4 أسرار موجودة في هاتفك الاندرويد لا يعرفها الكثير سوف تغير هاتفك 180 درجة

مرحبا بكم زوار شبكة تقني العرب في شرح اليوم سوف نقدم لكم فيه 4 أسرار وخفايا قد لا تعرفها في هاتفك الأندرويد ربما لم تكن تعرفها سوف تغير ذكاء هاتفك 180 درجة بخطوات بسيطة وتعمل على جميع إصدارات Android بدون أكواد أو برامج خارجية.

مع التطور العصري في وقتنا الحالي وخصوصاً في عام 2021 ، قد لا يخلوا بيت من وجود هاتف ذكي يعمل بنظام الاندرويد ، كما تقول أخر الإحصائيات أنه توجد حصة في سوق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد سواء كانت أجهزة سامسونج أو شاومي أو هواوي وغيره كثير من الأجهزة بنسبة تفوق 83%.

مع ذلك توجد نسبة كبيرة ينظر بأن أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS أفضل من نظام التشغيل Android وأنه يقدم الكثير من المزايا ، ولكن في الواقع الأمر على العكس تماماً فإن نظام الأندرويد يحتوي على العديد من المزايا التي لن تجدها في أجهزة الأيفون أو الايباد ، بحيث تستطيع عمل بعض الخدمات والاضافات عن طريق بعض الأكواد أو الحيل التي تمكنك من إستخدام تلك الخدمات

فإنه توجد أسرار مخفية على هواتف الأندرويد فعلا سبيل: توجد أكواد مخفية لاتعرفها عن هاتفك الاندرويد ، فمثلاً تستطيع أن تضيف كود يجعل الهاتف يشتغل بأقصى سرعة عن طريق مضاعفة سرعة أداء المعالج أو كود لحماية الهاتف من الفيروسات وفحص الشاشة وفحص حالة الهاتف والكثير من الإضافات التي تستطيع أن تضيفها على أجهزة الاندرويد والتي من المستحيل أن تجدها على أجهزة الأيفون.

لذلك في هذا الشرح سوف نستعرض لكم 4 حركات مفيدة ربما لا تعرفها في هواتف الاندرويد ، كما أن الخطوات تعمل على إصدارات 7 Noga فما فوق وربما تختلف من جهاز إلى أخر على حسب نوع الهاتف.

4 أسرار في الهواتف الذكية

1- تسريع أداء الهاتف

ربما يعاني الكثير من مستخدمين هواتف الاندرويد من مشكلة بطئ في سرعة الهاتف ظناً به أن المشكلة تتعلق في وجود العديد من الملفات أو البرامج المثبتة على الهاتف ، ولكن في الواقع نظام الأندرويد يتيح لك العمل على الهاتف بسرعة 80% تقريباً ، تستطيع مضاعفة تلك السرعة عبر خيار مخفي موجود في هاتف عبر خيارات المطور الذي سوف تجده في:

الضبط> حول الهاتف> معلومات حول البرنامج> ثم الضغط على رقم الإصدار سبعة مرات متتالية ، ومن ثم إلى الذهاب إلى خيار حد العمليات في الخلفية ووضعها > 2 عمليات كحد أقصى.

ثم تعود إلى خيار المطور > تعديل جميع مقاييس حركات الإطار لزيادة سرعة التصفح وأداء الهاتف أثناء استخدام الهاتف وذلك عبر تبديل كل من مقياس الحركة ومقياس التنقل ومقياس مدة تشغيل الرسومات إلى 0,5 بدلاً من X1 كما موضح لكم في الصورة.

2- تخصيص قفل حماية ذكي

ربما يجد البعض عائق أثناء وضع رمز للهاتف في أوقات معينة خصوصاً إذا كان لديك روتين يومي في العمل أو في المدرسة ، فإن من خلال هذه الميزة تستطيع إنشاء قفل حماية ذكي وتفعيله في أماكن معينة مثل مكتب العمل أو المنزل أو في مطعم معين أو أي مكان تتواجد فيه ، كما تستطيع أيضاً من خلال ربط الهاتف بأجهزة معينة مثل جهاز أخر مثل ساعة ذكية أو ما شابه ؤ فإنه يتم تخطي قفل الهاتف تلقائياً دون أي تدخل منك.

أقرأ المزيد: كيفية العثور على هاتفك المسروق - أفضل طرق للحصول عليه في أقل من ساعة

ولكي تستطيع تفعيل تلك الميزة سوف تقوم بالذهاب إلى الضبط> شاشة القفل والحماية> قفل الأمان> smart luck ثم تبدأ في تعيين الخيارات المناسبة لك.

3- تثبيث شاشة الهاتف

تعتبر هذه الخاصية مفيداً جداً إذا كان لديك أطفال أو ضيوف لا تود أن يقوموا باستعمال الهاتف بشكل حر ، بحيث تسمح هذه الميزة مستخدمين هواتف الذكية للوصول إلى تطبيق واحد فقط دون الحاجة الى تجاوز قفل شاشة الهاتف ، بحيث يكون التطبيق مثبت على الهاتف مسبقاً ، ولتفعيل هذه الخاصية عليك أن تذهب إلى الضبط> شاشة القفل والحماية> تثبيت الإطارات " تفعيل" ثم تقوم باختيار التطبيق الذي سوف يتم تثبيته ثم تقوم بفتح التطبيق وسوف تجد علامة التثبيت في الأعلى وهكذا لن يستطيع أي متطفل على فتح أي برنامج أو أي خصوصيات في الهاتف.

4- تحديد موقع جهازك عن بعد

أيضاً هذه الميزة تعتبر مهمة جداً في حال فقدت هاتفك أو أنه سرق من قبل شخص معين ولا تستطيع معرفة أين يوجد الهاتف ، فقد وفر لنا نظام الأندرويد إمكانية الكشف عن موقع الهاتف المسروق وذلك عبر تفعيله من خلال الذهاب إلى الضبط> الأمن> مشرفو الجهاز> تحديد موقع هذا الجهاز عن بعد ، فإنك لو قمت بتفعيل تلك الخطوات سوف يكون بإمكانك معرفة موقع الهاتف في حال فقدت هاتفك الذكي ، وليس ذلك فقط بال يمكنك قفل الهاتف نهائيا ومسح جميع البيانات الخاصة بك عن طريق هذا الموقع.

وهكذا نكون قد انتهينا من هذا الشرح الذي قدمنا فيه أسرار ومزايا خفية لا تعرفها في هاتفك الاندرويد اتمنى إذا عجبكم الشرح لا تنسى مشاركته مع الأصدقاء فالدال على الخير كفاعله.

الكاتب: مصطفى محمود

أحدث أقدم