قائمة أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري السعودي

بعد أن دخلت المملكة العربية السعودية سوق الانتقالات الصيفية بقوة اقتصادية ضخمة جداً، بات الحديث عن الدوري السعودي يشغل جميع وسائل الإعلام العالمية وذلك بعد استقطاب المملكة أساطير نجوم كرة القدم مثل كرستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيمة وغيرهم من الاعبين العالمين، وذلك مقابل رواتب فلكي تعجز كبار الأندية الأوروبية عن دفعها.

وهنا تأتي التساؤلات الأكثر انتشاراً كم أجور لاعبين الدوري السعودي؟ ومن هم اللاعبين الذين يتقاضون أعلى أجراً في الدوري السعودي؟ وبالرغم من أن الأندية السعودية لم تكشف عن الأجور التي تدفعها للاعبين الجدد، إلا أن العديد من الصحف الأوربية كشفت عن ارقام ضخمة حول أجور اللاعبين الوافدين إلى المملكة.

وفي السطور القادمة سوف نسلط الضوء على أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري السعودي حسب الترتيب من الأعلى إلى الأدنى، وذلك حسب صحيفة "Mirror" الإنجليزية.

قائمة أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري السعودي

أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري السعودي

من كان الذي يعتقد بأن أفضل لاعبين كرة القدم في العالم والمنتشرين في الأندية الاوربية ينضمون الى الدوري السعودي العربي في يومٍ من الأيام ولكنه حلمٍ قد تحقق فعلاً حيث وصل في الآونة الأخيرة مجموعة من أشهر لاعبين كرة القدم الى الدوري السعودي فقد دُفع لهم رواتب خيالية لا تستطيع الأندية الأخرى دفع هذه المبالغ لهؤلاء اللاعبين.

ان البداية بدأت من اللاعب البرتغالي الغني عن التعريف كريستيانو رونالدو والذي وصل وانضم الى نادي النصر في الانتقالات الشتوية في العام الفائت ليكون هو مفتاح الانتقالات لباقي اللاعبين المشهورين حول العالم من بينهم كريم بينزيما واخرهم النجم البرازيلي نيمار.

والبعض بدأ يتساءل حول الأرقام الفكية لرواتب اللاعبين التي دُفعت إليهم لينضموا الى الدوري السعودي لذلك في ظل هذه التساؤلات المتعددة سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم رواتب اللاعبين في الدوري السعودي.

1. كريستيانو رونالدو

ان اللاعب البرتغالي الشهيرة كان في راس القائمة من حيث اعلى رواتب لاعبين الدوري السعودي حيث ان عقد رونالدو قد كُتب بمقدار 200 مليون يورو سنوياً مع مجموعة من المميزات والاضافات التي يحصل عليها الى جانب راتب السنوي وان عقد كريستيانو يمتد مع نادي النصر حتى عام 2025 وبهذا يكون الدون كرستيانو رونالدو اللاعب الذي يتقاضى أعلى أجرا في الدوري السعودي.

2. كريم بنزيما

لم يكن وقت انضمام كريم بنزيما طويلاً حيث انضم اللاعب الفرنسي الشهير في 6 حزيران الى نادي الاتحاد ليكون واحد من لاعبين الدوري السعودي وان انضمامه الى نادي الاتحاد كان بعد انتهاء مدة عقده مع فريق ريال مدريد، وعلى الرغم من ان نادي الاتحاد السعودي لم يعلن رسمياً عن قيمة الراتب السنوي الذي سيتقاضاه بينزيما ولكن سكاس سبورت أعلنت بأن الراتب الذي سيتقاضاه كريم فلكي ويصل تقريباً الى حدود 200 مليون يورو سنوياً ليكون من اعلى اللاعبين أجرا في الدوري السعودي، وان عقد النجم الفرنسي يمتد مع الاتحاد لمدة ثلاث سنوات.

3. نيمار

ما هي الا فترة قصيرة من الوقت حتى انضم النجم البرازيلي نيمار الى نادي الهلال السعودي وقد فاجئ محبيه بالانضمام الى دوري الهلال، وان انتقاله الى دوري الهلال لم يكن منذ فترة طويلة حيث اعلن نادي الهلال في الشهر الفائت في 15 أغسطس تحديداً انضمام النجم البرازيلي نيمار الى الفريق وذلك من خلال تغريدة نشرها نادي الهلال على صفحته الرسمية في موقع تويتر مرفقة مع مقطع فيديو وضح فيها بأن نيمار اصبح هلالي.

ان رسوم الانتقال التي دُفعت لوصول نيمار الى فريق الهلال وصلت قيمتها حتى 100 مليون يورو تقريباً ولم يحدد الهلال الراتب الذي سيتقاضاه نيمار في عقده مع نادي الهلال الذي يمتد لعامين ولكن صحيفة lequipe الفرنسية الرياضية اشارت الى ان راتب نيمار سيصل الى 175 مليون يورو في موسمين فقط.

ولكن ما هي الا لحظات قليلة وأطلق الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو مفاجأة بأن راتب النجم البرازيلي سيكون اعلى من هذا الرقم السابق بكثير حيث ان راتب نيمار سيصل في الموسم الواحد الى 150 مليون يورو ومن الممكن ان يصل حتى 400 مليون يورو ايضاً وهو ما اكدت عليه سكاي سبورتس.

قد يهمك: تعرف على أعلى رواتب لاعبين في العالم

4. نغولو كانتي

وكان النجم الفرنسي نغولو كانتي واحد من أعضاء الدوري السعودي بعقد يمتد لثلاث سنوات تقريباً حيث تعاقد الأخير مع الدوري السعودي بعد انتهاء مدة عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي وان الراتب السنوي الذي من المقرر ان يدفع الى كانتي يصل حتى 100 مليون يورو تقريباً.

5. مارسيلو بروزوفيتش

بعد انتهاء عقد مارسيلو بروزوفيتش في نادي انتر ميلاني الإيطالي تعاقد مع نادي النصر السعودي ليكون اللاعب الكرواتي واحد من نجوم فريق الدوري السعودي واستطاع النصر الحصول على مارسيلو بعد منافسة قوية من قبل نادي برشلونة الاسباني ولكن مارسيلو وقع اختياره على نادي النصر السعودي وتعاقد معه ليكون واحد من نجوم فريقه وقد أفادت المصادر بأن نادي النصر سيدفع لمارسيلو راتب سنوي يصل حتى 41 مليون يورو.

6. ساديو ماني

بعد انتهاء عقد السنغالي سادو ماني مع بايرن ميونخ انتقل النجم السنغالي الى نادي النصر السعودي وتعاقد معه لمدة أربع سنوات حتى عام 2027 وعلى الرغم من ان النادي السعودي لم يكشف بتصريحات رسمية عن قيمة العقد الذي وقعه مع ساديو ولكن وفقاً لبعض المصادر والتقارير الصحفية التي أفادت بحصول ساديو على راتب سنوي بقيمة 43 مليون يورو تقريباً.

7. خاليدو كوليبالي

وقع  خاليدو كوليبالي عقداً مع نادي الهلال السعودي ليكون واحد من نجوم فريقه وهو المعروف بقلب الدفاع السنغالي حيث وصلت مدة العقد لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2026 ووصلت قيمة العقد حتى 35 مليون يورو سنوياً ليصنف اللاعب اليوم من اكثر لاعبين الدفاع راتباً.

8. رياض محرز

وقع نادي الأهلي عقد مع اللاعب الجزائري الشهير رياض محرز عقداً يمتد لمدة اربع أعوام حتى عام 2027 ، وعلى الرغم بأن نادي الأهلي لم يتحدث عن التفاصيل المالية التي وقعها مع النجم الجزائري ولكن وفقاً لبعض المصادر الصحفية والإعلامية أفادت بأن راتب رياض محرز يصل حتى 29 مليون يورو سنوياً وبهذا العقد يكون رياض محرز هو اللاعب العربي الأعلى أجراً في الدوري السعودي.

9. مالكوم

كان نادي الهلال قد وقع عقداً ما مالكون المهاجم البرازيلي المعروف في عالم كرة القدم حيث انضم الأخير الى الهلال في 26 تموز ووقد عقد مع الهلال يصل حتى عام 2027.

ولكن الهلال لم يكن ليتحدث عن قيمة الصفقة التي وقعها مع مالكوم ولكن وفقاً لبعض التسريبات التي تحدثت بأن راتب مالكون قد يصل الى حوالي 60 مليون يورو خلال مدة هذا العقد أي ما يقارب 21 مليون يورو سنويا.

10. جوردان هندرسون

من اللاعبين ايضاً الذين انضموا الى الدوري السعودي هم هندرسون حيث وقع عقد مع نادي الاتفاق السعودي يمتد حتى عام 2026 وان قيمة العقد قد بلغت 21 مليون يورو سنوياً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال أعلى 10 لاعبين أجرا في الدوري السعودي حيث اذا كنت من محبين الرياضة وكنت ترغب في التعرف على رواتب اللاعبين في الدوري السعودي يمكنك التعرف على الرواتب لمعظم لاعبين الفريق من محتوانا في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف اشاهد مباريات الدوري السعودي

أكثر 10 حسابات متابعة على انستقرام

تعرف على أشهر رواد الأعمال في العالم

أقوى مواقع لمشاهدة مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع