استيراد السيارات من ألمانيا إلى مصر (دليل شامل للمبتدئين)

استيراد سيارة من ألمانيا إلى مصر هو موضوع مقالنا لليوم اخترناه لكم لنوضح لكم بعض التفاصيل لكل شخص يفكر في استيراد سيارة من ألمانيا لمصر وخاصة بعد التطور الكبير الذي حققته ألمانيا في جودة تصنيع السيارات، فقد أصبحت ألمانيا هي الدولة الرائدة في مجال تصنيع السيارات ذات الجودة والفخامة العالية.

لذلك تابعوا معنا السطور القادمة لأننا سنقدم لكم تفاصيل أكثر كيف يتم استيراد سيارة مستعملة أو جديدة من المانيا إلى مصر، وكم تكلفة شحن سيارة سيارة من ألمانيا إلى مصر، بالإضافة إلى تفاصيل ثمانية سنتعرف عليها في هذا المقال، ابقوا معنا.

استيراد السيارات من ألمانيا إلى مصر

هل تبحث عن سيارة رخيصة بمواصفات جيدة؟ هل ترغب باستيراد السيارة من المانيا؟ هل تبحث عن وسيلة آمنة لشحن سيارتك من المانيا إلى مصر؟ هذا المقال موجه اليك عزيزي القارئ فقط تابع القراءة الى الختام لتتعرف على كامل التفاصيل بعد أكثر من تجربة استيراد سيارة من ألمانيا.

يسعى العديد من الأشخاص الى اقتناء سيارة بمواصفات جيدة وباستعمال خفيف وبسعر مناسب وواقعي لذلك تراهم يبحثون في الأسواق المحلية والعالمية ومن اهم الأسواق التي يبحث فيها الناس هي الأسواق الألمانية حيث ان المانيا معروفة باحتوائها على السيارات من أفضل العلامات التجارية العالمية وان نسبة عرض السيارات في المانيا كبيرة لذلك تجد الكثير من الأشخاص يرغبون بشراء سيارة من المانيا وخاصة من جمهورية مصر العربية.

ولكن دائماً ما تقف عاقبة الشحن في الوجه لذلك ترى الأسئلة والاستفسارات انهالت على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة شحن السيارات من المانيا واستيرادها وصولاُ الى مصر.

وهو ما سنقدمه لكم في مقالنا لليوم حيث سنقوم في هذا المقال بتقديم طريقة استيراد السيارات من المانيا إلى مصر.

قد يهمك: مواقع بيع السيارات في المانيا

استيراد سيارات من ألمانيا إلى مصر

يوجد العديد من شركات الشحن في المانيا والتي تختص في شحن مختلف الأغراض والمنتجات الى العملاء ولكن السؤال الأهم الذي يمكن عند استيراد سيارة من المانيا عن طريقة الشحن التي ستشحن بها السيارة.

كما يوجد هناك بعض الشروط والمستندات التي يجب تقديمها الى حكومة البلد الذي تقيم فيه للسماح لك باستيراد السيارة، ولكن لا تقلق سنقوم نحن في الفقرات القادمة بتوضيح كامل التفاصيل حول هذا الموضوع.

شروط استيراد السيارات من المانيا الى مصر

ترى نسبة كبيرة من المصريين يبحثون ويسألون عن طريقة استيراد السيارات الألمانية من مصر حيث وذلك لان رغبته باقتناء سيارة المانية عالية لذلك من الواجب توافر الشروط في الفرد لاستيراد السيارة من المانيا حيث تتمثل هذه الشروط على النحو الاتي:

  1. يجب تقديم فاتورة منشأ السيارة.
  2. تقديم شهادة منشأ السيارة.
  3. عند قيام المصري بشراء سيارة من المانية يجب استلام بوليصة التامين مع دفع الضريبة الجمركية على السيارة والتي تبلغ 18% من قيمة السيارة وهذا في حال كانت السيارة 1000 سي سي وصولاً الى 1600 سي سي.
  4. يوجد ضرائب أخرى تفرض السيارة حيث يوجد 14% ضريبة مضافة.
  5. يجب دفع 3% ضريبة جدول على السيارة او 1% وفقاً لنوع السيارة.

قد يهمك: تكلفة شحن سيارة من الامارات إلى مصر

أفضل مواقع لاستيراد السيارات من المانيا الى مصر

يوجد اليوم العديد من المواقع على الانترنت والتي توفر عدد كبير من السيارات الألمانية للبيع بمختلف أنواعها والتي يمكن استيرادها الى مصر بسهولة حيث يلجأ اليوم العديد من الأشخاص الى الانترنت لشراء السيارات من المانيا واستيرادها الى مصر وتتمثل هذه المواقع على النحو التالي:

1. موقع MOBILE.DE لبيع السيارات

هو من أفضل المواقع على الانترنت التي يمكن من خلالها إيجاد سيارة المانية بسعر جيد وبمواصفات مميزة ويتميز هذا الموقع بالعديد من الإيجابيات التي جعلته من أفضل المواقع على الانترنت من أبرزها هي وضع الصور والشرح التفصيلي بأدق التفاصيل حول السيارة الألمانية المعروضة على البيع بدءاً من الموديل والطراز وتاريخ الصنع وصولاً الى نوع الوقود التي تستخدمه السيارة وغيرها الكثير من البيانات التي يطلبها العملاء.

ان هذا الموقع يقصده الكثير من العملاء نظراً للمميزات التي يقدمها ويمكن الشراء من الموقع واستيراد السيارة الى مصر بعد استيفاء الشروط السابقة.

2. موقع AUTOSCOUT لبيع وشراء السيارات

هو ايضاً من المواقع الشهيرة في بيع وشراء السيارات الألمانية الذ يمكنك الاعتماد عليه في استيراد سيارة من ألمانيا إلى مصر حيث يأتي الموقع بواجهة استخدام سهلة جعلته من المواقع البارزة المستخدمة في شراء السيارات ويمكن للراغبين بشراء سيارة من هذا الموقع الحصول على العديد من المعلومات حول السيارة التي يريد شراؤها.

للمزيد: موقع استيراد سيارات من المانيا (جميع أنواع السيارات)

تكلفة شحن السيارة من المانيا إلى مصر

في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الانترنت بشكل عام حملة استورد بنفسك بحيث يتمكن الفرد من استيراد سيارته بنفسه من دون وسيط او وكيل ولكن يوجد هناك بعض النقاط والأمور التي يجب ان يعلمها المشتري المصري الراغب باستيراد سيارة من المانيا والتي تتمثل على النحو التالي:

يجب على الفرد الحصول علة فاتورة مبدئية عند دخوله في تجربة استيراد السيارة ويمكن الحصول على هذه الفاتورة من خلال اعتماد بنكي لواحد من البنوك المصرية والتي تعمل على تحويل العملة الأجنبية الى الخارج وعند فتح الاعتماد سيتم دفع 1،3% إلى 1،7% وفقاً لبند توفير العملة الأجنبية.

بالنسبة الى تكلفة شحن السيارة من المانيا الى مصر فإنها تبلغ حوالي 1000 يورو ولا يمكننا تقدريها على الجنيه المصري بسبب اختلاف الأسعار وتقلب سعر العملة في الوقت الحالي.

وبعدها يجب على المشتري دفع الجمارك ويلجأ الى أحد مكاتب المختصة بالتخليص الجمركي لاحتساب الرسوم المتغيرة للسيارة.

يوجد ايضاً رسوم تنمية يجب دفعها والتي تبلغ حوالي 12% وذلك من أجل توفير مركز الصيانة وخدمات ما بعد البيع.

ما هي مميزات السيارة الألمانية؟

تتمتع السيارة الألمانية بالعديد من الميزات التي جعلتها من أشهر الماركات على مستوى الأسواق العالمية ويفضلها الكثير من الأشخاص وراكبين السيارات نظراً لما تتمتع به من مميزات جعلتها تتفوق على الشركات الأخرى وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

  • ان شركات السيارات الألمانية تهتم بعامل الأمان في سياراتها لذلك ترى السيارات الألمانية من أكثر السيارات اماناً وثبوتاً على الطرقات وهو عامل مهم وضروري ويهتم فيه العديد من الناس.
  • تأتي السيارات الألمانية بمظهر جذاب ورائع وملفت للنظر بشكل كبير وهي ميزة رائعة يبحث عنها العديد من الافراد الراغبين باقتناء سيارة المانية.
  • ان السيارات الألمانية تتمتع بقوة ومتانة كبيرة مقارنة مع السيارات المنتجة من الشركات الأخرى حيث تتحمل الطرقات الصعبة والحوادث لا قدر الله كما ان نسبة تلف القطع في السيارة تكون أخف وذلك لأنها مصنعة بجودة عالية.
  • أدخلت الشركات الألمانية عنصر التكنولوجيا في سياراتها وجعلته أساسياً في كل سيارة بحيث يتناسب هذا العنصر مع كافة الأوقات سواء قديماً ام حديثاً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اعزائي والذي جاوبنا به على سؤال أحد الزوار "كيف اجيب سيارة من ألمانيا" حيث قدمنا إليكم طريقة استيراد السيارات من المانيا الى مصر مع أفضل المواقع الالكترونية لشراء سيارة من المانيا إضافة الى الشروط التي يجب على الفرد استيفاؤها لاستيراد السيارة، وعرفنا كم تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة: