رابط التقديم على قرض مصرف الرافدين بدون فوائد

نتعرف من خلال هذا المقال كيفية الحصول قرض من مصرف الرافدين بدون فوائد، حيث أتاح مصرف الرافدين وذلك عبر موقعه الرسمي عبر الانترنت عن إمكانية تسليف المواطنين العراقيين دون إضافة فوائد عليها، وتتلاءم هذه القروض بشكل كبير للموظفين في القطاع الحكومي، لذلك سنتعرف عبر موقع تقني دوت كوم كافة التفاصيل حول قروض مصرف الرافدين بدون فوائد من الشروط والأوراق المطلوبة، كما سنتعرف على أنواع القروض مصرف الرافدين، وفي النهاية سنضع لكم رابط التقديم على سلف مصرف الرافدين الكرتونياً.

رابط التقديم على قرض مصرف الرافدين بدون فوائد

يحتاج البعض في الكثير من الأحيان الى قرض مالي لتغطية التكاليف المعيشية او لإنجاز مشروع تجاري حيث ان نظام القروض عملت به الكثير من البنوك في الآونة الأخيرة في ظل الطلب المتزايد على القروض وخاصة بالنسبة على القروض التي تكون من دون فوائد مالية.

وكان بنك الرافدين في العراق من ضمن البنوك التي قدمت قروض مالية من دون فوائد للراغبين بالحصول على قرض مالي والبعض يتساءل عن طريقة الحصول على هذا القرض لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم اهم التفاصيل حول كيفية الحصول على قرض من مصرف الرافدين وبدون فوائد, وهذه القروض تبدأ من 10 مليون إلى 25 مليون وتصل إلى 150 مليون على حسب نوع القرض والمتقدم.

قد يهمك: مكاتب وشركات تسليف فلوس في العراق

شروط الحصول على قرض من مصرف الرافدين

يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدم استيفاؤها قبل التقديم للحصول على قرض من بنك الرافدين العراقي، حيث تتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • في البداية يجب على الفرد المتقدم ان يكون موظف الدولة.
  • ومن الشروط المهمة التي يجب استيفاؤها هي ان يكون راتب المتقدم لا يقل عن 500 الف دينار عراقي.
  • ويجب على المتقدم ان يكون قد بلغ 18 عاماً لا يقبل من قل عن ذلك ولا يقبل أيضاً الموظف الذي زاد عمره عن 50 عاماً.
  • وسيتوجب على المتقدم تسديد القرض خلال مدة أقصاها 60 شهر.
  • لا يتم منح القرض المالي في حال كان الموظف لديه زمة مالية في بنك اخر بل يجب ان يكون مستوفي كامل الزمم المالية.
  • ولا يقبل الا المواطنين العراقيين.

رابط التقديم على قرض مصرف الرافدين بدون فوائد

اذا كنت ترغب في التقديم على قرض مصرف الرافدين وتتساءل عن الطريقة، يمكنك ذلك بسهولة من خلال اتباع الطريقة الالكترونية التالية:

  • اولاً قم بالتوجه الى موقع المصرف بالضغط على الرابط هنا.
  • بعد الدخول الى الموقع سيتوجب عليك تحديد نوع السلفة التي تريد اختيارها ويمكنك تحديد نوعها من القائمة حيث يوجد هناك أنواع عديدة من السف منها سلف خاصة للمتقاعدين ومنها سلفة للموظفين ويوجد ايضاً طلب بطاقة تقسيط وحتى سلفة سيارة ويوجد هناك خدمة خاصة تسمى خدمة سلفني وهي خدمة متاحة بدون فوائد فإذا كنت تريد الحصول على قرض من دون فوائد انقر عليها.
  • وفي الخطوة التالية يوجد هناك بعض المعلومات التي يجب عليك اضافتها للحصول على القرض من دون فوائد ومنها رقم حساب الماستر كارد أضافة الى كتابة رقم الهاتف مع وضع رمز التحقق وبعد القيام بكتابة كافة المعلومات السابقة قم بالنقر على زر التقديم على السلفة.

قد يهمك: بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في العراق

أنواع القروض التي يوفرها مصرف الرافدين

قدمنا اليكم في السابق الشروط التي يجب استيفاؤها للحصول على قرض من بنك الرافدين الان سنقدم اليك القروض التي يوفرها بنك الرافدين والتي تتمثل على النحو التالي:

1. تسليف الموظفين

ان هذا القرض يتم تقديمه خصيصاً للموظفين الذين يعملون في دوائر الحكومة ولا يتم منح القرض الا إذا كان الموظف يعمل في الوظيفة لمدة عام واحد على الأقل ولا يتم منحه القرض في حال كان الفرد المتقدم حاصل على القرض من مصرف اخر غير مصرف الرافدين.

وبالنسبة الى قيمة القرض الذي يقدم للموظف فهو يبلغ حوالي 5 مليون دينار عراقي على ان يتم دفعه لأقساط شهرية متساوية وتتم فترة التسديد لمدة 5 سنوات فقط.

2. سلف الزواج

ومن القروض التي يقدمها مصرف الرافدين ايضاً هي قروض الزواج حيث في حال كان الفرد يرغب بالزواج فيمكنه التقديم بطلب للحصول على سلفة زواج من المصرف وتبلغ قيمة القرض الذي يقدم 3 ملايين دينار عراقي وللحصول على القرض يجب ان يكون الفرد من الموظفين في دوار الحكومة العراقية ولمدة لا تقل عن عام واحد ومن الواجب ايضاً تقديم كفيل ضامن للحصول على القرض، ويتم التسديد بطريقة التقسيط ولمدة 3 سنوات ويتم استقطاع قيمة القسط من راتب الفرد فوراً.

3. قرض سكن الموظفين

ان هذا القرض يكون خصيصاً للأفراد الذين يعملون في دوائر الدولة العراقية وهو مخصص للسكن تقريباً ولا يمنح هذا القرض الا اذا كان الموظف قد امضى ثلاثة سنين متواصلة في الوظيفة وبالنسبة الى الفائدة التي تفرض على قيمة القرض الخاص بالموظفين فهي تبلغ 8% وان طريقة حسابها تكون بطريقة القسط المتناقص.

وإذا كان سبب الحصول على القرض من اجل الشراء فيجب على الفرد ان يستقل الوحدة السكنية ويجب ان تكون الوحدة مكتوبة باسم صاحب القرض وان تكون قيمة الشقة السكنية تغطي قيمة القرض بالكامل الى جانب انها يجب ان تزيد بنسبة 20% عن قيمة القرض وسيتم اجراء كشف لمعرفة قيمة العقار التقريبية ولمقارنتها مع مبلغ القرض المطلوب.

ان مدة تسديد القرض طويلة تمتد على مدار 15 عاماً وفي حال كان القرض الذي يريد الفرد الحصول عليها لغرض البناء فيجب ان تكون قطعة الأرض التي يريد البناء عليها مكتوبة باسم صاحب القرض او يجب ان يمتلك فيها أسهم لا تقل هذه الأسهم عن 50 متر ويتم ضمان القرض برهن الأرض للبنك ولكن يجب ان تكون قيمة الأسهم تغطي كامل مبلغ القرض ويجب ان تزيد عنها بنسبة 20%.

4. سلف المتقاعدين

ان هذه السلفة تمنح للمتقاعدين تقديراً على جهودهم المبذولة في تقديم الخدمات التي قدموها خلال مسيرتهم كاملة بالعمل في الدولة وهي ممنوحة من قبل وزير المالية العراقي ولكن يجب الانتباه الى ان هذه السلفة لا يتم منحها في حال كان المتقدم حاصل على قرض اخر من بنك اخر وهي مخصصة لسد الاحتياجات الشخصية للفرد.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم اهم التفاصيل والمعلومات حول كيفية التقديم للحصول على قرض من بنك الرافدين في العراق بدون فوائد، حيث قدمنا اليكم الشروط وأنواع القروض التي يمكن للفرد التقدم للحصول عليها، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

شركات تعطي قروض في العراق

كيفية الحصول قرض بدون فوائد في العراق

جمعيات خيرية لتسديد الديون في العراق

افضل مشاريع تجارية في العراق برأس مال صغير