ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية إزالة الإعلانات من التطبيقات في الاندرويد

حل مشكلة إعلانات تطبيقات الاندرويد. وما هو سبب ظهور الإعلانات على الهاتف، وكيف هي حل مشكلة الإعلانات في هواتف الاندرويد؟ اسئلة يبحث عنها الكثير من مستخدمي هواتف Android نظراً لكونها من أكثر المشاكل شيوعاً بين والتي تؤرق المستخدمين أثناء تصفح الهاتف.

ولحل هذه المشكلة ومنع الإعلانات في الاندرويد هنالك مجموعة من الطرق التي يمكن اتباعها في ايقاف هذه الاعلانات على تطبيقات الاندرويد حيث بإمكانك إزالة الإعلانات من التطبيقات على الهاتف بدون برامج وبدون روت بشكل، وهذا سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم حول كيفية إزالة الإعلانات من تطبيقات الاندرويد.

كيفية إزالة الإعلانات من تطبيقات الاندرويد

إزالة الإعلانات من تطبيقات الاندرويد

يعاني الكثيرون من مستخدمين الهواتف الذكية بنظام الاندرويد من مشكلة ظهور الإعلانات بشكل مستمر اثناء استخدامهم للتطبيقات الضرورية في الأنشطة اليومية حيث يعد هذا الامر مزعجاً بشكل كبير حيث لا يمكن المستخدم من القيام بأمر ما من دون الانتظار لانتهاء مدة الإعلان.

هذا الامر دفع العديد من المستخدمين اما لحذف التطبيق من الجهاز او باللجوء الى تطبيقات أخرى تساعدهم على القيام بالنشاط اليومي من دون اظهار إعلانات مزعجة إضافة الى ان الإعلانات من الممكن ان تسبب اضرار في الهاتف والمعالج.

لذلك بدا العديد من المستخدمين يتساءلون عن وجود طريقة معينة يمكنهم القيام بها من اجل التخلص من إعلانات التطبيقات من دون أي اضرار او من دون حذف التطبيق وحظر الإعلانات نهائياً ومنعها بشكل كامل.

وفي هذا المقال سنقوم بالحديث عن الطرق المتاحة والتي تساعد المستخدمين على التخلص من الإعلانات بسرعة.

ما هي الاضرار التي من الممكن ان تسببها إعلانات التطبيقات على هواتف الاندرويد؟

كما ذكرنا في مقدمة المقال ان للإعلانات اضرار عديدة على الهواتف والتي تكون بما يلي:

  1. تؤثر الإعلانات على معالج الجهاز حيث تؤدي الى خفض الأداء إضافة الى استهلاك المزيد من الطاقة وهذا يعني استنزاف البطارية.
  2. من الممكن ان تسبب اعطال في الهاتف او إيقافه عن العمل بشكل نهائي حيث ان الإعلانات في معظم الأحيان تحتوي على الفيروسات.
  3. يمكن ايضاً ان تظهر بعض التطبيقات إعلانات للأفلام الإباحية والتي تكون ضارة وغير مناسبة للمستخدمين وبالخصوص في حال كان المستخدم طفل.
  4. تقوم بعض التطبيقات والألعاب على اجبار المستخدم للانتظار لمدة 30 ثانية لحين انتهاء الإعلان حيث ان هذا الامر يسبب ازعاج للمستخدمين لمنعهم عن استخدام التطبيق من دون مشاهدة الإعلان.

كيفية اكتشاف التطبيقات التي تعرض الإعلانات؟

يوجد بعض الطرق التي يمكن استخدامها للكشف في حال كان التطبيق يحتوي على الإعلانات او لا يحتوي حيث تتمثل الطرق على النحو التالي:

  1. في البداية يمكن التحقق من ذلك من خلال قائمة أحدث التطبيقات ويتم الامر من خلال الضغط على قائمة التطبيقات الحديثة وسيعرض لك قائمة بالتطبيقات الحديثة في حال وجدت التطبيق بالخيار الأول او الثاني فأعلم انه مصدر للإعلانات التي تظهر لك.
  2. يمكنك العثور على التطبيق من خلال البحث عن تطبيق بلا رمز وذلك من خلال الوجه الى اعدادات الهاتف ومن ثم النزول الى الأسفل واختيار مدير التطبيقات ويمكنك البحث بين التطبيقات في حال وجدت التطبيق بلا ايقونة فهو التطبيق المقصود.
  3. يمكن اكتشاف التطبيق الذي يعرض الإعلانات من خلال الاستعانة بمتجر جوجل بلاي وذلك من خلال الطريقة الاتية: في حال ظهر اعلان امامك على الشاشة قم بالتوجه الى المتجر فوراً ومن ثم قم بالضغط على خيار الثلاث شرائط الموجودة في الأعلى وستجد خيار باسم تطبيقاتي قم بالنقر عليه وبعدها اختيار ايقونة الفرز وستجد التطبيق في نتائج البحث الأولى.
  4. يمكن اكتشاف الإعلان من خلا تطبيقات مسؤول الجهاز وذلك من خلال التوجه الى اعدادات الجهاز ويعدها اختيار خيار الأمان وبعدها قم باختيار خيار تطبيقات مسؤول الجهاز وستجد التطبيق الخاص بعض الإعلانات.

كيفية إزالة الإعلانات من تطبيقات الاندرويد بدون برامج؟

يوجد بعض الطرق التي يمكن استخدامها من اجل التخلص من الإعلانات في تطبيقات الاندرويد وإيقاف الاعلانات في سامسونج أو هواوي وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم هذه لاطرق التي تتمثل على النحو التالي:

إزالة الإعلانات عن طريق اعدادات الهاتف

في البداية يمكن الاستعانة بإعدادات الهاتف للتخلص من الإعلانات على التطبيقات الاندرويد وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى اعدادات الجهاز ومن ثم النقر على خيار التطبيقات.
  • بعدها قم بالضغط على خيار السماح خاص إذا كانت هاتفك باللغة الإنجليزية ستجده باسم special access.
  • يمكنك بعدها القيام باختيار التطبيقات التي يمكنها تخطي تطبيقات أخرى Draw over other apps.
  • قم بعدها بتعطيل خاصية التطبيقات غير الموثوق بها والتي تأتي باسم permit drawing over other apps وذلك من خلال الغاء تفعيلها.
  • ولكن يجب القيام باستثناء تطبيقات التواصل الاجتماعي من استثناء هذه الخاصية.

إيقاف إعلانات تطبيقات اندرويد عن طريق متجر جوجل بلاي

إن الطريقة الثانية في التخلص من الإعلانات على برامج الاندرويد تكون من خلال استخدام متجر جوجل بلاي بتطبيق الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه الى المتجر وبعدها الذهاب الى الاعدادات.
  2. بعد الدخول الى الإعدادات قم بالدخول الى ملف المستخدم مع الضغط على خيار play للحماية وبعدها يجب اختيار الاعدادات.
  3. ستجد امامك خيار تفعيل خاصية خدمات جوجل للحماية حيث تعمل هذه الخاصة على ارسال الاشعارات والتحذيرات عن التطبيقات الضارة الموجودة على الجهاز وذلك من اجل تنبيه المستخدم لضرورة حذفها والتخلص منها.

كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة على الشاشة من خلال جوجل كروم؟

يمكن منع ظهور الإعلانات المزعجة من خلال التصفح في متصفح جوجل كروم وقد قام العديد من المستخدمين بأتباع تلك الطريقة للتخلص من الإعلانات وسنقوم نحن بدورنا بشرحها في هذه الفقرة حيث يمكن منعها من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بتسجيل الدخول الى حساب جوجل الخاص بك.
  2. بعدها قم بالتوجه الى رابط الإعلانات المتاحة من هنا.
  3. يمكنك بعدها تفعيل خاصية التحكم في تخصيص الإعلانات وذلك بالضغط على ايقونة personalization is on add 
  4. وإذا كنت ترغب بالتخلص من الإعلانات بشكل نهائي يمكنك ذلك من الرابط التالي هنا.
  5. بعدها يجب اختيار خيار OPT out All حيث يمكنك هذا الخيار من حجب كافة الإعلانات المزعجة الموجودة على تطبيق جوجل كروم.

وهنا فيديو يشرح من خلاله طريقة التخلص من الإعلانات بشكل نهائي على الاندرويد بدون برامج بمجموعة طرق مختلفة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية إزالة الإعلانات المزعجة التي تظهر على تطبيقات الاندرويد ومن دون استخدام أي برامج، إذا كنت تعاني من تلك المشكلة يمكنك تجريب الطرق السابقة للتخلص من الإعلانات المزعجة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية إزالة الإعلانات من الاندرويد نهائياً

أسهل طريقة لإيقاف ظهور الإعلانات على فيسبوك

أكثر تطبيقات استهلاكاً لباقة النت على هاتفك (طريقة ايقافها)