استيراد سيارات من اليابان إلى مصر (الطرق، الشروط، التكاليف)

في هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية استيراد سيارات من اليابان إلى مصر، حيث سنذكر لكم كافة طرق والإجراءات اللازمة لاستيراد سيارة من اليابان إلى مصر وما هي شروط والمستندات المطلوبة من أجل استيراد السيارات من اليابان إلى مصر بالإضافة إلى تكاليف شحن السيارة من اليابان، لذلك تابعوا معنا لنتعرف أكثر عن هذا الموضوع عبر موقع تقني دوت كوم.

استيراد سيارات من اليابان إلى مصر

يعشق الكثير من الناس السيارات اليابانية فإذا كنت تبحث عن القوة والمتانة والتطور فمن المعروف بأن السيارات اليابانية من السيارات القوية والشعبية بين الناس في عالم السيارات واليوم تصنف من اكثر السيارات انتشاراً حول العالم حيث استطاعت اكتساح العالم، ومعظم الدول العربية والعالمية بفضل قوتها وميزاتها المتعددة في عالم السيارات, كما أنه من المعروف بأن أسعار السيارات في اليابان رخيصة مقارنة بالأسواق العربية.

لذلك تجد نسبة كبيرة من الناس يحبون هذه السيارات الى حد كبير، ولكن ارتفاع سعر السيارات اليوم في مصر حال دون شراء واحدة من السيارة اليابانية لذلك ترى نسبة كبيرة من الأشخاص يتساءلون اليوم عن طريقة استيراد السيارة من اليابان الى مصر بغرض توفير الأموال من شراء السيارة في مصر.

وفي الحقيقة ان الطلب على هذا الموضوع ازداد في الآونة الأخيرة لذلك سنقوم في هذا المقال بتقديم اهم التفاصيل حول شراء سيارة واستيرادها من اليابان الى مصر.

طرق استيراد السيارات من اليابان الى مصر

بالطبع انت الان تبحث عن الطريقة التي تمكنك من استيراد السيارة من اليابان الى مصر وفي الحقيقة ان هذه الطرق يمكنك اختيار واحدة منها من خلال تحديد مجموعة من العوامل التي تتمثل في عدد السيارات التي تريد استيرادها إضافة الى حجم المال المتواجد اليك وبعض التفاصيل الأخرى التي سنتحدث عنها لاحقاً.

ولكن بشكل عام إذا كنت تفكر في شراء واستيراد سيارة من اليابان إلى مصر للاستخدام الشخصي، يُوصى بالاعتماد على شركة متخصصة في استيراد وتصدير السيارات من اليابان إلى مصر والمنتشرة في مصر أو يمكنك العثور عليها عبر الانترنت، حيث إما ان تقوم انت باختيار السيارة التي تريد استيرادها وتتواصل مع الشركة لتشحن اليك السيارة من اليابان اليك او يمكنك تلقي المساعدة من شركة الاستيراد والتصدير في اختيار السيارة المناسبة ولكن بالطبع يوجد هناك تكاليف السيارة وتكاليف العمولة التي ستدفعها وفي حال لم تشتري السيارة ستدفع تكاليف العمولة بجميع الأحوال.

وفي حال كنت متواجد في اليابان بشكل شخصي وكنت ترغب في استيراد سيارتك الى دولتك وهي مصر فسيكون الامر أسهل بكثير حيث ان الامر لا يتطلب منك سوى القيام بتجهيز كافة الأوراق والمستندات التي ستكون مطلوبة منك وسيتطلب الامر منك التعاقد مع واحدة من شركات الشحن إضافة الى تقديم تفويض لشخص موجود في مصر ليستلم السيارة او يمكنك استلامها انت في حال كنت تريد الرجوع الى مصر.

وإذا كان هدفك من شراء السيارات من اليابان هو هدف تجاري بحت من أجل بيع والشراء في مصر فمن المفضل ان تقوم بإنشاء شركتك الخاصة لاستيراد وتصدير السيارات وذلك لان العملية ستكون أسهل بكثير، كما ستوفر على نفسك تكاليف الشحن التي تفرضها شركات الشحن إضافة الى العمولة في بعض الأحيان ولكن الامر الان سيتطلب منك تسجيل الشركة في سجل المستوردين للحصول على البطاقة الضريبية.

واليوم أصبحت طريقة شراء السيارات من اليابان سهلة وبسيطة وتتم من خلال الهاتف فقط حيث يوجد اليوم العديد من المواقع الالكترونية التي تعرض عدد كبير من السيارات مع اهم التفاصيل حولها كما ان تلك المواقع متخصصة في استيراد وتصدير السيارات من اليابان الى أي دولة أخرى حول العالم.

قد يهمك: أرخص شركة شحن سيارات من ألمانيا إلى مصر

شروط استيراد السيارات من اليابان الى مصر

يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها للتمكن من الحصول على موافقة لاستيراد السيارة من اليابان الى مصر وتتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • اولاً ان السيارات التي تعمل بمقود ايمن لا يسمح باستيرادها في مصر.
  • يمنع دخول السيارات التي تعمل بالديزل الى مصر.
  • ان السيارات اليابانية التي تدخل الى مصر ضرائبها ورسومها الجمركية مرتفعة ومن المهم ان يكون لديك معرفة حول هذا الامر.
  • يجب ان تخضع السيارة الى فحص شامل وكامل قبل تنزيلها الى الميناء.
  • ولا يمكن تنزيل السيارة الى الميناء الا بعد تقديم طلب مسبق وخاص الى الجهة المسؤولة عن الميناء ومن المهم ان تقوم بتقديم هذا الطلب الى الجهة المسؤولة قبل مرور أسبوع من وصول السيارة الى الميناء.
  • لا يتم تسليم السيارة الا الى مالكها او يمكن تقديم السيارة الى شخص اخر يحمل تفويض رسمي من صاحب السيارة او يمكن تسليمها الى واحد من أقارب المالك من الدرجة الأولى.

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من اليابان الى مصر

يوجد هناك مجموعة من المستندات التي يجب تقديمها لاستيراد السيارة من اليابان الى مصر والتي تتمثل على النحو التالي:

  • أولاً لا بد من تقديم شهادة التسجيل الاصلية الخاصة بالسيارة حيث ان هذه الوثيقة تحمل كافة التفاصيل حول السيارة من وقت خروجها الى المصنع حتى وصلت اليك.
  • تقديم الفاتورة الاصلية بشراء السيارة.
  • القيام بتقديم اثبات عن الهوية الشخصية واثبات عن المورد.
  • تقديم شهادة منشأ السيارة والتي تحتوي على بيانات الشركة المصنعة.
  • تقديم بوليصة الشحن الخاصة.
  • تقديم شهادة التأمين.
  • ومن المهم ايضاً تقديم خطاب بنكي يوضح فيه الشخص سبب تحويل العملة الوطنية الى العملة التي يتم الاتفاق عليها مع المورد.
  • تقديم الوثيقة البنكية التي تفيد بأرسال البنك في دولتك الى بنك المورد بحيث يتم الدفع لإكمال استيراد السيارة الى مصر.
  • تقديم الشهادة الخاصة بفحص السيارة والتي يمكنك الحصول عليها من قبل اللجنة التي قامت بفحص السيارة عند وصولها الى الميناء.
  • في حال كنت متواجد في اليابان عند شراؤك للسيارة وشحنها الى مصر يجب عليك القيام بتقديم ما يثبت ذلك حقاً إضافة الى عقد خاص بملكية السيارة إضافة الى صورة عن جواز السفر الخاص بالمتقدم على ان يكون موثق من قبل خارجية اليابان.
  • تقديم التفويض الرسمي من الشخص الراغب باستيراد السيارة الى الشخص الموجود في مصر لاستلام السيارة عنه في حال كان هناك حاجة لذلك.
  • دفع كامل الرسوم الجمركية.

قد يهمك: مواقع شراء سيارات من اليابان بسعر رخيص

كم تكلفة استيراد سيارة من اليابان

بالنسبة إلى السؤال الأهم حول التكاليف المتوقعة لشحن السيارة من اليابان إلى مصر ، نجد الأمر لا يمكن تحديده بشكل ثابت ودقيق، حيث أن الأمر يعتمد على عدة أمور على أساسها يتم تحديد تكلفة استيراد السيارات من اليابان إلى مصر.

  • أولا سعر السيارة لها دور كبير في تكلفة استيراد السيارة، فكلما ارتفع سعر السيارة كلما زادت نسبة الجمارك عليها.
  • ثانياً سعة اللترية للمحرك، فمثلاً السيارة التي بسعة محرك 1600 سي سي فان نسبة الجمارك التي تفرض عليها تصل أحيانا إلى 40% ، والسيارات التي تأتي بمحرك سعته بين 1600 و 1999 سي سي قد تصل إلى 135% ضريبة الجمارك، هذا غير القيمة المضافة على قيمة السيارة وهي 15% من سعر السيارة.
  • بالنسبة الى رسوم شحن السيارة من اليابان إلى مصر فهي تبدأ من 1100 دولار، ويختلف هذا السعر على حسب الشركة وطريقة الشحن والأهم من ذلك حجم السيارة نفسها، بالإضافة إلى رسوم تفريغ السيارة وشحنها من وإلى السفينة.
  • وأيضا هنالك تكاليف قسط التأمين ضد مخاطر السفر يجب دفعه.

لذلك نجد بأنه لا يمكن تحديد تكلفة استيراد السيارة من اليابان إلى بعد معرفة سعر السيارة في العقد ومعرفة رسوم الشحن، بالإضافة إلى المعلومات السابقة التي ذكرناها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا إليكم طريقة استيراد السيارة من اليابان الى مصر وغيرها الكثير من التفاصيل حول القيام بعملية الاستيراد فإذا كنت ترغب في توفير الأموال واستيراد السيارة بنفسك من اليابان الى مصر يمكنك الاعتماد على الطرق السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: