شروط استيراد سيارة من دول الخليج إلى مصر

هل تريد شراء سيارة في مصر؟ هل أسعار السيارات مرتفعة ولا تناسبك؟ هل ترغب في استيراد سيارة من الخارج وفقاً للمواصفات التي تريدها؟ إذاً هذا المقال مناسب لك عزيز القارئ.

حيث شاهدنا في الآونة الأخيرة إقبال شديدة على استيراد السيارات من الخارج خصوصاً من دول الخليج، خصوصاً من قبل تجار السيارات، نظراً لتنوع ماركات السيارات بالإضافة إلى أن أسعار السيارات في دول الخليج أرخص بكثير من مصر، لذلك يتساءل الكثير عن كيفية استيراد السيارات من دول الخليج إلى مصر، وكم رسوم استيراد السيارات من دول الخليج وما هي الشروط المطلوبة لاستيراد السيارات؟ لذلك موضوع مقالنا اليوم سوف نلخص كافة التفاصيل حول استيراد السيارات من الخليج.

شروط استيراد سيارة من دول الخليج إلى مصر وإجراءاتها
شروط استيراد سيارة من دول الخليج إلى مصر

يرغب الكثير من المصريين بشراء سيارة ذات مواصفات جيدة وبسعر مناسب لك التضخم الحاصل في الآونة الأخيرة حال دون ذلك حيث انخفضت الرواتب بشكل ملحوظ وارتفعت التكاليف المعيشية وبالتالي ارتفعت أسعار السيارات المستعملة والجديدة بشكل كبير.

حيث ان شراء سيارة مستعملة في مصر بات حلماً بسبب ارتفاع الأسعار وخاصةً بالنسبة الى الأرباح التي سيضيفها البائع او الوكيل على السيارة لذلك لجأ الكثير من المصريين الى فكرة استيراد سيارة من دول الخليج أي ان المصري سيتحمل تكاليف الاستيراد والجمارك وسيوفر الأرباح التي سيجنيها الوكيل او البائع منه.

لذلك ترى العديد من الافراد المصريين يبحثون على الانترنت عن شروط استيراد السيارات من دول الخليج وما هي إجراءاتها ومهما كان الغرض من السيارة سواء للمركوب الشخصي او بغرض التجارة وهو ما سنتناوله اليوم في مقالنا هذا حيث سنتعرف على شروط استيراد السيارة من دول الخليج الى مصر لعام 2024.

قد يهمك: شروط استيراد السيارات الكهربائية إلى مصر

شروط استيراد سيارة من دول الخليج إلى مصر

يوجد مجموعة من الشروط التي وضعتها المصلحة العامة للجمارك في مصر لاستيراد السيارات من الخارج او من دول الخليج وكما ذكرنا في المقدمة ان الشروط نفسها سواء كانت السيارة مستوردة بغرض التجارة والبيع او بغرض المركوب الشخصي، وتتمثل شروط استيراد السيارات من دول الخليج على النحو التالي:

  • يجب ان تكون السيارة خالية من الاضرار الخارجية في الهيكل.
  • لا يمكن استيراد السيارة من الدول المصنعة لها أي من بلد التصدير.
  • تقديم مستند ملكية السيارة ويجب ان يكون المستند معتمد وموثق من الهيئات الرسمية ولا يوجد هناك اية شروط على وضع التاريخ الموثق في يوم شراء السيارة.
  • لا يمكن للفرد استيراد أكثر من سيارة في العام الواحد.
  • يجب ان تكون السيارة متناسبة مع شروط السلامة والأمان في مصر.

شروط تصدير سيارة من السعودية الى مصر

يرغب العديد من المصريين باستيراد سيارة من المملكة الى مصر كون أسعار السيارات في المملكة أقل من مصر بكثير, ولكن يوجد هناك شروط وضعتها الإدارة العامة للمرور في المملكة والتي يجب الالتزام بها لتصدير السيارة الى المملكة وصولاً الى مصر حيث تتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • يجب تعبئة النموذج الخاص بتصدير السيارة من السعودية.
  • يجب تقديم خطاب شحن من قبل الشركة التي ستصدر لك السيارة من المملكة الى مصر.
  • يجب دفع كامل الرسوم المفروضة على تصدير السيارة.
  • يجب احضار كافة الأوراق المطلوبة لأثبات ملكيتك السيارة ومن المهم ان تقوم بجمعها في ملف خاص.
  • في حال كان الشخص الذي يريد تصدير السيارة الى مصر من داخل المملكة العربية السعودية يجب تقديم بطاقة الأحوال الشخصية التي تفيد بإقامته في المملكة.

شروط استيراد السيارات من الامارات الى مصر

تصنف الامارات العربية المتحدة من ضمن أرخص الدول العربية من حيث السيارات كما ان مواصفات السيارة التي تأتي الى الامارات تكون اعلى من الدول الأخرى لذلك يرغب العديد من المصريين باستيراد سيارة من الامارات العربية المتحدة ولكن يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب الامتثال اليها لاستيراد سيارة من الامارات حيث تتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • اولاً يجب على المستورد المصري ان يكون لديه إقامة سارية المفعول في الامارات العربية المتحدة.
  • لا يمكن استيراد أكثر من سيارة واحدة في العام الواحد.
  • يجب تقديم كافة الوثائق التي تطلبها المصلحة العامة للجمارك المصرية ومن اهم تلك الأوراق شهادة السيارة من إدارة المرور ويمكن الحصول عليها من إدارة المرور في بلد التصدير.

قد يهمك: تكلفة شحن سيارة من الامارات إلى مصر

شروط وإجراءات استيراد السيارة من الكويت إلى مصر

إذا كنت ترغب في استيراد سيارة من الكويت إلى مصر يوجد هناك مجموعة من الخطوات الضرورية التي يجب تطبيقها والتي حددها القانون المصري لاستيراد سيارة من الكويت حيث تتمثل هذه الشروط والإجراءات على النحو التالي:

  • يجب ان تكون السيارة قد استوفت كامل الشروط التي وضعتها المصلحة العامة للجمارك لاستيراد السيارات من دول الخليج.
  • تقديم كافة الأوراق والمستندات الهامة حول السيارة بدءاً من وثيقة شراء السيارة وصولاً الى الأوراق المطلوبة لإجراءات شحن السيارة من الكويت الى مصر.
  • تقديم كافة الأوراق التي تثبت ملكيتك للسيارة إضافة الى الأوراق التي توضح تفاصيل ومواصفات السيارة لمطابقتها إضافة الى مستند يتم استخراجه من قبل شرطة المرور في بلد التصدير وذلك حتى يتم الكشف عن كافة بيانات السيارة.
  • ويجب على مالك السيارة القيام بتقديم جواز سفره الى الجمارك على ان يكون مختوم عليه ختم وزارة الخارجية الكويتية.

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من الخليج

يوجد هناك مجموعة من الأوراق الهامة التي يجب تقديمها الى المصلحة العامة للجمارك المصرية لاستيراد السيارة من دول الخليج، وتتمثل هذه الأوراق على النحو التالي:

  • اولاً من المهم احضار النسخة الأصلية من إيصال شحن السيارة الى مصر.
  • يجب تقديم فاتورة الشراء الخاصة بالسيارة.
  • تقديم شهادة المنشأ الخاصة بالسيارة التي تريد استيرادها من دول الخليج.
  • تقديم رخصة القيادة الخاصة بالسيارة الى جانب جواز السفر.
  • ان شروط استيراد السيارات من دول الخليج لا تطبق على السيارات الخاصة بالمعوقين او من ذوي الاحتياجات الخاصة أي ان السيارات الطبية لا تقع تحت هذه الشروط والقوانين.

كان هذا موضوعنا لليوم أعزائي حيث قدمنا اليكم شروط استيراد السيارة من دول الخليج الى مصر فإذا كنت ترغب بالحصول على سيارة بمواصفات جيدة وسعر منخفض من دول الخليج يمكنك استيراد السيارة فوراً ضمن الشروط التي وضعتها الهيئة العامة للمصالح الجمركية في مصر، نتمنى ان يكون قد نال على اعجابكم أصدقائي.

مواضيع ذات صلة: