أفضل 7 تطبيقات كاميرات التجسس ومسجلات الفيديو السرية

تطبيق التجسس على كاميرات المراقبة ، في زمننا الحالي أصبح من السهل تتبع الأنشطة في المنزل أو العمل باستخدام كاميرات التجسس والمراقبة، ولكن قد يكون الأمر صعباً في حال لم تكن في المنزل أو مكتب العمل، كما أنه من المستحيل حمل كاميرا تجسس متصلة يجيبك أو على قميصك طوال الوقت.

في كثير من الأوقات قد نواجه موقف معين نريد تسجيله بدون يعلم الشخص بأننا نقوم بالتصوير، ولكون عملية فتح تطبيق الكاميرا الأساسي وتصويره علناً تعتبر فكرة صعبة، قد نتخلى عم الفكرة من أساسها.

ولكن ما رأيك لو أخبرتك بأنه يوجد تطبيقات تستطيع التقاط الصور وتصوير مقاطع فيديو بصمت بدون حتى ان تفتح تطبيق كاميرا الهاتف! نعم، سنستعرض لكم في هذا المقال قائمة بأفضل تطبيقات كاميرات التسجيل الفيديو السرية التي يمكنك استخدامها بدون استخدام تطبيق الكاميرا وبدون ان ينتبه أي احد من حولك.

افضل 7 تطبيقات للتجسس على كاميرات المراقبة
تطبيقات للتجسس على كاميرات المراقبة

أصبح من الضروري وضع كاميرات مراقبة في المنزل وفي أماكن العمل وفي كافة الأماكن التي تحتاج الى الحماية من السرقات او من الاعتداءات بشكل عام وفي الآونة الأخيرة أصبحت تستخدم كاميرات المراقبة بشكل كبير بين الناس لحماية أكثر كما ان كاميرات المراقبة تشعر بالأمان وتزيد من خوف الاخرين بالاقتراب من ممتلكات الاخرين.

واليوم أصبح يوجد العديد من التطبيقات على الهواتف المحمولة التي يمكن ربطها بكاميرات المراقبة ومراقبة المكان عبر الانترنت حتى لو كنت بعيداً جداً وتتواجد في بلدٍ اخر وأصبح نسبة كبيرة من المستخدمين يسألون عبر الانترنت عن أفضل التطبيقات لمراقبة منزلك ومكان عملك من خلال هاتفك لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل هذه التطبيقات.

افضل 7 تطبيقات للتجسس على كاميرات المراقبة

في الحقيقة يوجد هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لمراقبة مكان كاميرات العمل او المنزل اون لاين مجانا، ونحن لا نقصد اختراق كاميرات المراقبة عن طريق الهاتف، وانما ربط الهاتف في كاميرا المراقبة أو تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة، وإليك أشهر هذه التطبيقات مع المميزات والعيوب فيها:

1. تطبيق Quick Video Recorder

تطبيق Quick Video Recorder هو من التطبيقات المميزة التي يمكنك استخدامها للتجسس على كاميرات المراقبة بغرض تنفيذ المقالب او المزاح او لغرض ضروري ما حيث ان التطبيق يمكن المستخدم من تسجيل الفيديوهات والصور في الهاتف من دون فتح الكاميرا على سبيل المثال كنت تريد المزاح مع صديقك وتصويره من دون ان يعلم فيمكنك ذلك من خلال هذا التطبيق حيث يقوم بتسجيل الفيديو من دون فتح تطبيق الكاميرا ومن الممكن ان يتم تسجيل الفيديو وحتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة.

المميز في التطبيق بانه متوفر على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وحتى على هواتف الايفون وان التطبيق يمتلك شهرة كبيرة بين تطبيقات التجسس حيث حصد نسبة تحميلات كبيرة وصل عددها الى 10 ملايين عملية تنزيل، وان التطبيق يقوم بإنشاء رمزين على شاشة الهاتف الرئيسية الأول يمكن استخدامه لتسجيل الفيديو والأخير يتم استخدامه لتسجيل الفيديوهات.

ويمكن الاطلاع على كافة الميزات التي يوفرها التطبيق بالدخول الى الاعدادات حيث يوجد هناك عدة ميزات إضافية يمكن للمستخدم الاطلاع عليها بحيث يحصل على الفيديو بالجودة المناسبة وبالشكل المطلوب لذلك تم تصنيف هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لغرض التجسس.

لتنزيل التطبيق على الاندوريد من متجر جوجل بلاي من هنا.

2. تطبيق iRecorder – Video Recorder

ان هذا التطبيق يصنف من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها في مجال التجسس والمراقبة، حيث ان التطبيق يضم العديد من الميزات التي جعلته يصنف في قائمتنا لليوم كأفضل تطبيقات للتجسس على كاميرات المراقبة، وان عمل التطبيق قائم على تصوير الفيديوهات بطريقة سرية من دون علم الطرف الاخر حيث ان التطبيق يقوم بتصوير الفيديو في الخلفية من دون الحاجة إلى فتح تطبيق الكاميرا.

لا يمكن للطرف الاخر الانتباه إليك أثناء تصوير الفيديو حيث ان التطبيق يمكن المستخدم من التصوير اما والشاشة مقفلة او والشاشة مقفلة تماماً وكما ان التطبيق يمكن المستخدم من التعديل على الفيديو على سبيل المثال يمكن قص الفيديو اذا كان جزء من الفيديو لا تريده وتريد الحصول على المزيد من المساحة وحتى يمكن للمستخدم التعديل في اعدادات الكاميرا للحصول على المزيد من التفاصيل والحصول على نتيجة عالية الجودة.

لتحميل التطبيق على الهاتف من هنا.

3. تطبيق IVideon

إذا كنت تريد الدخول على كاميرات المراقبة من الموبايل وتبحث عن تطبيق كاميرات مراقبة اون لاين فإن تطبيق "IVideon" هو الخيار الأمثل لك. يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات على الانترنت التي يمكنك استخدامها في مجال الدخول الى كاميرات المراقبة ومراقبة المنزل او مكان العمل حيث من خلال هذا التطبيق يمكنك تحويل هاتفك الى كاميرة ويب.

والبعض يتساءل عن سبب تصنيف هذا التطبيق من أفضل تطبيقات المراقبة!!. في الحقيقة ان هذا التطبيق يضم العديد من الميزات والاضافات التي لا يمكنك ايجادها في التطبيقات الأخرى المشابهة لهذا التطبيق فمن خلاله يمكنك مراقبة منزلك بالصوت والصورة ومن الممكن ان تقوم بإرسال صوتك عبر ميكرفون الهاتف ليصدر من الكاميرا الموجودة في المنزل.

يمكنك ربط هاتفك في كاميرة المراقبة الخاصة بك بسهولة من خلال إضافة رقم ID الخاص بالكاميرا لتشاهد المكان الذي تريده ببث مباشر حي ويصبح هاتفك كاميرا ويب متنقلة.

ما هي المميزات التي يقدمها تطبيق IVideon؟

يوجد العديد من المميزات التي يمتلكها تطبيق IVideon لذلك تم تصنيفه من ابرز التطبيقات للمراقبة وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

  • في البداية يمكنك مشاهدة بث مباشر من كاميرات المراقبة في الوقت الفعلي الحالي.
  • ان الفيديوهات التي يتم تصويرها بالكاميرا يمكن حفظها في ذاكرة التخزين السحابي على الانترنت.
  • يمكن للمستخدم ارسال صوته عبر الانترنت من خلال ميكرفون الهاتف ليصدر من خلال كاميرات المراقبة.
  • ان البث المباشر الذي يتم نقله من خلال التطبيق يكون عالي الجودة.
  • يوفر التطبيق رؤية ليلية من خلال الهاتف.
  • ان الامر لا يقتصر فقط على كاميرا واحدة بل يمكنك مشاهدة أكثر من كاميرا في ذات الوقت.
  • يتمتع التطبيق بواجهة استخدام سهلة وبسيطة.
  • يقوم التطبيق بأرسال الاشعارات الى المستخدم بشكل مستمر وعلى مدار اليوم.

ما هي سلبيات التطبيق؟

على الرغم من المميزات المتعددة التي يمتلكها التطبيق الا انه يوجد هناك سلبية في التطبيق وهي اغلاق التطبيق بشكل تلقائي في بعض الأحيان وبدون تدخل المستخدم نهائياً لذلك تعد هذه المشكلة من المشاكل المزعجة بالنسبة للمستخدمين.

قد يهمك: تطبيقات لتحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة أمنية

4. تطبيق Reolink

تطبيق Reolink هو واحد من التطبيقات البارزة والمعروفة في مجال المراقبة والأمان والتجسس على أنظمة الاندرويد، حيث حصد التطبيق تقييمات إيجابية بفضل ميزات الأمان وكفاءته في المراقبة التي يوفرها للمستخدمين ويتصل التطبيق بكاميرات مراقبة IP وينقل التطبيق الصورة عن كاميرات المراقبة ببث مباشر وحي ويمكن للمستخدم مشاهدة البث الحي من أي مكان كان ومهما اختلف الزمان.

ان التطبيق حصد نسبة تقييمات إيجابية كبيرة ووصل عدد الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق الى 2.5 مليون فرد واذا كنت ترغب بالحصول على التطبيق فيمكنك ذلك اما من خلال موقع التطبيق الرسمي او بتحميله من متجر جوجل بلاي.

ما هي المميزات التي يقدمها تطبيق Reolink؟

في الواقع ان مميزات تطبيق Reolink متعددة وتتمثل على النحو التالي:

  • ان واجهة التطبيق ليست صعبة او معقدة بل يمكن استخدامها بسلاسة وبساطة.
  • يرسل التطبيق تنبيهات الزناد لتستشعر كشف الحركة.
  • اولاً ينقل الصورة بشكل عالي الدقة وتصل الى 5 ميجا بيكسل تقريباً.
  • ويوفر التطبيق ميزة الرؤية الليلية.
  • يمكن للمستخدم ان يصل الى الكاميرا من اي مكان كان سواء كان محلياً او بالخارج.
  • ولكن التطبيق لا يعمل سوى مع الأنظمة الأمنية والكاميرات ولا يعمل مع غيرهم.

اقرأ أيضاً: طريقة ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

5. تطبيق Background Video Recorder

يصنف تطبيق Background Video Recorder من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها للتجسس وتسجيل مقاطع الفيديو في الهاتف من دون انتباه الطرف الآخر، فهو يسمح لك بتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا مراقبة سرية، حيث ان التطبيق يمكن المستخدم من تسجيل الفيديوهات بشكل سري بالكامل ومن دون الحاجة الى فتح تطبيق الكاميرا على الهاتف حيث يقوم التطبيق بتسجيل الفيديو من الخلفية فقط.

ان طريقة عمل التطبيق بسيطة فكل ما يتطلبه الامر من المستخدم الدخول الى التطبيق وتعيين مؤقت للبدء في تصوير الفيديو وضبط مؤقت اخر لنهاية الفيديو ويمكن للمستخدم ان يقوم بالتعديل على الفيديو من جهة الجودة والمؤثرات ليحصل المستخدم على النتيجة المثالية، النقطة السلبية في التطبيق هي انه يحتوي على بعض الإعلانات المزعجة ولكن لا يمكن القول بأن هذه الإعلانات لا تمكن المستخدم من استخدام التطبيق بل يمكن القيام بذلك ببساطة بعد اغلاق الإعلان.

ومن النقاط التي وجدها البعض بأن سلبية في التطبيق هي بأن تسجيل الفيديو لا يتم من خلال رمز موجود في خلفية الشاشة وانما سيتوجب على المستخدم الدخول الى التطبيق وتسجيل الفيديو من الداخل ولا يمكن القيام بذلك الا بهذه الطريقة.

6. تطبيق Easy Video Recorder

تطبيق Easy Video Recorderهو من التطبيقات المميزة التي سنقوم بتصنيفها من بين التطبيقات التي تعمل على التقاط الصور والفيديوهات في الخلفية من دون معرفة الطرف الآخر حيث لا يحتاج المستخدم في هذا التطبيق فتح الكاميرا لالتقاط الصور والفيديوهات فكل ما يتوجب على المستخدم القيام به هو الضغط على رمز التطبيق الموجود في الخلفية حيث سيبدأ التطبيق في تسجيل الفيديوهات.

ومن الميزات الرائعة ايضاً هي تعيين واحد من ازرار الطاقة لالتقاط مقاطع الفيديو فليس من الضروري فتح الهاتف للتسجيل الفيديو حيث يمكن القيام بذلك بسهولة من الخارج والشاشة مغلقة فقط قم بالنقر على زر الطاقة ثلاث مرات وسيتم البدء في تسجيل الفيديو، ويوجد العديد من الميزات الأخرى التي يتمتع بها التطبيق حيث يمكن البرنامج المستخدم من التعديل على جودة الفيديو وغيرها العديد والعديد من الميزات الأخرى التي يتمتع بها التطبيق.

في الحقيقة ان التطبيق مميز ورائع الى حد كبير لا تتردد ابداً في تجربته وتحميله على هاتفك الشخصي فهو من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها للتجسس.

7. تطبيق Alfred لمراقبة الكاميرات

وآخر تطبيق معنا من بين أفضل تطبيقات للتجسس والمراقبة تطبيق Alfred وهو من التطبيقات المميزة للمراقبة على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد حيث ان التطبيق بسيط وسهل الاستخدام وذلك لان واجهة التطبيق سلسلة وبسيطة ولا يتطلب تسجيل دخول الى التطبيق في كل مرة ولكن في النهاية يمكنه ان يحول هاتفك الى كاميرة مراقبة.

من أبرز المميزات التي يتمتع بها التطبيق هي تحويل الهواتف الى كاميرات مراقبة، نعم لا يمكن تصديق ذلك في الحقيقة ولكنه واقع حيث يمكن لهذا التطبيق تحويل هاتف قديم لديك الى كاميرة مراقبة وربطه مع هاتفك الذي تستخدمه حالياً وستتمكن في هذه الحالة من مراقبة مكان عملك ومنزلك بسهولة وسرعة.

ان التطبيق يأتي بواجهة تصميم مميزة وسهلة ويمكن استخدامه اما بربطه مع كاميرات المراقبة او بتنزيله وربطه مع هاتف قديم لديك.

ما هي إيجابيات وسلبيات تطبيق Alfred؟

كما ذكرنا قبل قليل من ابرز الإيجابيات التي يتمتع بها تطبيق Alfred هي واجهته سهلة الاستخدام وبساطته في الاستخدام ولكن الصعوبة التي ينزعج منها القسم الأكبر من المستخدمين هي ان التطبيق بطيء قليلاً ويغلق لوحده في الكثير من الأحيان.

هل يمكن اختراق كاميرات المراقبة؟

في الواقع نعم، يمكن اختراق كاميرات كاميرا المراقبة عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر بعدة طرق، وذلك بسبب افتقار مميزات الأمان الأولية واستخدام كلمات مرور بسيطة، بالإضافة إلى وجود تطبيقات اختراق كاميرات المراقبة وكاميرات الويب، ولسوء الحظ لا يمكن دائماً معرفة ما إذا كان قد تم اختراق كاميرة المراقبة الخاصة بك في قائمة كاميرات IP الغير آمنة.

هل يمكن التجسس من خلال كاميرا الموبايل؟

نظرياً، نعم ولكن في الواقع الأمر ليس بتلك السهولة، فحسب ما كشف أحد الخبراء في شركة "في بي إن أوفر" لأمن المعلومات بأنه عملية اختراق كاميرا الهاتف ليست بالأمر العسير، فكل كا يحتاجه المتسلل هو بعض التعليمات البرمجية الضارة لاختراق الكاميرا دون أن يشعر الشخص المستهدف بأنه تم اختراق كاميرة الهاتف الخاص به.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم أفضل التطبيقات التي تمكن المستخدمين من المراقبة من خلال هواتفهم المحمول، ففي حال كان يوجد لديك كاميرا مراقبة في منزلك او في عملك وترغب في وصلها على هاتفك لرؤية كل شيء على مدار الساعة أو تريد تحويل هاتفك لكاميرة مراقبة يمكنك الاعتماد على التطبيقات التي قدمناها لكم في الأعلى، تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

7 مشكلات شائعة في كاميرات المراقبة مع حلولها

كيف افتح كاميرا المراقبة المنزلية على الهاتف

تطبيقات لتسجيل المكالمات للطرفين للاندرويد