كيفية إخفاء رقم الموبايل في التليجرام للاندرويد وللايفون

كيف اخفي رقمي في التليجرام؟ سؤالاً يتداوله الكثير من مستخدمي تطبيق telegram من أجل أجل اخفاء رقم جواله عن الآخرين كنوع من الخصوصية والأمان.

لذلك في هذا المقال سنوضح لكم كيفية إخفاء رقم الموبايل في التليجرام للايفون وللاندرويد خطوة بخطوة، ابقوا معنا لنتعرف على الخطوات.

كيف اخفي رقمي في التليجرام

يعد تطبيق التليجرام من أشهر تطبيقات المراسلة التي انتشرت في الآونة الأخيرة فهو تطبيق رائع ومميز يستخدمه الملايين من المستخدمين الى جانب تطبيق الواتس اب ولكن تطبيق التليجرام استطاع حصد نسبة كبيرة من المستخدمين خلال فترة قصيرة بفضل الميزات التي يمتلكها.

ومن أبرز الميزات التي يمتلكها تطبيق التليجرام هي إمكانية إخفاء الرقم حيث لا يمكن للأخرين معرفة رقم هاتفك وانما يتم مراسلتك من خلال اسم المستخدم ولكن البعض لا يعرف طريقة إخفاء رقم الموبايل لذلك تجد البعض يبحث عن طريقة إخفاء رقم الهاتف في تليجرام وهو ما سنقوم بتقديمه في هذا المقال اليوم حيث سنقدم اليكم الطريقة المناسبة لإخفاء رقم هاتف من على تطبيق التليجرام.

كيفية إخفاء رقم الموبايل في التليجرام للاندرويد

يمكنك إخفاء رقمك في تطبيق التيلجرام بسهولة من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية يجب ان يتواجد لديك اخر اصدار من تطبيق التيلجرام وفي حال لم يكن التطبيق محدث فيجب عليك تحديثه من متجر جوجل بلاي على هواتف الاندرويد او من متجر الاب ستور في هواتف الايفون.
  • بعد ان تقوم بتحديد التطبيق قم بالدخول اليه وتوجه الى اعدادات التطبيق الموجودة في اعلى يسار الشاشة على شكل ثلاث خطوط افقية.
  • سيظهر امامك على الشاشة مجموعة من الخيارات الخاصة بالتطبيق من بين هذه الخيارات خيار "الخصوصية والأمان" قم بالدخول اليه وبعدها ستجد خيار اخر باسم الخصوصية قم بالدخول اليه وسيظهر امامك الكثير من الملفات الخصوصية الخاصة بحسابك على التيلجرام من بينها الصورة الشخصية إضافة الى اخر ظهور وغيرها من الخيارات الأخرى.
  • ستجد انت خيار رقم الهاتف قم بالضغط عليه وسيظهر امامك خيارات الخصوصية الخاصة بالتطبيق من بينها خيار "لا أحد" او "جهات الاتصال الخاصة بي" إذا كنت ترغب في إخفاء رقم هاتفك بشكل كامل قم بالضغط على خيار لا أحد اما إذا كنت ترغب في عرض رقمك بالنسبة لجهات الاتصال قم بالضغط على الخيار الثاني.

كيفية إخفاء رقم الموبايل في التيلجرام للايفون

اذا كان لديك هاتف ايفون وكنت ترغب في إخفاء رقم هاتفك في تطبيق التيلجرام فيمكنك ذلك بسهولة وسرعة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اولاً قم بالدخول الى تطبيق التيلجرام من على هاتفك وتأكد من ان التطبيق محدث الى اخر اصدار.
  • بعد دخولك الى التطبيق توجه الى اعدادات التطبيق وستجدها بالضغط في أسفل يمين الشاشة وسيظهر خيار الخصوصية والأمان قم بالنقر على هذا الخيار.
  • بعد دخولك الى خيار الخصوصية والامات ستجد العديد من الخيارات حول خصوصية المستخدم منها صورة الملف الشخصي واخر ظهور وغيرها من الخيارات الأخرى انت فقط قم بالضغط على خيار رقم الهاتف.
  • بالضغط على خيار رقم الهاتف يظهر امامك خيارات إخفاء رقم الهاتف منها ترك رقم الهاتف للجميع والخيار الاخر ترك رقم الهاتف لجهات الاتصال والخيار الأخير إخفاء رقم الهاتف لخصوصية شاملة إذا كنت ترغب في اخفاءه بشكل كامل قم بالضغط على خيار لا أحد وإذا كنت تريد تركه لجهات الاتصال فقم بالضغط على خيار جهات الاتصال.

قد يهمك: افضل قنوات الربح من الانترنت تليجرام

خصوصية التيلجرام

يوجد هناك الكثير من الميزات التي يوفرها تطبيق التيلجرام للمستخدمين حيث ان الخصوصية لا تتعلق فقط برقم الهاتف بل تتعلق ايضاً بالصورة الشخصية إضافة الى حالة الاتصال بالأنترنت واخر ظهور ويمكن القيام بهذه التغييرات ببساطة من خلال التوجه الى قسم اعدادات الخصوصية فقط.

أسئلة شائعة عن تطبيق التيلجرام

يوجد العديد من الأسئلة التي يطرحها نسبة كبيرة من المستخدمين حول تطبيق التيلجرام وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم أبرز الأسئلة التي يسألها نسبة كبيرة من المستخدمين.

هل يمكن للمستخدم فتح حساب تيلجرام من دون رقم

في الواقع نعم يمكنك فتح حساب على تطبيق التيلجرام من دون الحاجة الى رقم الهاتف وهو رقم هاتفك الأساسي ويمكنك القيام بذلك باللجوء الى تطبيق TextNow حيث ان هذا التطبيق يوفر للمستخدمين ارقام هواتف مجانية تابعة الى الولايات المتحدة الامريكية وان هذه الأرقام يمكن استخدامها على تطبيق التيلجرام والامر لا يتطلب منك سوى الدخول الى التطبيق واختيار الرقم الذي تريد ووضعه في التيلجرام وسيتم ارسال الرسالة النصية التي تحوي رسالة التحقق الى تطبيق TextNow.

كيف يمكنك إضافة شخص على التيلجرام من دون رقم هاتف

  • اولاً قم بالتوجه الى تطبيق التيلجرام الموجود على هاتفك المحمول.
  • في اعلى يمين الشاشة ستجد مجهر البحث المعروف في تطبيقات التواصل الاجتماعي قم بالضغط على المجهر.
  • سيفتح امامك خانة البحث عن سيتوجب عليك كتابة اسم المستخدم بشكل دقيق بعدها قم بالضغط على المجهر مرة أخرى وسيتم البحث عن المستخدم وسيظهر امامك العديد أسماء المستخدمين الذين تم اجادهم بهذا الاسم قم بالضغط على اسم المستخدم الذي تتأكد منه.
  • ومن المهم ان يكون الشخص الذي تختاره هو الشخص الذي تبحث عنه لكي لا تقع في موقف محرج بمراسلتك للأخرين.
  • بعدها ستفتح شاشة الدردشة امامك على الهاتف وستتمكن من مراسلة الشخص الذي تريده فوراً ومن دون مشاكل.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال طريقة إخفاء رقم الهاتف في تطبيق التيلجرام سواء كان الهاتف يعمل بنظام الاندرويد او الايفون فكل ما يتطلبه الامر منك هو اتباع الخطوات التي شرحناها في الأعلى بشكل دقيق وستتمكن من إخفاء رقم هاتفك من على التطبيق، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من بوتات التيليجرام

تفعيل حساب تيليجرام بدون رقم خلال 3 دقائق فقط

مواقع تعطي رقم أمريكي لتفعيل التليجرام

افضل بوتات تليجرام لتحميل الفيديوهات

21 طريقة لربح المال من السوشيال ميديا