جوجل بارد Google Bard باللغة العربية مميزاته وروابط التحميل

أعلنت شركة جوجل رسمياً الأيام الماضية عن إطلاقها لروبوت الذكاء الاصطناعي جوجل بارد "Google Bard" باللغة العربية، الأمر الذي جعل المنافسة قوية مع تطبيق الدردشة الشهير "ChatGPT" الذي فعلاً يدعم الدردشة باللغة العربية أيضاً.

فما هو جوجل بارد؟ وما هي مميزات جوجل بارد وكيف استخدم Google Bard؟ كل هذا واكثر سنشرحه بشكل تفصيلي في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم لنتعرف على شات بارد وأيضا سنضع لكم رابط تحميل جوجل بارد عربي للاندرويد و للايفون.

جوجل بارد Google Bard باللغة العربية مميزاته وروابط التحميل

جوجل بارد Google Bard هو إحدى إصدارات Google الأخيرة لإنشاء روبوت دردشة تفاعلي قادر على إنشاء حوار مع المُتحدث معه وتكوين إجابات منطقية لأسئلته المتنوعة، فتعالوا معنا أعزاءنا القراء نتعرف إلى هذا الاختراع المُبتكر وإلى أهم ميزاته وما هو قادم.

ما هي روبوتات الدردشة التفاعلية؟

من المعروف أن الذكاء الاصطناعي قد أصبح حديث الساحة، ولا سيما روبوتات الدردشة التفاعلية التي تجيب عن استفسارات البشر على نحو نصي ولكن ليس طويلًا فجوجل بارد كسر هذه القاعدة كما سنتحدث بعد قليل في هذا المقال.

وفي الحقيقة يكاد يكون من المستحيل أن نجد اليوم تطبيقًا تفاعليًّا أو وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي وحتى المؤسسات إلا وقد زودت بروبوتات دردشة تسهل من عملها كالإجابة على الأسئلة التي يتكرر طرحها غالبًا مع ضمن سرعة الرد وجودته وخلوه من الأخطاء البشرية كالخطأ في عنوان الشركة أو رقمها أو نحو ذلك.

قد يهمك: افضل مواقع لكتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي

ما هو جوجل بارد Google Bard؟

مع ازدحام المكان بروبوتات الدردشة المتنوعة يبرز لنا روبوت فاق الجميع واستطاع أن يحوز على الاهتمام العالمي، وهو جوجل بارد Google Bard، والذي تمكن من أن يصبح المنافس الشرس على ساحة روبوتات الدردشة التفاعلية مع تشات جي بي تي Chatgpt، ولكن الاختلاف الجوهري يكمن في نقيصة كل منهما فجوجل بارد Google Bard يحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت، وعلى الناحية الأخرى فإن جي بي تي Chatgpt ليس مجانيًّا تمامًا، وهكذا فإن المنافسة بين العملاقين على أشدها وكل منهما يحاول أن يخطف الأنظار في مجال الروبوتات والدردشة معها عن طريق تطوير المبرمجين الدائم لهما.

ومع ذلك استطاع جوجل بارد Google Bard أن يحقق الانتشار الواسع إلى ما يقارب الـــ 180 دولة بما شمل البلدان الأوروبية.

وأما الآن، وأخيرًا وبعد طول انتظار أعلنت شركة Google عن إصدار جديد لجوجل بارد Google Bard باللغة العربية، وعن إتاحته للمستخدمين ابتداءً من اليوم الثالث عشر من شهر يوليو لعام 2023، استطاعت أن تضمِّنه خصائص وميزات خارقة وجذابة في مؤتمر صحفي مع عدد من وسائل الإعلام العربية، فدعونا نلقي الضوء علي ميزاته الجديدة وكل ما يتعلق بهذه الأداة التفاعلية الذكية.

مميزات جوجل بارد Google Bard التي تدعم اللغة العربية

  1. من أهم ميزات النسخة العربية من جوجل بارد Google Bard هي أنه يدعم الكتابة باللغة العربية من اليمين إلى اليسار.
  2. إتقانه للغة العربية ولما يقارب الـ 16  لهجة عربية على رأسها المصرية والسعودية وغير ذلك.
  3. قدرته على التعامل مع المستويات المتباينة التي يستخدمها العملاء العرب، وقدرته على التطور والتعلم منهم.
  4. قدرة هذه الأداة الذكية التفاعلية على فهم السؤال المطروح عليها والذي يدور في أذهان المستخدمين مهما كان معقدًّا أو صعبًا، والإجابة عنه على نحو فوري، وهي ميزة قوية.
  5. أضاف هذا الروبوت الذكي خاصية اقتراح الموضوعات، في محاولة منه لإنشاء حوار مع المستخدمين وتبادل أطراف الحديث معهم، وطرح أسئلة تساعد المستخدم على تكوين فكرة أفضل عن الموضوع الذي يطرحه.
  6. يستطيع جوجل بارد Google Bard أن يفهم الكلمات المكتوبة باللغة العربية بالإضافة إلى كلمات مكتوبة بلغة أخرى في الوقت نفسه تمامًا وذلك عند سؤاله سؤالًا يتضمن مفردات من لغتين مختلفتين، وهو ما يُعرف في عالم البشر بالتناوب اللغوي.
  7. من أكثر الخيارات المطلوبة في برامج الدردشة جميعها هو القدرة على حفظ المحادثات والتمكُّن من الوصول إليها بسهولة وهو ما استطاع جوجل بيرد تحقيقه لعملائه.
  8. وأما المفاجأة الكبرى التي فجَّرها جوجل بيرد فهي قدرته على قراءة الصور  وتحليلها والإجابة عن متطلبات المُستخدم حول الصورة التي يعرضها أمام الروبوت.
  9. تصدير التعليمات البرمجية مما سيمكن المستخدمين من تصدير كود Python إلى منصة Replit التفاعلية لتسهيل عملية البرمجة.
  10. إنشاء ميزة جديدة وهي قناة نقل الدردشات مع جوجل بيرد ومشاركتها مع أصدقائك واطلاعهم عليها.
  11. أعلن موظفو Google في المؤتمر الصحفي مفاجأة أخرى، وهي أن أداة الذكاء الاصطناعي التي أطلقوها حديثًا سوف تمكن المستخدمين من الاستماع إلى إجابات أسئلتهم المختلفة بصوت عالٍ عن طريق تقنية تحويل النص إلى كلام والتي تقدمها Google عن طريق هذا الروبوت التفاعلي.
  12. القدرة على تحويل الصوت إلى كلام، وهي ميزة فريدة في هذا التطبيق.
  13. بالإضافة إلى قدرة هذه الأداة التفاعلية على تقديم 3 مسودات للإجابة باللغة العربية مستندةً في ذلك إلى قاعدة بحث Google.
  14. لا يتطلب جوجل بارد Google Bard أية رسوم أو اشتراكات فهو مجاني تمامًا.

قد يهمك: الربح من الانترنت بالذكاء الاصطناعي

كيفية تحميل جوجل بارد Google Bard

  • يمكن تحميل تطبيق جوجل بارد العربي وتنزيله عن طريق الرابط الرسمي الآتي: bard.google.com
  • كما أنه من الإمكان تحميله عن طريق ميديا فاير عن طريق الرابط الآتي: هنا

وعند الانتهاء من التحميل يكفي تثبيت البرنامج لتكون العملية قد جرت بنجاح، وننوه إلى أن تحميل هذه الأداة الذكية قد يتطلب استخدام VPN في بعض البلدان.

كيفية استخدام جوجل بارد Google Bard

يمكن للمستخدم أن يتعرف على طريقة العمل على جوجل بارد من خلال الآتي:

  • بعد الوصول إلى الشاشة الأولية للروبوت يجب على المستخدم أن يسجِّل دخوله إلى التطبيق، بإنشاء حساب من Google أو من Bard، وإذا كان المُستخدم لديه حساب سابق على جوجل فيمكنه استخدامه والانطلاق منه إلى الدردشة المباشرة مع الروبوت، وهذا ما يتطلبه الأمر كله، مع الأخذ بالعلم أن العملية لا تختلف خطواتها مهما اختلفت أنظمة التشغيل فهي واحدة لدى الجميع.
  • وبعدها يكتب سؤاله في خانة البحث المخصصة ويضغط على إرسال ثم ينتظر التحميل ليحصل على إجابة الروبوت على نحو فوري.

وبهذا نكون قد أوجزنا مقالنا عن ماهية هذا الروبوت العجيب ومفاجأته الحديثة وكيفية تحميله، ويكون قد بإمكان المستخدم أن يستخدمه بصفته أداةً مساعدة في الوظائف المكتبية والمهام الدراسية والبحث عن أفكار إبداعية أو مجرد الإجابة عن سؤال معقد يشغل باله، فيعتمد المُستخدم على خوارزميات جوجل بارد وعلى قاعدة بيانته المُستمدة من جوجل في محاولة لتنظيم أفكاره وإيجاد الإجابة التي يبحث عنها منذ وقت طويل.

مواضيع ذات صلة:

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

موقع يرسم أي شيء تكتبه بالذكاء الاصطناعي

موقع تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي إلى كرتون و أفاتار