تمويل بضمان شيكات بدون كفيل (سلف مقابل شيك)

تمويل بضمان شيكات وبدون كفيل من أسهل أنواع التمويلات التي يمكن الحصول عليها وبالعديد من المميزات التي توفرها البنوك في السعودية، حيث تتنافس البنوك السعودية في ما بينها على تقديم أفضل أنواع القروض والخدمات لجذب العملاء، وكانت أحد أفضل الخدمات هي خدمة "سلف مقابل شيك" ، لذلك تعالوا معنا نعرض لكم تفاصيل كاملة حول كيفية الحصول على تمويل بضمان شيكات وبدون كفيل.

تمويل بضمان شيكات بدون كفيل (سلف مقابل شيك)

ان التمويل الذي تقدمه البنوك من اهم وافضل المميزات والتسهيلات التي يبحث عنها نسبة كبيرة من الناس اليوم حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن تمويل من بنوك بضمان شيكات ومن دون الحاجة الى تقديم كفيل وذلك لان هذه التسهيلات مناسبة جداً اليوم بالنسبة للفرد وهي من الميزات التي لا تقدمها سوى فئة قليلة من البنوك.

لذلك ترى الناس يدخلون الى الانترنت ويسألون عن البنوك التي تقدم خدمات التمويل بضمان الشيكات للجميع وبدون استثناءات، إضافة الى إمكانية الحصول على عروض التمويل الأخرى المتنوعة حيث ان هذه العروض تتمثل اليوم في الخدمات المالية والمصرفية وغيرها، ولكن نحن سنعمل اليوم على تقديم اهم التفاصيل والمعلومات حول كيفية الحصول على تمويل بضمان شيكات ومن دون كفيل.

قد يهمك: شركات تمويل شخصي في السعودية بدون كفيل

تمويل من بنك الإمارات دبي الوطني بدون كفيل

قام بنك الامارات في الآونة الأخيرة بتقديم تمويل شخصي للعملاء الذين يرغبون في ذلك والمميز في هذا التمويل بأنه لا يحتاج الى ضرورة احضار كفيل او حتى القيام بتحويل الراتب الى البنك حيث كل ما يتطلبه الامر هو التقدم لطلب للحصول على تمويل ولكن في حال تواجد الشيكات فهي الضمان بالنسبة للبنك وذلك لأنها تساعد على توفير كافة المتطلبات التي قد يطلبها البنك من العميل الراغب بالحصول على تمويل بضمان الشيكات.

ولكن في ذات الوقت يجب على العميل تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تصنف كضمان بالنسبة للبنك حيث انها تسهل على العميل عملية الحصول على التمويل من البنك وستصبح العملية في هذه الحالة أسرع وأفضل.

ومن أبرز الميزات التي يتميز بها بنك الامارات هي إمكانية الحصول على تمويل بامتيازات إسلامية بحيث تتوافق عملية التمويل مع الشريعة الإسلامية بالكامل، ولكن بالطبع لا يمكن الحصول على تمويل من دون استيفاء الشروط التي يضعها البنك ومن أبرز هذه الشروط التي يفرضها البنك على العملاء للحصول على تمويل هي ان يكون راتب العميل لا يقل عن 30 ألف ريال سعودي في الشهر وان عملية تحويل الراتب الى البنك تقتضي بشروط معينة سنذكرها في الأسفل.

وبالنسبة الى الحد الأقصى من مبلغ التمويل فهو لا يزيد عن 3 ملايين ريال سعودي وان الرسوم الإدارية التي تفرض على الفرد عبارة عن 1% فقط ويوجد هناك رسوم للسداد المبكر 3 أشهر.

ومن أبرز الميزات التي وجدت في بنك الامارات أيضاً انه في حال حصل العميل على تمويل يمكنه القيام بتمديد فترة السداد إضافة الى كما يحصل العميل في هذه الحالة على فيزا انفينيت وهي عبارة عن بطاقة ائتمانية وان هذه البطاقة تكون مقدمة من البنك بشكل مجاني وصالحة مدى الحياة، ومن الميزات الأخرى التي يقدمها البنك هي الحصول على الجوائز بعد الحصول على القرض وان هذه الجوائز تكون قيمة بشكل كبير إضافة الى وجود العديد من المزايا الأخرى التي يحصل عليها العميل بمجرد حصوله على القرض.

وبالنسبة الى شروط تحويل الراتب فيوجد هناك بعض الشروط بخصوص هذا الموضوع والتي تتمثل كما يلي:

  • في حال كان العميل لا يرغب بتحويل راتبه الى البنك يجب ان يكون راتبه لا يقل مادياً عن 35 ألف ريال سعودي.
  • في حال كان العميل من أصحاب الاعمال الحرة فيجب الا يقل دخله عن 10 الاف ريال سعودي وان الرسوم الإدارية التي تخصم من العميل تكون عبارة عن 1% أي يتم خصم رسوم بقيمة 5000 ريال سعودي وان هامش الربح الذي يفرض عليه بشكل سنوي يكون مختلف.

قد يهمك: بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب

تمويل بضمان شيكات بدون كفيل

يوجد هناك العديد من البنوك التي تقدم خدمات التمويل المالي من دون الحاجة الى وجود كفيل بشكل نهائي حيث يمكن للعميل التقدم الى هذه البنوك بموجب الشيكات الخاصة التي يمتلكها حيث تعد هذه الشيكات بمثابة ضمان للحصول على مبلغ التمويل حيث ان هذا الامر يوفر على العملاء الكثير من الإجراءات إضافة الى تسهيل القيام بالعملية بشكل كبير لذلك تقدم البنوك التسهيل وذلك من اجل جذب العملاء للحصول على القرض.

على سبيل المثال يقدم البنك السعودي تمويل للعملاء وبإجراءات بسيطة جداً كما ان شروطه تكون بسيطة وغير عالية او صارمة، في البداية ان مبلغ التمويل الذي يقدمه البنك هو مليون و50 ألف ريال سعودي ولا يحتاج الامر الى كفيل للحصول على هذا القرض ولكن يوجد هناك بعض الشروط ليتمكن العميل من الحصول على القرض والتي تتمثل على النحو التالي:

  • يجب ان يكون راتب العميل لا يقل عن 25 ألف ريال سعودي
  • كما سيتوجب على العميل تحويل الراتب الى البنك.
  • في بعض الأحيان يجب تقديم بعض الشيكات التي تكون بمثابة ضمان بالنسبة للبنك.

ان شيكات الضمان تسهل على العميل القيام بكافة الإجراءات السابقة حيث في حال قام العميل بتقديم الشيكات كضامن لا يتطلب منه تحويل البنك الراتب الى البنك كما ان الرسوم الإدارية التي تفرض على العميل في هذه الحالة لا تتجاوز 1% وان الرسوم الخاصة للقيام بالسداد المبكر لقرض التمويل تكون 3 أشهر وأخيراً ان التمويل متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية بشكل كامل وهو ما يراه مناسباً بالنسبة للكثير من العملاء.

وبالنسبة الى فترة سداد التمويل المالي فإنها طويلة وتمتد على مدار 60 شهر على ان يكون معدل الربح ثابت ولكن خلال فترة التمويل، ومن أبرز الميزات التي يقدمها البنك ايضاً هي توفير تمويل بحيث يكون تكافلي ومجاني ويقدم البنك ايضاً بطاقة سامبا الائتمانية وهي بطاقة مجانية يمكن استخدامها طوال فترة التمويل ويوجد هناك سيولة إضافية وتصنف من ضمن تمويل الخير.

بنوك تعطي قرض بضمان شيكات

مع توفر العديد من البنوك في السعودية التي تقدم خدمة قرض بضمان الشبكات يتجه عدد كبير من المواطنين والمقيمين إلى سحب قروض من البنوك والمؤسسات المالية حيث أن هذا النوع من القروض يمكن العملاء من شراء ما يحتاجونه ومن ثم تسديد قيمة المبلغ بالتقسيط.

ومن أبرز البنوك التي تقدم خدمة قروض بضمان الشيكات هي:

1- البنك السعودي:

واحد من البنوك الذي يتجه اليه الكثير من المواطنين من أجل سحب قرض شخصي بضمان الشيكات نظراً للخدمات والمميزات التي يقدمها للعملاء، واهمها خدمة قرض شخصي بضمان شيكات.

شروط البنك السعودي للحصول على قرض بضمان شيكات

قام البنك السعودي بوضع شروط لقبول طلب المتقدم للحصول على قرض بضمان شيكات وهي :

  • 60 شهر هي مدة التسديد ونسبة الفوائد تكون ثابتة.
  • يجب على العميل الإشتراك بخدمة التأمين التكافلي المجاني.
  • ضرورة امتلاك بطاقة سامبا المجانية.

قيمة القرض المقدمة

الحد الأقصى لقيمة القرض بضمان شيكات من البنك السعودي 1500000 ريال سعودي.

الراتب المطلوبة للحصول على قرض من البنك السعودي

  • الحد الأدنى لمقدار الراتب الشهري للحصول على تمويل بضمان شيكات من البنك السعودي، لا ينقص عن 2500 ريال سعودي.
  • يجب تحويل الراتب الشهري إلى البنك.

2- بنك ساب

استطاع بنك ساب الحصول على مكانة رائعة جداً مقارنةً بباقي البنوك السعودية لكونه متميز بأحد أهم خدماته وهي تقديم قرض شخصي بضمان شيكات بدون كفيل، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

مميزات بنك ساب

  • إحضار كفيل ليست ضرورية.
  • يوفر البنك العديد من سبل تسديد الأقساط التي تيٌسر العميل و تتماشى على حسب وضعه المادية.
  • لا يشترط البنك تحويل الراتب الشهري.
  • بجانب التسديد على شكل أقساط شهرية، يمكن للعميل تسديد قيمة القرض دفعة واحدة في نهاية الموعد المتفق عليه بين البنك والعميل.
  • القرض متاح لجميع الجنسيات، وليس فقط لأصحاب الجنسيات السعودية، بل حتى للمقيمين في المملكة والأجانب.

والشروط التي وضعها بنك ساب هي:

  • يجب ألا يزيد قيمة القرض عن 5 ملايين ريال سعودي.
  • يجب تسديد قيمة الرسوم الإدارية وهي 5000 ريال سعودي.

يمكن التواصل مع بنك ساب من الرقم التالي: 966114050677+

3- بنك الإنماء:

أيضا بنك الإنماء واحد من أفضل البنوك التي استطاعت على تقديم خدمة القرض الشخصي بضمان شيكات لعملائه.

بعض التفاصيل عن بنك الإنماء للقروض الشخصية بضمان شيكات:

  • لا يطلب البنك من العميل تحويل الراتب الشهري للمصرف، فالأمر كافي في الشيكات كضمان.
  • تبلغ قيمة القرض المقدمة من بنك الإنماء 2 مليون ريال سعودي.
  • لا يتطلب البنك تسديد رسوم.
  • يجب الالتزام بتسديد قيمة المبلغ في غضون المدة التي تم الاتفاق عليه بين الطرفين والتي تصل إلى 5 سنوات.
  • القرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يمكن التواصل مع بنك الإنماء عبر الرقم: 9668001208000+

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام المقال حيث قدمنا اليكم طرق الحصول على تمويل بضمان شيكات حيث اذا كنت ترغب في الحصول على هذه الخدمة يمكنك الاستفادة من المعلومات التي قدمناها في الأعلى ولكن بشرط استيفاء الشروط التي وضعتها البنوك، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين

تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات

شركات سداد القروض في السعودية

مكاتب تسليف فلوس في السعودية