أفضل 7 بطاريات سيارات في السعودية لعام 2024

أفضل بطارية سيارة في السعودية هو محور مقالنا اليوم عبر موقع تقني دوت كوم ، حيث تعتبر بطارية السيارة من أهم قطع غيار في السيارة، فهي المسؤولة عن تشغيل محرك السيارة والأنظمة الكهربائية، لذلك عند اختيار نوع بطارية رديئة قد يسبب ذلك أعطال كثيرة في السيارة التي قد تصل بها الحال إلى تلف السيارة وقصر عمرها.

لذلك نجد الكثير من الأفراد يبحثون عن أفضل بطاريات سيارات في السعودية لعام 2024 ويتساءلون كيف اختار بطارية سيارتي؟. لذلك جمعنا لكم في هذا المقال قائمة تضم أفضل أنواع بطاريات السيارات التي تنتجها الشركات العالمية والتي تمتاز بالكفاءة العالية والعمر الطويل وفقاً لتقييمات العملاء عبر الانترنت.

أفضل بطارية سيارة في السعودية
أفضل بطارية سيارة في السعودية

ان بطاريات السيارات من أكثر المنتجات استهلاكاً فمن المعروف بأن تشغيل السيارة لا يكون الا من خلال البطارية وان البطارية الخاصة بالسيارة لديها عمر افتراضي معين وبعد مرور فترة من الزمن سيتوجب على الفرد تغيير البطارية الخاصة بسيارته حيث سيظهر هناك اعطال فيها وقد تؤدي الى توقف السيارة عن العمل.

ولكن السؤال الأهم الذي يسأله كثيرون من الناس هي عن أفضل أنواع البطاريات التي يمكن استخدامها والسبب في ذلك يعود الى وجود العديد من الأنواع التقليدية والتي لا يوجد لديها عمر افتراضي قصير كما ان سعرها يكون أرخص من البطاريات الاصلية وهي تغزو الأسواق بشكل كبير وخاصةً في المملكة العربية السعودية.

لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم مجموعة من أفضل أنواع بطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية الت تمتاز بالكفاءة والأداء العالي مع ذكر أسعارها بشكل مفصل.

اقرأ أيضاً: أسعار بطاريات السيارات في السعودية

أفضل أنواع بطاريات سيارة في السعودية

كما ذكرنا أعزائي الكرام بأن اختيار البطارية المناسبة والاصلية مهم جداً لكل سائق فهي تعزز من أداء السيارة وتشغيلها بشكل صحيح، وفيما يلي سوف نستعرض لكم افضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية مع أسعارها.

1. بطارية سيارة هانكوك Hankook Battery

بطارية Hankook Battery تعد من اقوى أنواع البطاريات وأفضلها في 2024 وهي متوفرة في السوق السعودي بشكل كبير حيث تعطي هذه البطارية أداء عالي الجودة ومناسب لسيارتك فهي تعطي طاقة قوية مناسبة لتشغيل السيارة وتضم العديد من الميزات حيث توفر أداء واحد عالي الجودة لكافة السيارات إضافة الى انها تضم ميزة تكنولوجية تسمى VRLA AGM حيث ان هذه الميزة تسمح بزيادة عمر البطارية لأكثر من اربع مرات متتالية وبالتالي سيزداد عمر البطارية الافتراضي كما ان البطارية تقوم بتوصيل طاقة عالية مهما كان نوع الاستخدام في السيارة وأخيراً تضم السيارة الميزة التكنولوجية الفريدة Carbon Plus Tech والتي تسمع بشحن البطارية بسرعة عالية.

2. بطارية أوبتيما Optima Battery

ان بطارية اوبتيما تعتبر أيضا واحدة من أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية وذلك بفضل ميزاتها المتعددة حيث تتمتع البطارية بجودة تصنيع عالية إضافة الى انها تضم تقنية Spiralcell Tech حيث ان هذه التقنية تعني بوجود خلايا تكون على شكل حلقات ويوجد من البطارية نوعين الأول منها يستخدم في السيارات او في الدراجات الكبيرة واما الثانية فهي من نوع الاوبتيما الزرقاء حيث تستخدم البطارية في السيارات عالية الأداء.

ان هذ النوع من البطاريات ذو كفاءة وجودة عالية حيث ان عمرها الافتراضي طويل ولا تحتاج الى تغيير بين الفترة والأخرى ولا تحتاج حتى الى صيانة وذلك بفضل تصميمها الداخلي الذي يكون مناسب للسيارات عالية الأداء ولم يوجد هناك أي تقييما سلبية تفيد بفضل عمل البطارية بسبب جفاف او بسبب حرارة عالية. وبالنسبة لسعرها في السعودية فهو يبدأ من 901 ريال سعودي.

3. بطارية النسر Nisr Batteries

بطارية النسر هي من افضل أنواع البطاريات المتوفرة في السوق السعودي للسيارات حيث ان البطارية أثبتت أداء عالي الفعالية بفضل المواد المصنعة منها البطارية فهي من اعلى جودة واحسنها ويوجد معها ضمان ايضاً وان عمرها الافتراضي طويل. وبالنسبة الى سعرها فهو متناسب مع الأسواق ويصل تقريباً الى 150 ريال سعودي.

4. بطارية Napa Car Battery

بطارية NAPA هي من البطاريات عالية الجودة والمميزة التي يمكنك اختيارها لسيارتك في المملكة العربية السعودية حيث اثبت البطارية جدارتها في الأسواق فهي تدوم لمدة سنتين تقريباً بفضل مميزاتها المتعددة والتي تبدأ من تصميم متطور عالي الجودة يسمح لها بمقاومة درجات الحرارة العالية والتي تكون ناتجة عن المحرك إضافة الى انها تتلاءم تلقائياً مع ظروف الطقس المغيرة أي ان البطارية تعمل سواء كان الطقس بارداً او مشمساً شديد الحرارة.

تأتي البطارية ايضاً مزودة بسبائك الكالسيوم والتي تمنع فقدان الماء من البطارية بحيث يتجنب الفرد في هذه الحالة الصيانة مع مرور الوقت كما انها تحافظ على طاقتها لتشغيل السيارة، ان المواد التي تم تصنيع البطارية منها عالية الجودة بحيث يزداد العمر الافتراضي للبطارية لأطول فترة ممكنة بحيث تحافظ البطارية على كفاءة التيار ايضاً.

بما ان البطارية مقسمة من الداخل يوجد فيها غرفة ثانوية وظيفة هذه الغرفة تنقضي في توفير الطاقة بالنسبة للملحقات الخاصة بالسيارة مثل نظام معلومات السيارة إضافة وخاصةً في حال كانت السيارة في حالة الطوارئ حيث تصل مدة الطاقة التي توفرها الى حوالي دقيقة وبالنسبة لسعرها في السعودية فهو يبدأ من 160 ريال سعودي.

5. بطارية موتلو

تعد بطارية موتلو من البطاريات التي يمكنك اضافتها الى قائمة أفضل بطاريات سيارات في السعودية لعام 2024 بفضل جودتها العالية والمتميزة على مستوى البطاريات في السوق السعودي فهي بطارية تركية ولكنها مصنعة من مواد عالية الجودة فهي تعطي أداء متميز وموثوق وان عمرها الافتراضي أطول من البطاريات الأخرى المتوفرة في الأسواق وبالنسبة الى سعرها فهو يعتبر مناسب جدا حيث يصل الى 168 ريال سعودي تقريباً.

6. بطارية DieHard Platinum AGM

بطاريات DieHard تعتبر من افضل أنواع بطاريات سيارات الموثوق بها عالمياً، والتي أثبتت جدارتها في أسواق السيارات نظراً لتاريخها العريق وتقييمات العالية التي نالتها من قبل العملاء، كما أن المميز بهذه البطارية بأنها صديقة للبيئة مثل بطاريات الرصاص الحمضية، وبالنسبة لسعر بطارية DieHard Platinum AGM فيبدأ سعرها من 112 ريال سعودي, لذلك اخترناها لتكون ضمن قائمة أفضل بطاريات السيارات في السعودية.

7. بطارية Ac Delco

من غير المعقول أن نتحدث عن أفضل بطارية سيارة في السعودية ولا نذكر بطارية Ac Delco التي تعتبر واحد من أفضل أنواع بطاريات السيارات الموثوقة عالمياً، فهي بطارية نالت تقييمات عالية جداً، نظراً لكونها لا تحتاج إلى صيانة وتعمل بكفاءة عالية جداً، ناهيك على أنها بطارية صديقة للبيئة كما ان سعرها مقبول فهو يبدأ من 112 ريال سعودي.

قد يهمك: كيف تشتري قطع غيار لسيارتك أون لاين

كيفية الحفاظ على بطارية السيارة لمدة أطول

الكثير من أصحاب السيارات ينزعجون من مشكلة تعطل بطارية السيارة والاطرار الى تغييرها بين الفترة والأخرى ويعتقدون بأن السبب في ذلك جودة البطاريات الرديئة في الأسواق ولكن لا يعتبر هذا السبب الوحيد فقط حيث يوجد هناك بعض الأمور التي يقوم بها البعض والتي تؤدي الى التقليل من عمر البطارية الافتراضي وتتمثل هذه الأمور على النحو التالي:

1. عمر البطارية

ان عمر البطارية مختلف من بطارية الى أخرى كما ان المواد المصنعة منها البطارية تلعب دوراً هاماً في تحديد عمر البطارية الافتراضي ولكن يوجد هناك بعض النقاط التي يجب الانتباه اليها والتي تؤدي الى التقليل من عمر البطارية الافتراضي على سبيل المثال من المهم إطفاء المصابيح الامامية وحتى الأضواء الداخلية في السيارة عندما تكون السيارة متوقفة ولست في وضع القيادة، ويوجد قسم من الناس يقومون بوصل الأجهزة المحمولة بالسيارة للشحن والسيارة متوقفة عن العمل وبالتالي سيؤدي هذا الامر الى تفريغ البطارية من طاقتها وسينخفض عمر البطارية الافتراضي.

2. ترك السيارة فترة زمنية طويلة من دون استخدام

ان البعض لا يستخدم سيارته كثيراً ويتركها متوقفة لعدة أيام والبعض يتركها متوقفة لأسابيع وان هذا الامر قد يؤدي الى تفريغ طاقة البطارية وستحتاج الى إعادة شحنها وان تكرار هذا الامر يؤدي الى تعطل البطارية خلال فترة قصيرة فمن المعروف بأم تفريغ البطارية بشكل كامل يؤدي الى تعطل البطارية وخرابها لذلك حاول ان تقوم يومياً بتشغيل سيارتك لتدوير السوائل والطاقة الكهربائية فيها ولتحافظ على عمر بطاريتك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم في هذا المقال افضل أنواع بطاريات السيارات المتوفرة في السوق السعودي لعام 2024 مع أسعارها، فإذا كنت ترغب في شراء نوع مميز من البطاريات وتبحث عن افضل أنواع البطاريات يمكنك اختيار نوع من الأنواع السابقة التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

طريقة طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

أفضل موقع بيع إطارات سيارات في السعودية

أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند المرتفعات