ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أغلى 9 كاميرات في العالم 2023

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي من خلاله سنتعرف على أغلى الكاميرات في العالم، حيث شاهدنا الكثير من الأسئلة الفضولية التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ما هي أغلى كاميرا في العالم و كم سعر أغلى كاميرا بالعالم 2023 وما هي أغلى كاميرا كانون أو سوني نيكون وغيرها من الماركات الأخرى، لذلك جهزنا لكم قائمة فيها أغلى 9 كاميرات في العالم 2023 بالترتيب.

أغلى كاميرات في العالم

يظن بعض الأشخاص الذين لديهم هواية التصوير ان الصورة الجميلة والمميزة تظهر بواسطة الكاميرا الثمينة ونوعيتها، ولكن في الحقيقية ان نوعية الكاميرا وثمنها المرتفع لا يؤدون الدور الكبير في الحصول على الصورة المطلوبة حيث يرجع هذا الامر الى امتلاك المهارة والخبرة.

وذلك لان التصوير من دون المهارة والخبرة لا يتم على الوجه الكامل ولا تظهر الصورة برونقها المعتاد كما تظهر بتصويرها من قبل المصورين المحترفين علاوة على ذلك ان المصورين المحترفين لا يقومون باستخدام الكاميرات الثمينة مرتفعة السعر.

ولكن هذا اعتقاد البعض في تلك الكاميرات وما يزالون الا بطرح الأسئلة حول أغلى الكاميرات الموجودة وفي هذا المقال سنقوم بالتطرق الى تقديم أغلى كاميرات التصوير في العالم، تابع قراءة المقال لمعرفة التفاصيل في السطور القادمة.

ما هي أغلى الكاميرات الموجودة في العالم؟

للإجابة على سؤال ما هي أغلى كاميرا بالعالم، جهزنا لكم قائمة من 9 كاميرا تعتبر بين قائمة الكاميرا الأغلى والأعلى سعراً في العالم، وهي كالتالي:

1. بينتاكس 645 دي 40 أم بي ديجيتال

تعتبر هذه الكاميرا من ضمن قائمة الكاميرات متوسطة الحجم وتأتي الكاميرا بالعديد من المواصفات المميزة حيث يمكن للمستخدم ان يلتقط صور تصل دقتها الى 40 ميغا بايت وعلى الرغم من متوسط حجمها الا انها تتميز بوزنها الخفيف إضافة الى انها مميزة للتصوير الخارجي حيث يأتي هيكلها مقاوم للأمطار والثلوج معاً، يمكن للكاميرا القيام بتحرير 1.1 صورة في الثانية بدقة 40 ميغا بيكسل وصنفت الكاميرا كأفضل كاميرا للتصوير في العالم لعام 2011 وقد وصل سعر الكاميرا الى 10 الاف دولار.

2. كانون إي أو أس - 1 دي أس مارك أس أل آر الرقمية

تأتي هذه الكاميرا بالعديد من الميزات والمواصفات العالية حيث تحتوي الكاميرا على حساس بدقة 16 ميغا بيكسل، كما ان روابط الفيديو تعتمد على السرعة، ويرتبط الحساس بمعالج يحرر 4 صور في الثانية بدقة عالية، وهي مناسبة جداً في حال تصور الإعلانات التجارية، يصل سعر الكاميرا الى ما يقارب 12 ألف دولار.

قد يهمك: ارخص كاميرا كانون بمواصفات قوية

3. نيكون دي 4 ديجيتال أس أل آر كاميرا بادي

هي من الكاميرات التي تقع ضمن قائمة أغلى الكاميرات في العالم نظراً للمواصفات العالية التي تتمتع بها الكاميرا حيث تضم حساساً من نوع سي أم أو أس، أف إكس- فورمات بدقة 16.2 ميغا بيكسل حيث يأتي هذا الحساس مرتبط بمعالج نيكون اكسبيد 3 الذي يقوم بتحرير 11 صورة في الثانية، كما ان دقة تصوير الفيديو في الكاميرا تصل الى 1080 بي العالية، هذه المواصفات العالية جعلها الكاميرة المميزة لدى العديد من الفنانين ويصل سعر الكاميرا الى ما يقارب 6000 دولا في الشهر.

4. هاسيلبلاد أتش 4 دي - 200 أم أس الرقمية

هي من الكاميرات التي يسعى اليها الكثير من المصورين المحترفين حيث تأتي الكاميرا بحجم متوسط وتصل دقتها الى 50 ميغا بيكسل او 60 ميغا بيكسل بالتركيز العالي جداً، تأتي الكاميرا بالعديد من الميزات حيث يمكن للكاميرا جمع 6 صور في صورة واحدة إضافة الى ان الكاميرا تعمل من خلال محرك كهربي ضغطي يقوم بتحريك الحساس عند التقاط الصورة، يمكن استعمال الكاميرا في التقاط الصور عالية الجودة وفي تصوير الإعلانات التجارية، يصل سعر الكاميرا الى 45 ألف دولار.

5. فيز وان +65 بي باك بهيكل 645 دي أف

تصنف هذه الكاميرا من ضمن كاميرات متوسطة الحجم تأتي الكاميرا على العديد من المواصفات المميزة حيث يمكن تحرير الصور بدقة 65 ميغا بيكسل إضافة الى ان الكاميرة تحتوي على ثلاث مداخل USB وواير فاير 800 كما يمكن طباعة الملصقات الكبيرة ويمكن عرضها على الشاشات العملاقة، في الحقيقة ان الكاميرة مرتفعة السعر حيث وصل سعرها في البداية الى 54 ألف دولار ولكن بعد مضي فترة على صنعها وصل سعرها الى 40 ألف دولار.

6. ليكا أس 2 بي

هي من الكاميرات المفضلة لدى العديد من مصورين الطرقات نظراً للميزات التي تمتلكها حيث تأتي الكاميرات بحساس بقياس 30×40 مم و37.5 ميغا بيكسل وبإمكانية الكاميرا ان تحرر صور بدقة ووضوح عالي المستوى كما ان الكاميرا مقاومة للماء والثلوج ومميزة للاستعمال الخارجي، ويصل سعر الكاميرا الى ما يقارب 30 ألف دولار.

قد يهمك: افضل كاميرات رخيصة بمواصفات جبارة تعرف عليها الان

7. بانوسكان أم كي 3 ديجيتال 360 ديغري البانورامية

يتم الاعتماد على هذه الكاميرا من قبل الحكومات والقوات العسكر بشكل عام حيث تستعمل الكاميرا في تصوير الخرائط العسكرية إضافة الى تصوير مسارح الجرائم من قبل الشرطة، تتميز الكاميرا بالعديد من الميزات حيث تحتوي على فلاش في ار إضافة الى معالج يلتقط صور بانورامية 360 درجة في وقت قياسي اقل من 8 ثوان، ويصل سعر الكاميرا الى 40 ألف دولار.

8. سايتز 6×17 البانورامية الرقمية

هي من الكاميرات الثمينة والفريدة في العالم حيث هذه الكاميرا هي الوحيدة الموجودة في العالم التي تستطيع تحرير صور بقياس 6 انشات ب 17 انش وبدقة عالية جداً إضافة الى ان الوانها مميزة، يصل سعر الكاميرا الى ما يقارب 43 ألف دولار.

9. سوس فريريس داجيوريوتايب

على الرغم من العمر الطويل للكاميرا الا انها تصنف من أغلى الكاميرات في العالم نظراً لأنها تنقلت بين العديد من المصورين حيث يصل عمر الكاميرا الى ما يقارب 173 عام حيث تتميز الكاميرا بالعديد من الميزات مثل ختمها الإهليلجي المطبوع حجرياً الذي يحمل توقيع لويس جاك ماندي داجويري، وتوجد الكاميرا في فينيا بسعر وصل الى 978 ألف دولار.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم بعد حديثنا عن أغلى الكاميرات في العالم، حيث كانت الكاميرات السابقة منها ما هو حديث ومنها ما هو قديم ولكن له قيمته الاثرية بين الكاميرات الموجودة حول العالم، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 7 كاميرات لصناعة المحتوى والفيديو

افضل أنواع كاميرات كانون 2023 بالترتيب