كل ما تريد معرفته عن راتب سائق الشاحنة في هولندا

في هذا المقال سنتعرف كم راتب سائق الشاحنة في هولندا؟، حيث تعتبر مهنة سائق الشاحنات واحدة من أكثر مجالات العمل المطلوبة في أوروبا، خصوصاً في هولندا حيث تبحث الشركات الهولندية عن سائقي الشاحنات بشكل سنوي، فهي عصب الاقتصاد في البلاد، فالسائق هو من يقوم بنقل البضائع والمواد في كافة أنحاء هولندا، لهذا السبب نجد الكثير من يرغب في الحصول على فرصة عمل كسائق شاحنة في هولندا.

وفي السطور التالية سنستعرض لكم تفاصيل كاملة حول رواتب سائقي الشاحنات في هولندا والعوامل المؤثرة على راتب سائق الشاحنة في هولندا، وكيف يمكنك العثور على وظائف سائقي الشاحنات في هولندا. تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

كل ما تريد معرفته عن راتب سائق الشاحنة في هولندا
راتب سائق الشاحنة في هولندا

العديد من الناس تسافر من أجل توفير فرص عمل أفضل لرفع مستوى المعيشة الخاص بهم وليكونوا قادرين على إعانة عائلاتهم وبالأخص العرب، فكما نعلم بشكل عام تكون مستويات المعيشة في بعض الدول العربية منخفضة ويضطر البعض للسفر من أجل المال لذلك يستفسر الكثير من الأشخاص عن رواتب المهن في الدول الأجنبية، حيث سنتحدث في مقالنا اليوم عن راتب سائق الشاحنة في هولندا وذلك إجابة للاستفسارات الكثيرة حول هذا الموضوع.

كم يبلغ راتب سائق الشاحنة في هولندا؟

تتراوح رواتب سائقي الشاحنات في هولندا بين 1590 كحد أدنى و 3020 يورو شهرياً كحد أقصى وذلك بعد خصم الضرائب والرسوم المترتبة على السائق ويتم إعطاء السائق أجره بناء على عدد ساعات عمله في الأسبوع وهي محددة ب 32 ساعة عمل وحوالي 11 إلى 13 يورو لساعة العمل الواحدة.

ويبلغ الدخل السنوي لسائق الشاحنة في هولندا بعد خصم الضرائب بين 17000 و 19200 يورو سنويا وهذا يعتمد على عدة عوامل كالخبرة وعدد سنوات العمل والمؤهل العلمي، بالإضافة للتعويضات والحوافز التي يتم تقديمها للسائقين وذلك تقديرا لجهدهم والحاجة المستمرة لهم في مجال تطوير قطاع النقل والتجارة والصناعة.

متوسط رواتب سائقي الشاحنات في هولندا

  • بلغ إجمالي متوسط راتب سائق الشاحنة السنوي في هولندا 36,462 يورو سنوياً بما في ذلك الراتب الثالث عشر والمكافأة وهو 1,198 يورو متوسط ​​المكافأة.
  • أما بالنسبة لمتوسط راتب سائق الشاحنة في هولندا الشهري فهو 2,658 يورو شهرياً.
  • وبالساعة فإن متوسط ساعة سائق الشاحنة في هولندا حوالي 12 يورو/ساعة.

وبالنسبة للراتب الذي يحصده سائق الشاحنة الثقيلة في هولندا فمتوسط ​​أجره 48,325 يورو سنوياً أي ما يعادل 23 يورو للساعة.

قد يهمك: سعر ساعة العمل في هولندا

المؤهلات المطلوبة لكي تصبح سائق شاحنة في هولندا

يتطلب من الشخص المتقدم لمهنة سائق الشاحنة في هولندا أن يكون حاملاً لإحدى رخص القيادة الخاصة بالشاحنات وهي مصنفة إلى فئات على الشكل التالي:

  • رخصة قيادة الشاحنات C: وهذه الرخصة تسمح لحاملها بقيادة الشاحنات التي لا تزيد حمولتها عن 3 أطنان ونصف.
  • رخصة قيادة الشاحنات C1: وهذه الرخصة تسمح لحاملها بقيادة الشاحنات التي تكون حمولتها بين 3 أطنان ونصف إلى 7 أطنان ونصف.
  • رخصة قيادة الشاحنات CE: وهذه الرخصة تسمح لحاملها بقيادة الشاحنات التي لا تزيد حمولتها عن 3 أطنان ونصف وتجر قاطرة.
  • رخصة قيادة الشاحنات CE1: وهذه الرخصة تسمح لحاملها بقيادة الشاحنات التي تكون حمولتها بين 3 أطنان ونصف إلى 7 أطنان ونصف وتجر قاطرة أيضا.

وهذه هي الرخص التي يجب على المتقدم لوظيفة سائق شاحنة أن يحصل عليها ويجب أن يخضع لتدريب مستمر حتى بعد الحصول على هذه الرخص وذلك للتأكد من قدرة السائق على للقيادة بشكل ملائم، وفي حال كان المتقدم من خارج هولندا فيجب أن يحضر إحدى الرخص السابقة مصدقة ومترجمة للإنكليزية أو الهولندية بالإضافة لشهادات الخبرة في حال وجودها ومصدقة ومترجمة أيضا ولا ننسى اللغة والتي هي من أهم الشروط التي يجب مراعاتها فيجب تقديم الوثائق التي تثبت إتقان السائق للغة الإنكليزية أو الهولندية وذلك من أجل القدرة على التواصل مع الآخرين وهذه من أهم الشروط التي يجب أخذها بالاعتبار عند التقدم لوظيفة سائق شاحنة في هولندا.

قد يهمك: المهن المطلوبة في هولندا للعرب

العوامل المؤثرة على راتب سائق الشاحنة في هولندا

تلعب الكثير من العوامل على قيمة راتب سائق الشاحنة في هولندا وأهم عامل هو الخبرة العملية وقدرة السائق على الصبر وتحمل عبء العمل الشديد بالإضافة للعديد من العوامل الأخرى وذلك كالتالي:

  • خبرة السائق: ولها دور أساسي في راتب السائق فكلما زادت عدد سنوات الخبرة سيزيد الراتب بكل تأكيد فلا يمكن مقارنة سائق ذو خبرة 15 سنة مع سائق حديث التوظيف.
  • المؤهل العلمي: كلما كان السائق حاصل على شهادات أعلى كلما كان راتبه أعلى فعلى سبيل المثال لا يمكن المساواة بين سائق حاصل على شهادات مهنية مختلفة وشهادات دراسية وسائق لا يحمل أي شهادة مهنية.
  • نوع الشاحنة: من المعروف أنه كلما كانت الشاحنة أكبر كان على السائق تركيز جهده بشكل أكبر وستكون القيادة أصعب نوعا ما من الشاحنات الأصغر وهذا يتجلى في حجم الحمولة ووزنها، وبالتالي راتب سائق الشاحنة الكبيرة سيتقاضى أجراً أعلى من غيره الذي يقودون شاحنات أصغر حجماً.
  • نوع الحمولة: كما نعرف فإن نقل حمولة من المعدن أو الأخشاب أسهل بكثير من نقل حمولة من السيراميك أو الخزف والتي يمكن أن تتعرض للانكسار عند أي اهتزاز وبالطبع سيختلف راتب السائق باختلاف نوع الخمولة وذلك بسبب الجهد المبذول.
  • مسافة الطريق: وهذا أمر بديهي فبزيادة مسافة الطريق ستزداد ساعات العمل وسيتطلب ذلك جهدا أكبر وبالتالي سيكون الراتب أعلى.
  • نوع الطريق: فمن المعروف يبذل السائق جهدا وتركيزاً أكبر عند القيادة على طريق جبلي وسيتقاضى السائق راتب أعلى أما عند القيادة على طريق أفقي فتكون أسهل ولا يمكن مقارنته مع السائق على طريق جبلي.
  • المنطقة: حيث تختلف المناطق في هولندا عن بعضها بمستويات المعيشة فالبعض يكون اعلى من غيره وبالتالي سيختلف راتب السائق اعتمادا على المنطقة التي يعمل بها ومستوى المعيشة فيها.

هل العمل كسائق شاحنة في هولندا جيد؟

بناء على الرواتب التي يتم منحها للسائقين يمكن القول أن العمل كسائق شاحنة في هولندا فرصة مميزة لتحسين الواقع المعيشة وخاصة للأشخاص القادمين من خارج هولندا وبالتحديد العرب منهم حيث تعتبر فرصة مثالية لكسب المال بالنسبة لهم وإعانة عائلاتهم، بالإضافة لتوافر الكثير من الحوافز والتعويضات الجيدة التي تقدمها الحكومة لهؤلاء السائقين ناهيك عن بعض المكافئات التي تمنحها بعض الشركات للسائقين وذلك لتشجيعهم على للعمل باستمرار، وبالمحصلة العمل كسائق شاحنة في هولندا جيد جداً.

كيفية البحث عن فرص عمل سائق شاحنة في هولندا

قد تتساءل كيف تستطيع العثور على فرصة عمل سائق شاحنة في هولندا، وأفضل وسيلة للعثور على فرص العمل كسائق شاحنة في هولندا مواقع التوظيف في هولندا مثل موقع Eastmen أو موقع linkedin، فهي منصات توظيف تقوم بنشر إعلانات الشركات والمؤسسات التي تبحث عن سائقين للعمل لديهم.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن رواتب سائقي الشاحنات في هولندا وأوضحنا ذلك بالتفصيل مع ذكر الحدود الدنيا والعليا للرواتب بالإضافة للمؤهلات المطلوبة من أجل الحصول على هذه الفرصة ، ونجد مما سبق أن العمل كسائق شاحنة في هولندا جيد ويعتبر فرصة رائعة وخاصة للمغتربين وبالتحديد العرب منهم ولا ننسى أن هذا العمل يتطلب جهداً كبيراً ويجب على السائق أن يكون قادرا على تحمل ضغط العمل هذا، وهنا نصل للنهاية نأمل أن يكون المقال قد أعجبكم وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

الوظائف الأعلى أجراً في هولندا

شركات تبحث عن موظفين في هولندا

مواقع البحث عن عمل في أوروبا