تكلفة شحن سيارة من الامارات إلى مصر 2024

في مقال تعرفنا على كيفية استيراد السيارات المستعملة من ألمانيا إلى مصر، وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم تكلفة استيراد السيارات من الامارات إلى مصر من شروط استيراد سيارة من الامارات إلى مصر وكم سعر جمارك السيارة من الامارات إلى مصر.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تريد استيراد سيارة مستعملة من الإمارات إلى مصر أو حتى سيارات جديدة وتريد معرفة الشروط المطلوبة وما هي أسعار شحن السيارات من الامارات إلى مصر 2024 فأنت في المكان الصحيح.

تكلفة شحن سيارة من الامارات إلى مصر

إذا كنت أحد الذين أرادوا شراء سيارة من الإمارات العربية المتحدة ويريد شحنها إلى جمهورية مصر العربية ويبحث عن تكلفة الشحن وطرق الشحن المتوفرة سنكون معا في هذا المقال ومن خلاله نرشدك إلى جميع القواعد والشروط بالإضافة إلى الاطلاع على كل التكاليف وتكاليف الجمارك لمعرفة تكلفة شحن سيارة من الامارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية.

شحن السيارات من الإمارات إلى مصر

يعتبر الشحن البحري الوسيلة الأسهل من الشحن من الإمارات العربية المتحدة إلى الجمهورية العربية المصرية الأسهل والأقل تكلفة عند شحن السيارات إلى مصر من الإمارات حيث تنقل السيارة على سفينة مخصصة لنقل المركبات.

وتحتاج العملية من حوالي 14 يوماً إلى 20 يوما من لحظة تسليم السيارة في ميناء الامارات العربية المتحدة حتى تصل الى ميناء السويس فهو الأشهر عند شحن السيارات من الامارات العربية المتحدة الى جمهورية مصر العربية.

قد يهمك: أكثر سيارات مبيعاً في الامارات

تكلفة الشحن البحري من الإمارات إلى مصر

يتم تحديد قيمة شحن السيارات بالإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية وذلك حسب حجم ووزن السيارة وبكل الأحوال تتراوح القيمة الثابتة لآخر لائحة أسعار من 2000 درهم إماراتي إلى 2700 درهم إماراتي ما يعادل 10400 جنيه مصري إلى 14,000 جنيه مصري.

هذه الأسعار عام 2022 بالنسبة لشحن السيارات مثل كيا سيراتو أو هيونداي النترا تحتسب قيمة الشحن 2300 درهم ما يعادل 12 ألف جنيه مصري وهذه الأسعار قيمة الشحن من الامارات العربية المتحدة الى ميناء السويس في جمهورية مصر العربية

شروط الجمارك للسيارات المستوردة الى مصر

يسمح باستيراد السيارات والتي لا تشترط أن تكون السيارة لذوي الاحتياجات الخاصة حسب الشروط التالية:

  • السيارات الجديدة التي لم تستعمل او ترخص فيتم شحنها خلال نفس عام الموديل او عن طريق فتح اعتماد استيراد السيارة ويشترط عدم استخدام هذه السيارة من قبل.
  • السيارات المستعملة يسمح باستيرادها من قبل صاحب السيارة على أن يكون هو المالك الأول لهذه السيارة يجب أن تكون هذه السيارة مستوفاة شروط العمر وقت الشراء، يجب تقديم عقد شراء السيارة وشهادة المرور بدولة التصدير موضح عليها بيانات السيارة والموديل وسنة التملك ويجب أن تكون مصدقة من السفارة أو القنصلية المصرية في ذلك البلد المستورد منه.

لا يتم تسليم السيارة في الميناء إلا لصاحبها الأصلي الصادرة باسمه أو أقاربه من الدرجة الثانية أو الزوجة بتوكيل حصري من المالك.

يستثنى من كل ذلك السيارات المجهزة تجهيزا طبيا خاصا والواردة برسم المرضى أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

نسبة الجمارك والضرائب على السيارات المستوردة من الإمارات إلى مصر

تعفى السيارات المستوردة من الاتحاد الأوربي من الرسوم الجمركية، وبالنسبة لباقي السيارات المستوردة من الدول الأخرى مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أو دولة الكويت فهي على النحو التالي:

  • السيارات التي سعتها أقل من 1000CC فإن القيمة هي خمس وخمسون بالمئة "55%" والسيارات الأكثر من 2000CC فإن القيمة هي مئة وسبع وثمانون ونصف بالمئة "187.5%".

قد يهمك: أفضل مواقع شراء السيارات من كوريا الجنوبية

الجمارك على السيارات المستعملة في مصر

السيارات المستعملة تمتاز بنسبة خصم بشكل مستمر عن كل سنة إلى أن تصل للحدود العظمى وهي خمسين بالمئة "50%" حيث يتم خصم عشرة بالمئة "10%" من قيمة السيارة الأصلية والتي هي سعر المصنع على السنة الأولى ويستمر هذا الخصم حيث يخصم خمسة بالمئة "5%" على كل سنة تالية. ويجب ألا تزيد نسبة الخصم عن خمسون بالمئة "50%".

حساب الجمارك وقيمة الشحن على السيارات من الإمارات الى مصر

بعد عرض جميع الأمور المتعلقة بمصاريف الشحن والجمارك وتحديد نسبه التخفيض على السيارة المستعملة وذكر شروط المستعملة سنختار عينه تشرح الفكرة:

سيارة هيونداي إلنترا AD موديل 2018 من الإمارات العربية المتحدة، وكانت تقدر قيمتها سنة ألفان وثمانية عشر "2018" بسعر تسع وخمسون ألف "59000" درهم إماراتي.

هنا يتم حساب قيمة السيارة بمرور أربعة سنين على تصنيعها بخصم عشرة بالمئة "10%" للسنة الأولى وخمسة عشر بالمئة "15%" للأعوام الأخرى لتصبح قيمة الخصم خمسة وثلاثون "35%" وهذا يعطي النتيجة بأن السيارة أصبحت قيمتها بثمانية وثلاثون فاصلة أربعة ألف "38.4000" درهم إماراتي لحظة حساب قيمة الجمارك.

والسيارة مزودة بمحرك واحد فاصلة ستة "1.6" لتر، وهذه السيارة تتبع للشريحة الجمركية الثانية وإياكم طريقة الحساب:

  • ضريبة الوارد أربعون بالمئة "40%" أي خمسة عشر فاصلة ثلاثمئة وستون "15.360" درهماً إماراتياً.
  • رسم التنمية ثلاث بالمئة "3%" أي ألف ومئة واثنان وخمسون "1152" درهماً إماراتياً.
  • ضريبة جدول واحد بالمئة "1%" أي ثلاثمائة وأربع وثمانون " 384" درهماً إماراتياً.
  • ضريبة القيمة المضافة أربعة عشر بالمئة "14%" أي خمسة آلاف وثلاثمائة وست وسبعون درهماً إماراتياً.
  • إجمالي الرسوم هو اثنان وعشرون ومئتان واثنان وسبعون "22272" درهماً إماراتياً.
  • والنتيجة أن الرسوم الجمركية المترتبة تقدر ب اثنان وعشرون ومئتان واثنان وسبعون "22272" درهما إماراتيا، يعادل مئة وستة عشر ألف "116000" جنيه مصري ادفع هذه القيمة وأحصل على سيارتك.
  • وبعد إضافة تكاليف الشحن البحري للسيارة عن طريق العبارة وبكلفة مئة وثمانية وعشرون ألف "128000" جنيه مصري مع العلم أن قيمة العبارة ألفان وثلاثمائة "2300" درهماً إماراتياً ما يعادل اثنا عشر ألف "1200" جنيه مصري مع أخذ العلم يوجد بعض الرسوم الإضافية المتوقعة على قيمة الاستيراد وبالإجمال هذه هي الرسوم الثابتة والأكثر تكلفة.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في شرح عملية حساب تكلفة شحن سيارة من الامارات إلى مصر وطريقة حساب أسعار جمارك السيارات من الامارات إلى مصر 2024 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

مواقع بيع السيارات في أوروبا بأسعار مناسبة

6 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

أفضل 10 سيارات عائلية في 2024