ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تطبيقات لتحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة أمنية

لربما تساءلت يوماً كيف اراقب منزلي عن طريق الجوال؟ أو هل يمكن تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة أمنية عن بعد؟ في الواقع نعم يمكنك تحويل الموبايل إلى كاميرا بث مباشر، ويمكنك تحولي الهاتف الى كاميرا لاسلكية عن بدون وجعل الهاتف يعمل ك كاميرا مراقبة يعمل على مراقبة السيارة أو المنزل أو الشارع وغيرها.

ولهذا السبب سوف نساعدك لكي تعرف كيف تستفيد من كاميرا هاتف معطل أو كيف تصنع كاميرا مراقبة من هاتف قديم وذلك باستخدام تطبيقات تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة للاندرويد أو للايفون، لذلك تابعوا معنا لنتعرف التفاصيل حول هذه التطبيقات وكيفية استخدامها.

تطبيقات لتحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة أمنية

تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة أمنية

أصبحت كاميرات المراقبة من الضروريات في وقتنا الحالي نظراً لانتشار جرائم السرقة او من اجل مراقبة الأطفال في المنزل او لمراقبة شيء ومتابعته من اجل التأكد من سيره بالشكل الصحيح الا ان تركيب كاميرات مراقبة يعتبر امراً مكلفا بعض الشيء للعديد من الأشخاص لذلك يبدأون بالبحث عن طرق أخرى منخفضة التكاليف بحيث الا تكون باهظة الثمن.

حيث ان التطور التقني الحاصل في وقتنا الحالي مكننا من القيام بمراقبة الأشياء من خلال هواتفنا المحمولة الذكية حيث يمكننا تحميل هواتفنا المحمولة الى كاميرا مراقبة من خلال استخدام التطبيقات المخصصة لهذا الامر.

والتي ساعدت المستخدمين في تحويل هواتفهم الى كاميرات مراقبة حيث يمكن لمن يمتلك هاتف اندرويد او هاتف ايفون ان يقوم بتنزيل تلك التطبيقات ومراقبة المنزل على سبيل المثال من خلال تلك التطبيقات الا ان الأسئلة التي يطرحها الكثيرون حول كيفية تحويل الهاتف المحمول الى كاميرا تجسس.

لذلك سنقوم نحن اليوم بدورنا بالحديث عن كيفية تحويل الهواتف الى كاميرا تجسس من خلال بعض التطبيقات لهواتف الاندرويد او الايفون.

هل يوجد حقاً تطبيقات يمكنها اختراق كاميرا الهاتف؟

في الواقع نعم يوجد هناك العديد من التطبيقات التي تم تطويرها من اجل القيام بهذا الامر حيث تساعد المستخدمين على المراقبة ولكن يجب الاخذ بالاعتبار والحذر عند القيام بإعطاء الاذونات لتطبيقات المراقبة والتي يقوم المستخدم بدوره بالموافقة على تلك الاذونات.

قد يهمك: كيف تعرف أن الواتس اب لديك مراقب وطريقة حمايته من التجسس

ما هي التطبيقات التي تعمل على تحويل كاميرا الاندرويد الى كاميرا امنية للمراقبة؟

سنقوم في هذه الفقرة بتقديم أفضل التطبيقات التي تعمل على تحويل كاميرا الاندرويد الى كاميرا امنية والتي تصنف على النحو التالي:

Alfred Home Security

هو تطبيق مميز وحصل على تقييمات إيجابية من قبل العديد من المستخدمين نظرا للميزات التي يمتلكها التطبيق حيث يمكن استخدام التطبيق في أغراض مختلفة مثل مراقبة الأطفال او الحيوانات الاليفة ومن أبرز الميزات التي توجد في التطبيق هي انها تمكن المستخدم من التحدث حيث ان هذه الميزة تمكنك من وضع الهاتف في الأبواب الامامية او من اجل مراقبة الأطفال إضافة الى وجود ميزة اكتشاف الحركة وإمكانية تسجيل الفيديو لمدة تصل الى دقيقتين.

ولكن من اجل الحصول على مثل هذه الميزات يجب شراء التطبيق وهو الامر السيئ في التطبيق وعلى الرغم من توفر النسخة المجانية من التطبيق الا انها مليئة بالإعلانات المزعجة للمستخدمين إضافة الى انها تقوم بحظر بعض الميزات في التطبيق والتي لا يمكن للمستخدمين استخدامها من دون الاشتراك.

BABY CAM

في الواقع هو من أفضل التطبيقات المستخدمة في الفترة الأخير من قبل الكثير من المستخدمين نظراً للميزات التي يضمها التطبيق حيث يمكن التطبيق المستخدمين من مراقبة الأطفال الصغار من خلال الجهاز البعيد الموجود في المنزل إضافة الى إمكانية التحدث اليهم.

ويقوم التطبيق ايضاً بأرسال التنبيهات الى هاتف المستخدم في حال بكاء الطفل مع القيام بالتقاط الصور والفيديوهات على انها ذكريات وتخزينها على الجهاز البعيد ويمكن التطبيق المستخدم من فتح البث المباشر لمراقبة الطفل.

ولكن من اجل القيام بتلك الأمور يجب ان يكون كلا الهاتفين متصلين بنفس بشبكة الواي فاي ومن سلبيات التطبيقات هي انه يحتوي على الإعلانات ولا يمكن ازالتها الا في حال الاشتراك ودفع 3 دولارات لمرة واحدة، في الواقع هو تطبيق مميز ننصح باستخدامه للحفاظ على امان الأطفال.

Haven - تطبيق كاميرا مراقبة للاندرويد

هو من التطبيقات الشهيرة في مجال المراقبة حيث تم تقديمه من قبل رجل معروف اسمه ادوارد سندون وهو الرجل الذي عمل على نشر الوثائق حول برامج المراقبة الحكومية السرية.

يأتي هذا التطبيق بالعديد من المميزات والخفايا حيث يمكن للتطبيق معرفة كل شيء عن الأصوات والحركة والاهتزاز إضافة الى إمكانية التطبيق في تكوين الحساسية في حال الانتقال الى الإعدادات او غيرها من الأمور الأخرى الى جانب ان التطبيق يعتبر صغير.

نظراً لان الخيارات الموجودة داخل التطبيق قليلة مثل رسائل التنبيه ومسار التخزين وغيرها من الخيارات الأخرى.

يقوم التطبيق بتخزين اللقطات إضافة الى انه يقوم بتوفير مساحة تخزين بشكل كبير، وهذا ما جعله افضل برنامج مراقبة على الهاتف.

يمكن القيام بالتحقق من اللقطات التي قام التطبيق بألتقاطها من خلال متصفح tor ولكن من الضروري ان يكون الهاتف وجهازك متصلين بشبكة الواي فاي.

إضافة الى ان التطبيق يقوم بمنح المستخدم تخزين سحابي يصل الى 14 يوماً اون الاشتراك في التطبيق يكون مقابل 3.99 دولار شهرياً.

تطبيق AThome لتحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة

أيضا هو تطبيق مميز لتحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة أمينة حصل على العديد من التقييمات الإيجابية من قبل المستخدمين نظراً لأنه يحتوي على ميزة رهيبة وهي يمكنه اكتشاف الوجوه حيث يمكن للتطبيق ان يتعرف على وجوه جميع الأفراد الموجودين في المنزل إضافة الى انه يقوم بأرسال الاشعارات في حال قدوم الشخص الى المنزل مع الاسم.

يمكن القيام بضبط التطبيق على اختبار الاتصال في حال لاحظ مرور أحد غريب عن افراد الاسرة كما ان التطبيق يحتوي عل ميزات أخرى مقارنة بالتطبيق الأخرى حيث يمكن عرض مجموعة من الكاميرات في مختلف انحاء المنزل تصل الى 4 كاميرات في نفس الوقت.

قد يهمك: كيف افتح كاميرا المراقبة المنزلية على الهاتف

تطبيق كاميرا مراقبة SeeCiTV

هو من أشهر التطبيقات وأسهلها في تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة حيث يعمل التطبيق تقريباً على مختلف الأجهزة وحتى الأجهزة القديمة حيث مكن هذا التطبيق المستخدمين من تحويل هواتفهم القديمة الى كاميرا امان منزلية وذلك نظراً للإعدادات السهلة في اعداد الجهاز عن بعد للمراقبة.

ولا يتطلب الامر من المستخدم سوى القيام بتنزيل التطبيق على هاتفه الذكي والهاتف الموجود عن بعد ومن ثم تسجيل الدخول الى حساب جوجل وبعدها يجب النقر في الزاوية اليمينة العليا على ايقونة الكاميرا وسيقوم الهاتف تلقائياً بالتعرف على الجهاز البعيد ككاميرا مراقبة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم حيث قمنا بتقديم أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها كبديل عن كاميرات المراقبة وذلك من خلال استخدام هاتف قديم وهاتفك المحمول، فإذا كنت ترغب بمراقبة منزلك ولديك هاتف فلا تتردد في تنزيل واحد من التطبيقات السابقة.

مواضيع ذات صلة:

افضل برنامج تصوير فيديو والشاشة مغلقة للاندرويد

7 مشكلات شائعة في كاميرات المراقبة مع حلولها

طريقة ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

تطبيقات لتسجيل المكالمات للطرفين للاندرويد