ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر تطبيقات استهلاكاً لباقة النت على هاتفك (طريقة ايقافها)

دائماً ما يتكرر سؤال حول، كيفية معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت 2022، أو ما هي أكثر البرامج استهلاك للنت، حيث يحرص أكثر مستخدمين الانترنت، على تقليل استهلاك البيانات، خصوصاً في نهاية الشهر، مع اقتراب استهلاك الانترنت للحد الأقصى لباقة الإنترنت.

وتعتبر أفضل طريقة لتقليل استهلاك الانترنت الحفاظ على باقة الإنترنت الخاص بك وتوفير الإنترنت، هي منع أو الحد من استخدام أكثر التطبيقات استخداما للانترنت مثل فيسبوك Facebook, و تويتر Twitter, ونتفليكس Netflix, وانستقرام Instagram, ويوتيوب YouTube وسناب شات Snapchat.

فإذا كنت من تستخدم إحدى هذه التطبيقات يومياً، فلابد أن تأخذ بعض الخطوات التي سوف نذكرها في هذا المقال لتقليل مقدار استهلاك البيانات وتوفير باقة الإنترنت، بدون الحاجة إلى برنامج توفير باقة الإنترنت أو برنامج تنظيم استهلاك الانترنت، لذلك إذا كنت تريد معرفة ترتيب التطبيقات حسب استهلاك الانترنت؟ تابع الشرح بالتفصيل.

التطبيقات الأكثر استهلاكاً للإنترنت، قد يسأل البعض ازاي اعرف استهلاك التطبيقات للنت أو ما هو أكثر شي يستهلك النت المنزلي, إذا تلقيت رسالة تخبرك أنك استخدمت ما يصل إلى 80٪ من بيانات الإنترنت الخاصة بك.

هل فكرت بأن التطبيقات الموجودة على هاتفك هي المسؤولة, هناك العديد من التطبيقات على هاتفك مسؤولة عن استهلاك جميع بياناتك.

تعد تطبيقات مثل Facebook ,Instagram ,Twitter, و YouTube من بين أكثر التطبيقات استهلاكا للبيانات على الإنترنت.

ربما لم تفكر في هذه المشكلة من قبل لأن شبكة الـ Wi-Fi لا تجعلك تشعر بكمية البيانات التي تستخدمها، ولكن عندما يتعلق الأمر ببيانات الهاتف، فإن القصة مختلفة.

لذلك سنتعرف على ماهي أكثر التطبيقات التي تستهلك الإنترنت بسرعة، طريقة معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للانترنت للأندرويد، كيفية معرفة البرامج التي تستهلك النت كثيرا للايفون، معرفة كم يستهلك التويتر من الإنترنت، معرفة كم يستهلك الانستقرام من الانترنت.

التطبيقات الأكثر استهلاكاً للإنترنت

التطبيقات السابقة ليست هي الوحيدة التي ستستخدم بيانات الإنترنت ربما تكون قد قمت بتنزيل تطبيق غير مألوف يستخدم الكثير من البيانات.

لذلك يجدر التحقق من هاتفك لمعرفة التطبيقات الأكبر مستهلكي البيانات.

تقدم هواتف iPhone و Android الحديثة ميزة تتعقب استهلاك البيانات لكل تطبيق على هاتفك. 

يتيح لك ذلك معرفة مقدار البيانات التي يستخدمها كل تطبيق على حدة. لذلك يمكنك تقييد استخدامك للتطبيقات كثيفة البيانات.

التطبيقات الأكثر استهلاكا لباقة الإنترنت على iPhone

يمكنك معرفة معدل البيانات الذي استخدمته من حزمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول على iPhone.

لتغيير إعدادات البيانات الخلوية، انتقل إلى "الإعدادات"، ثم حدد "البيانات الخلوية" أو "بيانات الجوال".

ستظهر قائمة بالتطبيقات التي تستخدم بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول، بالإضافة إلى مقدار البيانات التي استخدمها كل تطبيق.

يمكنك بسهولة منع تطبيق معين من استخدام حزمة الهاتف من خلال النقر على العلامة الخضراء بجوار اسم التطبيق. في هذه الحالة، سيعمل التطبيق الذي حددته فقط على شبكة Wi-Fi ولن يعمل إذا كنت تستخدم حزمة بيانات الجوال.

قد يهمك: أفضل 6 برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

التطبيقات الأكثر استهلاكا لباقة الإنترنت على Android

إليك كيفية معرفة التطبيقات التي تستخدم معظم البيانات على هاتف Android الخاص بك:

للاطلاع على تفاصيل استخدام بيانات الجوال لتطبيق ما خلال الشهر، انتقل إلى "الإعدادات"، ثم "الاتصالات"، ثم "استخدام البيانات". حدد "استخدام بيانات الهاتف المحمول".

أكثر تطبيقات إستهلاكاً لباقة الانترنت على جوالك

إذا تريد معرفة البرامج التي تستهلك النت للاندرويد والايفون، فيما يلي قائمة بأهم و أكثر التطبيقات أستهلاكا للانترنت الجوال على هاتفك الذكي وهي كالتالي:

1. مقاطع الفيديو المشاهدة على Facebook 

العديد من الأشخاص يقعون في فخ التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو أثناء التصفح، وبمجرد أن تفتح مقطع فيديو ستنجذب إلى عشرات المقاطع.

ليس بسبب تصفح Facebook أو الإشعارات تنتهي الباقة، ولكن بسبب مشاهدة مقاطع الفيديو على وجه التحديد و ميزة تشغيل مقاطع الفيديو التلقائي أثناء التنقل في التطبيق.

يمكنك تعطيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على Facebook انتقل إلى الإعدادات، وضمن علامة التبويب "التفضيلات "، حدد "الوسائط " ابحث عن خيارات "التشغيل التلقائي " وقم بتبديل المفتاح لإيقاف تشغيله.

ستجد المزيد من الخيارات لإعدادات الفيديو مثل الجودة والتشغيل التلقائي للصوت والإعدادات الأخرى.

2. التحميل التلقائي لمقاطع الـ Instagram 

يقوم التطبيق بتحميل مقاطع الفيديو بشكل مسبق حتى يبدأ تشغيلها بمجرد التمرير إليها. 

لمنع Instagram من استهلاك بيانات هاتفك، انتقل إلى الإعدادات، ثم "الحساب"، ثم "استخدام بيانات الهاتف المحمول"، وأخيراً "توفير البيانات". 

هذا الخيار غير معروف، ولكنه يمنع التطبيق من استخدام جميع بيانات الإنترنت.

3. مشاهدة الفيديو على Twitter 

لا تقلل من شأن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا على Twitter فهي تستهلك بيانات أكثر مما تعتقد. 

للتحكم في خيارات تشغيل فيديو Twitter، انتقل إلى الإعدادات، ثم إمكانية الوصول، والعرض واللغات، ثم استخدام البيانات. 

ستجد جميع الإعدادات الخاصة بالتحكم في مقاطع الفيديو والصور عبر التطبيق.

يمكنك إدارة تشغيل مقاطع الفيديو عالية الجودة والتشغيل التلقائي للفيديو عن طريق جعلها تقتصر على شبكة Wi-Fi فقط لحفظ بيانات الإنترنت.

قد يهمك: أفضل مواقع ضغط الفيديو أون لاين (ضغط الفيديوهات بنفس الجودة)

4. مشاهدة الفيديو بدقة عالية في الـ YouTube 

يوفر تطبيق YouTube إعدادات لحفظ استهلاك بيانات الجوال حتى تتمكن من استخدام التطبيق بأقل استخدام للبيانات. 

من إعدادات التطبيق، ابحث عن خيار "حفظ البيانات". من خلال النقر عليه، يمكنك تنشيط وضع توفير البيانات الشامل أو التحكم في خيارات العرض أثناء استخدام حزمة بيانات هاتفك.

5. Snapchat ميزة تحميل الـ Stories تلقائيا

إذا كنت ترغب في منع Snapchat من تنزيل Stories and Snaps بشكل تلقائي، فانتقل إلى الإعدادات الخاصة بك وقم بتمكين "وضع السفر". سيمنع هذا التطبيق من استخدام خطة هاتفك.

6. Netflix دقة الفيديو العالية

في حال كنت تستخدم Netflix خارج المنزل، فقد تصبح باهظة الثمن، خاصة وأن معظم العروض على المنصة عالية الجودة، فهو يعتبر أكثر تطبيق استهلاكا للانترنت. 

هناك طريقة للحفاظ على الحزمة الخاصة بك والتحكم في جودة المشاهدة. 

من إعدادات التطبيق، ابحث عن خيار استخدام البيانات الخلوية. يجب أن يظهر بجانبه "تلقائي". انقر فوق الزر بجوار "تلقائي" لإيقاف تشغيله.

يمكنك التحكم في ثلاثة خيارات للمشهد بمجرد تعطيل إعداد "تلقائي": Wi-Fi Only Data Saving و Maximum Data. للاحتفاظ بالحزمة، حدد "حفظ البيانات".

7. Spotify من خلال ميزة التنزيل المسبق

يصعب التحكم في الاستماع إلى الموسيقى على Spotify أو أي من تطبيقات الموسيقى الأخرى التي تعمل بحزمة إنترنت للهاتف المحمول.

يعد تطبيق Spotify أحد أكثر الحزم استهلاكا يمكنك تجنب هذه المشكلة عن طريق إنشاء قائمة بمقاطع الموسيقى المفضلة لديك وتنزيلها للتشغيل في وضع عدم الاتصال. ستوفر لك هذه الفكرة بالتأكيد الكثير من البيانات.

كما أوضحنا، التطبيقات التي تستخدم معظم بيانات الإنترنت على هاتفك الشخصي هي التطبيقات التي تستخدمها كثيرا. 

للحفاظ على الحزمة الشهرية الخاصة بك من النفاد بسرعة كبيرة، تأكد من مراقبة استخدامك التطبيقات و أقتصر على التي تحتاجها حقا فقط.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن التطبيقات البرامج التي تستهلك الانترنت بشكل كبير جداً، طبعاً هنالك المزيد من التطبيقات الأخرى التي تستنزف الإنترنت، ولكن جمعنا لكم التطبيقات المعروفة في إستهلاك الانترنت بشكل كبير جداً، لمعرفة حل مشكلة استهلاك باقة الإنترنت لكي تستطيع تحديد استهلاك الانترنت من أين.

روابط ذات صلة:

برامج فتح قفل الهاتف للاندرويد : افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

أفضل تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

أفضل طرق لزيادة سرعة الإنترنت في الموبايل والكمبيوتر

سر لأول مرة يعرض لكم فعل ميزة النقر على ظهر الهاتف وشاهد ماذا يحدث

أسرار موجودة في هاتفك الاندرويد لا يعرفها الكثير سوف تغير هاتفك 180 درجة

تصنيف