تعرف على أفضل بطارية سيارة يارس 2024

إذا كنت تمتلك سيارة يارس أو ياريس، فأنت بالتأكيد على درية بأهمية الحصول على بطارية قوية وعملية، حيث تعتبر سيارات يارس واحدة من أنواع السيارات الإقتصادية التي تنتجها شركة تويوتا، ولذلك فأن الحفاظ على أداء السيارة، فأنت بحاجة إلى امتلاك بطارية تلائم هذه السيارة اليابانية المميزة.

في هذا المقال سنتعرف على أفضل بطارية سيارة يارس في السعودية، وكم سعرها في السوق السعودي، كما سنلقي نظرة عن مميزات وعيوب بطارية يارس، وفي النهاية سنضع لكم بعض النصائح والعوامل عند اختيار بطارية جديدة. 

أفضل بطارية سيارة يارس
أفضل بطارية سيارة يارس

تعد بطارية السيارة من المكونات الضرورية الهامة الموجودة في كل سيارة ولا يمكن الاستغناء عنها فمن دون البطارية لا يمكن تشغيل السيارة وهو امر معروف اليوم في عالم السيارات ولكن البعض يعاني من مشكلة تغيير بطارية السيارة بين الفترة والأخرى والسبب في ذلك يعود الى ان جودة البطارية ضعيفة.

وان مالكين سيارة يارس من اكثر المتضررين من هذا الامر حيث تجدهم يبحثون من خلال الانترنت عن افضل بطارية يمكنهم استخدامها على سياراتهم لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم افضل بطارية لسيارة يارس.

أفضل بطارية سيارة يارس في السعودية

  • بطارية كلورايد 70 امبير الجافة وسعر البطارية 160 ريال سعودي
  • بطارية كلورايد 70 امبير السائلة وسعر البطارية 150 ريال سعودي
  • بطارية ايجل جافة 70 امبير وسعر البطارية 160 ريال سعودي
  • بطارية ايجل سائلة 70 امبير وسعر البطارية 155 ريال سعودي
  • بطارية أي سي ديلكو 70 امبير وسعر البطارية 135 ريال سعودي
  • بطارية أي سي ديلكو 55 امبير وسعر البطارية 110 ريال سعودي
  • بطارية اوبتيما 70 امبير وسعر البطارية 900 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: أسعار بطاريات السيارات في السعودية

معلومات حول بطارية يارس

في الواقع يوجد هناك معلومات مهمة حول بطارية سيارة يارس، في البداية ان السيارة تأتي مزودة ببطارية 90 امبير ولكن البعض يتساءل اليست بطارية السيارة فوق 45 امبير تكفي؟ في الواقع نعم يمكن استخدام بطارية بسعات اعلى من 45 امبير واقل من 90 امبير وان هذا الامر قد أكده بعض الخبرات في السيارات.

ما هي مواصفات بطارية سيارة يارس؟

البعض يتساءل ما هي مواصفات بطارية يارس وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم تفاصيل كاملة حول مواصفات بطارية يارس والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية ان بطارية سيارة يارس تأتي بتفريغ وسطي منخفض ولكنها من الممكن ان تشكل خطر على السيارة في حال تعطلت البطارية او تعرضت للتلف او إذا كانت طريقة شحن البطارية غير صحيحة والبعض يتساءل ما هي الأسباب التي تؤدي الى اشتعال البطارية في سيارة يارس؟ في الحقيقة من اهم الأسباب وراء ذلك هي احتواء البطارية على الكتروليتات قابلة للاشتعال لذلك تعد بطارية السيارة خطراً.
  • بالنسبة الى عمر بطارية سيارة يارس فهو طويل نسبياً ولكن العيب الرئيسي في البطارية هو معدل التفريغ الذاتي والذي يكون بنسبة اعلى من البطاريات الأخرى.

عيوب بطارية يارس

في الحقيقة يوجد هناك بعض السلبيات الخاصة ببطارية يارس ولكن البعض لا يعرف تفاصيل حول سلبيات هذه البطارية لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم تفاصيل كاملة حول سلبيات بطارية يارس والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية نجد ان البطارية في حال كانت طريقة الشحن غير صحيحة او حتى اذا تعرضت لمشاكل أدت الى تلفها فمن الممكن جدا ان تشتعل البطارية.
  • ومن عيوب البطارية ايضاً هو ارتفاع سعرها على مستوى البطاريات الأخرى الموجودة في الأسواق حيث نجد ان تكلفة بطارية سيارة يارس اعلى من أي بطارية أخرى الى جانب ان البطارية تنتج كميات عالية من الحرارة وذلك في حال تعرضت لدرجات حرارة عالية وهو امر مؤكد في المملكة العربية السعودية فمن المعروف بأن الجو في المملكة عالي الحرارة.
  • ان البطارية ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير مقارنة بالبطاريات الأخرى.

قد يهمك: أفضل 7 بطاريات سيارات في السعودية

طريقة معرفة امبير بطارية السيارة

البعض يقع في الحيرة من امره عندما يريد اختيار سعة البطارية فهو لا يعرف كم تحتاج البطارية الى سعة لذلك سنقوم اليوم في هذه الفقرة بتقديم طريقة معرفة حجم البطارية التي تحتاجها السيارة.

في البداية يمكنك التعرف على حجم البطارية من خلال مواصفات السيارة التي تأتي في دفتر وكالتها وفي حال كانت السيارة مستعملة فحاول انت تسأل مالك السيارة السابق عن مواصفات البطارية التي تحتاجها السيارة او عن دفتر مواصفات السيارة للتأكد من رقم البطارية الدقيق.

من المهم شراء البطارية من متاجر معروفة وتبيع الأرقام الدقيقة لبطاريات السيارات حيث يوجد هناك بعض المتاجر التي لا تبيع البطاريات بشكل جيد على سبيل المثال نجد بطارية بسعة 65 امبير ولكن هذه الرقم يكون مكتوب على الملصقة فقط حيث يتم بيعها للفرد بسعة 55 مثلاً وان الأمثلة على هذا كثيرة ومتعددة.

كيف احافظ على بطارية السيارة لعمر افتراضي أطول؟

يتساءل البعض ما هي النصائح والارشادات التي يجب اتباعها للحفاظ على البطارية لمدة أطول؟

في الحقيقة يوجد إرشادات مهمة اذا اتبعها المستخدم سيطول عمر البطارية الافتراضي اكثر وتتمثل هذه الارشادات كما يلي:

1. فحص البطارية بشكل دائم

بالنظر الى البطارية يمكنك ان تكتشف بعض الأمور التي تؤدي الى تلفها على سبيل المثال اذا كان يوجد على البطارية علامات للتأكل او للتلف او حتى اذا كان يوجد هناك توصيلات مفكوكة فهي أمور تؤدي الى تقصير عمر البطارية الافتراضي.

او حتى اذا كان يوجد هناك تسربات في البطارية او شقوق قد تؤدي الى اضرار في البطارية لذلك من المهم معالجة هذه الأمور بسرعة. 

2. الحفاظ على نظافة أطراف البطارية

في الواقع ان أطراف البطارية قد تتداخل مع التوصيل الكهربائي فتؤدي الى تسريب في طاقة البطارية ومن ثم سيؤدي الى انخفاض عمر البطارية الافتراضي لذلك يجب استخدام فرشاة لاسلكية إضافة الى أداة تنظيف لتنظيف اطراف البطارية ولا تنسى وضع بعض الفازلين فهو يساعد على منع التأكل في اطراف البطارية.

3. مراقبة الاتصالات

من النقاط التي يغفل عنها نسبة كبيرة من الناس هي كابلات البطارية فالبعض يترك الكابلات رخوة وهو امر خاطئ تماماً وغير امن ومن الممكن ان تؤدي الى مشاكل كهربائية او حتى الى استنزاف كبير في طاقة البطارية.

4. تأمين البطارية

ومن الأمور المهمة التي يجب الانتباه اليها ايضاً هي تثبيت البطارية في مكانها بشكل جيد حيث ان وضع البطارية بوضع غير نظامي قد يؤدي الى تحريك البطارية على الطرقات واهتزازها واهو امر ضار بالبطارية قد يؤدي الى تلف البطارية بالكامل وفقدان الكهرباء منها. 

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى افضل بطارية يمكنك استخدامها لسيارة يارس حيث اذا كنت تبحث عن بطارية ذات نوع جيد وتواجه صعوبة في ذلك يمكنك اختيار بطارية من البطاريات التي تحدثنا عنها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة: