أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2024 جميع الماركات والانواع

نستعرض لكم احدث أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2024 جميع الماركات والأنواع في هذا المقال عبر موقع تقني دوت كوم، حيث تعتبر بطارية السيارة من أهم العناصر التي يجب على السائقين الاهتمام بها، فأي عطل أو تلف يتعرض لها قد يسبب في عطل بمناطق خطرة في السيارة، فهي توفر الطاقة لتشغيل المحرك والأنظمة الكهربائية في السيارة، مثل أنظمة التكييف، والإضاءة، والصوت والأمان، وغيرهما.

ومع انتشار الكثير من أنواع بطاريات السيارات المختلفة، بات من الصعب التفريق بين البطاريات الأصلية والبطاريات المقلدة، وبالتالي يقع الكثير في فخ النصب والاحتيال، لذلك احرص على اختيار أفضل أنواع بطاريات السيارات، وفي هذا المقال سوف ندرج لكم باقة من أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية مع أسعارها.

أسعار بطاريات السيارات في السعودية 2023 جميع الماركات والانواع
كم سعر بطارية السيارة في السعودية

من منا لا يحتاج الى بطارية التشغيل في السيارة فهي واحدة من القطع الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث ان نسبة الطلب على بطاريات السيارة في المملكة عالية ولكن البعض قد يتساءل عن سعر بطاريات السيارة بمختلف أنواعها في المملكة ولكن من المعروف بأن أسعار البطاريات تختلف حيث يوجد هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً هاماً في تحديد سعر البطارية.

على سبيل المثال نجد ان البطارية قد يختلف سعرها وفقاً لحجمها وللطاقة التي توفرها لتشغيل السيارة ومجموعة من الميزات الأخرى المهمة ايضاً لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم اهم المعلومات حول أفضل أنواع بطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية 2024.

أفضل أنواع البطاريات في السعودية مع أسعارها

توجد الكثير من شركات المصنعة لبطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية، التي تتميز بعدة خصائص مختلفة وبأسعار مقبولة، ومن بين أبرز الشركات المصنعة لبطاريات السيارات التي يمكنك الاعتماد عليها في شراء بطاريات السيارة هي:

1. انرجايزر Energizer

ان بطارية انرجايزر من البطاريات التي تصنف على أنها عالية الجودة وأفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وذلك بفضل المميزات التي تمتلكها والتي تبدأ في توفير طاقة كهربائية عالية اثناء تشغيل السيارة إضافة الى انها تتحمل درجات الحرارة العالية وتغيرات الطقس في المملكة وان هذه البطارية مناسبة جداً للاستخدام في السيارات الحديثة الى جانب وجود ضمان مع البطارية لمدة سنتين أي ان عمرها الافتراضي يمتد سنتين او أكثر.

بالنسبة الى سعر البطارية فهو مختلف وفقاً لحجم البطارية وسعتها وهذا امر متعارف عليه ولكن بالعموم يمكن القول بأن سعرها يتراوح بين 200 ريال سعودي ويصل الى 1000 ريال سعودي على المستوى التقريبي.

2. باورزون Powerzone

ان بطارية بارزون واحدة من أفضل أنواع البطاريات المتوفرة في سوق البطاريات السعودي فهي مستوردة من الشركات العالمية الشهيرة في تصنيع بطاريات السيارات حيث تتمتع هذه البطارية بأداء قياسي فعال الى جانب انها متينة الى حد كبير.

وتتمتع بجودة عالية بفضل المواد المصنعة منها البطارية والتي تعتبر من أحسن المواد الخام لتصنيع البطاريات، وبالنسبة الى سعر البطارية فهو جيد مقارنة بالبطاريات الأخرى المتوفرة في المملكة حيث ان سعر يتراوح بين 200 ريال سعودي ويصل الى 800 ريال سعودي تقريباً.

3. إكسيد Exide

هي من أفضل البطاريات التي يمكنك وضعها في قائمتك عند اختيارك لبطارية لسيارتك حيث ان هذه البطارية تأتي مع أداء رائع عالي الجودة الى جانب انها مصنعة من افضل أنواع المواد الخام التي تعطيها عمر افتراضي أطول من البطاريات الأخرى كما انها تعطي طاقة عالية اثناء التشغيل.

ولا تستهلك الكثير من الطاقة المخزنة فيها مما يجعلها عملية بشكل اكبر ويدوم عمرها أطول بمراحل متعددة، وبالنسبة الى سعر البطارية فهو يتراوح تقريباً بين 200 ريال سعودي ويصل الى 1000 ريال سعودي تقريباً.

4. جي - بي GP

يأتي في قائمتنا ايضاً بطارية جي بي فهي من افضل أنواع البطاريات الموجودة في المملكة العربية السعودية وهي مصنعة من شركة عالمية معروفة وتتميز بأن بطاريتها عالية الجودة ويدوم عمرها الافتراضي الى فترى طويلة سنتين واكثر.

وبالنسبة الى أسعار البطارية فهي تنافسية جداً وخاصةً في السوق السعودي وكما ذكرنا سابقاً بأن السعر يكون مختلف وفقاً لسعة البطارية وحجمها التي سيختارها الفرد ولكن بشكل عام يتراوح سعر البطارية بين 150 ريال سعودي إلى 600 ريال سعودي للحد التقريبي.

5. بوش Bosch

تصنف بطارية بوش من البطاريات المميزة التي تتمتع بجودة عالية في المملكة العربية السعودي فهي شركة مرموقة معروفة على مستوى البطاريات المتوفرة في السوق السعودي.

ان البطارية تتحمل الكثير من العوامل الخارجية وخاصةً بالنسبة للأجواء في المملكة العربية السعودي حيث يمكنها تحمل درجات الحرارة العالية الى جانب ان عمرها الافتراضي يكون طويل ولا ينقص بسبب درجات الحرارة وتغيرات الطقس في المملكة لذلك سنفت البطارية من افضل أنواع البطاريات، وبالنسبة الى سعر البطارية فهي متوفرة تقريباً بسعر يتراوح بين 250 ريال سعودي إلى 1200 ريال سعودي.

قد يهمك: طريقة طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

أسعار بطاريات هانكوك في السعودية

  • سعر بطارية هانكوك 34 امبير - MF40B19L حوالي 185 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 45 أمبير - MF50B24LS حوالي 225 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 50 أمبير - MF48D26R حوالي 220 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك بسعة 65 أمبير - MF65-750 حوالي 365 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 60 أمبير - MF55D23R حوالي  265 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 66 أمبير - MF56638 حوالي 320 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 70 أمبير - NX110-5LMF(80026L) حوالي 330 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك بسعة 72 أمبير - MF48-7(MF57720) حوالي 375 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 80 أمبير - N80MF(MF58043) حوالي 415 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 88 أمبير - MF58827 حوالي 420 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 90 أمبير - MF105D31L حوالي 420 ريال.
  • سعر بطارية هانكوك 95 أمبير - MF115D31R حوالي 450 ريال.

أسعار بطاريات أي سي ديلكو "AC Delco" في السعودية 2024

  • سعر بطارية إية سي ديلكو 45 أمبير - NS60LSMF(50B24LS) حالياً 267 ريال سعودي.
  • سعر بطارية إية سي ديلكو 50 أمبير - N50MF(48D26R) حالياً 249 ريال سعودي.
  • سعر بطارية اسي ديلكو 55 امبير - 78A-72 حوالي 320 ريال سعودي.
  • سعر بطارية إية سي ديلكو 60 أمبير - 55D23L حالياً 263 ريال سعودي.
  • سعر بطارية إية سي ديلكو 75 أمبير - (65-72S) حالياً 320 ريال سعودي.
  • سعر بطارية إية سي ديلكو 72 أمبير - 48-7MF حالياً 406 ريال سعودي.
  • سعر بطارية إية سي ديلكو 70 أمبير - NX110-5LMF(80026L) حالياً 342 ريال سعودي.
  • سعر بطارية اسي ديلكو 80 امبير - 94R72 حاليا 394 ريال سعودي.

أسعار بطاريات فارتا الألمانية في السعودية

  • سعر بطارية فارتا 45 امبير بلو داينمك حوالي 325 ريال.
  • سعر بطارية فارتا 50 امبير بلو داينامك حوالي 310 ريال.
  • يبلغ سعر بطارية فارتا 65 امبير بلو داينامك حوالي 400 ريال.
  • سعر بطارية فارتا 70 امبير بلو داينامك حوالي 470 ريال.
  • يبلغ سعر بطارية فارتا 80 امبير بلو داينامك حوالي 610 ريال.
  • سعر بطارية فارتا 100 امبير بلو داينامك حوالي 790 ريال.
  • يبلغ سعر بطارية فارتا 110 امبير بلو داينامك حوالي 880 ريال.
  • سعر بطارية فارتا AGM سعة 70 امبير قابلة لإعادة الشحن السريع حوالي 1050 ريال.
  • يبلغ سعر بطارية فارتا AGM سعة 80 امبير قابلة لإعادة الشحن السريع حوالي 1055 ريال.
  • يبلغ سعر بطارية فارتا AGM سعة 105 قابلة لإعادة الشحن السريع حوالي 1420 ريال.

كم سعر بطارية 55 امبير في المملكة العربية السعودية؟

اذا كنت ترغب في شراء بطارية بسعة 55 امبير فلا يمكن القول بوجود سعر محدد لهذه الفئة من البطاريات والسبب في ذلك يعود الى ان العلامة التجارية الخاصة بالبطارية تلعب دوراً هاماً في تحديد سعر البطارية الى جانب انه يوجد تغيرات كثيرة تطرأ على سوق البطاريات في المملكة العربية السعودية ولكن على العموم ان سعر البطارية التقريبي يتراوح بين 150 ريال سعودي ويصل الى 500 ريال سعودي ويمكنك الحصول على السعر الدقيق للبطارية بالاتصال على الوكلاء او الشركات المصنعة في المملكة العربية السعودية والاستفسار عن أسعار البطاريات.

قد يهمك: كيف تشتري قطع غيار لسيارتك أون لاين

عروض بطاريات السيارات في السعودية

بالنسبة للعروض والتخفيضات على أسعار البطاريات غي السعودية، فتوجد العديد من الأماكن والمتاجر التي تقدم عروض وتخفيضات على بطاريات السيارات بشكل دوري خصوصاً خلال المواسم والأعياد والمناسبات الخاصة.

ومن أشهر الأماكن التي تقدم عروض على بطاريات السيارات في السعودية هي:

  • متاجر بيع البطاريات على الانترنت مثل: أمازون السعودية، سوق كوم، نمشي. كوم.
  • منصات الإعلانات المبوبة ومواقع التواصل الاجتماعي مثل حراج السيارات وتويتر وفيسبوك.
  • متاجر بيع بطاريات السيارات الكبرى المتواجدة في معظم المدن مثل: الرياض، جدة، الدمام، مكة، المدينة المنورة، الخبر، أبها.

كما يمكن للمستهلكين البحث عن عروض بطاريات السيارات المتاحة عن الطريق التواصل مع المتاجر والموردين لمعرفة ماهي العروض المتاحة وهل هنالك عروض قادمة، ومن الأفضل مقارنة الأسعار وجودة البطاريات للحصول على أفضل صفقة شراء ممكنة.

نصائح مهمة يجب اتباعها عند اختيار بطارية السيارة

انت بالطبع تبحث عن النوع الجيد من البطاريات ولكن في ذات الوقت ان سوء الاستخدام لا يغني عن تعطل البطارية لذلك من المهم جدا الاهتمام باستخدام البطارية لتعمل معك لأطول فترة ممكنة من عمرها الافتراضي ولكن على العموم يوجد هناك بعض النصائح التي سنقدمها والتي تعتبر جيدة ومناسبة ويمكنك اتباعها عند اختيار بطارية السيارة والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. الحجم

من المهم ان يكون حجم البطارية متناسب مع مكان البطارية في السيارة حيث لا يمكنك وضع حجم اكبر على السيارة لوا يمكنك حتى وضع حجم اصغر بسعة اصغر قد تؤدي الى اضرار في المحرك فيما بعد.

2. الجودة

من النصائح المهمة التي ننصحكم بأتباعها هي اختيار الجودة حيث ان جودة البطارية تلعب دوراً هاماً فمن المهم جدا ان تكون البطارية التي ستختارها من جودة معروفة حيث ان البطاريات المقلدة تتعطل بسرعة وعمرها الافتراضي قليل لذلك حاول اختيار بطارية من شركة معروفة في السوق.

3. معرفة متطلبات السيارة

من الأمور المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها عند اختيار بطارية السيارة هي معرفة متطلبات السيارة للبطارية التي ستحتاجها سيارتك حيث ان وضع سعة غير مناسبة قد تؤدي الى تعطل البطارية وقد تؤدي الى اعطال في تشغيل سيارتك حتى.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال افضل أنواع البطاريات في المملكة العربية السعودية مع أسعارها حيث اذا كنت تسأل عن أسعار البطاريات وترغب في الحصول على تفاصيل كاملة يمكنك قراءة محتوانا في الأعلى بالكامل حيث يوجد فيه كامل التفاصيل حول بطاريات السيارات، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل ضغط لهواء إطارات السيارة

أفضل موقع بيع إطارات سيارات في السعودية

أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند المرتفعات