شروط الحصول على قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن

شروط الحصول على قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن، حيث يهدف بنك التضامن التونسي إلى مساعدة معظم فئات المجتمع من إعطاء العديد نن الخدمات التمويلية، حيث يمكنك الحصول على قرض تصل قيمته إلى 150,000 دينار ولفترة سداد تصل 7 سنوات وذلك من أجل إنشاء وتطوير المشاريع أو الحرف أو المهن الحرة.

لذلك تعالوا معنا لنتعرف كيف يمكن الحصول على قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن وما هي المشاريع التي يمولها البنك التونسي للتضامن؟ بالإضافة إلى الشروط والوثائق المطلوبة للحصول على قرض من بنك التضامن التونسي.

شروط الحصول على قرض من البنك التونسي للتضامن

يعد البنك التونسي للتضامن "BTS" من أفضل البنوك في تونس حيث يصنف من أقدم البنوك فوفقا لبعض المصادر يعود تاريخ تأسيسه الى عام 1997 ويقدم البنك العديد من الخدمات المتنوعة للعملاء والتي تتمثل في تقديم الخدمات المالية والمصرفية والقروض الشخصية التمويلية وهي من المميزات التي يبحث عنها نسبة كبيرة من الناس.

ولكن بالطبع يوجد هناك شروط محددة يجب استيفاؤها قبل تقديم طلب للحصول على قرض من البنك التونسي للتضامن لذلك يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يتساءلون من خلال الانترنت عن شروط الحصول على قرض من البنك التونسي وهو ما سنقوم بتقديمه في هذا المقال.

شروط الحصول على قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن

يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب عليك استيفاؤها للحصول على قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن والتي تتمثل على النحو التالي:

  • اولاً لا بد من تقديم طلب للحصول على القرض.
  • تقديم صورة عن البطاقة التعريفية الوطنية او يمكنك تقديم نسخة عن البطاقة المهنية.
  • القيام بتقديم شهادة راتب او يمكنك تقديم منحة تقاعد.
  • من المهم ان يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية او حاصل على شهادة كفاءة مهنية CAP.
  • إذا كان المتقدم حاصل على شهادة جامعية فيجب الا تتجاوز التكلفة الإجمالية للمشروع عن 150 ألف دينار وإذا كان حاصل على شهادة المستوى المهني فقط يجب الا تتجاوز التكلفة الإجمالية للمشروع عن 100 ألف دينار.
  • ويجب ان يكون المتقدم متفرغ تقريباً للمشروع الذي يريد القيام به.
  • لا بد من وجود ضمان شخصي او عيني في بعض الحالات التي يتقدم فيها البعض.
  • يجب الا يقل عمر المتقدم عن 20 عاماً ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • كما يجب ان يكون المتقدم حامل على الجنسية التونسية.
  • من الممكن منح القرض الى بعض الجنسيات الأخرى ولكن يوجد هناك بعض الشروط الأخرى غير الشروط المفروضة على التونسيين والتي يجب استيفاؤها.

قد يهمك: بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في تونس

ما هي اهداف تقديم القرض الشخصي من البنك التونسي للتضامن في تونس؟

ان اهداف البنك متعددة من تقديم القرض الشخصي للأفراد وهي من اجل مواجهة المشاكل التي قد تحصل مع الفرد ليتمكن من حلها ومواجهتها بالاستفادة من القرض الذي يقدمه البنك التونسي للتضامن، وتتمثل تلك الأهداف على النحو التالي:

  • ان القرض يحسن من مستوى المعيشة للأفراد بشكل كبير.
  • تساعد على دعم المشاريع الإنتاجية.
  • ان القرض يغطي الكثير من التجهيزات والآلات وغيرها من الأمور الأخرى.
  • تساعد المواطنين في تخفيف الأعباء عنهم من جهة الاعفاء من الرسوم والضرائب التي تفرض عليهم.
  • تساعد هذه القروض المتضررين من الحروب والأزمات على سبيل المثال عند مواجهة فايروس كورونا.
  • ان الحد الأعلى للقرض الشخصي يبلغ حوالي 5000 دينار هذا في حال كان يوجد هناك أي أنشطة إنتاجية وفي حال كان الفرد يريد القرض من اجل تحسين الظروف المعيشية لا بد من تقديم 1000 دينار وبفائدة سنوية تبلغ 5% بالحد الأقصى وان الحد الأعلى لفترة السداد تبلغ 3 سنوات.
  • وبالطبع ان هذه المبالغ لا يتم اعطاؤها الا وفقاً لشروط ومواصفات محددة مثل الشروط التي ذكرناها في الأعلى على سبيل المثال.

مميزات الحصول على قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن

يوجد العديد من المميزات التي يحصل عليها الفرد مقابل الحصول عل قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن والتي تتمثل على النحو التالي:

  • يجب اعفاء طالب القرض من الضريبة التي يتم اضافتها على العملات والفوائد.
  • يعفى الفرد ايضاً من الرسوم الخاصة بالتسجيل إضافة الى اعفاءه من التسجيل بالطوابع المالية التي تأتي مع عقود الائتمان.

مميزات فتح حساب في البنك التونسي للتضامن

يوجد مجموعة من الميزات التي يحصل عليها الفرد مقابل فتح حساب في البنك التونسي للتضامن والتي تتمثل على النحو التالي:

  • ان البنك لا يطلب من المتقدم ضمان حقيقي لفتح الحساب.
  • ولكن يجب الا تزيد نسبة التمويل الخاصة بالتمويل الذاتي عن 10% من قيمة الاستثمار الاجمالية.

قد يهمك: كيفية الحصول على قرض في تونس

قروض أخرى يمنحها البنك التونسي للتضامن

يقوم البنك التونسي للتضامن بتقديم مجموعة متنوعة من القروض الى جانب القرض الشخصي الذي يقدمه في الأصل وتتمثل هذه القروض على النحو التالي: 

يقدم القروض الشخصية وقد تحدثنا عنها في الفقرات السابقة بشكل مفصل.

1. التمويل الإسلامي

يعمل البنك بتقديم التمويل الإسلامي من خلال وضع برنامج خاص للتمويل الإسلامي حيث يوجد لهذا البرنامج مجموعة من الأهداف المحددة والتي تتمثل في تحسين المستوى المعيشي للأشخاص العاطلين عن العمل إضافة الى تقديم المساعدة الفنية والمالية لهم.

2. ائتمان تكنولوجيا المعلومات

 يقوم البنك بتقديم ائتمان التكنولوجيا الى الشركات من اجل دعم التكنولوجيا في البلاد وتطويرها.

3. ائتمان الموسم الزراعي

 ان هذا القرض مخصص للأشخاص الذين يعملون في مجال الزراعة أي للمزارعين فقط فهو يساعدهم على انتاج محاصيلهم وتبلغ قيمة القرض الذي يقدمه البنك حوالي 60 ألف دينار أي بنسبة فائدة تبلغ حوالي 5% مع فترة سداد تصل الى عام واحد. 

4. الائتمان الأخضر

ان هدف هذا التمويل هو تقديم المساعدة في تنفيذ المشروعات الخضراء الأساسية وان الحد الأقصى للتمويل يبلغ 150 ألف دينار وان نسبة الفائدة تصل الى 5% مع فترة سداد تصل الى 7 أعوام.

5. ائتمان رأس المال

ان هذا القرض يخص العاملين في الحرف اليدوية وتصل قيمة التمويل فيه الى 10 الاف دينار وان نسبة الفائدة التي تكون مع القرض تبلغ حوالي 5% ويمكن سداد القرض على مدار 4 أعوام.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم شروط الحصول على قرض تمويل من البنك التونسي للتضامن 2024 إضافة الى اهم التفاصيل حول الشروط وغيرها من المعلومات المهمة حول البنك إضافة الى تقديم القروض الأخرى التي يقدمها البنك التونسي، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة: