ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات التمويل العقاري في سلطنة عمان

أفضل الشركات التمويل العقاري في سلطنة عمان، يبحث الكثير من الناس عن أفضل الشركات في سلطنة عُمان يتمثل نشاطها في تمويل العقارات، وتقديم التمويل اللازم للعميل من أجل شراء منزل أو بناء عقار سكني أو تجاري أو صناعي أو ترميم العقار الموجود في الوقت الحالي، حيث يلجأ الأفراد والمؤسسات إلى هذه الشركات لأنه لا تنطبق عليهم شروط البنك للتمويل العقاري, خصوصاً إذا كانت شركات تمويل عقاري بدون دفعة أولى.

لذلك إذا كنت تبحث عن بنوك أو شركات التمويل العقاري في سلطنة عمان، أو شركات تمويل المنازل، وما هي شروط التمويل العقاري في عمان، جمعنا لكم في هذا المقال أسماء شركات التمويل العقاري في سلطنة عمان التي تمنح تمويل شخصي بالإضافة إلى معرفة حاسبة التمويل العقاري في سلطنة عمان، هيا بنا لنتعرف على هذه الشركات وما هي المميزات التي تقدمها للعملاء.

كل انسان في هذا العالم يبحث عن الحلول المريحة لكي يبدأ في عمل ما، لكي يتقدم ويشكل هذا المشروع له النواة الأساسية لتقدمه في المجتمع، وفي هذه الظروف الاقتصادية الراهنة التي تواجه العالم توجه الكثير من الأشخاص للشركات التي بدأت كثيرا في الانتشار في بداية القرن العشرين.

وهذه الشركات يطلق عليها مسمى شركات التمويل العقاري التي تدعم المشاريع الصغيرة في كل المجالات منها العقارية والتجارية والزراعية، ولكثرة الميزات التي تقدمها هذه الشركات أصبحت هذه الشركات تعتبر من اهم الأساليب التي يتبعها الناس لبداية الحياة العملية لديهم، وسنتحدث في هذا المقال عن اهم شركات التمويل العقاري في سلطنة عمان وسنشرح لكم ميزات وفوائد هذه الشركات.

ما هي شركات التمويل العقاري في سلطنة عمان؟

هي عبارة عن شركات مالية تقوم بتقديم خدمات كثيرة ومختلفة للزبائن والعملاء الخاصين بها منتشرة في سلطنة عمان.

اهم الخدمات التي تقدمها هذه الشركات هي التمويل الجيد للعميل لكي يقوم بشراء عقارات سكنية او عقارات تجارية او صناعية او تقدم له قروض لكي يرمم عقار خاص به موجود.

ان خدمات هذه الشركات تلبي معظم رغبات الزبائن وهذه الشركات أصبحت الملاذ الامن للأشخاص الذين لا تنطبق عليهم الشروط الموضوعة من قبل البنوك في عمان.

تمكن هذه الشركات عملائها من الحصول على تمويل عقاري تختلف بعضها عن بعض بالمبالغ وهذا الاختلاف يحدد حسب نوع العقار الذي يريد الزبون العمل به.

وتقدم هذه الشركات المالية عدد جيد من المعاملات والصيغ للتمويل والذي من خلالها، يمكن الحصول على القروض ولها نوعين منها ما هو يتوافق مع احكام الشريعة ومنها ما هو متبع للطرق التقليدية وهي:

  • المرابحة: إن النظام المتبع في هذه الطريقة يعتمد على المبدأ التالي: أن تقوم الشركة هي بشراء العقار من الزبون وبعدها تقوم ببيعه للعميل وتقوم بتسجيله باسم عميلها، لكن هذه الطريقة تبقي العقار مرهون للشركة حتى يتم تسديد كل القيمة المالية المتفق عليها بين الشركة والعميل.

  • التأجير التمليكي: هذا النظام المتبع في هذه الطريقة يعتمد على المبدأ التالي: ان تقوم الشركة بشراء العقار المطلوب ثم بعدها تقوم الشركة بتأجير هذا العقار للعميل مع توقيعها للعميل على اتفاق يقضي بتمليك العقار للعميل بعد نهاية المدة الخاصة بالتأجير، وضمن هذه الفترة يبقى العقار باسم الشركة وبعد تسديد الكامل للقيمة ونهاية الفترة الخاصة للإجار يتم نقل العقار للعميل.

اهم شركات التمويل العقاري في سلطنة عمان؟

سنقدم في ما يلي أهم شركات تمويل عصاري تقدم افضل المزايا للعملاء وبأسهل الشروط وهي:

1- شركة ميسرة للتمويل العقاري:

أفضل شركة تمويل عقاري في سلطنة عمان, هي احدى اهم شركات التمويل العقاري في سلطة عمان وتقدم للعملاء الكثير من الخدمات عن طرق المعاملات التي تتبع احكام الشريعة الإسلامية ومن اهم الخدمات التي تقدمها هذه الشركة:

التمويل السكني:

هذه الخدمة تعتمد في الأساس على الاجار المنتهي بالتمليك ويتوافق هذا المبدأ مع احكام الشريعة الإسلامية، وتقوم هذه الشركة بتقديم التمويل لشراء العقارات السكنية وتأجيرها للعملاء من خلال عقد اجار.

وهذا العقد يتضمن في بنوده وعدا بنقل الملكية للعميل اما في نهاية المدة الخاصة بالعقد او ضمن مراحل بنفس الفترة وبعد انتهاء هذه الفترة يتم نقل الملكية بواسطة معاملة بيع مستقلة او معاملة هبة وهذه الخدمة تقدم للعملاء الذين يرغبون بشراء العقارات السكنية او الأراضي والفترة المسموحة لسداد القيمة هي مدة 20 سنة.

التمويل العقاري:

تقوم هذه الخدمة على مبدأ المشاركة المتناقصة ضمن شروط تلبي رغبات واحتياجات العملاء، وهذا التمويل مستخدم لغايات الشراء للعقارات الجاهزة او البناء الجديد او القيام بأعمال صيانة للعقارات الموجودة، واهم ما يميز هذا التمويل هي الفترة الطويلة الممنوحة للتسديد والتي يمكن ان تصل ل 30 سنة.

2- شركة تأجير للتمويل

هي احدى الشركات العامة التي تقوم بتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة والتي توجه لقطاع الاعمال وهذه الشركة، تأسست منذ عام 2003 والمقر الرئيسي لها هي العاصمة عمان، ولها الكثير من الفروع في بقية المحافظات واهم الخدمات التي تقوم هذه الشركة بتقديمها هي (خدمة الحل).

وهي خدمة تمويل عقاري تمكن العمل من حصوله على تمويل لصيانة العقارات الموجودة لديه ويكون هذا التمويل متناسب مع حاجة العميل وتمنح هذه الشركات العملاء فترات طويلة للأقساط وتصل هذه الفترات لمدة 20 ل 30 سنة حسب القرض الممنوح للعميل.

3- ميثاق للصيرفة الإسلامية

هي مؤسسة تابعة بشكل رئيسي لبنك مسقط في عمان، وتعتبر من الشركات الإسلامية وتقوم هذه الشركة بتقديم مجموعة كبيرة ومتكاملة، من الخدمات المصرفية التي تتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية ومن هذه الخدمات ميثاق التمويل السكني وتتناسب مع العملاء واحتياجاتهم لحصولهم على سكن لهم واهم ما يميز هذه الشركة:

  • يحصل العميل على نسبة عالية للتمويل تصل ل 85% من القيمة الاجمالية للعقار.
  • ان الحصول على فترات تقسيط طويلة وسهلة تصل ل 20 عام وأكثر.
  • ان يكون التأمين شامل ويكفل الحياة والعقار.
  • ان خيارات التمويل للعقارات تتنوع من الكثير من الشركات الخاصة بالتطوير العقاري.

ختاماً: قدمنا لكم شرحا مطولا ووافيا للعديد من شركات التمويل العقاري في سلطنة عمان ونأمل ان يكون هذا المقال نال إعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

كيف تستثمر أموالك في سلطنة عمان : افضل استثمار للمواطنين والاجانب

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

مشاريع مربحة في سلطنة عمان (مشروع التجارة في قطع الاثاث)

هل تبحث عن قرض شخصي في سلطنة عمان ؟ إليك أفضل بنوك التمويل

أفضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عُمان