هل يؤثر لبس الذهب مع الإكسسوارات؟ إتيكيت لبس الحلي والإكسسوارات

أعزائي الكرام في هذا المقال سنتعرف هل يؤثر لبس الذهب مع الإكسسوارات؟ وما هو إتيكيت ارتداء الحلي والإكسسوارات، فالكثير من السيدات لا يمتلكن المعرفة في كيفية ارتداء الحلي والاكسسوارات بشكل انيق بدون مبالغة، لذلك قامت خبيرة الاتيكيت والمظهر "ايمان عفيف" عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك بطرح أبرز النصائح التي من المهم أتابعها عند ارتداء الحلي والذهب، وهل هنالك تأثير في لبس الذهب مع الإكسسوارات؟.

هل يؤثر لبس الذهب مع الإكسسوارات؟ إتيكيت ارتداء الحلي والإكسسوارات

إن الحلي والاكسسوارات من أهم الأشياء التي تبرز أناقة المرأة وجمالها والكثير من الفتيات ما يبحثون عن أنواع مختلفة وجديدة من الحلي والاكسسوارات ودائما ما يطرحون هذا التساؤل هل يؤثر لبس الذهب مع الإكسسوارات؟ فالذهب من أكثر أنواع الحلي انتشارا بين الفتيات والذي يظهر أناقة الفتاة وجمالها ولكن هل يمكن ارتداء الاكسسوارات الأخرى مع الذهب، هذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا حيث سنتكلم أولا عن أهمية الحلي للفتيات واتيكيت ارتداء الحلي والاكسسوارات وبعد ذلك نناقش التساؤل السابق.

أهمية الحلي والاكسسوارات للسيدات

تعد الاكسسوارات والحلي كالذهب والفضة من أهم الأشياء التي تشغل بال كل امرأة وذلك لتظهر بإطلالة أنيقة وجميلة ويشعر بعض الإناث عند ارتدائهم لمثل هذه الأشياء بالثقة بالنفس عند حضور أي مناسبة وحتى الزيارات بكل أشكالها وهذه العادة قديمة جدا وأغلب الحلي المستخدم هو الذهب بسبب لونه ولمعانه الرائع وفخامته.

ولكن أغلب الفتيات لا يعرفون متى يتم ارتداء الذهب ومتى يتم ارتداء الاكسسوار وهل يمكن ارتدائهم مع بعضهم البعض؟ وهذا ما سنناقشه لاحقاً في هذا المقال.

قد يهمك: أضرار لبس الذهب مع الفضة

إتيكيت ارتداء الذهب والحلي بأنواعه

هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند ارتداء الحلي كمكان الزيارة أو الوقت حيث تكون الحلي المناسبة في وقت النهار تختلف عن الحلي في أوقات السهرة والمساء وغيرها من العوامل والتي سنوضحها كما يلي:

مكان الزيارة

يؤثر هذا العامل كثيراً على نوع الحلي التي يجب ارتدائها ففي الزيارات العائلية والتي تكون في المنازل يجب ارتداء الحلي الغير براق وذلك لأن الإضاءة تكون متوسطة وتكون المجوهرات البسيطة وصغيرة الحجم والناعمة كالحلق الصغير المصنوعة من الذهب والفضة كافية لإبراز الأناقة أو استعمال بعض الاكسسوارات الأخرى البسيطة بدلاً من الذهب أو الفضة.

ولكن لا يمكن الخلط بين الذهب وأنواع الإكسسوارات الأخرى لأن ذلك سيقلل من أناقة الفتاة وسيطغى بريق الذهب على الإكسسوارات الأخرى فتصبح بلا فائدة بالإضافة إلى أنه لا يمكن ارتداء حلي براقة جدا في الزيارات المنزلية كالألماس مثلا لأنها غير مناسبة لمثل هذه الزيارات حيث تكون الإضاءة بين الخفيفة للمتوسطة في المنزل.

أما في حالة الزيارات الخارجية كالسهرات والحفلات فذلك يتطلب ارتداء المجوهرات البراقة كالألماس وذلك لأن الإضاءة تكون قوية وساطعة وتتطلب مثل هذه المجوهرات حتى لا ينطفئ بريقها ويجب تجنب ارتداء الذهب أو الفضة أو الاكسسوارات الجلدية لأن بريقهم سيختفي قي مثل هذه الزيارات ويصبحون بلا فائدة.

شكل الحلي

وهذا العامل مهم جدا في إبراز أناقة الفتاة حيث يفضل ارتداء أشكال بسيطة من الحلي كالورد أو الفراشات وغيرها والابتعاد قدر الإمكان عن ارتداء الحلي المعقد الشكل والمركب من أكثر من قطعة فهذا يؤدي إلى تخريب أناقة الفتاة بشكل كبير بالإضافة إلى إمكانية ارتداء جميع أنواع الأحجار الكريمة في كل الأوقات والأماكن فهي أنيقة في وقت أو مكان وأشكالها مناسبة جداً.

الابتعاد عن الخلط والتنويع

يؤدي الخلط الحلي والإكسسوار إلى إخفاء بريق بعض الاكسسوارات على حساب غيرها وبالتالي تصبح بعض الإكسسوارات عند ارتدائها بلا أي نفع أو قيمة وتخرب الأناقة للفتاة فعلى سبيل المثال يجب ارتداء الساعات الذهبية أو المعدنية مع الذهب أو الفضة والابتعاد قدر الإمكان عن الساعات الجلدية وخاصة في الحفلات والسهرات أما في حال ارتداء الاكسسوارات الجلدية أو البلاستيكية فيمكن ارتداء الساعات الجلدية والتي ستضفي أناقة مميزة للفتاة.

اتيكيت ارتداء الاكسسوارات

وقت النهار:

من الأفضل في هذا الوقت ارتداء الاكسسوارات الصغيرة الحجم كأقراط الأذن الألماسية الصغيرة والناعمة وأيضا الخواتم والأساور ويفضل أن تكون الاكسسوارات قليلة في ساعات النهار بحوالي قطعة او قطعتين ويفضل تجنب ارتداء اكسسوارات الرقبة في النهار لأنها لا تضفي أي أناقة للفتاة بالإضافة إلى أن الاكسسوارات مثل التيجان والدبابيس غير مناسبة أبدا لارتدائها في النهار فهي مناسبة فقط للسهرات والحفلات.

وقت السهرات

يفضل في هذه الأوقات ارتداء الحلي أكثر من الاكسسوارات ولكن إذا أردتي ارتداء الاكسسوارات فيفضل فقط ارتداء الاكسسوارات التي تحوي أحجار كريمة كبيرة الحجم كالخواتم والقلادات وهذا لأن الإضاءة في السهرات تكون ساطعة لذلك تحتاجين للحلي والأحجار الكريمة حتى يتغلب لمعانه على الإضاءة الساطعة ويمكن أيضا ارتداء الحلق الكبير والمتدلي في السهرات وأوقات المساء لأن ذلك سيعطي رونقا وأناقة بشكل كبير للفتاة.

قد يهمك: الفرق بين الفضة والذهب الأبيض

هل يؤثر لبس الذهب مع الإكسسوارات؟

كما ذكرنا فإنه من الخطأ الخلط بين الذهب أو أي نوع من الحلي مع الإكسسوارات وذلك لأن الذهب معدن والاكسسوارات من البلاستيك أو الجلد فلا يمكن الخلط بينهما أبدا لأن لكل نوع بريقه وعند ارتداء الاكسسوار مع الذهب سيفقد الاكسسوار بريقه حتما فأغلب خبراء هذا المجال ينصحون بالابتعاد عن الخلط بين هاتين المادتين.

وأيضا لا يمكن الخلط بين أنواع الحلي المختلفة فعلى سبيل المثال الذهب لا يمكن أن تلبسي معه غير الذهب أو الساعة المعدنية الذهبية وكذلك الأمر بالنسبة للفضة حيث من الأفضل أن يتم توحيد اللون واللمعان والبريق مع مراعاة الزمان والمكان وما يناسبهم من حلي أو اكسسوارات كما ذكرنا سابقا.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن اتيكيت ارتداء كل من الحلي والاكسسوار وأوضحنا الوقت المناسب لارتداء كل نوع بناء على الإضاءة والشكل فحتى تظهري بمنظر أنيق عزيزتي يجب عليكي مراعاة ما ذكرناه أعلاه وأغلب الفتيات يجدون صعوبة في التوفيق بين الحلي والاكسسوار ولكن بشكل عام الحلي والاكسسوار لا يجتمعان أبدا ويجب ارتداء كل نوع على حدة مع مراعاة الوقت والمكان المناسبين وذلك من أجل الظهور بمنظر لائق وأنيق ، وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وشكراً لحسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

الفرق بين الذهب عيار 18 وعيار 21

كيف تشتري الذهب وتتأكد من نقائه

أفضل موقع لشراء الذهب أون لاين