ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رجل أعمال يعطي قروض في تونس وأهم الجمعيات التي تعطي قروض

رجال أعمال يعطون قروض شخصية في تونس، هنالك الكثير من التونسيين يبحثون عن قرض شخصي من أجل سد احتياجاتهم الخاصة، إما من أجل تسديد ديون أو من أجل تمويل الزواج أو تمويل مشروع صغير، على الرغم من أن هنالك مكاتب تسليف فلوس في تونس وبعض من البنوك الإسلامية تعطي قروض بدون فوائد إلا أنه قد يجد البعض أن شروط التمويل فيها صعبة، لذلك بدأ الكثير يلجأ في سحب قرض في تونس عن طريق أشخاص يعطون قروض شخصية.

واليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف هل هنالك رجل أعمال يعطي قروض في تونس، وهل يمكن أن احصل على قرض شخصي بدون وظيفة في تونس؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موضوعنا اليوم الذي سوف يكون عنوان"رجال أعمال يعطون قروض في تونس" لذلك ابقوا معنا لكي نتعرف على هؤلاء الرجال، وكيفية الحصول على قرض شخصي في تونس 2022.

رجل أعمال يعطي قروض في تونس وأهم الجمعيات التي تعطي قروض

تشتهر تونس، كدولة في افريقيا بنمو اقتصادها بسرعة كبيرة، مما يدفع الشركات إلى العمل بشكل كبير لمواكبة هذا التطور، وما يدفع الأفراد أيضا إلى تحقيق الأرباح، أو زيادة الرغبة في إنشاء مشاريع خاصة، ولكن هذه المشاريع وهذه الأفكار تتطلب امتلاك قوة مادية تختلف قيمتها للمشروع أو الفكرة، وليس بالأمر السهل الحصول عليها.

وقد يسأل الكثير كيف احصل على قرض في تونس وهل يمكن للمتقاعدين الحصول على قرض في تونس؟ وهل فعلاً يوجد مكتب يعطي قروض في تونس بدون ضمانات؟ فيلجأ الناس إلى اقتراض هذه المبالغ من شركات خاصة تعطي قروض في تونس أو من البنوك مع فوائد تختلف حسب البنك، ويعد بعضها كبيراً جداً، ولكن كان لرجال الأعمال رأي آخر.

فقد قام العديد منهم بتقديم فرصة رائعة لأصحاب الأفكار، وكانت تلك الفرصة هي تقديم القروض بدون فوائد أو ضرائب، فمن هم هؤلاء الرجال وكيف يتم الأمر، ذلك سيكون موضوع مقالنا لليوم.

فهناك الموظفين ومحدودي الدخل الذين لا يمكنهم القيام بالمشاريع أو الأعمال التي تتطلب مبالغ مالية, ونظراً لاهتمام دولة تونس بهذه الفئات فقد قدمت لهم شتى أنواع الدعم والتسهيلات في هذا المجال، حيث عمدت على منحهم القروض المختلفة, وقامت بتسهيل عمل الشركات والبنوك والمكاتب التي تمنح القروض للمواطنين التونسيين، وذلك كنوع من الدعم لهم.

وخاصة أن اغلب الفئات التي تحتاج هذا النوع من التمويل هم الشباب المقبلين على الحياة مثل المتزوج حديثاً ويحتاج إلى تمويل للزواج أو لشراء منزل، لذا قررنا اليوم في مقالنا هذا الحديث عن رجال أعمال التي تعطي تسليف للمواطنين في تونس وبعض أهم النقاط عنها.

أقرأ أيضاً: افضل جمعيات لتسديد الديون في تونس

ما هي القروض المقدمة من رجال الأعمال في تونس؟

بعد انتشار ظاهرة الرغبة في الحصول على المال بشكل كبير من قبل الشباب، ظهرت فكرة رجال الأعمال في تقديم هذه الفرصة، بهدف تحقيق السمعة الجيدة وإيصال اسم رجل الأعمال إلى أماكن عالمية بعد نجاح المشروع، إضافة إلى تحقيق الأرباح والعائد الاقتصادي على البلد.

كيف يتم تقديم هذه القروض ؟

يعتمد أغلب رجال الأعمال في تقديم هذه القروض على مبدأ محدد وهو تقديم القروض عن طريق جهة رسمية ومن الممكن أن تكون عقدا بين الطرفين بوجود محامي، أو عن طريق منظمة أو هيئة معترف بها، كما وتعد الطريقة الثانية أكثر انتشاراً، لاسيما أن أغلب رجال الأعمال يمتلكون هيئات وجمعيات خيرية وأخرى ربحية وأبرزها:

جمعية اس بي يو

تعتبر جمعية اس بي يو أفضل جمعية تعطي قروض في تونس، وهي جمعية تونسية تعود ملكيتها إلى الدولة في الأساس، إلا أنه في عام ألفين وثلاثة عشر قام رجل الأعمال ياسين بن علي باستثمار هذه الجمعية لصالحه وجعل منها بابا لتقديم القروض، ومن ميزات هذه الجمعية وجود عدة محامين فيها، اي انه عند إنشاء العقد سيكون مشرفا عليه عدد من المحامين يضمن حق الطرفين.

هيئة العمران

وهي هيئة خاصة تأسست عام ألفين وتسعة على يد رجل الأعمال سعد المشرف، وقد قام ببناء عدة خطط تضع هذه الهيئة ضمن أفضل الهيئات العاملة، وقد نجحت هذه الخطط بالفعل وجعلت من الهيئة معترفا عليها من قبل الحكومة عام ألفين وثلاثة عشر، كما أن هذه الهيئة تعمل على تقديم قروض كبيرة وبدون فوائد بسبب اعتراف الدولة بها كأفضل هيئة ناظمة.

جمعية زياش

تعد هذه الجمعية من بين أفضل الجمعيات الخيرية في تونس وهدفها الرئيس هو إيصال المساعدات الإنسانية والمعونات إلى جميع المحتاجين، وقد تأسست عام ألفين واثنين، وكان الهدف منها هو الطبقة الفقيرة بشكل رئيسي، وتعود في الأصل إلى رجل الأعمال جمال زياش، الذي يعمل في مجال العقارات والبناء وقد جعل في الآونة الأخيرة من هذه المنظمة مركز تقديم قروض بدون فوائد في تونس.

كيف يمكنك إقناع رجل الأعمال بمشروعك ؟

عند تقديمك لطلب القرض دائما ما ستتم مقابلة بينك وبين رجل الأعمال، بهدف التعريف عن طبيعة القرض وفوائده، وهذه المقابلة ستكون مثل جلسة الحكم، عليك إقناع الرجل بخطتك، كمحامي دفاع يحاول إقناع القاضي ببراءة المتهم، الا انك تهدف إلى عمل نبيل وهذا هو الفرق، وحتى تقوم بإقناع رجل الأعمال بشكل صحيح يجب عليك القيام ببعض الأمور، منها:

1. اختيار المشروع المناسب

تعد هذه الخطوة هي بداية الطريق الصحيح كما أنها أهم خطوة في الخطة المتبعة، لأن رجل الأعمال سيكون مهتما بشكل كبير بمشروعك، ويرى فيه بداية نجاح أخرى له، الأمر الذي يجعل من مشروعك في حال كان ذو فكرة سيئة، موضع رفض تام من قبل الرجل.

2. تقديم حالات الفشل بصورة تحولها إلى طرق نجاح

عليك البحث بشكل كبير عن احتمالية فشل المشروع لان الفشل سيكون مراكز أسئلة المقابلة، ثم يجب عليك البحث عن طرق وخطط تجعل من هذا الفشل نجاحاً وفي حال عدم إمكانية ذلك، يمكنك البحث عن سبل لمنع هذا الفشل، الأمر الذي سيجعل من رجل الأعمال مرتاحا بشكل كبير لمشروعك، وموافقا له.

3. الشخصية

دائما ما تكون الشخصية القوية محط أنظار الجميع، لذلك في وقت المقابلة استجمع قواك وكن بشخصيتك القوية، هذا الأمر الذي سيجعل رجل الأعمال مرتاحا لك وواثقا بكلامك، كن صاحب كلمة، وعلى دراية كاملة بمشروعك وتفاصيله وتحدث بشكل لبق، ستجعل من الأمر أكثر سهولة بهذه الطريقة.

ما هي إيجابيات القرض الممنوح من رجل اعمال ؟

توجد العديد من الميزات الجميلة التي تقدمها هذه القروض ويحتاج اليها اي فرد يود القروض وهي :

  • القدرة على تسديد القرض بشكل مباشر وكامل عند القدرة أو بشكل قسوطات شهرية أو سنوية حسب الاتفاق، وهذا الأمر الذي يسهل التركيز على فكرة المشروع والعمل عليه دون اشغال التفكير في أمر تسديد القرض
  • إن هذه القروض تمنح بدون فوائد أو ضرائب، لانه وكما تحدثنا سابقا أن الهدف الرئيسي لرجل الأعمال هو وصول اسمه إلى مكانة مرموقة في عالم رجال الأعمال، وسيكون مشروعك هو طريق جديد لهذه العملية، إضافة إلى أنهم يهتمون بما سيقدمه المشروع كفائدة مادية لهم أو للاقتصاد الوطني بشكل عام.

وتوجد العديد من الميزات الأخرى، لكن ابرز الميزات التي تجمع ما بين جميع القروض التي يقدمها رجال الأعمال في تونس كانت كالمذكورة سابقاً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على رجال أعمال يعطون قروض شخصية في تونس، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

6 مواقع وطرق مضمونة للربح من الانترنت في تونس

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

كيفية الحصول على قرض لشراء منزل بالتقسيط في تونس

نصائح مهمة قبل الحصول على القرض البنكي

تصنيف