أفضل 8 مواقع تحميل صور للمصممين (تنزيل الصور للتصميم)

مواقع لتحميل الصور للتصميم من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المصممين، وأيضا كل شخص مسوق الكتروني او مدون أو منشئ محتوى فهو بحاجة إلى تنزلي صور عالية الجودة، حيث أن مواقع تحميل الصور من أجل التصميم في مجالات مختلفة تستخدم من أجل لفت انتباه العملاء أو الزبائن لترك أثر إيجابي للمنتج أو الفكرة الموضوعة داخل الصورة.

وبالنسبة إلى مواقع تنزيل الصور والخلفيات فهي تنقسم إلى قسمين، الأولى في المجال العام، بمعنى أنها ليست لملك أحد وبدون حقوق ملكية ويمكن استخدامها بحرية، أو القسم الثاني وهي الصور المحمية بموجب ترخيص المشروع الإبداعي، والتي تعني بأنها يمكنك استخدام الصورة مجانا ولكن عليك ان تنسب الصورة إلى منشئها أو صاحب الصورة.

وفي هذا المقال ومع انتشار عشرات مواقع تنزيل الصور للفوتوشوب، جهزنا لكم قائمة تضم 8 من أفضل مواقع الصور للمصممين، والتي يمكنك من خلالها الحصول على صور عالية الجودة للتصميم بشكل مجاني.

أفضل 8 مواقع تحميل صور للمصممين

لم تعد الصور مجرد ألوان ولوحات رائعة يتم الاطلاع عليها بل أصبح يوجد لها الكثير من الاستخدامات وباتت تباع اليوم في الأسواق وبأسعار عالية فهي اليوم تستخدم في التصميم او التسويق او حتى من اجل استخدامها على مواقع الانترنت وغيرها من الاستخدامات الشخصية على واحدة من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى فبعد انتشار الانترنت والمواقع الالكترونية بين الناس بشكل كبير ارتفع الطلب على الصور وما زال هذا الطلب يزداد يوماً بعد يوم.

ولكن ان أسعار الصور غالية لدى البعض لذلك تراهم يبحثون عن المواقع الالكترونية التي تساعدهم بالحصول على الصور بشكل مجاني وعلى ان تكون هذه الصور مصورة بطريقة احترافية فمن المعروف ان تلك الصور التي تستخدم اليوم في التسويق او على مواقع التواصل الاجتماعي يجب ان تكون ملتقطة باحترافية وخبرة عالية فلا يمكن التعديل عليها في برامج الصور والجرافيك إذا لم تكن الصورة احترافية وتلبي الطلب حقاً.

لذلك ترى معظم المستخدمين اليوم يقصدون الانترنت ويبحثون عن أفضل المواقع الالكترونية التي تقدم صور احترافية بجودة عالية وموفرة بشكل مجاني وهو ما سنعمل عليه في الفقرات القادمة حيث سنقدم اليكم أفضل المواقع الالكترونية التي توفر الصور المجانية.

أفضل مواقع تحميل الصور للمصممين

إذاً عزيزي القارئ إذا كنت تتساءل من اين نحصل على الصور للتصميم، تعال نأخذك في هذه الجولة لتتعرف على أفضل 8 مواقع لتحميل الصور للتصميم مجانا وبدون تنزيل برامج على الكمبيوتر أو الموبايل.

موقع Unsplash

يصنف موقع Unsplash من افضل مواقع الصور للمصممين التي توفر صور مجانية عالية الجودة ومميزة إلى حد كبير حيث يمكن الاستفادة من الموقع وتحميل الصور بدون حقوق ملكية، حيث ان الصور الموجود تم التقاطها من قبل محترفين وخبراء في التصوير ويمكنك الوصول الى مرادك في الموقع من خلال سجل البحث الذي يوفره الموقع فإن الامر لا يتطلب منك سوى كتابة تفاصيل الصورة التي تريدها وسيظهر امامك عدد كبير من الصور يمكنك اختيار واحدة فيما بينها تناسب طلبك 100%.

واذا كان لديك وقتاً واسعاً وكنت ترغب في استكشاف الموقع فيمكنك ذلك من خلال القوائم والاقسام في الموقع حيث ان هذه القوائم قام المستخدمين الاخرين بأنشائها ونشر صورهم في الموقع وانت يمكنك بالتأكيد القيام بمثل هذا الامر فالموضوع لا يتطلب منك سوى انشاء حساب مجاني في الموقع وستتمكن من نشر الصور التي تريدها بسرعة ومن دون أي مشاكل.

من الميزات الرائعة في الموقع انه يوفر تطبيق رائع للأجهزة الايفون خصيصاً حيث يمكن من خلال هذا التطبيق تحميل الصور عالية الدقة الى الهاتف مباشرةً من دون الحاجة الى التوجه الى الموقع وتحميل تلك الصور، وبالطبع ستحصل على الصورة دون حقوق ملكية ومن دون علامة مائية موجودة على الصور.

يمكنك من خلال الموقع الحصول على خلفيات عالية الجودة ومميزة الى حد كبير، كما يمكنك الحصول على خلفيات خاصة للكمبيوتر إضافة الى إمكانية الحصول على صور 3D وأيضا قوالب جاهزة للتصميم وغيرها من التصميمات الاحترافية المميزة.

لزيارة الموقع من على الرابط التالي: Unsplash.

موقع Burst

قد يكون Burst من أفضل الاختيارات لكل مصمم فهو من المواقع الشهيرة التي توفر مكتبة عملاقة لتنزيل الصور بجودة عالية والتي تم التقاطها من قبل مصورين محترفين في هذا المجال وان الموقع تابع الى شركة Shopify الغنية عن التعريف والتي تعمل في مجال التجارة الالكترونية، يوجد في الموقع الكثير من العناصر المميزة بالنسبة للمصممين إضافة الى وجود عدد كبير من الميزات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها بتجربة الموقع وتحميل الصور منه.

ان الصور التي يوفرها عالية الجودة وبشكل مجاني بالكامل ولا يوجد على الصور حقوق ملكية او علامة مائية وهي تناسب احتياجات العملاء المختلفة سواء كانت من اجل تصميم الجرافيك او من اجل تصميم مواقع الانترنت لذلك تم تصنيف الموقع من أفضل المواقع الصور للمصممين ولا تتردد ابداً في تجربته، كما أنه يمتلك ميزة خرافية للأشخاص الذين يرغبون بفتح مشروع ولا يمتلكون فكرة عن نوع المشروع الذي يرغبون بالبدء فيه وكيفية العمل عليه ودراسته، حيث يوفر لك موقع Burst قسم "Business ideas" يضع فيه أفضل 20 فكرة تجارية عبر الانترنت التي تحظى بأعلى شعبية، كما يضمن لك دراسة جدوى كاملة للمشروع ودارسة السوق والمنافسين ونصائح تسويقية وفي النهاية يضع لك نماذج اعمال تصويري مجانية لمتجرك وحملاتك التسويقية.

لزيارة الموقع من Burst.

موقع Pexels

اذا كنت تبحث عن صور مميزة وعالية الدقة لإنشاء تصاميم إبداعية فإن موقع Pexels من افضل المواقع التي يمكنك اختيارها لهذه الوظيفة حيث يحتوي على عدد كبير من الصور عالية الدقة والتي تم التقاطها باحترافية عالية وتظهر هذه الصور في البداية في الصفحة الرئيسة او اذا قام المستخدم بالبحث عن صورة معينة.

يمكنك من خلال الموقع الحصول على صور مهما كان نوع المجال الذي تعمل فيه سواء كنت تريد الصور من اجل التسويق او من اجل التجارة الالكترونية او من اجل اغلفة مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الاستخدامات الأخرى، أي يمكنك الاعتماد على الموقع بشكل شبه كامل.

يحتوي الموقع ايضاً على عناصر خاصة للتصميم والتي يستخدم مصممين الجرافيك سواء في الصور او في الفيديوهات إضافة الى العديد من الميزات الأخرى التي يحتاجها المصممين في تصميم الصور.

ان الصور التي يطرحها الموقع منظمة بشكل جيد وعلى مستوى عالي من الخبرة بحيث يستطيع المستخدم الوصول الى احتياجاته بسرعة وسهولة ومن دون أي مشاكل، واخيراً يوفر الموقع ايضاً تطبيقات تعمل على هواتف الاندرويد وعلى هواتف الايفون تمكن المستخدمين من تنزيل الصور مباشرة على هواتفهم من دون الحاجة الى التوجه الى الموقع وان الصور تكون بدون علامة مائية او حقوق ملكية كما ذكرنا في السابق.

  • لزيارة الموقع من على الرابط التالي: Pexels.
  • لتحميل التطبيق على أجهزة الاندرويد: هنا.
  • لتحميل التطبيق على أجهزة الايفون: هنا.

موقع Pixabay

Pixabay هو من المواقع المميزة للحصول على صورة احترافية عالية الجودة خالية من الحقوق فالموقع عبارة عن مخزون ضخم وعملاق من الصور فقد وصلت عدد الصور في الموقع الى مليون صورة تقريباً وان الموقع لا يقتصر فقط على عرض الصور التوضيحية بل يوجد فيها نسبة كبيرة من التصاميم التوضيحية التي يستخدمها المصممون في تصميماتهم مثل الرسومات المتجهة والرسومات التوضيحية إضافة الى وجود عدد كبير جداً من صور PNG المفرغة ولاتي يمكن استخدامها في التصاميم الخاصة.

يوجد في الموقع ايضاً عدد كبير جداً من مقاطع الفيديو المميزة والتي تصنف من المقاطع الجيدة والتي تساعد في تصميم الفيديوهات، وان الحصول على الصورة المناسبة من الموقع في ظل هذا العدد الضخم من الصور ليس صعباً وان الامر لا يتطلب منك سوى بعض الجهد القليل فكل ما ينبغي عليك فعله هو البحث في مربع البحث او بالبحث من خلال التصنيفات والاقسام بمختلف أنواعها لاختيار الصور المناسبة ومن ثم العمل على اختيار الجودة وبعدها تنزيلها الى الهاتف المحمول.

وان الموقع يطلب من المستخدم اكمال كابتشا بسيطة للتأكد من ان المستخدم انسان فعلاً وستتمكن بعدها من تنزيل الصور ببساطة وسرعة، وان الموقع يوفر ايضاً إمكانية التسجيل فيه بحساب مجاني بالكامل وستتمكن في هذه الحالة من تجاوز الكابتشا بسرعة وبجودة عالية وبشكل مجاني بالكامل.

لزيارة الموقع من على الرابط التالي: Pixabay.

قد يهمك: أفضل موقع تحميل صور بدون خلفية PNG

موقع Flickr

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع لتحميل الصور عالية الجودة وبشكل مجاني بالكامل من دون أي حقوق ملكية على الصورة، حيث ان الموقع عبارة عن مكتبة عملاقة تضم الملايين من الصور بدقة ممتازة عالية الجودة، ويمكن الحصول على الصورة التي تريدها في المجال الذي تريده بسرعة وسهولة ومن دون أي مشاكل وذلك لان الموقع يتيح ميزة البحث عن الصور بشكل مرن وسهل، ويمكن للمستخدم ان يختار حجم الصورة الذي يريده وذلك في حال كان يريد المستخدم طباعة الصور او القيام باس شيء اخر مثل عرضها على الانترنت.

ومن ابرز الميزات التي يتمتع بها موقع Flickr هي انه يضم مجتمع متكامل ومناسب جداً لمصممين الجرافيك وللمصورين المحترفين حيث يستطيع المستخدم من خلال هذا المجمع استلهام الأفكار والحصول على أفكار جديدة متعلقة بالتصميم الجرافيكي ويوجد في الموقع بعض الميزات الأخرى مثل تصفية النتائج وفقاً للعديد من المتغيرات والتي تتمثل في اللون والحقوق وغيرها من الصور الأخرى التي تتناسب مع احتياجاتك بشكل كبير.

لزيارة الموقع من على الرابط التالي: Flickr.

موقع Life of Pix

موقع Life of Pix هو من المواقع العملاقة التي تحتوي على عدد كبير جداً من الصور عالية الجودة والملتقطة باحترافية عالية وبالطبع ان الصور الموجودة في الموقع مجانية بالكامل ويمكن تحميلها من دون أي حقوق ملكية او حقوق للطبع والنشر وبالتالي سيتمكن المستخدم من استخدام تلك الصور بحرية كاملة من دون أي مشاكل وان هذا الموقع يضم عدد كبير جداً يصل الى الالاف من المصورين المحترفين والذين يقدمون أجمل الصور وأفضلها.

ان الموقع يضم ايضاً مكتبة خاصة للفيديوهات القصيرة والتي يمكن استخدامها في برامج مونتاج الكمبيوتر ويوجد في الموقع أيضا مجموعة من الميزات الأخرى التي جعلته من أفضل المواقع وأبرزها في تحميل الصور المجانية عالية الجودة ومن أبرز ميزات الموقع إمكانية البحث عن الصور من خلال خانة البحث وتحميلها من الموقع بالجودة العالية والمناسبة.

لزيارة الموقع من على الرابط التالي: Life of Pix.

موقع Adobe Stock Free

Adobe Stock Free هو من المواقع العالمية الغنية عن التعريف لتحميل الصور بجودة عالية، فمن منا لا يعرف موقع ادوبي العملاق التابع لشركة ادوبي المصممة لبرامج التصميم الجرافيكي المميزة وان هذا الموقع معروف اليوم باسم Adobe Stock ويضم عدد كبير من العناصر التي يصل عددها الى 70 ألف عنصر والتي تتمثل في الصور والفيديوهات وغيرها من التصاميم الأخرى وهي متوفرة على الموقع بشكل مجاني بالكامل من دون حقوق نشر او ملكية سواء كانت تلك التصاميم تستخدم شخصياً او من اجل الاستخدام التجاري.

ان جودة الصور التي يوفرها الموقع عالية ومميزة الى حد كبير ولا يمكن الحصول على هذه الجودة المميزة في أي موقع اخر، واذا كنت تريد صورة مخصصة في مجال ما فيمكنك البحث عنها من خلال أدوات البحث المتطورة التي يوفرها الموقع والتي تساعد المستخدم بالوصول الى الأشياء التي يريدها بشكل سهل وسريع على سبيل المثال يمكن للمستخدم استخدام بعض الفلاتر المعينة من اجل تصفية نتائج البحث كما يمكنك من رفع الصور من هاتفك الشخصي للبحث عن صور مشابهة لما تريده وبالتالي ستكون عملية البحث اسرع واسهل.

في الحقيقة ان الموقع مميز جداً لتحميل الصور عالية الجودة فهو مناسب بشكل كبير للأشخاص الذين يعملون في التصميم الجرافيكي وذلك لان المكتبة التي يضمها تمتلك عدد هائل من الصور إضافة الى الرسومات والفيديوهات القصيرة وغيرها من العناصر الأخرى المهمة.

لزيارة الموقع من على الرابط التالي: Adobe Stock Free.

قد يهمك: تطبيق إصلاح الصور التالفة وتصحيح الألوان

موقع StockSnap

يصنف موقع StockSnap من المواقع العملاقة والمميزة للمصممين والتي تضم مكتبة عملاقة من الصور المميزة عالية الجودة والمجانية بشكل كامل حيث يمكن استخدام الصور التي يوفرها الموقع من دون أي مشاكل على حقوق الملكية ولا حتى بوجود علامة مائية، وان الموقع يتجدد باستمرار حيث يتم إضافة المئات من الصور الجديدة الملتقطة باحترافية الى الموقع لذلك يعد من المواقع البارزة فهو مناسب جداً للأشخاص الذين يبحثون عن صور جديدة بشكل دائم.

ان الموقع يضم عدد كبير من المصورين المحترفين الذين يلتقطون صور عالية الدقة ويقومون برفعها على الموقع بشكل مجاني ويمكن للمستخدمين استخدام تلك الصور سواء كان من اجل الاستخدام الشخصي او من اجل الاستخدام التجاري.

يمكن البحث عن تلك الصور من خلال كلمات مفتاحية او من خلال بعض التصنيفات والاقسام المتنوعة التي توجد في الموقع والتي تسهل عملية البحث عن الصور ويمكن من خلال الموقع انشاء حساب مجاني يمكن من حفظ الصور في الموقع للوصول اليها لاحقاً، ولكن السلبية البسيطة في الموقع هي انه باللغة الإنجليزية فإذا كنت تريد البحث عن الصور لابد من ان يكون لديك بعض الأساسيات في اللغة الإنجليزية او يمكنك استخدام مترجم جوجل لمساعدتك في ذلك.

لزيارة الموقع وتحميل الصور منه من على الرابط: StockSnap.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من افضل المواقع الالكترونية لتحميل الصور مجاناً مهما كان نوع الاستخدام الذي تريد القيام به فإذا كنت حقاً ترغب في ذلك وتبحث عن مواقع مميزة في هذا المجال يمكنك اختيار واحد من القائمة التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: