كيفية العثور على هاتفك المسروق - أفضل طرق للحصول عليه في أقل من ساعة

كيفية العثور على هاتفك المسروق وهو مغلق ، سوف نقدم لكم اليوم في هذا الشرح طريقة مضمونة لتحديد موقع الجوال المسروق بدون الحاجة إلى الرقم الرقم فقط عبر إشارات GPS على أجهزة IOS و Android المرتبطة بحسابات Google أو iCloud الإلكترونية عبر رقم التسلسلي IMEI لمعرفة المزيد تابع التفاصيل.


الكثير من المستخدمين حول العالم ويعتمدون وبشكل أساسي لحفظ الملاحظات والأرقام أو المستندات او البيانات الضرورية والصور أو الفيديوهات التذكارية على الهواتف الذكية، ولكن في حال فقدان الهاتف فإنها تشكل مشكلة كبيرة لهم، وخصوصاً إذا ضاع الهاتف.

لذلك اليوم في هذا الشرح سوف أتكلم حول الموضوع عن طريقة إسترجاع الهاتف طريقة جداً سهلة، لان هذه الطريقة تعتبر من الطرق الأكثر شيوعا لتحديد موقع الهاتف الذكي سواء كان من هواتف الأندرويد او الأيفون بطريقة بسيطة وغير معقدة تابع.

في حال تم سرقة الهاتف ماذا أفعل؟

بدايةً في حال قد تمت سرقة الموبايل الاندرويد أو الأيفون من قبل شخص ما فلا داعي للقلق، وبالذات هواتف (أندرويد) Android لأنها تدعم العديد من الطرق التي تمكنك من تحديد موقع الموبايل واسترجاع الهاتف وحل المشكلة، طالما أنه لديك هاتف أخر في يدك.

كيفية طريقة العثور على الهاتف من خلال استخدام هاتف أخر

بداياً بمجرد دخولك إلى الهاتف الأخر وتسجيل الدخول بحساب جوجل فإنه سوف تتفعل لديك خيار يسمى Find My Device أو (تتبع الهاتف) بشكل تلقائي، هذه الخدمة متوفرة فقط لهواتف الاندرويد، بحيث تتيح لك إمكانية تتبع موقع هاتفك المسروق في حالة فقدانه، بالإضافة أنه في هذه الميزة تستطيع أن تقوم بقفل الهاتف، ومسح البيانات، وإعادة الفرمتة عن بعد أيضاً.

للتأكد من تفعيل ميزة تتبع الهاتف على جهازك، أتبع الخطوات التالية:

  1. إذهب إلى (الاعدادات) sittings.
  2. اضغط على خيار الأمان أو الخصوصية security.
  3. ثم اضغط على خيار العثور على سجل على موقع الجغرافي (العثور على موقع هاتفي) وتأكد أن هذا الخيار مفعل.

طريقة استرجاع الهاتف المسروق 2021

2. استخدام أي هاتف أخر

يمكنك العثور على هاتفك المسروق عبر استخدام اي جهاز اندرويد اخر للعثور على الهاتف المفقود ولكن استطيع البحث عن موقع الهاتف عليك أولاً بتحميل تطبيق Find My Device الخاص بشركة Google.

طريقة الأستخدام

  • عند فتح البرنامج، عليك أولاً بالقيام في عملية تسجيل الدخول في الحساب المفقود الذي تبحث عنه، سوف تظهر اك خريطة تظهر لك جميع الأجهزة المرتبطة بهذا البريد الذي قمت بتسجيل الدخول فيه.
  • أنقر على الجهاز الذي تبحث عنه، وسوف يظهر موقعه الدقيق حالياً في الخريطة.
  • توجد أيضا ميزة في التطبيق إمكانية التحكم في الهاتف المفقود، لتأمين الهاتف مثل تشغيل صوت رنين أو مسح البيانات أو عمل فورمات، ولكن هذه الطريقة تعمل فقط أثناء تشيغلها على الكمبيوتر.

3. العثور على الهاتف عبر مساعد جوجل:


تستطيع العثور على الهاتف من خلال مساعد جوجل الصوتي (Google Assistant) في كان يوجد في البيت هاتف ذكي يدعم هذه الخاصية مثل Google Home أو Home Mini أو غيرها فانه يمكنك الإستعانة به للعثور على هاتفك المفقود.

كل ماعليك هو فتح مساعد جوجل وقول ( جوجل أعثر على هاتفي) hey Google find my phone, وعندها سوف يساعدك جوحل بجعل الهاتف يرن.

فإن كان لديك العديد من الأجهزة، فان مساعد جوجل سوف يذكر لك تلك الأجهزة، وعندما تقول نعم لي الجهاز الذي قال اسم هاتفك سوف يجعل الهاتف يرن بصوت عالي لمدة خمس دقائق على حسب الإعدادات الخاصة به.

أحدث أقدم