كم تكلفة تصنيع الهواتف الذكية 2021 | سوف تنصدم من أسعار Apple

مرحبا بكم زوار موقع تقني العرب في هذه التدوينة سوف نقدم لكم شرح مفصل عن كم صناعة الجولات ، وكم تبلغ تكلفة صناعة الهواتف الذكية مثل تكلفة صناعة هاتف ايفون 12 برو ، سامسونج اس 21 ، iPhone 11 Pro وأجهزة شاومي وباقي الهواتف المحمولة ، كم هي أسعار تصنيع الموبايلات.

بدايةً نلاحظ أنه مع مرور كل عام جديد ، تصبح أسعار الهواتف الذكية أكثر تكلفة من الجيل الذي يسبقه ، طبعاً هذا أمر طبيعي بلا شك وذلك لأنه مع كلما يتم إصدار هاتف ذكي جديد على السوق كلما زادت الموارد الداخلية والخارجية المستخدمة في تصنيع وتطوير الهاتف.

دور مكونات الهاتف في إرتفاع سعر الهاتف

طبعاً إرتفاع نسبة تكلفة الهاتف يعتمد على محتويات الجهاز من معالجات وكاميرات ومستشعرات وبطارية وذاكرة التخزين الخارجية/ العشوائية ، كل تلك الأمور تلعب دور جداً مهم في غلاء سعر الهاتف.

ولكن يسئل البعض كيف تصنع الهواتف الذكية وكم تبلغ تكلفة صناعة الهواتف الذكية؟

طبعاً يعتبر حساب تكلفة صناعة الهواتف الذكية بشكل دقيق أمر صعب قليلاً ، حيث أنه لا يسبق لأي شركة بإفشاء عن أسعار تكاليف المكونات الخاصة في الهاتف بشكل صريح ، ولكن في كل طرح هاتف جديد تجد محللو السوق يختصون في حساب تكلفة نماذج الهواتف من مصادر مختلفة.

ومن بين هؤلاء المحللون قامت شركة معرفة تدعى techinsights على حسب ما نشرته على الموقع الرسمي لها ، تجمع فيه تكلفة أسعار صناعة الهواتف الذكية بجميع أنواعها وخصوصاً الهواتف الأكثر شعبية في السوق ، طبعاً تعتمد مقارنةً تكلفة صناعة الموبايل على تقديرات مختصين قد تكون أو لا تكون دقيقة بالشكل الصحيح ، وذلك مع مراعاة تغير بعض الأسعار في الأسعار ، ولكن مع ذلك لا تزال تمثل أفضل التخمينات على حسب أسعار قطع الهواتف الذكية.

لذلك سوف نقدم لكم أسعار تكلفة صناعة الهواتف الذكية لأغلب الشركات المشهورة مثل ( Samsung - iPhone - X - xiaomi).

أسعار تكلفة الهواتف الذكية:

ايفون 12 برو: تبلغ تكلفة هاتف iPhone 12 pro حوالي 506 دولار ، فيما تبيعه الشركة بحوالي 1099 دولار مما يجعله تربح حوالي 593 دولار تقريباً.

سامسونج اس 21 الترا: يبلغ تكلفة صناعة هاتف Samsung S21 Ulta بحوالي 533 دولار لنسخة 128 جيجابايت ، مابين يباع الهاتف بسعر 1199 دولار ، بذلك تربح الشركة مبلغ يقدر 732 دولار.

ايفون X : تبلغ تكلفة صناعة iPhone X حوالي 390 دولار ، بينما تبيعه الشركة بسعر 999 دولار ، أي أنها تربح منه 609 دولار.

ايفون 11 برو ماكس: يبلغ تكلفة تصنيع هاتف iPhone 11 pro max بحوالي 490 دولار ، فيما يبدأ سعر الهاتف ب 1100 دولار ، وبذلك تكون الشركة قد ربحت أكثر من 590 دولار.

شاومي Mi 10 G5 :  تبلغ تكلفة صناعة هاتف xiaomi Mi 10 G5 بحوالي 250 دولار ، فيما يتم بيعه بمبلغ 1000 دولار ، أي أنه تربح 750 دولار على كل قطعة هاتف يتم بيعه.

وهنا صورة توضح تكلفة أسعار باقي الهواتف الذكية:

وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الشرح ، أتمنى أنكم استفدتم من الشرح وأنكم قد أخذتم فكرة حول صناعة الهواتف الذكية وتكلفة أسعار الصنع لديها ، نراكم في شروحات أخرى إلى اللقاء.

الكاتب: محمود مصطفى

أحدث أقدم