ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 10 سيارات عائلية في 2022

أفضل 10 سيارات عائلية في 2022، حيث تهتم الكثير من العوائل بالسيارات العائلية خصوصاً في دول الخليج مثل السعودية و الإمارات و قطر و البحرين و الكويت و سلطنة عمان، لذلك في هذا المقال سنتعرف على افضل سيارة عائلية في 2022 وسنعرض بعض مميزاتها.

لذلك إذا كنت ممن يبحثون عن سيارة عائلية اقتصادية، أو سيارة دفع عائلية رباعي أو حتى أرخص سيارة عائلية 8 ركاب أو 7 ركاب، فحتماً من خلال القائمة التي سنعرضها لكم ستجد ما تبحث عنه حول افضل سيارة عائلية تناسبك في 2022.

أفضل 10 سيارات عائلية في 2022

تعتبر السيارة من الاحتياجات الهامة في هذه الأيام ، ولا سيما للأشخاص الذين لديهم عائلات كبيرة وأولاد, فمن الضروري وجود سيارة تتسع لهذه العائلة ومناسبة لقضاء حاجاتهم ورحلاتهم.

فإذا كنت تتساءل ما هي افضل سيارة عائلية اقتصادية؟ أو ما هي افضل سيارة دفع رباعي عائلية؟ سواء للرحلات أو للسفر في هذا المقال سنتحدث عن أفضل 10 سيارات عائلية في عامنا هذا 2022 ومميزات هذه السيارات وأسعارها.

قائمة أفضل 10 سيارات عائلية في عام 2022

يوجد عدة أشكال للسيارات العائلية، ولكن يجب أن يتوفر في السيارة العائلية مع اختلاف نوعها عدد مقاعد مناسب يتسع لأفراد العائلة ومساحة جيدة لحمل الأمتعة في الرحلات العائلية. فيما يلي قائمة بأفضل أنواع هذه السيارات:

1- سيارة TeslaModel s 2022

إذا كنت تبحث عن افضل سيارة عائلية اقتصادية فعلاً أو افضل سيارة عائلية كهربائية، فإن هذه السيارة تعتبر الخيار الأمثل. تم إطلاق سيارة Tesla Model s للبيع في الأسواق في سنة 2013 واستمر العمل على تطويرها حتى يومنا هذا، حيث حصلت على تقييم 8.9/10 و تتميز سيارة سيدان بأنها تعمل كلها على الكهرباء بالإضافة إلى شكلها المزخرف بنقوش جميلة، وأيضا تعتبر من السيارات القوية التي تعمل بقوة 1020 حصان، وسرعتها المتوسطة 60 ميل في الساعة، وتصل سرعتها العليا إلى 200 ميل في الساعة.

أيضا تتميز السيارة بوجود مساحة كبيرة خلف المقعد الأمامي، تتسع لعدة مقاعد مبطنة بشكل رائع، حيث أن هذه المقاعد تتسع لثلاثة أشخاص بشكل مريح.

أضف إلى ذلك التصميم الجميل لسيارة Tesla Model S الكهربائية والذي يشمل العجلات ذات الإطار المميز والسريع، وتصميم عجلة القيادة ذات النير اللامع ، وأيضا التصميم الداخلي الواسع ، وقد تم تزويد سيارة s سيدان الكهربائية بتقنيات تكنولوجية متطورة مثل شاشة اللمس ذات المقاس القياسي ١٧ بوصة، والتي يمكن تشغيل مقاطع الفيديو والألعاب والأفلام عليها.

يبلغ سعر سيارة (Tesla Model S 2022) في الأسواق ٩٤٩٩٠ دولار أمريكي.

قد يهمك: أسعار سيارات تسلا 2022 في السعودية

2- سيارة Dodge charger 2022

أيضا تعتبر سيارة Dodge charger 2022 من أكثر سيارة عائلية عملية ومطلوبة خصوصاً في السعودية، حيث تعتبر هذه السيارة من أكثر السيارات العائلية سرعة، حيث حصلت على تقييم 8.2/10 تتميز هذه السيارة بمحرك كبير بسعة شحن V8 وبقوة ٧٩٧ حصان.

تتميز هذه السيارة بالتصميم الواسع حيث أنها تحوي مقاعدة خلفية مريحة تكفي لجلوس ثلاثة أشخاص ، وتبلغ مساحة صندوق الأمتعة الخلفي تقريبا ١٦.٥ قدم.

لكن أحد عيوب سيارة Dodge charger 2022 هو أنها غير مزودة بتقنيات تكنولوجية متطورة ، حيث أنها مزودة فقط بكاميرا خلفية للرؤية، وحساسات خلفية لوقوف السيارة ، وشاشة لمس قياس ٧ بوصة فقط.

تباع سيارة Dodge charger 2022 بسعر 32500 دولار أمريكي.

3- سيارة Audi A7 2022

أيضا سيارة Audi A7 2022 تعتبر من أجمل السيارات العائلية التي عليها طلب في دول الخليج، تتميز سيارة Audi A7 2022 بتصميمها العصري المميز النحيف، والذي يوفر مساحة واسعة لصندوق الأمتعة خلف المقاعد الخلفية تبلغ مساحته تقريبا ٢٤.٩ قدم, وقد حصلت على تقيم 9.0/10

يوجد عدة خيارات لتغير الحركة والتي من ضمنها A7 و RS7 الذي يأخذ الكعكة عند ما يكون للأمر علاقة بالأداء ، وتعتبر من سيارات الدفع الرباعي ذات المحرك V8 مزدوج التوربو ذو قوة ٥٩١ حصان ، مما يجعلها من سيارة سباق سريعة تبلغ سرعتها ٦٠ ميل في الساعة.

أما S7 ذو المحرك V6 مزدوج التوربو، وقوة المحرك ٤٤٤ حصان .تجعله يبلغ سرعة قصوى ٦٠ ميل في الساعة . 

يبلغ سعر هذه السيارة 69200 دولار أمريكي.

فد يهمك: أرخص سيارات في العالم 2022

4- سيارة Kia Stinger 2022

تعتبر من السيارات العائلية الفاخرة عالية الأداء ذات الاستجابة السريعة، والتي حصلت على تقييم 8.3/10.

تمتلك أطراف GT1 و GT2 وأيضا محرك V6 ثنائي التوربو، وبقوة ٣٦٨ حصان ، حيث تصبح السرعة ٦٠ ميل في الساعة.

تتميز هذه السيارة بالتصميم الداخلي الواسع والجميل ، والمساحة الكبيرة للمقاعد التي تتسع لأربعة أشخاص و تتوفر خاصية طي المقاعد لتصبح المساحة الخلفية للتخزين ٤٠.٩ قدم. بالإضافة إلى أنواع الجلد الفاخرة التي تتم صناعة المقاعد منها.

5- سيارة Mercedes -Benz E class 2022

إذا كنت تبحث عن أفضل سيارة مرسيدس عائلية، تعتبر Mercedes -Benz E class 2022 من السيارات الفاخرة من شركة مرسيدس والتي تمتلك محرك V8 ثنائي التوربو وبقوة ٦٠٣ حصان، وتعمل بنظام الدفع الرباعي وناقل الحركة السريع مما يجعل سرعتها ٦٠ ميل في الساعة ،وقد حصلت هذه السيارة على تقييم 8.7/10 

بالإضافة إلى التصميم الفخم الذي يضم المقاعد و عجلة القيادة والتي تعطي راكبيها شعور الفخامة والرفاهية.

تباع هذه السيارة بسعر 54950 دولار أمريكي.

6- Volkswagen GTI 2022

تعتبر Volkswagen GTI 2022 أفضل سيارة عائلية رخيصة فهي من السيارات العائلية السريعة حيث تم تجديد تصميمها بشكل كامل هذا العام و إضافة عدد من الميزات الجديدة.

تمتلك هذه السيارة محرك دفع رباعي ذو الشاحن التوربيني و بقوة ١٣ حصان، لتصل إلى سرعة ٦٠ ميل في الساعة. 

وقد تم إضافة التفاضل الالكتروني الجديد محدود الانزلاق. وتجديد نظام عزم الدوران.

تبلغ سعر هذه السيارة ٢٩٥٤٥ دولار أمريكي.

فد يهمك: أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

7- سيارة Porsche Taycan 2022

تعتبر أول السيارات الكهربائية الكاملة من انتاج شركة ألمانية وقد حصلت على تقيم 8.7/10

تمتلك هذه السيارة محرك كهربائي منفرد ونظام دفع خلفي ، و تملك حواف بمحركين كهربائيين ونظام دفع رباعي في الحواف العليا. وقوة محرك ٧٥٠ حصان وتصل سرعة السيارة إلى ٦٠ ميل في الساعة.

يبلغ سعر هذه السيارة ٨٢٧٠٠ دولار أمريكي.

8- سيارة Hyundai Sonata 2022 

تمتك هذه السيارة تصميم جميل ومطور حيث تم إضافة شاحن توربيني يتسع ٢.٥ ليتر رباعي الأسطوانات و قوة هذا المحرك ٢٩٠ حصان.

وقد حصلت هذه السيارة على تقييم 8.2/10

ويبلغ سعر هذه السيارة ٥٤٢٠٠ دولار أمريكي.

قد يهمك: أفضل سيارات عملية ورخيصة في السعودية

9- سيارة Ford Mustang Mach 2022

بما أننا دخلنا في قائمة السيارات العائلية لابد أن لا ننسى Ford Mustang Mach 2022 هذه السيارة ذات شكل رياضي، وتصميم مميز عصري وفخم وشاشة لمس ١٥.٥ بوصة.

تمتلك هذه السيارة محرك كهربائي بقوة ٤٨٠ حصان وتصل سرعتها القصوى إلى ٦٠ ميل في الساعة.

يبلغ سعر هذه السيارة ٤٢٨٩٥ دولار أمريكي, وحصلت على تقييم 8.4/1

10- سيارة BMW 5 – Series 2022 

من سيارات شركة bmw الفاخرة التي تتميز بتصميم واسع و مساحة خلفية واسعة وقد تم إضافة ميزات تقنية متطورة. والتي حصلت على تقييم 8.5/10 ويبلغ سعرها ٥٤٢٠٠ دولار أمريكي.

وهكذا نختم مقالنا بعد أن قدمنا شرحا عن أفضل السيارات العائلية التي تساعدك على إيجاد خيارك المناسب عن افضل سيارة عائلية في 2022 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

6 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

تحديث أسعار سيارات تسلا في 2022

مواقع بيع السيارات في أوروبا بأسعار مناسبة

أفضل سيارات كهربائية لعام 2022

تصنيف