلم اللغة الإنجليزية حيث من الصعب اليوم ان تجد عمل لا يطلب اللغة الإنجليزية في مقدمة المهارات التي تتقنها.

إضافة الى ان معظم المجالات الدراسية اليوم تحتاج الى لغة انجليزية وليس لغة سطحية وانما لغة عميقة حيث يجب عليك فهم جذورها من الصفر ولم يعد يكفي اتقان التحدث باللغة العربية في البلاد العربية ومن اجل الحصول على عمل وبراتب عالي يجب ان تكون متقن للغة الإنجليزية.

كما ن تطور التكنولوجيا السريع ساعد على طلب الإنجليزية بشكل كبير لأنها لغة الالة كما هو معروف وبدأت العديد من الأسئلة تطرح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية وكيفية البدء من الصفر في تعلم اللغة الإنجليزية.

في الحقيقة ساعدت التكنولوجيا الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية بشكل كبير حيث يمكنك الان تعلم القواعد والكلات عبر الانترنت اما من خلال المواقع المجانية او من خلال الكورسات المدفوعة عبر الانترنت

ويوجد أيضا العديد من البرامج التي ساعدت في تعليم اللغة الإنجليزية وسنقوم اليوم بدورنا في تقديم تلك البرامج الخاصة.

قد يهمك: 9 نصائح لتعلم اللغات بسرعة

أفضل تطبيقات مجانية لتعلّم اللغة الإنجليزية

سنقوم في هذه الفقرة بتقديم قائمة بالتطبيقات التي تساعد على تعليم اللغة الإنجليزية وبشكل مميز ومفيد والتي تناسب مختلف الأجهزة مهما كان النظام التي تعمل به سواء كان من الاندرويد او من الايفون.

تصنف البرامج على النحو التالي:

1. بابل BABBEL لتعلم اللغة الانجليزية مجانا

هو من ضمن قائمة أفضل التطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية المجانية وقد حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل مستخدمين التطبيق الذين أكدوا كفاءة التطبيق في تعليم اللغة الإنجليزية ويقدم التطبيق مناهج مختلفة من مستويات تعليمية.

حيث يقوم التطبيق بتعليم المستخدم المفردات الأساسية التي يجب ان تكون موجودة لديك أولا وفي مختلف مجالات الحياة ويضم التطبيق أيضا مجموعة من التقنيات الواسعة التي تسهل على المستخدم فهم اللغة وممارستها بشكل يومي والتحدث بها لحفظها.

يوجد في التطبيق أربع أساليب تعليمية أساسية من اجل ان تساعدك على سير العملية التعليمية والتي تختلف بين التعليم الصوتي والاملاء إضافة الى الاختبارات في ملئ الفراغات بالكلمات المناسبة.

2. تعلم قواعد الإنجليزي LEARNENGLISH GRAMMAR

هو من ضمن قائمة أفضل تطبيقات للمساعدة في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا بدون انترنت، حيث يعمل التطبيق على تعليم المستخدمين بطريقة بسيطة ومميزة بشكل كبير 

حيث ان الطريقة تفاعلية لتحسين مستوى المستخدم ويقدم التطبيق بين 12 موضوع وأكثر من 20 تطبيق من للمساعدة في فهم القاعدة التي تعلمها المستخدم من التطبيق والتأكد من ان المعلومة تم ترسيخها على الوجه الكامل.

3. ميمرايز MEMRISE

إن MEMRISE هو من أبرز التطبيقات المجانية في تعليم اللغة الإنجليزية حيث استطاع التطبيق حصد عدد كبير من النجاحات في الفترة الأخيرة إضافة الى انه برز كتطبيق مميز مقارنة بالتطبيقات الأخرى التي تستخدم لتعلم اللغة الإنجليزية.

وقد صنف التطبيق على انه تطبيق مميز لتعليم اللغة الإنجليزية وفي مختلف المستويات التعليمية ويعمل التطبيق على تعليم المستخدم أكبر قدر من الكلمات وبطرق بسيطة وسهلة وممنهجة بحيث تناسب المستخدم ومدى فهمة في حفظ الكلمات الإنجليزية.

وذلك من اجل ان يستطيع المستخدم اجتياز المرحلة الابتدائية في التعليم والانتقال الى مستويات عليا فيما بعد حيث يمكنك في المستويات العليا من القيام بمحاورة اشخاص من جنسيات مختلفة من اجل التقوية في التحدث باللغة الإنجليزية.

حيث يضم التطبيق كادر متخصص من اللغوين لمراقبة سير العملية التعلمية بشكل صحيح ولتعليم المستخدمين اللغة الإنجليزية على الوجه الكامل من دون أخطاء.

ويوجد في التطبيق ايضاً مجموعة من الألعاب التي تساعد على تعليم الإنجليزية ببساطة وايضاً من اجل كسرة روتين التعلم يومياً.

ويوجد في التطبيق ما يقارب 30 ألف فيديو لأشخاص يقومون بتحدث اللغة الإنجليزية لمساعدك على فهم كيفية التحدث.

4. دوولينجو DUOLINGO

أيضا DUOLINGO هو من أفضل التطبيقات المستخدمة لتعليم اللغة الإنجليزية وهو مناسب بشكل كبير الى المبتدئين حيث حصل على العديد من التقييمات الإيجابية من قبل الخبراء المختصين في تدريس اللغة الإنجليزية بالنسبة للمبتدئين حيث يعمل التطبيق ضمن نظام بسيط وسلس لتعليم المستخدم اللغة الإنجليزية حيث يعمل على تعليمك سبع كلمات جديدة كل يوم ولمدة 20 دقيقة فقط وفق المستوى الموجود فيه.

حيث ينقسم التطبيق الى مستويات متعددة يمكنك تعلم القواعد الأساسية من اللغة الإنجليزية إضافة الى المصطلحات الجديدة ويقوم التطبيق بعمل الامتحانات للمستخدمين قبل الانتقال الى المستوى التالي من اجل التأكد من فهم المستخدم للقواعد والكلمات التي تعلمها من التطبيق.

5. بوسو BUSUU

هو من التطبيقات الشهيرة بين المستخدمين لتعلم اللغة الانجليزية محادثة حيث يصنف من ضمن التطبيقات السهلة التي تساعد المستخدم على التعلم بشكل سريع وهو الامر الذي أدى الى وضع التطبيق في قائمة أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية.

حيث يعمل التطبيق على تقديم اقتراحات مناسبة لمستوى المستخدم للبدء في التعلم بحيث تناسب مستوى كل فرد على حدى.

ويعمل التطبيق على تعليم اللغة الإنجليزية من خلال الدروس الحوارية إضافة الى حل التمارين وبناء الجمل مع التدريب على الكتابة أيضا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عنه أفضل التطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية عبر الموبايل فإذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية يمكنك الاعتماد على التطبيقات السابقة بكل تأكيد.

مواضيع ذات صلة:

امتع وأسهل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية

أكثر اللغات استعمالاً في العالم

مواقع تعلم اللغة الألمانية الأفضل