كيفية تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف 2024

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح شبكات الواي فاي WiFi لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فهو جسر يربطنا بعالم الانترنت عن طريق هواتفنا الذكية، ولكن من يواجه الكثير من الأفراد مشكلة في ضعف شبكة الواي فاي على الهاتف، الأمر الذي يشعرنا بالإحباط جميعاً. وهذا الأمر حقيقة لسا وحدك من يعاني منه، بل الكثير منا يعاني من نفس المشكلة.

في هذا المقال سنقدم لكم دليل شامل نوضح فيه كيفية تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف للاندرويد وللايفون بدون برامج، سنتعرف على أهم العوامل التي تؤثر على قوة شبكة الواي فاي في الهاتف، وسنقدم لكم بعض النصائح والاستراتيجيات المبتكرة لزيادة سرعة واتصال شبكة الواي فاي على هاتفك الذكي.

تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف
تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف

تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة بطئ الانترنت على هواتفهم والسبب في ذلك يعود الى ان إشارة الواي فاي تكون ضعيفة على الرغم من ان الراوتر قريب، ولكن هذه المشكلة توجد في العديد من الهواتف المحمولة وان أصحاب الهواتف يعانون من هذه المشكلة وتجدهم يبحثون على الانترنت عن حلول مجدية تساعدهم في تقوية شبكة الواي فاي على هواتفهم.

لذلك سنعمل اليوم في هذا المقال بالتطرق لتقديم اهم النصائح والارشادات التي ستساعد المستخدمين في تقوية إشارة الواي فاي على هواتفهم وذلك إجابةً على سؤال أحد المتابعين "كيف اقوي الواي فاي بالجوال؟".

قد يهمك: برنامج لتقوية الواي فاي سامسونج

ما هي العوامل التي تؤثر على قوة شبكة الواي فاي في الهاتف؟

في الحقيقة يوجد هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على قوة شبكة الواي فاي في الهاتف، ولا بد من التعرف عليها فإن الفعل العكسي لهذه العوامل قد ينتج عنه قوة فعالة لشبكة الواي فاي على الهواتف الذكية وتتمثل هذه العوامل على النحو الاتي:

1. العوائق المنزلية

ان الأغراض الموجودة في المنزل تؤثر ايضاً على قوة الإشارة قد يعتقد البعض ان هذا الكلام غير دقيق ولكنه واقعي فعلاً حيث ان العوائق الموجودة في المنزل تمتص إشارة جهاز التوجيه وفي بعض الاحيان يحظر الإشارة من الوصول بشكل كامل على سبيل المثال ان الأجهزة المنزلية تحجب الإشارة مثل البراد او الفريزر او حتى خزائن الملابس والجدران أيضاً تلعب دوراً هاماً في هذا الموضوع، لذلك حاول الا يتواجد أي عوائق امام جهاز التوجيه ليكون بث الإشارة اقوى.

2. قوة جهاز التوجيه

ان جهاز التوجيه الذي يبث الانترنت في المنزل يلعب دوراً هاماً في تقوية شبكة الواي فاي على الهواتف الذكية فاليوم تجد العديد من أجهزة التوجيه الرخيصة في الأسواق ولكن بالطبع لا يمكن لهذا الجهاز ان يغطي كافة الأجهزة الموجودة في المنزل وستكون الشبكة التي يبثها ضعيفة على سبيل المثال اذا كان يوجد في المنزل طابعة وكاميرا مراقبة متصلة بالأنترنت وهواتف وكمبيوترات وما الى ذلك من الأجهزة الذكية الأخرى، بالطبع لن يستطيع جهاز التوجيه تغطية كل هذه الأجهزة وخاصةً اذا كان جهاز التوجيه من الأجهزة التجارية المتوفرة في الأسواق، لذلك ان الحل الأنسب هو شراء جهاز توجيه عالي الجودة.

3. تداخل الأجهزة

من اهم الأسباب التي تؤثر على قوة شبكة الواي فاي هي تداخل الأجهزة حيث ان التردد اللاسلكي والمغناطيسي له تأثير كبير في هذا الموضوع على سبيل المثال إذا كان يوجد راديو يمكن ان تؤثر اشارته على شبكة الواي فاي وفي بعض الأحيان الترددات الناتجة من افرام المايكرويف تؤثر بشكل كبير على شبكة الواي فاي فتجدها ضعيفة على الهواتف الذكية وبالتالي ستصبح شبكة الواي فاي بطيئة على الهواتف المحمولة.

قد يهمك: أكثر شي يستهلك النت المنزلي

نصائح لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في الهاتف

سنقوم في هذه الفقرة بتسليط الضوء على العديد من النصائح التي ستساعدك في تقوية إشارة الواي فاي على هاتفك الذكي وتتمثل هذه النصائح كما يلي:

1. تحسين مكان الراوتر

من الأمور الضرورية التي يجب عليك القيام بها ايضاً لتقوية شبكة الواي فاي على الهاتف المحمول هي من خلال تحديد المكان المناسب لجهاز التوجيه فمن المهم جداً الا تضع جهاز التوجيه الى جانب أي شيء معدني او أي شيء ثد تنبعث منه موجات كهرومغناطيسية فمن الممكن ان تؤثر على قوة الإشارة حتى لو كانت مسامير موجودة على الحائط حاول ان تبقي جهاز التوجيه بعيداً عن هذه الأشياء.

اذا ابتعدت عن كل هذه الأغراض التي تؤثر على جهاز التوجيه قد تنجح فعلاً في تقوية إشارة الواي فاي على هاتفك المحمول.

2. إطفاء وتشغيل الجهاز

من الطرق المفيدة التي ستساعدك في تقوية إشارة الواي فاي على هاتفك المحمول هي من خلال إعادة تشغيل جهاز التوجيه وذلك بالضغط على زر إعادة التشغيل فمن الممكن جداً ان تكون المشكلة ناتجة عن مشكلة في نظام جهاز التوجيه ويمكنك حلها من بالنقر على زر إعادة التشغيل او من خلال فصل الجهاز بشكل كامل عن الطاقة وإعادة تشغيله.

بالطريقة هذه سيتم مسح ذاكرة جهاز التوجيه المؤقتة ولكن يجب عليك الانتظار لبعض الدقائق وقم بتشغيل الجهاز مرة أخرى وجربه وتأكد من عمله بشكل صحيح.

3. إيقاف التطبيقات التي تستهلك البيانات

يوجد العديد من التطبيقات على الهاتف الذكي التي تستهلك البيانات بشكل كبير ومن دون علم المستخدم وقد يتساءل البعض لما الانترنت ضعيف ولماذا تنتهي باقة الانترنت بسرعة؟ في الحقيقة ان السبب وراء ذلك هي تلك التطبيقات التي تستهلك نسبة كبيرة من الانترنت وتجعل من عمليات التحميل بطيئة جداً.

يمكنك التعرف على هذه التطبيقات وإيقاف استهلاكها من الانترنت بسهولة من خلال التوجه الى الاعدادات وبالنزول الى الأسفل ستجد خيار التطبيقات ومن ضمن هذا الخيار ستجد كافة التطبيقات المثبتة على جهازك، وبالدخول الى كل تطبيق مثبت يمكنك فصل الاتصال عن كافة التطبيقات التي تستهلك الانترنت.

من المهم ان تقوم بإيقاف هذه التطبيقات كاملة التي تستهلك الانترنت ففي هذه الحالة ستزداد سرعة الانترنت لديك إضافة الى ان شبكة الواي فاي ستقوى على هاتفك بشكل ملحوظ.

4. استخدم تطبيقات تقوية شبكة الواي فاي على هاتفك

قد تكون هذه الطريقة لها تأثير كبير في حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي على الهاتف، حيث أنه يوجد العديد من التطبيقات متاحة على المتاجر الإلكترونية تقوم بتحليل وتحسين شبكة الواي فاي، مثل Signal Strength او Network Signal Info وغيره من التطبيقات الأخرى.

5. استخدام جهاز هوائي قوي

في حال عملت بكافة النصائح السابقة وتأكدت من خلو المشاكل التي تؤدي الى ضعف شبكة الواي فاي ففي هذه الحالة سيتوجب عليك استخدام جهاز تقوية إشارة ومن المهم ان يكون الجهاز كبير الحجم ويساعد على تقوية إشارة الواي فاي واستقبالها.

ويوجد اليوم العديد من أجهزة التوجيه المتوفرة على مواقع التسوق على الانترنت يمكنك البحث عن الجهاز المثالي والمناسب لتقوية إشارة الواي فاي في مكان تواجدك وفي هذه الحالة ستحصل على إشارة قوية وعلى سرعة انترنت جيدة.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي عن كيفية تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف، حيث قدمنا لكم في هذا المحتوى اهم النصائح والارشادات التي ستساعدك في تقوية إشارة الواي فاي على هاتفك الذكي، ولكن قبل التعرف على الأساليب المتبعة لتقوية إشارة الواي فاي يجب عليك التأكد من خلو الأسباب والعوامل التي تؤدي لضعف شبكة الواي فاي على الهواتف، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS

أفضل برنامج يعطيك نت مجاني للاندرويد

أفضل تطبيقات VPN لتسريع الانترنت للاندرويد