8 نصائح لكيفية كسب ثقة مديرك في العمل

هل ترغب في الحصول على ثقة مديرك في العمل؟ هل تسأل عن الطرق التي ستساعدك في الحصول على ثقة المدير؟ إذا هذا المقال موجه لك، حيث سنستكشف سوياً كيف يمكنك بناء علاقة إيجابية مع مديرك وكيف تستطيع أن تظهر مهنتك بشكل أفضل.

حيث يعتبر كسب الثقة أحد أهم العوامل الرئيسية التي تحدد تقدمك ونجاحك في العمل، ولذلك يعتبر كسب ثقة المدير مفتاح يعتمده معظم الموظفين والموظفات لبناء علاقة مهنية أقوى ولتحقيق النجاح في المسار الوظيفي.

فإذا كنت تتطلع إلى تطوير نفسك في عملك أو وظيفتك وأن تحقق النجاح، فتابع معنا هذا المقال لنتعرف كيف تكسب ثقة مديرك وان تكون المميز بالنسبة له وما هي أهم الطرق للتي تساعدك في كسب رضا المدير.

كيف تكسب ثقة مديرك في العمل
كيف تكسب ثقة مديرك في العمل

كيف تكسب ثقة مديرك في العمل؟

اذا كنت تبحث عن طرق تساعدك في كسب ثقة مديرك في العمل فسنقوم في هذه الفقرة بتقديم بعض من النصائح والارشادات التي يمكنك اتباعها لكسب ثقة المدير ولكن من المهم ان تتبعها وتنفذها على أرض الواقع حيث ان القول يختلف اختلاف كلي عن العمل.

تتمثل هذه النصائح على النحو الاتي:

الثقة

ان الثقة من النقاط الأساسية التي يجب الانتباه إليها وبناءها في العمل، فإذا وجدت الثقة ستكون العلاقة اقوى وستكون استمراريتها أطول وهي من أسرار النجاح في العمل لذلك من المهم ان تبني الثقة بينك وبين مديرك بالعمل بالاستماع إليهم دائماً واتباع توجيهاتهم بشكل هادئ حيث ان القيام بهذه الأمور يعزز من الثقة بين الموظف والمدير وبالتالي ستنبني الثقة تلقائياً وستغلق الفجوة التي بينهما.

الأهداف

من المهم ان تقوم دائماً بمناقشة كافة الأهداف التي تسعى اليها مع مديرك في العمل فهي من أساسيات التي يجب ان تتبعها لكي تكسب ثقة مديرك في العمل، حيث أن تركيزك على المستوى المهني سيزيد من ثقة مديرك بك وان مناقشتك الدائمة للأهداف التي تنوي تحقيها سيزيد من ثقة مديرك بك ولا تنسى ان تقوم بوضع كافة النتائج المتوقعة فهي من النقاط الأساسية التي لا يجب عليك نسيانها.

وفي حال تحققت النتائج المرجوة ستكون نتيجتك في العمل الأعلى نجاحاً فستحصل ببساطة على ثقة مديرك فورا ومن المهم ان تكون الأهداف التي تنوي تحقيها فعلاً فمثلاً اذا تحدثت مع مديرك عن هدفك في زيادة المبيعات فسيكون كلامك في البداية مجرد كلام ولكن اذا عملت على تحقيق هذا الهدف فعلاً فستكون ثقة مديرك بانتظارك.

وضع الحلول بشكل دائم

من الطبيعي جداً ان تواجه العديد من المشاكل في العمل ولكن المشكلة الأصعب هي في طريقة حلها فالبعض يصبح مرتبكاً لا يعرف طريقة الحل وربما يلجأ الى المدير لمعرفة طريقة الحل ولكن هذا الفعل يعتبر خاطئ فلن تستطيع اكتساب ثقة مديرك في هذه الحالة.

على عكس اذا عملت بنفسك على وضع كافة الحلول الممكن لحل المشكلة التي تواجهها ومن المهم ان يكون واحد من الحلول فعال وفي هذه الطريقة يمكنك التوجه الى مديرك ومناقشة كافة الحلول التي تراها مناسبة لحل المشكلة لتختار انت وهو الحل المناسب وفي هذه الحالة ستنبني ثقة مديرك بك وسينظر مديرك الى انك قمت بوضع الحلول قبل ان تحصل على المساعدة من الاخرين.

الاعتراف بالأخطاء

من النقاط المهمة التي يجب عليك القيام بها في العمل هي الاعتراف بالأخطاء التي ارتكبتها، فمن منا لا يقع بالخطأ وهي طبيعة البشر ولكن من المهم الاعتراف بهذا الخطأ للمدير وحله بالكامل حيث ان الاعذار في حالات الخطأ لن تنتج عن حلول او عن ثقة لذلك من المهم ان تعترف بالذنب وبعدها تقوم بحل هذا الخطأ الذي ارتكبته.

وابتعد عن القاء اللوم على أعضاء الفريق او على الزملاء الموجودين معك في العمل، فإن القيام بهذا الفعل يعتبر اهدار للوقت وجدال من دون حلول إضافة الى ان هذا الامر سوف يدمر الثقة بينك وبين زملائك في العمل ولن تنبني الثقة بينك وبين مديرك في هذه الحالة.

تحويل الأخطاء الى حلول

بعد ان تكون قد ارتكبت الخطأ من المهم ان تقوم بتحويله الى امر إيجابي فالخطأ قد وقع وانتهى والان لا بد من وضع حل مناسب للخطأ لذلك حاول دائماً ان تقوم بتصحيح الخطأ على الفور وان اصلاحك للخطأ سيكون منفعة اليك بكافة الأحوال ففي البداية ستتعلم من اخطاءك وستزداد خبرة في كيفية حل المشاكل وفي كيفية وضع حلول للأخطاء وايضاً ستحصل على ثقة مديرك في معالجة المشاكل.

انجاز المهام الصعبة

هي من النقاط الأساسية والمهمة التي يجب على كل موظف القيام بها في العمل من أجل أن يكسب ثقة المدير، حيث ان القيام بالأعمال السهلة بشكل دائم لن يرفع من قيمتك المعنوية امام المدير ولن تستطيع الحصول على ثقته في هذه الحالة على عكس إذا عملت في انجاز المهام الصعبة حيث اذا وجدك المدير موظف نشيط قادر على مواجهة المهام الصعبة ستزداد ثقته بك.

وانت في ذات الوقت سترتفع نسبة الثقة في نفسك وستحول الفشل الذي ارتكبته في الماضي الى نجاح وان تكرار المحاولات في حل المشاكل والاخطاء سيعطيك ثقة أكبر عند المدير وستحصل على خبرة أكبر خلال وقت أقصر.

الاستماع جيداً

من الأمور المهمة التي يجب عليك القيام بها مع مديرك هي الاستماع اليه بشكل جيد والامر لا يقتصر فقط على الاستماع وانما يجب عليك الابصار جيداً بمديرك اثناء الكلام حيث ان النظر يعطي ثقة في المدير بأنك تنصت اليه جيداً وترغب في تحقيق ما يطلبه منك وحاول ان تتجنب كافة الملهيات التي حولك وأبصر جيداً في مديرك وهو يتكلم.

لا تحاول ان تنظر الى الهاتف او الى أي شيئك كان ولا تنسى ان تستخدم لغة الجسد وانت تتحدث مع المدير ليظهر اهتمامك أكبر بما يقوله المدير وبما ستقوله انت وكيف ستقوم بمعالجة الموضوع.

السؤال قبل إعطاء الرأي

اذا كنت في نقاش مع مديرك في العمل ورأيت ان القرار المتخذ غير صائب 100% عندها يجب عليك طرح رأيك بطريقة مناسبة وان طريقة الطرح يجب ان تكون بطريقة إعطاء الرأي لا بطريقة الطرح المباشر ففي هذه الحالة سينظر مديرك الى الراي وسيفكر به وسيكون مديرك سعيد بالرأي الذي طرحته ولكن في حال ابرزت عدم موافقتك على رأيه لن يستمع اليك وستزداد فجوة الثقة بينك وبين المدير لذلك حاول دائماً ان تكون طريقة طرحك للإجابة جيدة.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا لكم في هذا المحتوى أهم النصائح والارشادات التي يجب عليك إتباعها لتكسب ثقة مديرك في العمل ومن المهم ان تفعل بهذه النصائح وتطبقها فمن دونها لن تحصل على الفائدة، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل دائم للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

نموذج طلب استرحام للعودة للعمل

كيفية كتابة سيرة ذاتية باحتراف

افضل 9 وظائف مريحة بأجور مرتفعة

كيف تنجح في مقابلات العمل؟ كيفية التعامل مع أسئلة المقابلة