كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي WIFI

إن من أهم الإجراءات الأمنية معرفة الأشخاص المتصلين بالراوتر. فقط يعاني الكثير منا بطئ في سرعة الإنترنت بسبب استهلاك الكبير للباقة، ويعود أشهر سبب لذلك عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر أو في WIFI الخاص بك.

لذلك اتاحت شركات الإنترنت إمكانية عرض كافة الأجهزة المتصلين في الراوتر والتحكم بهم مثل تخفيض السرعة أو حظر الأجهزة، واليوم بإذن الله سنتعرف على كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي أو معرفة الأجهزة المتصلين في الراوتر والتحكم بهم.

كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي

كيفية معرفة كم شخص متصل بالواي فاي

ما يعرف بالـ WI-FI أو ما يتعارف عليه عند البعض باسم الـ router هي تقنية اتصال تكنولوجيه حديثة تقوم على الاتصال اللاسلكي التي يمكن أن تغطي مساحات شاسعة وكبيرة حتى مع وجود العوائق الطبيعية أو الصناعية البشرية مثل الجدران والأبنية العمرانية.

تستطيع كافة الأجهزة الاتصال بتقنية الـ WI-FI من خلال الجهاز الموجه الـ router من مثل الحواسي الشخصية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حتى شاشات التلفاز والكاميرات.

في الفترة الأخيرة زادت شعبية الـ WI-FI وانتشر استخدامه بشكل كبير فأصبحت المنشأت العلمية كالمدارس والجامعات إضافة للمنشأت السياحية مثل الفنادق والمطاعم تعتمد عليه كوسيلة للبحث العلمية وتوفير البيانات والمعلومات أو كوسيلة ترفيهية تزيد نوع من المتعة أو التسلية.

انتشرت العديد من الشركات التي تقدم لك خدمات الـ WI-FI وتقوم بوصل الخط وتركيبه بشكل مجاني مقابل الاشتراك بباقة سرعات محددة مثل باقات سرعة الـ 1 ميغابايت أو الـ 2ميغابايت والخ.

تعاني هذه التقنية كغيرها من التقنيات التكنولوجيا من عدو مشاكل لعل أهمها البطء الناتج عن شبك عدد ضخم من الأجهزة بموجه الـrouter الواحد، إما بطرق شرعيه من خلال معرفة كلمة السر، أو بطرق غير شرعية مثل السرقة أو تهكير الشبكة والارتباط فيها بدون التصريح لصاحب الشبكة.

لذلك تجد العديد من المستخدمين يبحثون عن برنامج معرفة كم شخص متصل بالراوتر وازاى اعرف كام واحد على الراوتر، وكيفية معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر بدون برامج، وطريقة معرفة عدد المتصلين بالراوتر tp-link، وأفضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد، وبرنامج معرفة من معك على الشبكة وقطع الاتصال عنها، وكيفية معرفة من يستخدم الواي فاي بدون برامج وكيف اعرف كم جهاز متصل بالمودم stc.

وهو ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي تابع القراءة معنا.

كيفية معرفة عدد المتصلين بالـ WI-FI

هنالك مجموعة من الطرق البسيطة والسهلة التي يمكنك من خلالها معرفة عدد المتصلين بشبكة الـ WI-FI خاصتك وهي على الشكل التالي:

من خلال موجه الـ router

إن أبسط طريقة للتحقق مما إذا كان شخص ما يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك، هو أنه يكون لديك مصباح على جهاز التوجيه الخاص بك والذي لن يتم تشغيله إلا إذا كان هناك عدة أشخاص على الشبكة وفي معظم الأجهزة يسمى الـ Wan.

قم بالدخول الى الاعدادات وتغيير كلمة السر وفصل كل الأجهزة المرتبطة بالـ router وإعادة اقلاع الراوتر وفي حال استمرار عمل الضوء مره أخرى يعني ذلك أن هنالك أشخاص تتسلل الى شبكتك بطريقة غير شرعية.

اعدادات موجه الـ router

يمكنك من خلال الولوج الى اعدادات الراوتر التوجه الى خيار الـ Active Clients الذي سيظهر لك عدد العملاء المشتركين بالشبكة ورموز الـ IP الخاصة بهم مع إمكانية التحكم بالإعدادات وخيارات الوصول، كما يسمح لك الموجه حظر المستخدمين ومنعهم من الوصول الى الـ WI-FI.

البرمجيات والتطبيقات المتنوعة

هنالك مجموعة من التطبيقات والبرمجيات المتنوعة التي تمكنك من معرفة عدد المتصلين بشبكة الـ WI-FI خاصتك، تتوافق هذه التطبيقات والبرمجيات بشكل مباشر مع Windows و Mac و Android و حتى نظام التشغيل IOS، وهي ستقوم بمهمة فحص الـ WI-FI خاصتك وتقدم لك تقرير مفصل لكل عدد المستخدمين مع رمز الـ IP الخاص بهم، مع إمكانية التحكم بالإعدادات مثل حظر بعض المستخدمين ومنعهم من الولوج للشبكة.

قد يهمك: افضل برنامج لتقوية الواي فاي سامسونج

أهم التطبيقات لمعرفة عدد المتصلين بالـ WI-FI

فيما يلي قائمة ببعض التطبيقات والبرامج التي يمكن أن تفيدك في معرفة عدد المتصلين بشبكة الـ WI-FI وهي على الشكل التالي:

تطبيق WHO'S ON MY WIFI - NETWORK SCANNER

إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة وموثوقة لإدارة ومراقبة عدد المستخدمين المتصلين بشبكة WiFi الخاصة بك والحصول على معلومات حول الأجهزة المتصلة، يمكنك بسهولة تتبع كل من يستخدم شبكتك وأجهزتهم.

التطبيق رائع وسهل الاستخدام وهو متوافق بشكل كامل مع أجهزة الـ router وكل أنواعها سواء أكان tp-link، أو huawei وحتى dlink وnetgear 

يمكنك تحميل التطبيق من خلال: WHO'S ON MY WIFI.

تطبيق NetCut لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر

Netcat هي أداة مساعدة مميزة للشبكات تقوم بقراءة البيانات وكتابتها عبر اتصالات الشبكة ، باستخدام بروتوكول TCP / IP.

تم تصميمه ليكون أداة "خلفية" موثوقة يمكن استخدامها بشكل مباشر أو سهل التشغيل بواسطة البرامج النصية الأخرى.

 فهي أداة غنية بالميزات لتصحيح أخطاء الشبكة واستكشافها، حيث يمكنها إنشاء أي نوع تقريبًا من الاتصال الذي قد تحتاجه ولديها العديد من الإمكانات المضمنة المثيرة للاهتمام.

يمكنك تحميله من خلال النقر على : http://netcat.sourceforge.net/download.php

تطبيق SelfishNet لمعرفة من معك على الشبكة

Selfishnet من التطبيقات الرائعة التي يمكنك من خلالها معرفة عدد المتصلين بجهاز التوجيه الراوتر الخاص بك فهو من التطبيقات الصغيرة الحجم.

من خلال تطبيق Selfishnet يمكنك تقييد الترددات النطاقية والاستمتاع بأكبر حجم توريد بيانات الى أجهزتك، كما يمكنك من حظر المستخدمين الغير مرغوب بهم، التطبيق متوافق بشكل أساسي مع أنظمة الـ Windows بكل إصداراته من XP الى 10 حتى نظام الـ VISTA 

تستطيع تحميل البرنامج من خلال النقر: https://en.wazaps.com/download/download-selfishnet-for-windows

تطبيق Who Use My WiFi لمعرفة كم شخص متصل بالواي فاي

Who Use My WiFi هي أداة إدارة شبكة لاسلكية أنيقة وسهلة الاستخدام تتعقب جميع المستخدمين والأجهزة المتصلة. تجعل واجهته السريعة والذكية من السهل تتبع كل ما يحدث على شبكتك.

يوفر هذا التطبيق معلومات حول الشبكة الحالية، مثل السرعة والاسم، كما يتيح لك معرفة الأجهزة المتصلة بشبكتك اللاسلكية.

إذا كنت تعتقد أن شخصا يستخدم مجال الإنترنت الخاص بك، فيمكنك تثبيت تطبيق Who Use My WiFi.

يمكنك تحميل التطبيق عبر النقر على: https://wum-wifi.en.aptoide.com/app.

وبهذا اعزائي الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله معرفه عدد المتصلين بالراوتر وطريقة معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر بدون برامج أو من خلال البرامج، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صله:

برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت: افضل برامج اتصال بدون رصيد

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

زيادة سرعة الإنترنت على الموبايل

احصل على انترنت مجاني مدى الحياة | استخدم هذه الثغرة قبل الجميع