أفضل راوتر متنقل 4G يعمل بشريحة موبايل

سوف نتعرف من خلال هذا المقال على مجموعة من الراوتر اللاسلكية التي تعتبر أفضل راوتر متنقل 4G لعام 2024 ، وأفضل راوتر يدعم شريحة SIM , فلقد أصبحنا الانترنت شيء أساسي في حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنه نظراً لكثرة استخدامه وأهميته في حياتنا اليومية.

ومع أهميته الكبيرة جاءت الكثير من التساؤلات حول أفضل راوتر 4g لاسلكي يعمل بشريحة موبايل، وفي الواقع هنالك الكثير من الخيارات مع تنوع شركات أجهزة الراوتر في عالم العربي والتي باتت تصنع أجهزة راوتر متنقل يدعم 5g لهذا السبب جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الراوتر يمكنك استخدامه متى شئت وفي أي مكان والاستفادة من سرعتها في إنجاز أعمالك من الانترنت بدون أي مشاكل.

أفضل راوتر متنقل يدعم 4G يعمل بشريحة موبايل

ما هو الراوتر متنقل؟

الراوتر المتنقل أو "MiFi" هو عبارة عن راوتر لاسلكي متنقل يمكن المستخدم من الحصول على واي فاي بالتنقل في أي مكان كان، كما يُمكن هذا الجهاز العديد من الأجهزة بمختلف أنواعها بالاتصال به للحصول على الانترنت على سبيل المثال يمكن للهواتف الذكية او للأجهزة اللوحية او لأجهزة الكمبيوتر الاتصال بهذا الجهاز عند السفر او مهما كان مكان تواجد المستخدم سيتمكن من الاتصال بالأنترنت بمجرد بث شبكة اتصال من هذا الراوتر المتنقل.

مميزات الراوتر اللاسلكي أو المتنقل

يوجد العديد من المميزات التي يوفرها الراوتر المتنقل والذي يعد من الأجهزة ضرورية الاستخدام في خارج المنزل حيث يوجد هناك العديد من الأمور الفنية التي يتميز بها هذا الراوتر وان هذه الأمور هي التي يجب النظر اليها عند التفكير في شراء راوتر متنقل.

  • تتمثل المميزات التي تأتي مع الراوتر المتنقل في سرعة التحميل العالية التي يتمتع بها الراوتر وفقاً لنطاق الشبكة المتاحة مثل 3g او 4g.
  • كما يمكن توصيل عدة أجهزة في الراوتر في ان واحد.
  • إمكانية مشاركة الملفات المحفوظة على بطاقة الذاكرة.
  •  يمكن ايضاً تحديد حجم استهلاك البيانات.
  • كما ان بطارية الراوتر تدوم طويلاً وتصل مدتها الى يوم كامل وان هذا الامر يرجع ايضاً الى طبيعة استهلاك الراوتر.
  • إضافة الى ان الراوتر يدعم إمكانية شحن الأجهزة الخارجية أي انه يقوم بدور power bank لشحن الهاتف النقال الى جانب إمكانياته بثه الشبكة اللاسلكية.

أفضل راوتر متنقل يعمل بشريحة موبايل

يوجد اليوم العديد من أجهزة الراوتر المتنقلة التي تعمل بشريحة الموبايل حيث انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة وبماركات متعددة ولكن من المهم ان يكون لديك معرفة مسبقة حول طريقة اختيار الراوتر المتنقل الذي يعمل بشريحة الموبايل حيث يوجد هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً هاماً في أداء الراوتر اللاسلكي لذلك سنقدم لكم في الفقرات القادمة أفضل الأنواع من الراوترات المتنقلة التي تعمل بشريحة الموبايل.

1. هواوي راوتر برو

ان راوتر هواوي برو من أفضل أنواع الراوتر المتنقل لعام 2024 حيث تأتي مزودة بمودم سريع LTE Cat6 تصل سرعة هذا المودم الى 300 ميجا بايت في الثانية كما ان سرعة الرفع التي يوفرها عالية حيث تصل سرعتها الى 50 ميجا بايت في الثانية ويأتي الراوتر مزود ببطارية سعة 6400 مللي امبير في الساعة الواحدة ومن أفضل ميزات الجهاز هي وجود منفذ RJ45 Ethernet مدمج.

يوجد مع الراوتر كابل Usb حيث يمكن استخدام هذا النوع من الراوترات بمثابة الشاحن المحمول فهو مزود بمخرج للشحن بقوة 5V ولكن هذا المنفذ غير قابل للتغيير، وبالنسبة الى المعلومات المهمة التي تكون حول الجهاز فيمكن الاطلاع عليها من خلال ورقة المعلومات الموجودة خلف الجهاز والتي تتمثل في اسم الجهاز إضافة الى كلمة المرور.

ان المنافذ جميعها تكون مخفية خلف الغطاء وستجد خلف الغطاء منفذ الشحن الذي تحدثنا عنه في الأعلى قبل قليل إضافة الى منفذ الايثرنت المميز.

يوجد على الجهاز في المقدمة شاشة صغيرة تحتوي على معلومات الجهاز بالكامل وهي شاشة أحادية اللون ولكن تعرض معلومات عديدة والتي تتمثل في قوة الإشارة ومستوى البطارية وعدد أجهزة الواي فاي التي تكون متصلة بالجهاز وغيرها من المعلومات الأخرى.

يمكنك بث شبكة الواي فاي من الجهاز بالضغط على زر الطاقة الموجود على جانب الجهاز، يوجد هناك اتصال لاسلكي وهوائي NFC من دون الحاجة الى ادخال كلمة مرور للجهاز.

من المهم ان تقوم بضبط اعدادات جهاز راوتر هواوي ويوجد هناك عدة طرق تساعدك على ذلك اما من خلال واجهة المتصفح او من خلال تطبيق Huawei HiLink حيث ان هذا التطبيق متوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد إضافة الى الأجهزة التي تعمل بنظام الايفون ويوجد هناك العديد من الخيارات التي يمكنك تصفحها وضبطها عبر واجهة الويب.

ولكن ننصحكم بأستخدام التطبيق فهو كافي وجيد للاستخدام اليومي حيث يحتوي على عدة خيارات مهمة تتمثل في الرسائل القصيرة او في الملفات المحفوظة ببطاقة الذاكرة إضافة الى إمكانية ضبط اعدادات الواي فاي.

من الممكن توصيل عدد كبير من الأجهزة في الراوتر بعدد يصل الى 32 جهاز من مختلف أنواع الأجهزة سواء كانت من أجهزة الكومبيوتر او من الهواتف المحمولة او اللوحية، ان النطاق الذي يدعمه الراوتر 2.4 جيجا إضافة الى 5 جيجا هرتز وان اقصى سرعة للتحميل من على الجهاز تصل الى 600 ميجا بايت في الثانية تقريباً، يوفر الراوتر شبكة واي فاي على مسافة 10 أمتار من دون نقصان سرعة الانترنت.

قد يهمك: طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

2. كويك نت 4G ماي فاي من STC

هو ايضاً جهاز راوتر مقدم من هواوي وهو واحد من أفضل رواتر اللاسلكية 4G التي تعمل بشريحة الموبايل، وهو اكثر جاذبية وتميزاً من الراوتر الذي تحدثنا عنه قبل قليل حيث يحتوي كويك نت على العديد من المميزات التي جعلته افضل من E5573 ، على سبيل المثال يأتي Huawei E5577 بشكل انحف من الشكل السابق إضافة الى ان خامة الجسم مصنوعة كاملاً من البلاستيك ويوجد في مقدمة الراوتر شعار Huawei إضافة الى ان زر الطاقة موجود على جانب الجهاز، ويأتي في المقدمة ايضاً شاشة TFT LCD.1.45 ويوجد في الجانب العلوي من الجهاز Menu، وبالنسبة الى منفذ USB ومنافذ الهواء الخارجية فإنها توجد في الجانب السفلي.

إذا كنت تريد تغيير البطارية في يوم من الأيام يمكنك ذلك من خلال إزالة الغطاء الخلفي للراوتر حيث سترى فتحتين SIM إضافة الى بطاقة تخزين MicroSD، وفي الجانب الايسر يمكنك ان ترى ملصق يطبع فيه رقم الطراز SSID، باسورد Wi-Fi، رقم IMEI وS / N.

بعد ان تقوم بأدخال بطاقة SIM والبطارية في الراوتر يمكنك البدء في اقلاع الراوتر بالضغط على زر الطاقة الذي ستجده في المقدمة وسيقلع الراوتر خلال ثواني معدودة وبالنسبة الى بطاقة السيم التي يستخدم الراوتر فهي العادية المكونة من اسنان.

ان معظم أجهزة الراوتر تقوم بتهيئة الشبكة تلقائياً والاتصال بها بعد دقائق معدودة ولكم هذا الشيئ غير موجود في E5577 حيث يجب عليك اعداد جهاز الراوتر يدوياً ولكن يمكنك ذلك بسهولة من خلال تطبيق Huawei Mobile Wi-Fi APP المتوفر على الهواتف الذكية او من خلال متصفح الويب من على جهازك الكومبيوتر.

بعد ان يعمل الراوتر يمكن للمستخدم ان يرى عدة معلومات على شاشة الراوتر والتي تتكون من مزودي الشبكة إضافة الى اسم شبكة الواي فاي التي يبثها إضافة الى كلمة المرور ويعطي ايضاً قوة الإشارة والرسائل القصيرة غير المقروءة وحالة البطارية وأخيراً عدد الأجهزة المتصلين في الشبكة الواي فاي التي يبثها الجهاز.

وبالنسبة الى عدد المستخدمين التي يسمح جهاز هواوي بالاتصال به هو 10 مستخدمين في وقت واحد ويمكن إضافة واحد إضافي من خلال منفذ USB، ان سرعة تحميل الراوتر عالية ف باستخدام تقنية LTE من الفئة 4 يمكن ان تصل سرعة التحميل في الراوتر ميجا بايت في الثانية إضافة الى سرعة رفع تصل الى ميجا بايت في الثانية وفي حال كانت شبكة LTE غير متوفرة يمكن الاتصال بشبكات G UMTS أو 2G GSM على شبكة 3G ويمكن ان تصل سرعة التحميل القصوى على هذه الشبكات إلى 43.2 ميجا بايت في الثانية، في حال كنت متواجد في أماكن الإشارة فيها ضعيفة فمن المهم ان تقوم باستخدام الهوائي الذي يساعد على تحسين الإشارة في هذه المناطق وبالتالي ستحصل على تجربة تصفح أفضل بمراحل متعددة.

3. ماي فاي E5573 من هواوي

ماي فاي E5573 من هواوي هو واحد من أفضل الأجهزة التي يمكنك الاعتماد عليه ك أفضل وأسرع رواتر يدعم شريحة SIM فهو من أجهزة الراوتر عالية الجودة المقدمة من شركة هواوي حيث ان مميزات هذا الراوتر عديدة حيث يدعم LTE الفئة 4 (CAT4) وتصل سرعة التحميل فيه الى 150 ميجا بايت في الثانية وان سرعة الرفع فيه تصل الى 50 ميجا بايت في الثانية، وفي حال كانت شبكة LTE غير متوفرة يمكن استخدام الشبكات التالية و HSUPA و UMTS (3G) و Edge (2G) حيث ان الراوتر يدعم شبكات UMTS / FDD-LTE / GSM /TDD-LTE / WCDMA .

ولكن هذا الجهاز بالتحديد يدعم شبكات G4 FDD-LTE Band 1/3/5/7/8/20 800)، 850، 900، 1800، 2100 و2600 ميجا هرتز).

يمكن لعدد كبير من الأجهزة الاتصال بالراوتر حيث يصل عددها الى 10 أجهزة إضافة الى وجود أجهزة أخرى مثل أجهزة اللابتوب والهواتف اللوحية وغيرها من الأجهزة الأخرى، ويوجد في الراوتر ايضاً مقبسان هما TS-9 وذلك من اجل توصيل هوائي LTE خارجي وذلك في حال أراد المستخدم استخدام الراوتر في المناطق ذات ظروف الاستقبال الصعبة حيث يعمل على تحسين الإشارة بمجرد توصيل الهوائي G4.

ان سعة البطارية التي تأتي في جهاز الراوتر المحمول مهمة جداً وهو امر معروف بين الناس اليوم لذلك يأتي جهاز Huawei E5573 ببطارية سعة 2300 مللي امبير في الساعة وان هذه البطارية تكفي لمدة 6 ساعات تشغيل متواصل ويمكنها ان تبقى لمدة 300 ساعة في وضع الاستعداد وان هذه المعلومات تم التصريح عنها من قبل الشركة المصنعة للراوتر ولكن في حالات الاستخدام الطبيعي للراوتر يمكننا ان نجد بأن البطارية لا تتحمل استخدام طويل.

قد يهمك: افضل انترنت منزلي في السعودية

4. راوتر TP-Link M7650

قد يكون "TP-Link M7650" أفضل راوتر متنقل 4G يعمل بشريحة الموبايل فهو من أفضل أنواع الراوتر المتنقلة المقدمة من شركة TP-Link حيث يضم هذا الراوتر العديد من المميزات التي جعلته من افضل الأنواع على سبيل المثال ان سرعة تحميل البيانات في هذا الراوتر عالية وتصل سرعتها الى 600 ميجا بايت في الثانية إضافة الى انه مزود ببطارية كبيرة سعتها 3000 مللي امبير وهي التي تمكن الجهاز من العمل لمدة طويلة تصل الى 15 ساعة متواصلة وان عدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالجهاز كبيرة ويصل عددها الى 32 جهاز.

يوجد في الراوتر شاشة مدمجة ايضاً تعرض كافة المعلومات الحالية حول الراوتر والتي تتمثل من استهلاك البيانات وحالة الجهاز إضافة الى حالة البطارية ومدى تغطيته للشبكة الخلوية، كما ان بطارية الراوتر قابلة للاستبدال ووفقاً للتقارير الصادرة من الشركة المصنعة فإن بطارية الراوتر تعمل لمدة 15 ساعة متواصلة ويمكنها ان تبقى مدة 900 ساعة في وضع الاستعداد.

اذا كنت تريد ان ترى مكان بطاقة السيم او بطاقة الذاكرة فيمكنك ذلك بإزالة البطارية وان الجهاز يستوعب 32 جيجا اذا كنت ترغب في وضع بطاقة الذاكرة، ان المعلومات التي يتم عرضها على الشاشة واضحة جداً، وبالنسبة الى الازرار الموجودة على جانبي الجهاز فواحد لتشغيل الطاقة والثاني من اجل التحكم بقائمة الاتصال بالواي فاي.

إذا كان جهاز الراوتر متواجد في نطاق 2.4 هرتز فيمكن الحصول على سرعة تحميل تصل الى 300 ميجا بايت في الثانية وفي حال كان متصل بشبكة الجيل الخامس فيمكن الحصول على سرعة تحميل عالية جداً تصل الى 867 ميجا بايت في الثانية لذلك بفضل هذه السرعات العالية التي يوفرها الراوتر يمكن ل 32 جهاز الاتصال به والاستفادة من سرعة الانترنت العالية التي يوفرها.

إذا كنت تريد البدء في استخدام TP-Link M7650 MiFi كل ما يتوجب عليك القيام به هو ادخال بطاقة السيم في الراوتر وتشغيلها حيث يتميز الراوتر بضبط اعداداته ذاتياً حيث يمكن التعرف على معظم الشبكات بشكل تلقائي حيث ان هذا الامر مفيد ومهم بالنسبة للأشخاص الذين لا يعرفون بالتفاصيل الفنية من اجل اعداد الشبكات المختلفة.

الى هنا نكون قد وصنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم مجموعة من افضل أنواع الراوترات التي تعمل بشريحة الموبايل لعام 2024 فإذا كنت تريد الحصول على راوتر متنقل 4G وتبحث عن نوع مميز يمكنك الاعتماد على الأنواع التي قدمناها اليكم، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شريحة انترنت في اوروبا SIM

كيفية تغيير الرقم السرى للواي فاي stc

كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي WIFI

إنترنت مجاني STC غير محدود لعملاء سوا في السعودية