ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 3 تطبيقات إدارة النفقات وحساب المصاريف الشهرية

أفضل تطبيقات إدارة النفقات حساب المصاريف الشهرية، حيث يساعد برنامج حساب المصاريف على إدارة الأموال والاستثمارات حيث يجعل حسابها أمر سهل جداً، حيث توفر الكثير من الأدوات المساعدة في إنشاء خطة ميزانية فعالة، حيث أصبح أمر التوفير وادخار الأموال مهم جداً للتخفيف من ضغوطات النفقات المالية المختلفة، لذلك في هذا المقال سنتعرف على أفضل تطبيقات إدارة النفقات والتوفير للاندرويد و للايفون.

فإذا كنت تبحث عن تطبيق مصاريف أو محفظتي او تطبيق ميزانية المنزل وتبحث عن برنامج لحساب الدخل والمصروفات مجاني، فإن هذا المقال سوف يكون مخصص لك، حيث جمعنا لكم في هذا المقال أفضل تطبيقات الإدارة المالية الشخصية لحساب المصاريف على الهواتف الذكية.

تطبيق حساب المصاريف الشهرية, في حال كنت تنسى ما تدفعه من نفقات شهرية مثل المواصلات أو المشتريات. فنحن نتفهم مدى صعوبة ذلك, ننفق معظمنا الأموال ثم ننسى ما أنفقناه وماذا اشترينا ودفعنا عليه.

لذلك نقضي الكثير من الوقت في التفكير في أين ذهبت الأموال. بماذا صرفناه.

من الممكن معرفة ما إذا كنت قد أنفقت المال على أي شيء عبر الهاتف.

هناك العديد من العوامل الخارجية التي يمكن أن تساعدك على تطوير حياتك بسهولة وكفاءة. يمكن لتطبيق صغير أن يزيل الكثير من مخاوفك, لدينا ثلاثة تطبيقات مهمة لبرامج النفقات أو الميزانية. 

من خلال هذه البرامج، يمكننا تحديد ميزانية المنزل الشهرية أو حساب النفقات الشهرية للشركات. 

لذلك سنتعرف اليوم على أفضل برنامج جدول المصاريف الشهرية، أفضل برنامج حساب الدخل والمصروفات الشهرية مجانا، طريقة تحميل برنامج الإدارة المالية الشخصي وحساب مصاريف الشهر ، أفضل برنامج حساب المصاريف شهريا للايفون، طريقة تنزيل تطبيق المصاريف APK، تعرف على برنامج الميزانية المنزلية الشهرية.

أفضل التطبيقات لحساب الميزانية المنزلية اليومية والمصاريف الشهرية

بدلًا من الصراخ وتكرار مأساة نفاد نفقات المنزل قبل نهاية الشهر، هنالك تطبيقات لحساب ميزانية المنزل وتنظيم النفقات الشهرية وحتى محاولة التوفير.

هذه التطبيقات سهلة الاستخدام وفعالة ومتنوعة في ميزاتها. يمكنك تجربة ما يناسبك أكثر.

إذا كنت تدير ميزانيتك الشخصية، فستجد أن هذه التطبيقات يمكن أن تساعدك على إدارة أموالك بشكل أفضل وتنظيم نفقاتك ومساعدتك على التوفير.

في هذه القائمة تطبيقات تساعدك على تنظيم المصروفات الشهرية في منزلك ومعرفة أين تنفق أموالك وهي كالتالي: 

1. Money Manager التطبيق الأفضل في حساب المصاريف الشهرية

يعد تطبيق Money Manager خيارًا رائعًا لحساب ميزانية منزلك والنفقات الشهرية، فضلاً عن تقسيم راتبك الشهري بينك وبين عائلتك. حصل التطبيق على لقب أفضل آلة حاسبة للنفقات على متجر Google Play لعام 2019، وله تصنيف عالٍ يبلغ 4.5 على المتجر. إنه سهل الاستخدام ويغطي كل ما تحتاجه!

يتيح لك التطبيق إدخال نفقاتك الشهرية ودخلك بشكل يومي بكل سهولة. علاوة على ذلك، يعالج التطبيق البيانات التي تدخلها لتقسيم إنفاقك الشهري وتحديد العناصر التي تستهلك معظم مواردك. أفضل ما في الأمر هو أن الإصدار المجاني من التطبيق يقدم كل هذه الميزات دون أي تكلفة. الجانب السلبي الوحيد للتطبيق هو أنه لا يدعم اللغة العربية. ومع ذلك، فإنه يدعم عملات من الدول العربية مثل الجنيه المصري والريال السعودي والدرهم الإماراتي.

عائق اللغة ليس مشكلة اللغة الإنجليزية المستخدمة في التطبيق سهلة الفهم والواجهة واضحة.

طريقة الإستخدام:

بواجهة تطبيق سهلة و واضحة جدا ستجد 5 أقسام وهي:

  • قسم لإدخال المصاريف اليومية.
  • التقويم.
  • قسم لعرض المصاريف الأسبوعية.
  • قسم للمصروفات الشهرية.
  •  حساب شامل لجميع المصاريف و "إجمالي الدخل.

يمكنك إضافة مصاريف يومية من خلال النقر على علامة "+" في أسفل يمين الشاشة. سيتم فتح علامة التبويب "المصاريف".

مما يتيح لك إدخال ما تم إنفاقه اليوم. سترى تاريخ اليوم متبوعا بالحساب وطريقة الإنفاق (مثل النقد والبطاقة والحساب المصرفي).

حدد فئة المصاريف من الخيارات المتوفرة.

أدخل مبلغ المال الذي أنفقته على العنصر في قسم "المبلغ " يمكنك أيضا إضافة ملاحظات باستخدام اللغة العربية دون أي مشكلة

توجد علامتا التبويب "الدخل" و "التحويل" بجوار علامة التبويب "المصاريف". بالنقر فوق علامة التبويب "الدخل"، يمكنك إضافة دخلك وهناك عدة فئات للدخل، مثل الراتب والحوافز.

علامة التبويب "التحويل" مخصصة لتسجيل المعاملات المالية بين حساباتك المختلفة، مثل تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى النقد أو تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي.

سيقوم هذا التطبيق بمعالجة بيانات الدخل والمصروفات الخاصة بك، وتقسيمها، وإظهارها لك في شكل رسوم بيانية مع النسب المئوية للعناصر التي تم إنفاقها.

يمكنك الوصول إلى هذه المعلومات من علامة التبويب "الإحصائيات" أسفل الشاشة. تعرض لك علامة التبويب "الحسابات" أيضًا حساباتك المختلفة، مثل النقد أو الحساب المصرفي أو بطاقة الائتمان.

الأقسام السهلة في Money Manager تجعله أفضل تطبيق لوضع ميزانية للمصروفات الشهرية وإدارة الرواتب.

قد يهمك: عادات مالية خاطئة تسبب لك الإفلاس

2. تطبيق Expense أفضل التطبيقات العربية المختص بإدارة الأموال

هذا واحد من أفضل التطبيقات العربية لإدارة الميزانية وتتبع النفقات، سواء لمصاريف شخصية أو أعمال صغيرة.

من أهم مميزاته أنه يدعم اللغة العربية مما يجعله سهل الاستخدام, يرسل لك التطبيق تذكيرات يومية لإدخال نفقاتك عبر إشعار على هاتفك.

يتضمن أكثر من 50 قسم لجميع أنواع المعاملات، بما في ذلك الدخل والمصروفات والديون والأقساط.

على الرغم من أنه ليس من السهل استخدام تطبيق Expense في المرة الأولى التي تقوم فيها بتنزيله، فإن مشاهدة التفسيرات على قناة التطبيق على YouTube ستساعدك على فهم كيفية عمله.

أنت بحاجة إلى حساب مصرفي أو محفظة واحدة على الأقل لاستخدام التطبيق والبدء في إضافة معاملاتك. 

لإضافة معاملة اضغط على الزر (+) الموجود أسفل الشاشة الرئيسية, في قسم "سداد الديون والأقساط"، يمكنك إضافة معاملة لكل دين. 

ستكون التكلفة هي قيمة الدين الذي دفعته لذلك الشخص، ويمكنك ربط اتصاله بتاريخ بدء الدين وتاريخ انتهائه.

يمكنك إضافة معاملة أخرى باستخدام قسم "استلام الديون والأقساط" عند استلامك دين أو جزء منه. 

ستكون التكلفة هي المبلغ المستلم، تأكد من تفعيل "تنبيه المعاملة" لتذكيرك بتاريخ استلام الدفعة قبل موعد استحقاقها.

ستجد أن الحركات تتكامل بشكل يومي، ويتم تجميعها حسب القسم الرئيسي بمجرد إضافتها, هناك بعض التقارير الأسبوعية والشهرية.

3. Monefy أفضل تطبيق حساب المصاريف الشهرية

تطبيق Monefy الموصى به لا يدعم اللغة العربية، فهو يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام تعتمد على الرسومات التوضيحية.

بمجرد فتح التطبيق، سترى واجهة تعرض عناصر إنفاق مختلفة، موضحة بالرسومات التي تصنفها.

في منتصف الشاشة، ستجد دائرة توضح لك ما تم إنفاقه بالإضافة للمصاريف الجديدة، انقر فوق النموذج الخاص بالعنصر الذي أنفقت المال عليه.

مثلا انقر على أيقونة السيارة. ثم أدخل المبلغ الذي أنفقته وأضف ملاحظة تناسبك.

في أقصى الجانب الأيسر من الشاشة، ستجد ثلاث علامات بجوار اسم التطبيق من خلال النقر عليها، ستتمكن من الوصول إلى علامات التبويب التي تقسم الفترات الزمنية.

في الجزء السفلي من واجهة التطبيق الرئيسية، ستجد دائرتين كبيرتين - واحدة لـ "الدخل" والثانية لـ "المصاريف", يمكنك النقر فوق أي منهما لإدخال حساب أو دخل جديد بسهولة.

من خلال النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، يمكنك الوصول إلى المزيد من الخيارات مثل تغيير الحسابات وإعدادات التطبيق.

خاتمة: بعد تجربة مجموعة متنوعة من تطبيقات حاسبة النفقات لإعداد ميزانية المنزل وإدارة الرواتب، اخترنا هذه التطبيقات الثلاثة على أنها الأفضل. إذا كنت تعرف أي تطبيقات أخرى لإدارة النفقات الشخصية سهلة الاستخدام وتعمل بشكل جيد قم باستخدامها ستفيدك حقا.

روابط ذات صلة:

أفضل تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

أهم الخطوات إدخار الأموال | جدول توفير المال

عادات مالية خاطئة تسبب لك الإفلاس

افضل عادات مالية تساعدتك في زيادة مدخراتك وتوفير المال

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

أكثر تطبيقات استهلاكاً لباقة النت على هاتفك (طريقة ايقافها)