شرح موقع pixels لتحميل الصور ومقاطع فيديو بجودة عالية

موقع بكسل pixels للصور المجانية هو واحد من أكبر وأشهر المواقع التي تقدم خدمة تحميل الصور والفيديو مجانا بدون حقوق طبع ونشر، حيث مكنت هذه المنصة الملايين من المبدعين وصناع المحتوى من إنشاء تصميم جميلة لمنتجاتهم الخاصة بسهولة وبدون تكاليف.

ويحتفظ موقع pixels بمكتبة تحتوي على أكثر من 3.2 مليون صورة وفيديو خالية من حقوق الملكية، والعدد يتزايد بشكل كبير جداً، لأن الموقع يضيف صوراً جديدة بشكل يومي من قبل المستخدمين في الموقع والمصورين المرتبطين به، لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن مواقع مجانية لتحميل الصور والفيديوهات مجانا، أو إيجاد الصور بدون حقوق وبحجمها الأصلي، فتابع الشرح لأن pixels هو أكبر موقع لتحميل الصور والفيديوهات مجانا.

شرح موقع pixels لتحميل الصور ومقاطع فيديو بجودة عالية

لقد أصبحت الصورة ذات أهمية بالغة في عصر التطور والسرعة والاختصار لأنها تعبر عن الكثير وتحمل عناصر متعددة، كما أنها ذات استخدامات واسعة يحتاج إليها الأشخاص سواء أكان ذلك في العرض التقديمي أو للمصممين الذين يعملون على المشاريع المختلفة أو حتى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فهم يبحثون عن الصورة الأكثر جمالية حتى تُستخدم على فيسبوك أو واتساب أو إنستقرام أو غير ذلك من مواقع التواصل لتعبِّر عن أفكارهم وتوصلها إلى جمهورهم، وكذلك أصبحوا يبحثون عن دقة الفيديو الأوضح للرؤية والتي من شأنها أن تحقق المشاهدة الممتعة.

ومع كثرة المواقع التي تحاول أن تحقق ذاتها في الوصول إلى أعلى دقة للصور ومقاطع الفيديو، نجد أن من أقوى المنافسين على هذه الساحة هو برنامج Pixels، والذي يتمحور حوله مقالنا لهذا اليوم.

فما هو موقع pixels؟ وماذا يقدم؟ وما هي استخداماته؟ كل ذلك وأكثر سنتعرف إليه في المقال الآتي، فتابعوا معنا أعزاءنا القراءة لنتعرف على واحد من أشهر مواقع تحميل الصور مجانا بدقة HD وتصل إلى 4K.

قد يهمك: افضل موقع تصميم لوجو 3D اون لاين

شرح موقع pixels

لقد استطاع برنامج pixels على الرغم من أنه موقع حديث النشأة أن يثبت نفسه على أنه أفضل موقع يُقدِّم صور ومقاطع فيديو وتصميمات عالية الجودة، والتي تُلبِّي الطلب المتزايد عليها، لدى المستخدمين والمصممين، فليس هناك غنى للمصمم إذا أراد لتصاميمه أن تكون على قدر من الاحترافية والجمال إلا الصور العالية الدقة، لذلك فهو يتجه إلى موقع pixels أمام ما يعانيه من حقوق النشر التي تُرفق غالبًا مع الصور، وهذا ما يجعل أمر الحصول على الصورة المناسبة أمرًا في غاية التعقيد، كما أنه يستهلك كثيرًا من الوقت.

ولكن مع موقع الويب pixels أصبح هذا الأمر من الماضي، لأن هذا الموقع يوفِّر مئات الصور بل وحتى الآلاف منها، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والتصميمات التي يُمكن أن يستفيد منها المُستخدم الباحث عن التغذية البصرية، سواء كان مصممًا أو مصوِّرًا أو أية مهنة أخرى تتطلَّب من صاحبها أن يكون لديه إبداع وخيال، فهذا الموقع هو بمثابة أفضل تغذية لعقل المستخدم، والتي يمكن أن تساعده في أن يرفع من سوية عمله.

أهم المميزات في موقع pixels

وبالوصول إلى النقطة الأهم في مقالنا وهي قضية حقوق النشر التي تُتعب الباحثين عن الصور بدون حقوق حتى لا يضطروا إلى دفع الرسوم التي تكون أحيانًا باهظة جدًّا، كما أن تكلفة تأجير مصوِّر مختص، وتكليفه بالتقاط صور معينة قد لا يقل تكلفة عن الحالة الأولى أيضًا، وأمام هذه الحيرة الكبيرة يأتي موقع الصور ومقاطع الفيديو ذات الدقة العالية pixels ليقدِّم هذه الصور والفيديوهات بدقات مختلفة تناسب الجميع وبدون حقوق نشر؛ أي أن الأمر مجاني تمامًا ويخلو من التكلفة الباهظة.

وهكذا، فليس عليك عزيزي المُستخدم سوى أن تتوجه إلى موقع pixels لتبدأ مغامرتك القادمة في البحث عن أفضل الصور ومقاطع الفيديو وأعلاها دقةً مجانًا لتبدأ عملك.

وأما عن الميزة الأخرى في هذا الموقع فهي قدرته على التجدد الدائم، فبما أنه حديث النشأة فإنه يكبر يومًا بعد يومًا وترتفع أعداد المواد التي تُرفع على الموقع على نحو مستمر، ما يضمن التجدد الدائم والوصول إلى أفكار جديدة وإبداعية تواكب الأحداث جميعها على الدوام.

واجهة استخدام موقع pixels

ومن الجدير بالذكر أن موقع pixels له واجهة واضحة وسهلة الاستخدام ومريحة لعين زائر الموقع، فهو يتضمن خانة البحث التي توجه المُستخدم إلى اختيار وصف مُقارب للصورة أو لمقطع الفيديو أو التصميم المطلوب كما موضح لكم في الصورة.

وما عليه سوى أن يُدخل الأوصاف التي يرغب بها، لينتقل به الموقع تلقائيًّا إلى الصور والفيديوهات التي طلبها، وبعد ذلك يستطيع المُستخدم أن يطَّلع على مئات الخيارات التي يضعها الموقع بين يديه، وأن يتنقل بينها بحرية وسهولة، إلى أن يجد الصورة أو مقطع الفيديو الذي يبحث عنه، وعندها تأتي مرحلة التحميل.

بمجرد اختيارك للصورة أو لمقطع الفيديو المطلوب والذي يوافق معاييرك الشخصية اللازمة للاستخدام في موقعك أو تصاميمك أو حسابك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي، يكفي النقر على الصورة أو الفيديو لينقلك الموقع إلى صفحة التحميل، وهناك تظهر لديك إمكانية تحميل الصورة أو الفيديو بدقات مختلفة وعالية تصل حتى 4k، وهناك بالطبع دقات أعلى يمكن الحصول عليها عند الاشتراك في الموقع، بينما الدقات السابقة تكون متاحة على نحو مجاني دون الحاجة إلى الاشتراك أو دفع أية رسوم.

قد يهمك: مواقع لتحميل الصور المجانية بدون حقوق ملكية

التسجيل في موقع pixels

إن طريقة التسجيل في الموقع بسيطة وسهلة وتُتيح لك الوصول إلى كثير من المزايا الموجودة على الموقع، والآن إلى خطوات التسجيل على الموقع، فتابعوا معنا:

  1. عند الدخول لأول مرة إلى موقع pexels سيظهر زر join في واجهة الموقع.
  2. نضغط على الزر السابق.
  3. وينقلك الموقع بعدها إلى صفحة تتطلب بعض المعلومات الرئيسة الشخصية كالاسم الشخصي والحساب الإلكتروني.
  4. بعد إدخال المعلومات المطلوبة يُرسلُ لك الموقع رسالة إلى موقعك الإلكتروني الذي أدخلته في معلوماتك الشخصية للتأكيد.

وبهذه البساطة تكون عزيزي القارئ قد سجَّلت في الموقع، ويجب التنويه إلى إمكانية التسجيل بسهولة على الموقع من خلال ربطه بحساب فيسبوك أو بحساب جوجل، والآن وبعد أن اكتمل التسجيل سوف تحصل على ميزات كثيرة على الموقع وسوف تصبح قادرًا على البيع والشراء وعرض الصور وتقديمها للآخرين، والحصول على الصور بدقات عالية غير متاحة بدون الاشتراك في الموقع.

وهكذا نجد موقع pixels يوفِّر مادة غنية سواء كانت الأفكار الإبداعية والصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية للمستخدمين مجانًا وبدون حقوق نشر، بالإضافة إلى أنَّه يشكِّل مصدر دخل لمن يريد بيع الصور على الموقع وتشكيل مصدر دخل شخصي له.

وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرَّف عزيزنا القارئ إلى هذا الموقع الفريد الذي يلازم رأس القائمة لدى المصممين والمصورين والمستخدمين، هل سيكون هذا الموقع وجهتك القادمة لتحميل صور وفيديوهات بجودة عالية؟.

مواضيع ذات صلة:

افضل موقع تصميم الصور احترافية والكتابة بالعربي

شرح Canva برنامج إنشاء تصاميم احترافية مجانا

برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي لصورتك في خمسة دقائق