ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 10 كاميرات سيارة خلفية في 2023

مع تطور التكنولوجيا في عصرنا الحالي، باتت الكاميرات الخلفية للسيارات أكثر كونها تجهيزات اختيارية، حيث أنها تعد شريكاً لا عنه في رحلتك على طرق، فهي تحمل وعياً وأماناً إضافياً تام خلف ظهرك، بغض النظر سواء كنت سائق محترف أو مجرد شخص يبحث عن الحماية الإضافي لسيارته، فإن كاميرة السيارة الخلفية تعد من التجهيزات لا غنى عنها.

ومع تطور الصناعة في شركات المصنعة للسيارات باتت أغلب الموديلات الجديدة تتوفر على كاميرا خلفية، ولكن ماذا لو كانت نوع سياراتك من الطراز القديم أو أنها لا تملك كاميرا خلفية؟ ، هنالك العديد من كاميرات خلفية لاسلكية بأسعار رخيصة نوعاً ما يمكنك شراءها وتركيبها على سياراتك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من أفضل أنواع الكاميرات الخلفية للسيارات.

أفضل كاميرا سيارة خلفية
أفضل كاميرا سيارة خلفية

افضل 10 كاميرات سيارة خلفية

تشهد السيارات تطوراً كبيراً في السنين القليلة الماضية حيث ان الثورة التكنولوجية لم تكن مقتصرة على الهواتف الذكية وعلى الانترنت فقط بل وصلت الى كل شيء تقريباً في حياة البشر ومن اهم الأشياء التي وصلت اليها التكنولوجيا هي السيارات.

حيث ان السيارات الحديثة التي يتم تصنيعها اليوم تأتي بمواصفات تكنولوجية مميزة وقد تم وضع الكاميرات الخلفية في السيارة لتساعد السائق في ركن السيارة بسلاسة وفي الحقيقة ان هذه الإضافة من أفضل الإضافات التي وضعها على السيارات فق تم ربطها بشاشة موجودة عند السائق تمكنه من رؤية خلفية السيارة بسهولة.

وان هذه الميزة استهوت البعض من ملاك السيارات القديمة وذلك لان الكاميرات الخلفية غير موجودة الا في السيارات الحديثة التي تم اطلاقها من 8 سنوات مضت ولكن بالطبع ان هذه الامر بسيط حيث يوجد اليوم كاميرات في الأسواق يمكن تركيبها على السيارات القديمة لتصبح السيارة مع كاميرة خلفية فيها لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل الكاميرات الخلفية في السيارة.

1. كاميرا السيارة الخلفية AUTO-VOX CS-2

هي من أفضل أنواع كاميرات خلفية للسيارات حيث أن هذه الكاميرا مزودة بإشارة لاسلكية وايرليس حيث توفر صورة حية من خلفية السيارة تساعد السائق على ركن السيارة بسهولة إضافة الى انها مزودة ايضاً بمستشعر PC1058.

من المميزات الرائعة التي تمتلكها كاميرا AUTO-VOX CS-2 هي بأنها مضادة للماء فهي على عكس الكاميرات التقليدية الأخرى المتوفرة في الأسواق والتي تتعطل تماماً عند تعرضها لماء المطر كما أنها مقاومة لدرجات الحرارة المنخفضة والتي قد تصل حتى 20- درجة مئوية او التي تزيد عن 65 درجة مئوية أي ان الكاميرا ستعمل مهما كان الجو باردً او مشمساً فإنها ستعمل في كافة الظروف الجوية مهما اختلفت.

يأتي مع الكاميرا حامل التصاق وهو عبارة عن شاشة صغيرة يتم تركيبها على لوحة القيادة او على الزجاج الامامي، وان طريقة الوصل تكون عن طريق الشبكة أي لا يوجد هناك سلك يجب وصله بالكاميرا لتظهر الصورة في الخلفية وبالتالي لن تكون عملية التركيب صعبة وسيتمكن المستخدم من تركيب الكاميرا بنفسه فقط حتى لو لم يكن لديه خبرة فيمكنه معرفة كافة تعليمات التركيب من دليل الاستخدام المرفق مع الكاميرا.

2. كاميرا السيارة الخلفية DoHonest S4

تعد كاميرا DoHonest S4 من افضل أنواع الكاميرات الخلفية للسيارات، فهي كاميرا لاسلكية ويوجد فيها جهاز ارسال الى الشاشة الموجودة عند السائق وبالتالي حل جهاز الارسال بدل الكابلات التي يجب وصلها بين الشاشة وبين الكاميرا.

ان الصورة التي توفرها الكاميرا ثابتة وعالية الجودة ولا يدخل فيها أي إشارات من أي جانب اخر مثل إشارات البلوتوث، ان الصورة التي توفرها الكاميرا حية وتساعد السائق في ركن السيارة بسهولة.

يوجد في الكاميرا ايضاً مصباح 5 LED وان هذا مصباح التشغيل يعمل تلقائياً ويتوقف تلقائياً ايضاً حيث يعمل هذا الضوء في الأماكن المظلمة ليمكن السائق من الرؤية بشكل واضح في الليل بحيث يتمكن من رؤية كافة الأشياء الموجودة في خلفية السيارة بالرجوع الى الوراء.

تأتي الكاميرا مزودة بمجموعة من الأدوات الاحتياطية على سبيل المثال يأتي معها خط لقياس المسافة بين السيارة والشيء الموجود في خلفية السيارة بحيث يحصل السائق على أفضل طريقة لركن السيارة ومن دون الحاجة للاعتماد على المرأة التي تعرض خلفية السيارة.

3. كاميرا السيارة الخلفية eRapta ERT01

هي ايضاً من الكاميرات الخلفية للسيارات المميزة، ولكن هذه الكاميرا سلكية حيث ان الصورة لا تظهر الا بوصل سلك مع الكاميرا الموجودة في الخلفية، يمكن للمستخدم استخدام كبل فيديو RCA من 12 إلى 24 فولت بطول 26 قدم تقريباً حيث يتم وصل الشاشة والكاميرا في الخلفية وستعمل الكاميرا، إضافة الى وجود راديو ومشغل DVD.

ان الكاميرا تأتي برؤية ليلية مميزة حيث ان الفيديو واضح بفضل العدسات الزجاجية التي تتمتع بها الكاميرا وان ألوان الكاميرا حقيقة بالكامل ومشبعة إضافة الى انها مزودة ايضاً ب 8 مصابيح LED هي التي تعطي الصورة الجميلة للخلفية في الظلام الى جانب انها تساعد السائق في ركن السيارة بأمان تام.

على الرغم من ان الكاميرا سلكية ولكن لا يمكن القول بأن تثبيتها صعب فهي لا تحتاج الى مهارة عالية في التثبيت فكل ما يتطلبه الامر من المستخدم هو وصل الكاميرا بعكس الضوء وبعدها وصلها بالشاشة من خلال الكبل الذي تحدثنا عنه سابقاً وهو كابل RCA 26 قدمًا كما ان الكاميرا مقاومة للماء فلا تقلق من مشكلة المطر فهي لن تؤدي الى تعطل الكاميرا فهي متوفقة مع معيار IP69K حيث يمكن استخدام هذه الكاميرا في كافة الظروف سواء كانت الجو ممطراً او كان ساخناً او حتى ثلجياً فإن الكاميرا ستعمل في امان تام ومن دون أي مشاكل.

من الأفضل ان تقوم بوضع الكاميرا بزاوية 149 درجة لتأخذ الكاميرا زاوية الرؤية الأنسب.

4. كاميرا السيارة الخلفية eRapta ER0202

كاميرا السيارة الخلفية eRapta ER0202 تعتبر من أفضل الكاميرات التي يمكنك استخدامها في خلفية سيارتك بفضل المميزات التي تمتلكها تلك الكاميرا حيث تأتي الكاميرا بنظام احتياطي سلكي مزود بميزة النقطة العمياء بحيث تساعد السائق على ركن السيارة بسلاسة وسهولة كما ان الكاميرا عالية الجودة ومميزة وهي مصممة لتكون آمنة بشكل فعال واكيد.

بالنسبة الى الأجواء الماطرة فلا تقلق حيال ذلك حيث ان الكاميرا مقاومة للماء إضافة الى انها تأتي مزودة ب 18 مصباح يعملون جميعهم بالأشعة تحت الحمراء ويوجد فيها ايضاً مستشعر عالي الجودة ويوجد فيها ميزة الرؤية الليلة لتساعد السائق في ركن السيارة في الأماكن المظلمة.

من المميزات الرائعة التي تتمتع بهم الكاميرا ايضاً هي مستشعرات الأمان العكسية التي تأتي مع السيارة إضافة الى ان قيادة السيارة في هذه الحالة ستكون امنة أكثر ويمكن تركيبها على السيارات او على الشاحنات ايضاً ويمكن تركيبها اما من الخلف او من الجوانب.

5. كاميرا سيارة خلفية من شركة Yada

Yada هي من أحسن الكاميرات الخلفية للسيارة التي يمكن تركيبها بسهولة حيث تمتلك الكثير من الميزات منها الرؤية الليلية إضافة الى انها مقاومة للماء بتصنيف IP67 وتأتي الكاميرا مزودة بشاشة داخلية LCD بمقاس 4.3 بوصة كما ان الكاميرا تصميمها مخصص للوقوف في النقطة العمياء.

عند وضع السيارة على وضع الرجوع الى الخلف يتم تحويل الصورة تلقائياً الى الشاشة وبالتالي لن يحتاج المستخدم الى وضع اسلاك من الكاميرا الى الشاشة وهي من ابرز الميزات التي تتمتع بها الكاميرا ويمكن تشغيلها ايضاً من خلال ضوء الذيل العكسي.

6. كاميرا السيارة الخلفية DoHonest V25

تعتبر كاميرا DoHonest V25 من الكاميرات المميزة التي يمكنك اختيارها لتركيبها على سيارتك فهي كاميرا لاسلكية عالية الجودة فهي كاميرا سهلة التركيب تأتي مع شاشة للرؤية الخلفية بمقاس 5 بوصات إضافة الى ان جهاز الارسال يكون مدمج بالكاميرا اللاسلكية إضافة الى ان الكابلات ايضاً تكون مدمجة بكاميرة الفيديو.

كما ان الكاميرا تأتي بمفتاح ذكي للتشغيل يمكن المستخدم من التحكم بالكاميرا بالكثير من الأمور مثل ضبط العرض إضافة الى ضبط الطول والصور المعكوسة والمواجهة والقلب الافقي وحتى الزاوية الافقية واخيراً ان الكاميرا مضادة للماء ويمكن تركيبها على السيارة بسهولة فقط قم بتركيبها بشكل عكسي بالنسبة للضوء، واخيراً من المفضل استخدام هذه الكاميرا على سيارات التخييم والشاحنات الصغيرة.

قد يهمك: ارخص كاميرا كانون بمواصفات قوية

7. كاميرا السيارة الخلفية LeeKooLuu LK3

إذا كنت تبحث عن أفضل نوع كاميرا خلفية للسيارة بدقة عالية فقد تكون LeeKooLuu LK3 ضمن خياراتك الأولى، فهي من الأنواع المميزة التي يمكنك استخدامها لسيارتك لكونها ذات جودة عالية ورائعة إلى حد كبير وبالنسبة الى نظام الكاميرا فلا يتم تشغيله الا بأضواء عكسية أي عندما تكون السيارة ترجع الى الخلف وتحصل الكاميرا على طاقة بالاتصال بالمباشر بشرط ان تكون قيمة الطاقة 12 فولت.

ولا تقلق من مشكلة الكاميرا في الأجواء الماطرة حيث ان الكاميرا تأتي بنظام مقاوم للماء IP 69 مطور حيث تعطي الكاميرا أداء عالي جداً وتأتي الكاميرا مزودة ايضاً بزاوية عرض 149 درجة إضافة الى انه يوجد فيها 6 مصابيح ليد ذات لون ابيض وان الصورة التي تنقلها الكاميرا الى الشاشة الموجودة بجانب السائق فهي عالية الجودة سواء كنت تقود السيارة ليلاً او نهاراً.

ان الكاميرا سلكية حيث تتصل مع الشاشة بسلك مباشر ويأتي معها شاشة عرض من نوع LCD متعددة الوظائف بمقاس 4.3 بوصة ومن الممكن للمستخدم ان يقوم بضبط عرض خطوط السيارة بحيث تساعده الكاميرا على الركن في حال كان يتوقف الى اليمين او الى اليسار بحيث يرى السائق كافة زوايا السيارة.

ان الشاشة التي تأتي مع الكاميرا يمكن تركيبها على زجاج السيارة الامامي ولكن من الأفضل تركيبها على لوحة القيادة، ويوجد مع الكاميرا ملحق موضح فيه كافة تعليمات التثبيت اذا كنت ترغب في تثبيت الكاميرا بنفسك ولا تريد الرجوع الى مختص.

8. كاميرا السيارة الخلفية DoHonest S23

في حال كان بحثك حول كاميرا خلفية للسيارة بدون أسلاك فإن كاميرا DoHonest S23 تعد من افضل أنواع الكاميرات الخلفية للسيارات فهي كاميرا لاسلكية بسرعة 2.4 جيجا وتعطي صورة ثابتة بداخل السيارة الى جانب انها مزودة بمستشعرات جانبية عن الرجوع ويمكن للسائق رؤية الصورة الحية عند ركن السيارة لتساعده في ذلك.

ان الصورة التي يتم نقلها الى الشاشة بداخل السيارة تكون لاسلكية أي لا حاجة لوصل اسلاك بين الكاميرا وبين الشاشة الرئيسية في السيارة، وبالنسبة الى عملية التركيب فهي لا تحتاج الى الكثير من العمل والجهد حيث يمكنك تثبيت قاعدة الشاشة على اللوحة المسطحة في السيارة او يمكنك تثبيتها على الزجاج الامامي للسيارة أي ان المستخدم مخير بطريقة التثبيت التي يريدها. 

ان الصورة التي تنقلها الكاميرا الى داخل السيارة واضحة الى حد كبير وخاصة من جهة الألوان التي تعرضها الكاميرا حيث ان صورتها تكون بدقة عالية 1080 بكسل ويوجد هناك تباين عالي في الصورة وان الألوان متشبعة فيها بشكل جيد وبالنسبة الى مقاومة الكاميرا لمياه الامطار فلا تقلق حيال ذلك حيث ان الكاميرا يوجد فيها معيار لمقاومة المياه وهو المعروف ب IP69.

9. كاميرا السيارة الخلفية AMTIFO A8

من أفضل أنواع كاميرات سيارة خلفية، هي كاميرا AMTIFO A8 فهي من الكاميرات الخلفية للسيارات ذات المواصفات المميزة حيث تأتي هذه الكاميرا مطورة بهوائي مخصص للإشارة الرقمية وهي كاميرا لاسلكية حيث تتصل بالشاشة الرئيسية من دون اكبال طاقة لعرض الصورة عند السائق.

ان مقطع الفيديو الذي تنقله الكاميرا يكون عالي الجودة الى جانب ان دقته تصل حتى 1080P وان الإشارات التي تنقلها الكاميرا تصل بمحيط واسع يصل حتى 984 قدمًا في منطقة مفتوحة، وان الشاشة الرئيسية في داخل السيارة تأتي تعمل باللمس وهي بمقاس 7 بوصات وهي سلسة وجودتها المصنعية عالية ولا يوجد هناك أي تشويه في الصورة بحيث يتمكن السائق من ركن السيارة بطريقة سلسلة وبسيطة.

ومن المميزات الأخرى التي تتمتع بها الكاميرا هي ميزة التشغيل حيث يمكن حفظ الفيديو اثناء ركن السيارة ليكون ضمن بطاقة الذاكرة ولكن في حال كان يوجد هناك ملفات قديمة سيتم محووها تلقائياً لتنزل التسجيلات الجديدة بدلاً منها.

10. كاميرا سيارة خلفية من شركة نووكا

كاميرا سيارة خلفية من إنتاج شركة نووكا، تعتبر من أفضل كاميرات سيارات خلفية لاسلكية، حيث تمتلك هذه الكاميرا العديد من المميزات التي جعلتها أفضل كاميرا خلفية للسيارة وهي أن هذه الكاميرا مزودة بخاصية الرؤية الليلية بدرجة 170 كما أنها مصنوعة من هيكل معدني مقاوم للماء والصدمات.

كما أن الكاميرا خفيفة الوزن حيث أن وزنها الكامل 168 غرام فقط، أما عن أبعاد الكاميرا، فهي تأتي بأبعاد 2,1 × 2,5 × 1,9 سم، لذلك هي خيار ممتاز وعملية للباحثين عن كاميرا سيارة خلفية وامامية.

وبالنسبة الى تحمل الكاميرا للعوامل الخارجية فهي ذات تصنيف عالي حيث ان الكاميرا مقاومة للماء ولكافة العوامل الجوية وان زاوية العرض التي تصورها الكاميرا واسعة بحيث تساعد السائق على ركن السيارة فإن زاوية التصوير تصل حتى 150 درجة كما ان الكاميرا تأتي مزودة أيضا ب 18 مصباح للأشعة تحت الحمراء وتنقل الصورة الى الشاشة الرئيسية من دون أي تشويش فيها.

الخاتمة

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال قائمة بأفضل الكاميرات الخلفية للسيارة حيث اذا كنت ترغب في تركيب كاميرات خلفية مميزة للسيارة وتسأل عن أنواع عالية الجودة يمكنك اختيار كاميرا من الكاميرات التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

أغلى كاميرات في العالم

أفضل كاميرات لصناعة المحتوى والفيديو

افضل أنواع كاميرات كانون 2023 بالترتيب

افضل كاميرات رخيصة بمواصفات جبارة تعرف عليها الان

تصنيف