شروط التمويل العقاري من بنك الإسكان والتعمير 2024 (رابط التسجيل)

شروط التمويل العقاري من بنك الإسكان والتعمير 2024، هو موضوع مقالنا اليوم حيث قدم بنك الإسكان والتعمير في مصر إمكانية الاستفادة من التمويل العقاري للحصول على وحدة سكنية في الطرح الإسكاني الجديد بنظام التقسيط بما يتناسب مع دخل صاحب الطلب، وذلك لمساعدة الشباب للحصول على شقق مع التقديم العديد من التسهيلات لهم، لذلك تزايدت عمليات البحث في الآونة الأخيرة حول شروط التمويل العقاري في بنك الإسكان والتعمير وكيف يمكن التسجيل للحصول على شقق استلام فوري أو حجز وحدات سكنية في طرح الاسكاني الجديد.

شروط التمويل العقاري من بنك الإسكان والتعمير 2024 (رابط التسجيل)

يحلم الكثير من الشباب في شراء شقة العمر ولكن ارتفاع أسعار العقارات حال دون ذلك للأسف حيث ترتفع العقارات ارتفاع كبير ومتوالي في الأسعار وهو الامر الذي أدى الى ابتعاد الشباب عن فكرة شراء العقار ولجوؤهم الى فكرة الاجار ولكن بالطبع ما زال شراء العقار حلم مميز يرغب في الحصول عليه نسبة كبيرة من الشباب لذلك عملت البنوك في الآونة الأخيرة على تقديم قروض لشراء منزل او من اجل تعميره ولكن بالطبع يوجد هناك شروط يجب استيفاؤها ليتمكن الفرد من الحصول على القرض واليوم سنقوم في هذا المقال بتقديم اهم التفاصيل والمعلومات حول شروط التمويل العقاري من بنك الإسكان والتعمير واهم التفاصيل حول القروض التمويلية العقارية.

قروض بنك الإسكان والتعمير للشباب

يعمل البنك على تقديم قروض مالية لمساعدة الشباب في الحصول على شقة سكنية من خللا بناء العقار وتعميره في ظل هذا الارتفاع الشديد الذي نشهده لأسعار العقارات.

عمل البنك المركزي بالتركيز على تمويل المنشآت الخاصة بالحكومة المصرية إضافة الى تمويل الافراد الذين يكونون من ذوي الدخل المحدود او الأشخاص الذين يرغبون في تنفيذ المشاريع الصغيرة او حتى الشباب الذين يرغبون بالزواج والذين لديهم رغبة بالحصول على وحدات السكن وامتلاكها.

ان بنك الإسكان والتعمير يصنف من أوائل البنوك التي تقدم قروض للحصول على وحدة سكنية او شقة تمليك او ترميم او من اجل الإصلاح.

ان القرض الذي يقدمه البنك يشمل 80% من قيمة الشقة بالكامل وان تحديد الوحدة السكنية تتم من خلال لجنة مكونة من مجموعة من الخبراء والمهندسين ويتم تشكيل هذه اللجنة من قبل بنك الإسكان والتعمير.

ان اللجنة تضم عدد كبير من الخبراء الماليين وان عملية تسليم القرض الى الفرد تتم من خلال هذه اللجان سواء كانت اللجنة التي ستسلم القرض من المهندسين او من الخبراء الماليين وكما ذكرنا في السابق يقدم البنك نسبة 80% من قيمة الشقة.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في مصر

شروط التمويل العقاري من بنك الإسكان والتعمير

من المعروف انه لا يمكن الحصول على القرض التمويلي من دون استيفاء كامل الشروط المطلوبة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • تقديم إيصال غاز وكهرباء للشقة الحالية التي يقيم فيها المتقدم.
  • تقديم عقد الشقة التي يقطن بها المستخدم حالياً او يمكن تقديم عقد الملكية بحيث يكون هذا العقد كضامن لملكية هذه الشقة.
  • تقديم بطاقة الهوية الشخصية للشخص الذي يريد الحصول على القرض التمويلي من بنك الإسكان والتعمير.
  • تقديم بيان من قبل المتقدم يوضح فيه سبب حصوله على القرض المالي.
  • تقديم بيان من الشركة او من المصنع الذي يعمل به المتقدم حول قيمة الراتب الذي يحصل عليه.
  • يقوم البنك بتقديم 70% من القيمة الاجمالية للوحدة السكنية وتزداد هذه القيمة او تنقص حسب الدخل الشهري الذي يحصل عليها الفرد المتقدم.

فائدة التمويل العقاري بنك الإسكان والتعمير

  • في الحقيقة ان نسبة الفائدة التي توضع على القروض التمويلية لا يمكن اعتبارها ثابتة حيث تختلف وفقاً للقرض الذي تم الحصول على سبيل المثال يمكن ان تبلغ نسبة الفائدة 7% او 8% او 10.5%. 
  • اذا كان المبلغ التمويلي الذي حصل عليه المتقدم من البنك يتراوح بين 50 الف جنيه و100 الف جنيه مصري فإن نسبة الفائدة تصل الى 7%.
  • وفي حال كانت قيمة المبلغ تتراوح بين 100 الف جنيه وتصل الى 150 ألف جنيه مصري فإن نسبة الفائدة تصل الى 8%.

  • وبعدها تصل قيمة الفائدة الى 10.5% اذا كانت قيمة المبلغ الذي حصل عليه الفرد تزيد عن مليون جنيه مصري.

قد يهمك: أفضل بنك يعطي قرض سريع في نفس اليوم

رابط الاستعلام عن التمويل العقاري من بنك الإسكان والتعمير

وضع بنك الاسكان والتعمير رابط خاص يتيح للعملاء الاستعلام عن شروط التقديم في التمويل وكيفية الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديد والذي أقره البنك المركزي المصري، ويمكنك الاستعلام من هذا الرابط.

اهم المعلومات حول القرض التمويلي من بنك الإسكان والتعمير

  • ان فترة السداد يمكن ان تمتد من عام الى 15 عام ومن الواجب على الفرد المتقدم الا يقل عمره عن 21 عام ولا يزيد عن سنة عند دفع قيمة اخر قرض وان نسبة الفائدة على القرض يتم احتسابها من الأفضل الى الاحسن ولكن لا يجب ان تقل قيمة قبض المقترض عن ألف جنيه.
  • من المهم الرجوع الى بلدية الحي او الى مجلس المدينة التي يتبع اليها العقار وذلك من اجل الاطمئنان على سلامة الأوراق بشكل مؤكد.
  • عدم القيام بالطعن في القرارات الحكومية او مخالفتها لكي لا تتعرض لأي مسألة قانونية.
  • العمل على تجهيز المستندات بشكل كامل والتوجه الى البنك من اجل اخذ القرض المالي لشراء العقار ومن الأفضل ان تخبر مالك العقار بأنك تريد شراء العقار منه عن طريق قرض مالي من البنك وذلك لان هذا الامر يعطي البنك فرصة تمويل الطرف الاخر بقيمة 85% من قيمة العقار الأساسية.

يعمل نظام التمويل العقاري في نسبة كبيرة من اجمال الدخل القومي لمعظم الدول سواء كانت من الدول العربية او من الدول الأجنبية فوفقاً لبعض الاحصائيات وصل قيمة التمويل العقاري الى ما يقارب 80% من الدخل الإجمالي لبعض الدول ولكن لا بد من ان تكون الترخيص الأساسي في مصر مستوفي كامل الشروط والقوانين كما يجب ان يكون مستوفي الضرائب بالكامل وكافة الأوراق المطلوبة من الفرد.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم شروط الحصول على تمويل عقاري من بنك الإسكان والتعمير فإذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على تمويل لشراء عقار او تعميره ويبحثون عن طريقة للحصول على التمويل يمكنك الاعتماد على القروض التي تقدم من بنك الإسكان والتعمير، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

قرض حسن من بنك ناصر بدون فوائد

أقل فائدة قرض السيارة في مصر

تطبيقات تمويل سريع بنفس اليوم في مصر