ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 6 مواقع لتحميل الصور المجانية بدون حقوق ملكية

سواء كنت تمتلك موقع ويب، أو تقرير تعليمي، فإن الصور المرئية تعتبر أهم عنصر حيوي.. ومع ذلك، فإن استخدام صور محمية بحقوق الطبع والنشر، فإنها قد تجعلك مسائل قانونية، وفي نفس الوقت إن تعيين أشخاص محترفين أو التقاط الصور بنفسك قد يكلفك كثيراً.

ولكن لحسن الحظ، أن هنالك إمكانية اختيار الصور التي بإمكانك الحصول عليها مجانا بدون أن يكون عليها حقوق الملكية، والتي يمكن استخدامها لأصحاب المواقع وللمدونين واستخدمها كصور مميزة وبجودة عالية، كما يمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك في موضوع مقالنا هذا، سنقدم لكم مجموعة تضم أفضل 6 مواقع لتنزيل الصور المجانية، والتي تعتبر أفضل أماكن لتنزيل الصور الصور الجذابة وعالية الدقة مجانا بدون حقوق الملكية، فإذا كنت تتساءل كيف أحصل على صور بدون حقوق ملكية؟ أو كيف أحصل على صور مجانية؟ اذا تابع الشرح بالتفصيل.

مواقع لتحميل الصور المجانية بدون حقوق ملكية

تعتبر الصور هي الانطباع الأول للمستهلك أو العميل أو اللجنة المشرفة عليك سواء كنت تريد أن تنشأ نشاط تجاري وتريد مجموعة من الصور أو تريد افتتاح موقع الكتروني أو أن تقوم بإنجاز حلقة بحث ومشروع تخرج خاص بك.

كما تعتبر الصور ضرورة عملية لإنجاز أي عرض تقديمي، إن الصورة المحمية بواسطة الحقوق القانونية للملكية هي شيء مفيد لملتقط الصورة أو لمصممها والذي يمكنه أن يقاضيك إذا قمت بسرقتها.

هناك الكثير من الصور المجانية التي يمكنك العثور عليها بسهولة لكنها ليست بالدقة والجودة العالية، توجد الكثير من المواقع الالكترونية التي تقدم صور احترافية بدقة عالية وجودة مرتفعة بشكل مجاني.

ومن هذا المنطلق تجد العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة إيجاد الصور بدون حقوق وبحجمها الأصلي، ويتساءلون عن أفضل مواقع لتحميل الصور HD، وما هي افضل موقع لتحميل الصور 4k، وطريقة الحصول على ملصقات بدون حقوق وماهي أفضل 10 مواقع لتحميل الصور.

وهو ما سيكون موضوع مقالنا اليوم، لذلك تابع القراءة معنا لنتعرف على طريقة الحصول على صور مجانية بدون حقوق طبع ونشر.

مواقع تحميل الصور المجانية بدون حقوق الملكية 

فيما يلي قائمة بالمواقع الالكترونية التي تتيح لك تحميل وتنزيل الصورة ذات الدقة والجودة العالية وبالحجم الأصلي بدون حقوق الملكية وهي على الشكل التالي:

1. موقع Pixabay لتحميل الصور مجانا

يعتبر موقع Pixabay من أهم مواقع تحميل الصور مجانا HD من المواقع التي تحتوي على قواعد بيانات هائلة وضخمة بكمية صور تبلغ مليون وأكثر من 500 ألف صورة خالية من حقوق نشر الحرية الفكرية وهي مجانية بالكامل.

الموقع مجهز بميزة الفلترة التي يمكنك من خلالها البحث عن نوع الصور التي تريدها وترغب في الحصول عليها من فئات مختلفة مثل: صور الطبيعة، صور السفر، الصور التوضيحية، صور دينية، صور رياضية، صور عاطفية إضافة الى مجموعة متنوعة أخرى من الصور.

يمنحك الموقع ميزة رفع الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكي أو الكاميرا الخاصة بك.

تستطيع الولوج الى الموقع من خلال الرابط التالي: https://pixabay.com/

2. موقع StockSnap.io لتنزيل الصور المجانية

يقدم StockSnap.io صور عالية الدقة مجانًا، ويمكنك استخدامها بأي طريقة تريدها. الموقع سهل الاستخدام للغاية مع وجود شريط بحث في الأعلى.

يمتلك الموقع قاعدة بيانات ضخمة للصور تتم إضافة الصور كل يوم وتتم إضافة مئات الصور كل أسبوع وكلها بدون حقوق نشر الحرية الفكرية.

يمكنك الموقع من تحميل الصور بنفسك ولكن وفق ترخيص الـ CC0 وأن تكون خالية من حصرية نشر الحرية الفكرية ويجب ألا يكون لها حقوق نشر سابقة.

يتيح لك الموقع مجموعة من الفئات مثل الصور المتخصصة بالحب، وصور الطبيعة، وصور التصميمات الفوتوغرافية والكثير من الفئات الأخرى.

تستطيع الولوج الى الموقع من خلال الرابط التالي: https://stocksnap.io/

قد يهمك: ربح المال عن طريق رفع الصور (اربح 850 دولار بدون رأس)

3. موقع Pexels لتحميل الصور

يقدم موقع Pexels الجديد مجموعة من الصور التي يمكنك تنزيلها وبدون حقوق نشر الملكية الفكرية ولكنها ليست مجانية بالكامل، جميع الصور المتوافرة في الموقع هي بالحجم الأصلي وذات دقة وجودة عالية ومرخصة من المشاع الإبداعي أو Creative Commons تستطيع بكل سهولة استخدامها تجاريا أو شخصيا أو علميا ومعرفيا.

الموقع حاليا يحتوي على أكثر من 4 ألاف صورة من مواقع مختلفة ومتنوعة بمجمل تحميل 10 صور كأقصى حد في اليوم الواحد.

يصنف الموقع الصور الى مجموعة من الفئات وهي على الشكل التالي: الصور بالأبيض والأسود، صور الأبنية، صور السيارات، صور عامة، صور خاصة بالتكنولوجيا.

تستطيع الولوج الى الموقع من خلال الرابط التالي: https://www.pexels.com/

4. Foter

يعتبر موقع Foter موسوعة في عالم الصور الخالية من حقوق النشر والملكية الفكرية بأكثر من 300 مليون صورة مجانية ويمنحك أكثر 200 مليون صورة مخصصة للأعمال التجارية فقط، الشيء المعيب في الموقع أن الصور المتوفرة ليست بالجودة والدقة العالية ولكن بشكل عام يمكنك استخدامها في كتابة المحتوى في حال كنت Copy Writer.

يتيح لك الموقع مجموعة من الفئات وهي : الصور الفنية، صور الهواتف الذكية، صور خاصة بالتطبيقات، صور خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، الصور التوضيحية، صور الأبنية، صور عالم الموضة والأزياء.

تستطيع الولوج الى الموقع من خلال الرابط التالي: https://foter.com/.

4. FreeImages

 يوفر لك هذا الموقع مجموعة من الصور مصنفة الى نوعين الصور المدفوعة والصور المجانية وجميعها بدون حقوق ملكية وبدقة عالية وبحجم أصلي.

يتوفر في الموقع أيضا ميزة الفلترة التي تسمح لك بالبحث عن نوع الصورة التي تريد بكل سهولة وبساطه فهو يوفر قادة بيانات تحتوي على أكثر من 2 مليون صورة.

هنالك مجموعة من الفئات التي تصنف الصور ضمنها ومنها: صور الحيوانات، صور خاصة بالهندسة المعمارية، صور دينية، صور تصميمات أتوكاد، صور المشاهير ومجموعة متنوعة من الفئات الأخرى وجميعها مرخصة بـ CC0 

تستطيع الولوج الى الموقع من خلال الرابط التالي: https://www.freeimages.com/

قد يهمك: أفضل برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك في خمسة دقائق

5. Unsplash

Unsplash موقع يقدم صور مجانية عالية الجودة ويوفر أكثر من 150 ألف صورة مجانية، هنالك أكثر من 40 ألف مصور يقومون بتحديث الصور بشكل دوري على الموقع.

يمكنك الاستفادة من الموقع في مجال الأعمال التجارية أو في مجال الأعمال الثقافية والمعرفية العلمية وكلها بدون حقوق نشر الملكية الفكرية.

يوفر الموقع العديد من الفئات منها: الصور الخاصة بالهندسة المعمارية، صور الطبيعة، صور التصميم الفوتوغرافي، الصور الخاصة بالأنماط، صور الأوتوكاد والمخططات.

تستطيع الولوج الى الموقع من خلال الرابط التالي: https://unsplash.com/

قد يهمك: أفضل مواقع وبرامج ضغط الصور | أفضل جودة وأقل نسبة حجم للصورة

6. SplitShare

يحتوي موقع SplitShare على صور إبداعية عالية الوضوح والجودة، الموقع يدعم ميزة الفلترة التي يمكنك استخدامها عبر شريط البحث في أعلى الموقع.

هناك مجموعة متنوعة من الاشتراكات التي تتيح الوصول إلى عدد كبير من الصور. سواء اخترت الاشتراك المجاني أو اشتركت في الخطة المميزة، سيكون لديك حق الوصول إلى جميع الصور، يتيح لك الموقع تحميل الصور بجودة عالية.

تستطيع الولوج الى الموقع من خلال الرابط التالي: https://www.splitshire.com/

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل مواقع تحميل الصور المجانية بدون حقوق ملكية وبجودة عالية، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل المنصات للربح من بيع الصور (أكثر من 700 دولار شهرياً)

افضل موقع تصميم الصور احترافية والكتابة بالعربي مجانا

أفضل 3 مواقع للعمل من المنزل عبر الإنترنت 2022

شرح برنامج Canva | أفضل برنامج إنشاء تصاميم إحترافية مجانا