مطاعم في بريطانيا تبحث عن عمال نظافة (رابط التقديم)

مطاعم في بريطانيا تبحث عن عمال نظافة هو ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث أن الحصول على فرصة عمل في بريطانيا تعد بمثابة حلم لملايين الشباب العرب لتأمين حياة أفضل والتنعم بالاستقرار المالي والنفسي، فكما نعلم أن الرواتب في بريطانيا عالية كما أن نظام ساعات العمل قصير على عكس باقي الدول العربية.

لذلك في هذا المقال سنتعرف على مطاعم أعلنت عن حاجتها إلى عمال نظافة و الضيافة برواتب والامتيازات جيدة جداً، تعالوا معنا لنتعرف ما هي وظيفة عمال نظافة في المطاعم في بريطانيا وما هي المميزات التي يحصلون عليها وأخيراً الوظائف الشاغرة في مطاعم بريطانيا.

تتنوَّع الوظائف المطلوبة في المملكة المتحدة بما يستقطب اليد العاملة في أنواع الأعمال المختلفة، ولا سيما قطاع الخدمات الشاسع والممتد، ومن بين تلك القطاعات قطاع النظافة؛ إذ يتزايد الطلب على عمال النظافة في شتَّى المجالات، وهنا سوف نختص بالحديث عن مطاعم في بريطانيا تبحث عن عمال نظافة، وما الميزات التي تقدمها إليهم.

فدعونا أعزاءنا القراء نستوضح معًا أمر هذه الزيادة في طلب عمال النظافة في مجال المطاعم وما المطلوب من العمال، وما المميزات التي تُقدم إليهم، هذا كله وأكثر سوف نتعرف إليه في هذا المقال فتابعوا معنا.

وظائف عمال نظافة في بريطانيا

تقوم مختلف المؤسسات والقطاعات والخدمات على مفهوم النظافة إلى حد كبير؛ سعيًا منهم للالتزام بالشكل الحضاري الأنيق، وعلى أساس ذلك تكون وظائف عمال النظافة مطلوبة على نحو كبير ولا سيما في بلد حضاري عريق من مثل المملكة المتحدة. 

هذا وقد كانت المطاعم من أكثر الأماكن التي أصبحت تبحث عن أعداد متزايدة من عمال النظافة.

المطلوب من عمال النظافة

يُطلب من عمال النظافة الذين ينحصر عملهم في المطاعم أن يحرصوا على تنظيف الأواني والصحون ومعدات الطعام ومعدات إعداد الطعام والأسطح المختلفة والأرضيات والحمامات التابعة للمطعم مع تنظيف الطاولات والكراسي والنوافذ والحرص على عدم تراكم الأوساخ أو الغبار في المطعم أو على المعدات المختلفة بالإضافة إلى كل ما يضمن الشكل الأمثل للمطعم والمحافظة على رقيه وفخامته.

كما ويوجد ميزات إضافية للعمال الذين لديهم خبرة في بعض الأعمال البسيطة مثل السباكة وإصلاح الحمامات والتكييف والأدوات الكهربائية.

وبالطبع فإن هذه الأمور كلها تطلب لياقة بدنية وبنية جسمانية قوية تتحمل الجهد والمشقة والنشاط والحيوية، والقدرة على التعامل اللبق مع الموظفين الآخرين وروَّاد المطعم وتبادل الاحترام معهم، والالتزام بالأمانة والإخلاص في العمل بكل تأكيد، مع الأخذ بالعلم أن دوام عامل النظافة هو دوام جزئي فيه مناوبات أخرى مع غيره من عمال النظافة، ويجب أن يضع عامل النظافة في حساباته أن دوامه قد يكون ليلًا بما يتطلب منه أن ينظم وقته وحياته بناء على مواعيد عمله.

الميزات التي يحصل عليها عمال النظافة في بريطانيا:

من الجدير بالذكر أن ثمة مميزات كثيرة يستطيع عاملو النظافة في بريطانيا أن يحصلوا عليها عند تسلمهم لوظيفتهم تضمن لهم العمل بكرامة من مثل:

  • أجور جيدة بالنسبة إلى وظيفة التنظيف مع الأخذ بالعلم أن الأجور تختلف من مكان إلى آخر ومن مؤسسة إلى أخرى ومن مطعم إلى آخر، ويبلغ متوسط رواتب عمال النظافة في المملكة المتحدة 47000 جنيه إسترليني، وقد يكون الراتب أكثر من المتوسط السابق أو أقل وذلك تبعًا لسنوات الخبرة التي يقضيها عامل النظافة في مجال عمله، ويجب على العامل أن يدرس موضوع الراتب جيدًا في حال يناسب وضعه لحساب تكلفة المواصلات مع معرفة أن بعض المؤسسات العامة وحتى الخاصة تتكفل بموضوع الإقامة للعامل.
  • التأمين الصحي الذي يحصل عليه عاملو النظافة خلال مدة عملهم، بما يضمن الرعاية الصحية للعامل.
  • إمكانية الترقية؛ فقد يحصل العامل على ترقية خاصة إذا بلغت سنوات عمله حدًّا معينًا، هذا ولا ننسى الخبرة التي تُحتسب له في أثناء المدة المقضية في العمل.
  • الخدمات المالية والقانونية التي يمكن أن تقدمها المؤسسات الخيرية.
  • التدريبات المختلفة التي يحصل عليها عمال النظافة في أثناء عملهم الدؤوب المستمر، منها: 

  1. تدريبات عامة تشمل التدريب على الاستخدام الصحيح لأدوات التنظيف المختلفة.
  2. التدريب على التنظيف الصحيح للأواني وأدوات الطعام بما يضمن النظافة والصحة العامة في الوقت نفسه.
  3. تدريبات حول كيفية حماية أنفسهم من العدوى والأمراض.

  • الإجازات المختلفة منها الأسبوعية ومنها السنوية والمرضية والإجازات الخاصة وكل ذلك تابع لقوانين العمل العامة في بريطانيا.
  • الحصول على خصومات تصل حتى 50% على وجبات المطاعم. 
  • الحصول على وجبات مجانية. 
  • تأمين الراتب التقاعدي بعد الوصول إلى سن التقاعد بما يضمن الحياة الكريمة للعامل.

قد يهمك: مواقع البحث عن عمل في بريطانيا

اختلاف الميزات بين عمال النظافة

يوجد بعض الميزات بين عمال النظافة وذلك تبعًا لعدة عوامل مختلفة منها التعليم والخبرة وسنورد تفصيل ما يخص ذلك في الفقرة الآتية:

اختلاف الرواتب بحسب مستوى التعليم: 

إن مستوى التعليم يؤدي دورًا مهمًّا جدًّا في زيادة الرواتب، فكلما زاد معدل التحصيل الدراسي يزداد الراتب المُقدر للعامل، فالحاصل على شهادة دبلوم يحصل على زيادة تُقدر بما يعادل 17% من متوسط الرواتب عن ما يتقاضاه الحاصل على الشهادة المتوسطة فحسب.

وقياسًا على ذلك فإن الحاصل على بكالوريوس يحصل على رواتب أعلى بما يقارب 24٪ من الرواتب التي تصرف للأشخاص الحاصلين على شهادة أو دبلوم، وهكذا تزاد الرواتب كلما زاد الارتقاء في السلم التعليمي.

اختلاف الرواتب بحسب الخبرة: 

تعد الخبرة عاملًا مهمًّا في تحديد مستوى الراتب؛ إذ إن سنوات الخبرة بين 2-5 سنوات تضمن زيادة في معدل الرواتب يصل إلى 32% بالمئة عمَّا يتقاضاه العامل المبتدئ، وبزيادة تصل إلى ما يقارب 36% تصرفها المؤسسات إلى العامل الذي تتجاوز سنوات خبرته الخمس سنوات. 

وهكذا أمكننا أن نلقي الضوء على ما تبذله المملكة المتحدة لعامل النظافة وما تطلبه في المقابل منه.

ومن المعروف عن بريطانيا هو سعيها إلى توطين مهنة عامل النظافة تقديسًا واحترامًا لها، وللقضاء على النظرة الدونية لعامل النظافة من خلال حصر وظيفة عامل النظافة في بريطانيا بحامل الجنسية البريطانية، في خطوة متينة منهم جعلت الآلاف يقبلون على هذه الوظيفة على الرغم من مشقتها.

وظائف عمال النظافة في مطاعم في بريطانيا

بالنسبة للوظائف الشاغرة حالياً في المطاعم بريطانيا، مطلوب منظف مطبخ وعامل ضيافة لدى شركة Jurys Inn Hotel Group بدوام جزئي.

المطلوب:

  • مخلص للعمل.
  • كن صاحب شغف بمسؤوليتك ومجال عملك.
  • التمتع الشديد بالتفاصيل العمل.
  • أن تكون سلف ومريحاً في التكيف مع الأولويات المتغيرة في المطبخ.

الامتيازات التي ستحصل عليها فور عملك:

  • وجبات مجانية أثناء العمل.
  • كسب قسائم يمكنك الاستفادة منها في مجموعة متاجر كبرى في بريطانيا.
  • برامج تدريبية مستمرة تتعلق بالوظيفة.
  • أسعار خاصة على غرف في فندق ليوناردو في جميع أنحاء بريطانيا وأوروبا في حال أردت أخذت عطلة والاستمتاع في العطلة التي كنت تحلم بها.
  • 28 عطلة مدفوعة الأجر.

والعديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها فور عملك.

  • مكان العمل: سويندن، انجلترا.
  • الجنسيات المطلوبة: جميع الجنسيات.
  • يمكنك القديم مباشرة من موقع الشركة: هنا.

وهكذا أعزاءنا القراء نكون قد أوجزنا القول في كل ما يحيط بهذه المهنة، وكيف تتعامل المملكة المتحدة مع هذه المهنة وما تقدمه لعمال النظافة وكيف أنها تعد هذا العمل يمس بالأمن القومي تماسًا مباشرًا، ونهاية ذكرنا ما هي المطاعم في بريطانيا التي تبحث عن عمال نظافة وكيفية التقديم عليها.

مواضيع ذات صلة:

فرص عمل في بريطانيا للناطقين باللغة العربية

وظائف في بريطانيا بدون شهادة لغة وبدون عقد عمل

شركات تبحث عن موظفين في بريطانيا

عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات