أماكن بيع الذهب المستعمل في مصر

أماكن بيع الذهب المستعمل في مصر تعتبر من الأشياء التي يكثر البحث عنها وذلك لأسباب عديدة، منها سعر المصنعية أو الصياغة أرخص، أو رغبةً لاقتناء المجوهرات الثمينة القديمة، وتتوفر معظم محلات الذهب الشعبية مجموعة من أجود أنواع الذهب المستعمل، وهي وهي من أكثر الأماكن وأفضلها لشراء أو وبيع الذهب في مصر.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تريد بيع أو شراء الذهب وتبحث عن أفضل مكان لبيع الذهب المستعمل في مصر، إن موقع تقني دوت كوم، جهز لكم قائمة فيها أفضل محلات لبيع الذهب المستعمل في مصر ومن بينها محلات تبيع ذهب مستعمل بدون صياغة، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على هذه الأماكن.

أماكن بيع الذهب المستعمل في مصر
أماكن بيع الذهب المستعمل في مصر

مع تطور الأوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية في جميع أنحاء العالم يلجأ بعض التجار الى المحافظة على أموالهم وقيمتها الشرائية في ظل التضخم الاقتصادي العالمي وذلك من خلال اقتناء الذهب بكل العملة الورقية التي بحوزتهم وحجتهم في ذلك ان النقود مع الأيام تفقد قيمتها بينما الذهب مع مرور الزمن ترتفع قيمته الشرائية وبالتالي يحافظ التاجر على قيمة نقوده والجميع يعلم ان الذهب من المعادن النفيسة الغالية الثمن وخاصة منها القطع المصنعة جديد الا ان بعض التجار والمهتمين باقتناء الذهب يفضلون الحصول على الذهب المستعمل والذي يتميز بانه لا يحمل مبالغ مالية إضافة بما تسمى في جمهورية مصر العربية وهي المصنعية.

حيث ان أماكن بيع الذهب المستعمل في مصر كثيرة جداً فهي منتشرة في جميع انحاء البلاد إضافة لوجود فئة من الناس تهتم بشكل كبير باقتناء الذهب لأغراض الزينة وما شابه لكن تكون امكانياتهم المادية محدودة لذلك يلجؤون أيضا الى البحث عن محلات لبيع الذهب المستعمل وفي هذا المقال سوف نتحدث عن جميع الأماكن المتخصصة في هذا المجال في جمهورية مصر العربية وكل ما يخص هذا الموضوع للمهتمين 

أماكن بيع الذهب المستعمل في مصر

بإمكانك شراء أو بيع الذهب المستعمل بكل سهولة من محلات الصياغة والمجوهرات المتواجدة بالقرب منك، فمعظم محلات الذهب تبيع وتشتري الذهب مع خصم ثمن المصنعية في كلا الحالتين مع نسبة بسيطة لأن صياغة الذهب المستعمل أقل من الذهب الجديد.

أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة

وبما ان مدينة القاهرة تعد العاصمة الرسمية لجمهورية مصر فهي تحوي على اكبر تجمع لمحلات المتخصصة في بيع وشراء الذهب المستعمل فهي منتشرة بشكل كبير جداً في كل نواحي القاهرة ومن أشهر المحلات المتخصصة بالذهب المستعمل الماوردي للمجوهرات حيث يقع هذا المحل في منطقة الازهر شارع خان الخليلي فهو من المحلات القديمة والشهيرة في عالم الذهب إضافة الى تميز أصحابه بالأمانة والمعاملة الحسنة.

أيضا محل جواهرجي ابو مريم في منطقة مصر الجديدة شارع هارون الرشيد ميدان الجامع فهو من المحال التي اكتسبت ثقة العملاء بشكل سريع جدا وذلك بفضل امانته ومعاملته الحسنة.

وهناك محل مجوهرات حسن عبد السلام بدوي في خان الخليلي، يعتبر من أشهر محلات بيع في القاهرة.

وأيضا هنالك مجموعة مميزة من أفضل محلات بيع وشراء الذهب المستعمل في القاهرة مثل:

  • مجوهرات ياسين عليش، عنوانه ميدان الجامع 10 - شارع هارون الرشيد.
  • محل الفيروز للمجوهرات ويقع المحل في مصر الجديدة - 2 ميدان الجامع.
  • مصوغات ومجوهرات أطلس الذي يقع في: خان الخليلي - 15 شارع خان الخليلي.
  • مجوهرات ال هدية ويقع عنوان المحل: ميدان الجامع - 2 شارع إسماعيل رمزي.

أماكن بيع الذهب المستعمل في الإسكندرية

ولا ننسى عروس البحر الأبيض المتوسط مدينة الإسكندرية فهي تحوي على محلات تجارية كثيرة جداً في مجال الذهب وبيعه وشراءه حيث ان ابرز المحلات الشهيرة في الإسكندرية محل مجوهرات نور في المندرة قبلي قسم ثاني المنتزه، محل مميزة ولها سمعة طيبة في عموم المحافظة.

ومحلات مصطفى عبد الوهاب في سوق الترك قسم المنشية، يعتبر من أرخص المحلات لبيع الذهب المستعمل في الإسكندرية.

وأيضا هنالك عدة محلات معروفة في بيع وشراء الذهب المستعمل في الإسكندرية مثل:

  • مصوغات الخليل وعنوانه: الورديان - قسم مينا البصل.
  • مجوهرات أحمد خلف الشهيد مصطفى حافظ والذي يقع في المنشية.
  • محلات امين عبد السلام، الذي يقع في فليمنج قسم اول الرمل.
  • مجوهرات أوجيني وعنوانه: العطارين - قسم الرمل.
  • مجوهرات عدس والذي يقع في شارع فرنسا – قسم الجمرك

تلك هي اهم واشهر المحلات لبيع الذهب المستعمل في مدينة الإسكندرية.

أماكن بيع الذهب المستعمل في الجيزة

  • تعد مدينة الجيزة من المدن المهمة في جمهورية مصر العربية في جميع المجالات للصناعة والتجارة والأمور الأخرى ومن ذلك سوق الذهب والذي يضم عدة محلات تجارية متخصصة في بيع الذهب المستعمل ولعل ابرز هذه المحلات هي هاي كلاس للمجوهرات الذي يقع عنوانه في شارع العريش، متفرع من شارع الهرم.
  • أيضا محلات العالمية لتجارة المجوهرات يعتبر من أماكن بيع وشراء الذهب المستعمل في الجيزة ويقع عنوان المحل في 32 شارع العريش الهرم، ويعتبر واحد من أفضل وأرخص الأماكن لشراء الذهب في الجيزة.
  • وهناك مجموعة محلات ذهب استطاعت كسب ثقة العملاء بشكل سريع منهم: جاسي كولد للمجوهرات في 7شارع ناصر الثورة الهرم ومحلات عياد أبو غالي للمجوهرات 19 شارع زغلول مشعل الهرم.

محلات بيع الذهب المستعمل في طنطا

أيضا تنتشر في مدينة طنطا المصرية العديد من أماكن بيع وشراء الذهب المستعمل بأسعار ممتازة جداً، ومنه أهم محلات الذهب في طنطا الآتي:

  • مجوهرات رأفت عدلي Raafat Adly jewellery الذي يعد من أقدم وأشهر محلات الذهب في مدينة طنطا.
  • مجوهرات solitaire jewelry أيضا من محلات المجوهرات المميزة في مدينة طنطا، ويقع عنوان الحل في شارع الصاغة من السكة الجديدة، طنطا الغربية.
  • مجوهرات انجال لبيب ميخائيل، محل ذهب مشهور بيع وشراء الذهب بأسعار تنافسية، ويقع عنوان المحل في شارع الصاغة من السكة الجديدة، طنطا الغربية.
  • مجوهرات احمد عبد اللطيف، من المحلات التي لها سمعة جيدة ببيع وشراء الذهب المستعمل ويقع عنوان المحل: شارع الصاغة من السكة الجديدة، طنطا الغربية.

اقرأ أيضاً: كيف تفرق الذهب الصيني عن الذهب الأصلي

العوامل المؤثرة في بيع الذهب المستعمل

بما اننا نتحدث في هذا المقال عن موضوع بيع الذهب المستعمل لابد لنا من اننا نذكر ما هي العوامل المؤثرة في بيع الذهب المستعمل الا وهي:

  • زيادة الطلب على اقتناء الذهب من اهم العوامل التي تسبب في ارتفاع سعر الذهب إضافة الى عدم استقرار سعره بشكل تام
  • كونه أولى اهتمامات المستثمرين مما يجعل سعره يتزايد يوماً بعد يوم إضافة الى عدم استقرار سعره محلياً 
  • واهم اهم العوامل التي تؤثر في عدم استقرار الذهب وارتفاعه عالميا هو ارتفاع العملة الأجنبية الدولار مما يؤثر في تخبط سوق الذهب بما فيه الجديد والمستعمل.

أهم النصائح لاقتناء الذهب المستعمل

جميعنا يعلم ان الاستثمار عن طريق الذهب مشروع مربح بنتائج مبهرة جداً لكن هناك عدة نصائح لابد ان يعلمها الجميع عند الشراء واهمها:

  • الانتظار وعدم الشراء الا في أوقات انخفاض سعر الذهب عالميا وبمجرد انخفاض سعره تتم عملية الشراء مباشرة
  • التأكد أولاً من وجود الدمغة على قطعة الذهب المباعة لان عدم وجود دمغة ذلك يعرض صاحب العلاقة للمسؤولية.
  • ينصح الجميع عند التوجه الى شراء الذهب أصحاب من لديه خبرة كافية في هذا المجال إضافة الى التنقل بين جميع محلات الذهب لمقارنة الأسعار بين كل محل وآخر واختيار السعر المناسب والمنطقي للمصنعية.
  • اختيار قطع صغيرة بسيطة بعيدة عن النقوش وذلك لتخفيف مصاريف المصنعية
  • واذا كنت ترغب بالاستثمار عليك اقتناء جنيهات ذهبية تبقى افضل بكثير من القطع الذهبية الأخرى في مجال الاستثمار
  • الانتباه عند اقتناء قطعة ذهبية كبيرة ذلك يضيف مصاريف مصنعية كبيرة جداً بينما اقتناء قطع صغيرة بسيطة لا تكون مصنعيتها كبيرة.

قد يهمك: كيف تشتري الذهب وتتأكد من نقائه

كيفية حساب سعر الذهب المستعمل في مصر

لابد للراغبين في شراء ذهب مستعمل من الأماكن السابقة معرفة الطريقة التي يتم بهل حساب السعر الخاص بالذهب المستعمل حتى لا يتعرض احد لنوع من الغش ومحولة سرقته بداية كل شخص يريد ان يبيع قطعة ذهبية لابد له من ان يكتلك فاتورة خاصة بالقطعة وذلك لتجنب الشك فيه ولإثبات السعر الذي تم شراء القطعة به إضافة الى تأكيد وزن القطعة مع وجود ختم خاص بالمحل الذي تم الشراء منه.

وعندما تتم عملية البيع يقوم صاحب المحل بتنظيف القطعة وإزالة الشوائب منها حيث يقوم التاجر باقتطاع قيمة المصنعية القديمة لكل غرام ذهب قديم وحساب قيمة الغرام بسعر اليوم مع خصم بما يسمى الفاقد الذي يختفي عند إعادة تشكيل القطعة الذهبية مرة ثانية.

وفي نهاية المقال وختام الحديث عن الذهب واقتنائه سواء الجديد او المستعمل علينا ان نخبرك انه اقتناء الذهب بغرض الاستثمار والتجارة مشروع مربح وناجح بالتأكيد لكن عليك التأني والتفكير جيداً لتفادي وقوع أي نوع من أنواع الخسارة إضافة الى معرفة كيفية شراء القطعة باقل سعر ممكن للمصنعية حتى يتم الربح والاستفادة من تلك التجارة.

مواضيع ذات صلة:

ارخص دولة لبيع الذهب في العالم

أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك؟

الفرق بين الذهب عيار 18 وعيار 21

الفرق بين الفضة والذهب الأبيض