ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 10 مواقع بيع السيارات في المانيا (سيارات مستعملة وجديدة)

مواقع بيع السيارات عن طريق الانترنت في ألمانيا من المواضيع الهامة لدى الجالية العربية المقيمين في ألمانيا، حيث يبحث الكثير عن أماكن أو مواقع شراء سيارات مستعملة في المانيا، وذلك لأن موضوع شراء سيارة في ألمانيا يعتبر من أساسيات الحياة في ألمانيا.

ولذلك فإن من خلال هذا المقال سنتعرف من خلال موضوع كامل حول كيفية شراء سيارة مستعملة في ألمانيا عن طريق النت وما هي أفضل مواقع بيع سيارات مستعملة في المانيا في 2024.

فإذا كنت تبحث عن سيارات للبيع في برلين أو في المانيا بشكل عام أو تتساءل كيف يمكن شراء سيارة مستعملة في المانيا بسعر مناسب وتريد معرفة ما هو افضل موقع للسيارات المستعملة في المانيا أو حتى كنت تمتلك سيارة وتتساءل كيف ابيع سيارتي في المانيا، فإنني اقدم لكم في هذا المقال أشهر مواقع لبيع وشراء السيارات في المانيا.

افضل مواقع بيع السيارات في المانيا 2024

أصبحنا في زمن كل شيء يتم عن طريق الإنترنت، سواء العمل أو التعليم أو التسوق، وحتى عمليات البيع والشراء، وخاصة في البلاد الكبيرة التي يصعب فيها شراء أي شيء بشكل شخصي على أرض الواقع، لأن هذا يتطلب وقتاً وجهداَ بالإضافة لعدم إمكانية الاطلاع على كل الاقتراحات.

وسنتحدث في هذا المقال عن شراء السيارات في ألمانيا عن طريق المواقع، وما هي أهم تلك المواقع التي تساعد المواطنين في شراء سيارة، وخاصة من يعيشون في البلاد من زمن قريب ولا يعرفوها جيداً.

حيث تعد ألمانيا من بين الدول المشهورة في صناعة السيارات الفارهة ذات الجودة العالية وتقوم بتصديرها في جميع أنحاء العالم، فهي رائدة في هذا المجال وسياراتها تعد من أفضل أنواع السيارات في العالم.

في الوقت التي تبدو فيه السيارات الألمانية مرتفعة السعر يتوجه محبي اقتناء السيارات الى شراءها إما بنظام التقسيط أو المستعمل منها والتي غالباً تكون بأسعار رخيصة جداً.

لم يعد الناس يتوجهون الى معارض السيارات وشركاتها كما في السابق ذلك تجد العديد من المواقع الالكترونية التي تعرض سيارات مستعملة في ألمانيا للبيع من مثل mascus وغيرها من مواقع لبيع السيارات.

لذلك تجد العديد من مرتادي السيارات يتساءلون عن سيارات للبيع في ألمانيا وما هي أسعار السيارات المستعملة في ألمانيا باليورو و ما هي أفضل أنواع السيارات المستعملة في ألمانيا

فإذا كنت تتساءل كيف اطلب مرسيدس من ألمانيا وتريد أن تعرف كيف تشتري سيارة مستعملة أو جديدة في ألمانيا وتريد معرفة ما هي أسعار السيارات في ألمانيا، إليك في هذا المقال أفضل 10 مواقع لبيع وشراء سيارات في ألمانيا 2024.

أفضل مواقع بيع السيارات في ألمانيا

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية في ألمانيا متخصصة في بيع السيارات المستعملة والجديدة، وفيما يلي سنتعرف على أهم 10 مواقع كالاَتي:

1- موقع wirkaufendeinauto لبيع وشراء السيارات في ألمانيا

يعتبر أشهر موقع بيع وشراء السيارات في ألمانيا، يضمن هذا الموقع العديد من الصفقات المميزة للسيارات المستعملة في كل أنحاء ألمانيا، ويمكن أيضاً للمستخدم بيع سيارته من خلال هذا الموقع.

استخدام هذا الموقع سهل، رغم أنه باللغة الألمانية فقط لكن عملية الترجمة سهلة إلى حد ما.

2- موقع AUTOSCOUT24 للسيارات المستعملة في ألمانيا

قد يكون AUTOSCOUT24 واحد من أفضل المواقع المستخدمة لشراء السيارات في ألمانيا، وهو موقع إعلانات أيضاً في كافة دول أوروبا، وهو يضم مجموعة متنوعة من السيارات المستعملة المعروضة للبيع، ويتضمن هذه التطبيق عدة لغات داخله، يمكن للمستخدم تصفح السيارات داخل الموقع واختيار ما يناسبه.

قد يهمك: أسماء وأنواع السيارات الألمانية الأشهر حول العالم

3- موقع MOBILE.DE لشراء سيارات مستعملة في المانيا

موقع MOBILE.DE هو عبارة عن حراج ألمانيا للسيارات المستعملة أو يطلق عليه أيضاً اسم أكبر سوق للسيارات المستعملة على الإنترنت في ألمانيا، ويتضمن إعلانات مبوبة ومتنوعة للسيارات المعروضة للبيع، ويتضمن نحو 10 لغات من إنكليزية و تركية وإسبانية وفرنسية وإيطالية وغيرها.

4- موقع سيارات EBAY KLEINANZEIGEN

وهو متجر لكل السلع المستعملة وليس فقط السيارات، وهو من المواقع المفضلة للألمان والمقيمين أيضاً، يمكن تصفح هذا الموقع وشراء أي شيء يخطر على بال المستخدم.

5- شراء المركبات المستعملة والجديدة عبر موقع AUTOBILD

AUTOBILD هي مجلة سيارات مشهورة جداً في ألمانيا، توفر للمستخدم عروض سيارات مناسبة جداً، بالإضافة إلى نصائح متنوعة لكل ما يتعلق بالمركبات بكل أتواعها.

6- موقع 12gebrauchtwagen.de

موقع كبير ومهم جداً للبحث عن أي نوع مركبة يريده المستخدم، فهو موقع إعلانات مبوبة يضم اقتراحات متعددة، يمكن للمستخدم فتح الموقع والبحث عن أي نوع سيارة يردها من خلاله.

7- حراج المانيا للسيارات المستعملة من موقع KALAYDO.DE

موقع يضم سيارات جديدة ومتنوعة تناسب كل أذواق مستخدميه، كما يضم سلع أخرى، فهو متجر الكتروني متنوع يلبي كل احتياجات من يستخدمه.

قد يهمك: أفضل موقع مزاد السيارات في ألمانيا

8- موقع GEBRAUCHTWAGEN.DE

موقع يعمل باللغة الألمانية فقط، متخصص ببيع السيارات المستعملة فقط في ألمانيا، ويوفر للمستخدم كل السيارات المستعملة التي تكون قريبة من موقعه.

9- موقع HEYCAR

موقع HEYCAR هو موقع لبيع السيارات تابع لشركة فولكس فاجن الألمانية و دايملر، تطرح على موقعها هذا سيارات مستعملة تابعة لهاتين الشركتين، وتقدم ضماناً للعملاء لكسب ثقتهم، ويوجد في هذا الموقع حوالي 350 ألف سيارة مستعملة.

10- موقع شراء سيارات في المانيا عبر Mascus

Mascus هو موقع متخصص ببيع كل ما يخص وسائل النقل والأليات وليس فقط السيارات، حيث يضمن ملايين الإعلانات من سيارات وجرارات ومعدات زراعية والشاحنات، وهو من أفضل المواقع وأكثرها استخداماً في ألمانيا.

لمحة عن أسعار السيارات في ألمانيا

من المعروف أن أسعار السيارات بشكل عام وليس فقط في ألمانيا غير مستقرة، ويختلف باختلاف حجم الطلب والعرض، وبلغ متوسط أسعار السيارات في ألمانيا في السنوات الأخيرة حوالي 36340 يورو.

  • وبلغ سعر سيارة فولكس فاجن حوالي 20790 يورو.
  • وسعر سيارة فولكس فاجن أرتيون تقريب 38190 يورو.
  • أما سيارة أودي وصل سعرها لـ 66945 يورو.
  • وسيارة BMW قدر سعرها بـ 56295 يورو.
  • وسيارة AUDI A5 2021 سعرها 50945 يورو.
  • وسيارة BMW 3 Series 2022 سعرها حوالي 44445 يورو.

قد يهمك: أسعار السيارات في المانيا باليورو

بعض الجوانب التي يجب الانتباه لها قبل شراء سيارة

على أي فرد قبل شرائه سيارة أن يأخذ بعين الاعتبار ما يلي:

1- تمويل السيارة:

على من يريد شراء سيارة أن يكون متأكداً من خطته المالية قبل شراء أية سيارة، لأن البائع ربما يريد المبلغ كاملاً وليس على دفعات، لذلك يجب التأكد من توفر المال الزائد عند قرار شراء سيارة مستعملة.

2- تأمين السيارة:

من المعروف أن عند تسجيل أي سيارة يجب أن يكون لها تأمين خاص بها لتتم عملية تسجيلها بنجاح، لذلك عليك اختيار سعر سيارة مناسب، لتتمكن من إخراج تأمين لها.

3- تسجيل السيارة في ألمانيا:

وتتم هذه العملية في مكتب حركة المرور على الطرق في ألمانيا، وعلى من يشتري السيارة تسجيلها حصراً في مكتب المرور التابع للمنطقة التي يعيش فيها، وإذا تم تغيير مكان إقامته يجب تغيير مكان تسجيل السيارة وإحضار الوثائق التالية:

  • على صاحب السيارة إثبات أنه ألماني من خلال هويته الألمانية الدائمة أو المؤقتة أو جواز سفره.
  • رخصة القيادة الخاصة به.
  • إحضار إثبات التسجيل في المدينة التي يستقر فيها.
  • الأوراق الخاصة في تأمين السيارة.
  • شهادة خاصة بالسيارة بعد شرائها يطلق عليها اسم TUV.
  • مبلغ مالي بقيمة 30 يورو كرسوم تسجيل، وهذا المبلغ غير ثابت يمكن أن يزيد أو ينقص.

الخلاصة

اعتمد على شراء سيارتك من المواقع التي قمنا بذكرها فهي الأكثر ضماناً وثقة، ولا تعتمد على الشراء من الأسواق مباشرة لأن سعر السيارة التي تريدها سيكون أعلى من سعر المواقع، لذلك اختر الموقع الذي يناسبك ووفر الوقت والجهد والمال بالإضافة الحصول على افضل ضمان.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل مواقع بيع سيارات مستعملة في المانيا 2024 والذي تستطيع من خلالها البحث عن سيارات رخيصة أو متوسطة بجودة عالية، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف