تطبيقات الحفاظ على البطارية: أفضل 10 برامج إطالة عمر بطارية هاتف Android

أصبحنا في عصر يعتمد بشكل كبير على الهواتف الذكية، وأكثر شيء قد يشعرنا بالإحباط هو سرعة نفاذ بطارية الهاتف، حيث أن استخدامنا للتطبيقات المفضلة والألعاب تتسبب في استنزاف البطارية بشكل سريع جداً، مما يجعل معظم المستخدمين يضطرون إلى البحث عن تطبيقات توفير الطاقة أمراً ضرورياً.

حيث أن الاعتماد على تطبيقات إدارة وتحسين عمر البطارية أصبح أمراً ضرورياً لمستخدمي الهواتف الذكية، فالأمر ليس مقتصر على تأجيل عملية شحن البطارية، بل أيضا يساعد على تحسين إدارة الجهاز وزيادة فترة استخدامه، لذلك في هذا المقال سنستعرض لكم أفضل التطبيقات للحفاظ على طاقة البطارية وزيادة عمرها لأجهزة الاندرويد، حيث سنقدم لكم مجموعة من التطبيقات التي توفر الكثير من الإمكانيات مثل إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية، إدارة استهلاك البطارية، مراقبة الاستخدام، تحسين اعدادات الطاقة، وغيرها المزيد.

تطبيقات الحفاظ على البطارية
تطبيقات الحفاظ على البطارية

يعاني الكثير من مستخدمين الهواتف المحمولة من مشكلة استنفاذ طاقة البطارية بسرعة فما هي الا ساعات قليلة لا تتجاوز الثلاث ساعات الا والهاتف يحتاج الى الشحن والا سينطفئ الهاتف تماماً وهي من المشاكل البارزة والكثيرة بين المستخدمين والبعض يلجأ الى تغيير البطارية ولكن الامر يبقى كما هو.

والطرف الاخر من الناس يقول بأن هاتفه ما زال حديثاً فهل من المعقول ان تكون البطارية قد تعطلت بهذه السرعة؟ في الواقع ان العطل في بعض الأحيان لا يكون من البطارية ولكن استهلاك الهاتف من الطاقة يكون عالي لذلك لا بد من تنظيم عملية استهلاك التطبيقات لطاقة البطارية.

لذلك تجد الكثير من المستخدمين يسألون من خلال الانترنت عن أفضل التطبيقات المتوفرة على الانترنت التي تساعد في توفير طاقة البطارية وهو ما سنقدمه اليوم في محتوانا حيث سنقدم اليكم أفضل التطبيقات الجيدة التي تستخدم في تنظيم استهلاك التطبيقات لطاقة البطارية.

أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية

إذا كنت تبحث عن طرق للاستمتاع باستخدام هاتفك ليوم كامل بدون القلق من انخفاض مفاجئ في نسبة البطارية، لا تقلق، في الواقع يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدم بالحفاظ على طاقة البطارية لهواتف الاندرويد وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم أفضل هذه التطبيقات والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. برنامج Avast Cleanup and Boost من أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية

يعد برنامج Avast Cleanup and Boost من أفضل التطبيقات المتوفرة على هواتف الاندرويد والتي تساعد المستخدمين بالحفاظ على طاقة البطارية لفترة طويلة، فلو كنت تعاني من مشكلة تفريغ طاقة البطارية في هاتفك بسرعة وترغب في ضبط استهلاكك للبطارية فيمكنك ذلك بسهولة من خلال هذا التطبيق بالضغط على زر واحد سيتم توفير الطاقة لفترة طويلة.

وان طريقة عمل التطبيق تعتمد على مواصفات الجهاز وعمر البطارية الافتراضي فيه لكي تكون طريقة العمل صحيحة بالكامل، ان التطبيق ايضاً يقوم بدور منظف للهاتف فهو يعمل على حذف كافة الملفات الغير ضرورية إضافة الى انه يقوم بحذف الصور المكررة على الهاتف تلقائياً بعد ان يحصل على الاذن من قبل المستخدم.

ومن المميزات الرائعة التي يوفرها التطبيق ايضاً هي ميزة تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف حيث اذا كان يوجد هناك أي خدمات موجودة في الخلفية فسيقوم الهاتف بأنهائها بالكامل وذلك لأنها تستهلك طاقة البطارية بشكل كبير.

في الحقيقة ان التطبيق رائع ومميز إذا كنت تريد الحفاظ على مستوى بطارية هاتفك الاندرويد، وننصحكم بتجربته ويمكنك تنزيله من هنا.

2. برنامج BetterBatteryStats

تطبيق BetterBatteryStats هو من التطبيقات المميزة الموجودة على الانترنت حيث يساعد بشكل كبير في الحفاظ على بطارية هاتف الاندرويد من التفريغ، حيث في حال كان يوجد هناك أي تطبيقات تستهلك كمية كبيرة من الطاقة فسيقوم التطبيق بأغلاق هذه التطبيقات في الخلفية وحتى لو عمل التطبيق تلقائياً مرة أخرى سيقوم البرنامج بأغلاق التطبيق فوراً بشكل تلقائي.

ان مبدأ عمل التطبيق قائم على تحليل آثار استهلاك كل تطبيق موجود على الهاتف لطاقة البطارية فيمكن القول بأن التطبيق يعمل بشكل جيد بحيث لا تتوقف باقي التطبيقات عن العمل.

لتنزيل التطبيق على الهاتف يمكنك مباشرةً من على الرابط التالي: BetterBatteryStats.

قد يهمك: افضل برنامج لتقوية الواي فاي سامسونج

3. تطبيق Battery Life

هو واحد من أفضل البرامج للحفاظ على البطارية للاندرويد، حيث ان وظيفة هذا التطبيق قائمة على مراقبة استهلاك التطبيقات لطاقة البطارية وقد جعل امر الحفاظ على طاقة البطارية ابسط من السابق بمراحل عدة فمن خلال الضغط على زر واحد في هذا التطبيق سيعمل على توفير طاقة البطارية لتبقى لأطول مدة ممكنة.

ان التطبيق يحتوي على العديد من المميزات على سبيل المثال يوجد فيه ميزة توفير الطاقة وان البعض يعتقد بأن هذه الميزة معروفة في هواتف الاندرويد ولكن في هذا البرنامج خصيصاً الميزة رائعة فعند الضغط على زر توفير الطاقة في هذا البرنامج سيقوم البرنامج بتوفير الطاقة الى اقصى اقصى حد حتى لو كان الهاتف سيفقد طاقته بالكامل فسيدوم معك بهذه الميزة لأطول فترة ممكنة ومن الممكن ان تمتد الى ساعات ولكن هذا الامر يعتمد ايضاً على عمر البطارية الافتراضي.

يضم التطبيق ايضاً ميزة الوضع الليلي وان هذه الميزة تعمل ايضاً على توفير طاقة البطارية بحيث يتم توزيع الطاقة على الأشياء الهامة في الهاتف فقط كما ان اضاءة الشاشة سيتم تخفيضها للحفاظ على طاقة البطارية.

لتنزيل التطبيق على الهاتف وتجربته من Battery Life.

4. برنامج Battery HD أفضل برنامج تحسين البطارية للاندرويد

تطبيق Battery HD هو من أيضا أفضل تطبيقات إطالة عمر بطارية هاتف لهواتف Android، حيث يوضح إليك هذا التطبيق مدى استهلاكه لطاقة البطارية، حيث تجد في واجهة التطبيق رسوم بيانية توضح استهلاك التطبيقات لطاقة البطارية وبالتالي ستتمكن من التعرف على التطبيقات التي تستهلك أكبر كمية من طاقة البطارية.

ويوجد في التطبيق ايضاً العديد من التفاصيل الأخرى على سبيل المثال يعطي التطبيق تفصيل حول نسبة استخدام البطارية وما هو نمط استخدامها إضافة الى ان التطبيق يرسل تنبيهات صوتية للمستخدم تعلمه عن شحن الهاتف او عند فصله من الشحن ومن ميزاته ايضاً بأنه يعطيك عدد الساعات التقريبية التي ستنتهي فيها طاقة البطارية وما هي كمية استهلاك كل تطبيق على الهاتف من طاقة البطارية.

في الواقع ان التطبيق مميز ويمكنك تنزيله بسهولة من خلال متجر جوجل بلاي من Battery HD.

قد يهمك: افضل برنامج تغيير الصوت اثناء المكالمة

5. تطبيق Dfndr Battery

إذا كنت ترغب في إطالة عمر بطارية هاتفك الاندرويد وزيادة مدة بقاءها في هاتفك فعليك بهذا التطبيق فهو من أفضل التطبيقات لتحسين عمر البطارية حيث يضم هذا التطبيق العديد من الميزات الرائعة منها ميزة Super Optimization التي تعمل على اغلاق كافة التطبيقات الغير نشطة والتي تعمل في خلفية الهاتف بشكل مستمر.

يوجد في التطبيق العديد من الأوضاع لتوفير طاقة البطارية يمكن للمستخدم تطبيق هذه الأوضاع في النهار او في المساء، ان التطبيق يمكنك استخدامه في العمل او في المنزل، ومن الميزات الرائعة التي يضمها التطبيق ايضاً هي تحويل الهاتف الى توفير البطارية بحيث يقوم بتخصيص التطبيقات المهمة فقط وفقاً للمتطلبات المستخدم.

ومن أفضل الميزات التي يضمها التطبيق للمستخدم هي تقرير كامل حول درجة حرارة البطارية حيث سيقوم التطبيق بشكل تلقائي في تخفيض درجة جرارة البطارية وحماية كافة القطع الالكترونية في الهاتف من الحرارة العالية حيث سيقوم بأغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تؤدي الى استهلاك طاقة البطارية ورفع درجة حرارتها.

لتحميل التطبيق على الهاتف يمكنك مباشرةً من على الرابط التالي: Dfndr Battery.

6. تطبيق AccuBattery

يصنف هذا التطبيق من التطبيقات البارزة للحفاظ على طاقة بطارية الهاتف المحمول حيث يضم العديد من المميزات الرائعة على سبيل المثال يقوم التطبيق بتحليل وقت استخدام الهاتف فهو يعرض الوقت المتبقي للشحن الى جانب انه يقوم بإمكانية حساب الطاقة المخزنة بشكل دقيق في البطارية.

ان التطبيق يعطي احصائيات كاملة ومفصلة حول بطارية الهاتف ومدة استهلاكه لطاقة البطارية لذلك اذا كنت ترغب بالحصول على معلومات دقيقة حول طاقة البطارية يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق.

لتحميل التطبيق على الهاتف يمكنك مباشرةً من على الرابط التالي: AccuBattery.

7. تطبيق Kaspersky Battery Saver

تطبيق Kaspersky Battery Saver هو من التطبيقات الشهيرة التي تستخدم على أجهزة الاندرويد لتوفير طاقة البطارية واستهلاكها، حيث ان طريقة عمل هذا التطبيق مميز الى حد كبير فهو يعزز من أداء البطارية الى جانب انه يقوم بتتبع كافة التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية ويقوم بأغلاقها وفي هذه الحالة سيطول عمر البطارية الافتراضي.

وفي حال كان هناك تطبيقات تقوم باستهلاك طاقة كبيرة من البطارية بسرعة سيقوم بأرسال الاشعارات اليك لتنبيهك بوجود تطبيقات تستهلك طاقة كبيرة من البطارية بحيث تقوم بأغلاق هذه التطبيقات في الخلفية.

من ميزات التطبيق انه يقوم بتقديم تقرير وتفاصيل حول حالة البطارية حيث ان التطبيق يقوم بمراقبة كافة التطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم بشكل دائم ويقوم ايضاً بتقديم تفاصيل دقيقة حول كمية الساعات المتبقية لينتهي شحن بطارية الهاتف.

ان التطبيق متوفر على الهواتف المحمولة بشكل مجاني بالكامل كما انه واجهته بسيطة وسلسلة الاستخدام حيث يمكن للمستخدم استخدام التطبيق ببساطة وسهولة ومن دون أي مشاكل او صعوبات.

لتحميل التطبيق على الهاتف من Kaspersky.

قد يهمك: تنزيل افضل تطبيق لتسريع الألعاب والانترنت

8. تطبيق Greenify

يعد هذا التطبيق من افضل التطبيقات التي تساعد المستخدم بالحفاظ على طاقة البطارية, وقد حصل هذا التطبيق على العديد من التقييمات الإيجابية بفعل اداءه المميز في التخفيف من نسبة استهلاك التطبيقات لطاقة البطارية وان التطبيق في الحقيقة يقوم بهذا الامر بسهولة وسلاسة.

حيث ان مبدأ عمل التطبيق قائم على اسبات كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل دائم على سبيل المثال اذا كان يوجد هناك العاب او تطبيقات التواصل الاجتماعي كانت تعمل في الخلفية من دون حاجة فسيقوم التطبيق بإطفائها وحظرها بشكل كامل عن الخدمة لتوفير طاقة البطارية.

يوجد في التطبيق ميزة تسمى بصلاحية الروت حيث ان هذه الميزة تعمل على التحكم في نظام الاندرويد على سبيل المثال اذا كان يوجد هناك خدمات في الخلفية عائدة الى النظام تعمل بشكل مستمر وليس لها ضرورة فسيقوم التطبيق تلقائياً بإيقاف هذه الخدمات وستجد الفرق في طاقة شحن البطارية حيث ستبقى لمدة أطول في هذه الحالة.

لتنزيل التطبيق على الهاتف وتجربته من هنا Greenify.

9. تطبيق Battery Guru

يأتي تطبيق Battery Guru في قائمتنا لليوم من أفضل التطبيقات لهواتف الاندرويد والتي تعمل في الحفاظ على طاقة بطارية الهاتف حيث يقوم التطبيق بتحسين طاقة البطارية إلى حد كبير.

يوجد في التطبيق العديد من الميزات الرائعة حيث ان التطبيق مقسم الى اقسام للحفاظ على طاقة البطارية حيث يوجد هناك قسم خاص للتفريغ وقسم اخر لمعرفة النسبة المئوية لشحن البطارية إضافة الى وجود قسم خاص يمكن للمستخدم من خلاله التعرف على درجة حرارة البطارية وسعتها وصحتها في الهاتف المحمول.

من ميزات التطبيق ايضاً هي إمكانية تعيين التذكيرات في الهاتف لمعرفة حدود الشحن ودرجة حرارة البطارية وفي حال كان هناك استخدام غير طبيعي لطاقة البطارية سيتم ارسال التنبيهات والاشعارات الى المستخدم لإعلامه بذلك ويوجد في التطبيق ايضاً أوضاع متعددة ومختلفة لمعرفة حالة البطارية ونسبتها.

لتنزيل التطبيق على الهاتف من هنا: Battery Guru.

10. تطبيق Servicely

ان التطبيق يصنف من أفضل التطبيقات لتوفير طاقة البطارية لأجهزة الاندرويد، حيث اذا كنت تعاني من مشكلة تفريغ البطارية بسرعة، فإن هذا التطبيق هو مميز وفعال جدا في هذا الموضوع وذلك لأنه يقوم بحظر كافة التطبيقات الموجودة في الخلفية الغير لازمة والتي تقوم باستهلاك كميات عالية من الطاقة، فمن المعروف بأن البطارية تفقد حوالي 50% من طاقتها بسبب التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

ان هذا التطبيق يقوم بدور المنظم فهو يغلق كافة التطبيقات التي تستهلك كميات عالية من الطاقة بحيث تبقى طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة والمميز في التطبيق بأنه لا يحتاج الى صلاحية روت لكي يعمل.

لتنزيل التطبيق على الهاتف من هنا: Servicely.

ملاحظة

حقيقةً لا يمكن اعتبار هذه التطبيقات هي ستحفظ الطاقة الموجودة في البطارية بشكل كامل ولكنها تقوم بتنظيم استهلاك البطارية في الهاتف، وتعطيك نسبة جيدة جداً من الوقت والاستخدام الإضافي لك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالناً لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال اليوم مجموعة من أفضل التطبيقات التي تساعد المستخدم على توفير طاقة البطارية وفي الواقع ان هذه التطبيقات قد حصلت على الكثير من التقييمات الإيجابية خلال فترة قصيرة بفضل ميزاتها المتعددة لذلك لا تتردد في تجربة واحد من التطبيقات السابقة، تابعونا بشكل دائم للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة: