أرخص 10 جامعات في ليتوانيا ورسوم الدراسة في كل منها

هل أنت مهتم بالدراسة في ليتوانيا وتريد أن تعرف هل جامعات ليتوانيا معترف بها؟ وتبحث عن أرخص الجامعات في ليتوانيا؟ إذاً هذا المقال موجه لك عزيزي القارئ لأننا سنتعرف على أرخص 10 جامعات في ليتوانيا مع الرسوم الدراسية في كل جامعة منها.

أرخص 10 جامعات في ليتوانيا وتكاليف الدراسة في كل منها
أرخص الجامعات في ليتوانيا

تعد دولة ليتوانيا محط أنظار لكثير من الطلاب الدوليين الذين يرغبون في متابعة تحصيلهم العلمي في إحدى الدول الاوربية نظراً لما تمتلكه من مقومات ومؤهلات تجعلها الأولى في تأمين أجواء دراسية وخدمات تستقطب نسبة كبيرة جداً من الطلاب حول العالم ،فهي تقدم للطلاب الوافدين أكثر من 350 برنامج دراسي بلغة أساسية وهي اللغة الإنكليزية ضمن مؤسسات تعليمية على مستوى عالٍ جداً من التطور

فضلاً عن ذلك فإن من إحدى مقومات متابعة التحصيل العلمي في ليتوانيا هو أحد الأسباب الأساسية التي تساعد الطالب الدولي على الاستمرار في المعيشة وهو انخفاض تكاليف المعيشة فقد يحتاج الطالب ما يعادل 100 يورو شهرياً تكلفة سكن متوسط لشخص واحد بينما يتطلب ما يقارب 300 الى 500 يورو شهرياً تكلفة معيشة ومتطلبات أخرى.

ونحن بدورنا في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل وأرخص الجامعات في ليتوانيا وكل ما يهم الطلاب الوافدين للدراسة فيها.

قد يهمك: المهن المطلوبة في ليتوانيا وقوانين العمل في ليتوانيا

أرخص الجامعات في ليتوانيا

والان بعد أن تعرفنا على مميزات الدراسة في ليتوانيا، دعونا نتعرف على أفضل الجامعات في ليتوانيا ذات التكاليف الدراسية المخفضة، وكم تكلفة الدراسة في ليتوانيا.

جامعة الرياضة الليتوانية

تعتبر جامعة الرياضة الليتوانية أرخص جامعة في ليتوانيا لعام 2023 وقد تأسست هذه الجامعة عام 1924 في كاوناس في ليتوانيا حيث أنشئت تلك الجامعة نتيجة للجمع بين علوم الحركة والرياضة لتقدم الكثير من مدربي الرياضة واللياقة البدنية على مستويات قديرة من الخبرة والمؤهلات الرياضية ، فهي تتميز كونها الجامعة الفريدة من نوعها في ليتوانيا إضافة الى رسومها والتي تعتبر رسوم منخفضة مقارنة بغيرها من المؤسسات الجامعية حيث تفرض ما يقارب 2000 الى 3300 يورو لمرحلة الدراسة الجامعية أما الدراسات العليا فهي تفرض رسوم تقدر ب 1625 الى 3000 يورو شهرياً.

جامعة كلايبيدا

من أهم الجامعات المتواجدة في ليتوانيا والتي تقدم خيارات متعددة من الاختصاصات الدراسية كالعلوم الاجتماعية والعلوم الصحية والعلوم الإنسانية والهندسات إضافة الى انها تقدم لطلابها فرصة السفر وإكمال الدراسة الساحلية الثانوية عن طريق جامعات أخرى في دول الاتحاد الأوربي وذلك تلقاء رسوم دراسية تقدر ب 1400 الى 3200 يورو سنوياً للمرحلة الجامعية أما الدراسات العليا بمبلغ يتراوح بين 2900 الى 8200 يورو سنوياً.

جامعة ميكولاس روميريس

تعتبر هذه الجامعات من أولى الجامعات في ليتوانيا واكبرها ايضاً لتضم ما يقارب نحو 6500 طالب من جميع انحاء العالم بدوله المختلفة وذلك لما تقدمه من برامج مختلفة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في اللغة الإنكليزية ضمن العلوم الاجتماعية والمعلوماتية وكل ذلك خاص بالطلاب الدوليين القادمين من الخارج فهي تمنح كل تلك التفاصيل تلقاء مصاريف دراسية تقدر ب 3120 الى 6240 يورو سنوياً للدراسة الجامعية والدراسات العليا ايضاً.

جامعة سياولياي

أحدثت تلك الجامعة نتيجة لاتحاد كلية سياولياي بولتيكنيك بجامعة كاوناس للتكنولوجيا ومعهد سياولياي التربوي وذلك عام 1997 لتأخذ تلك الجامعة المرتبة الثالثة بين الجامعات الأخرى من حيث كفاءة التعليم والوسائل التعليمية إضافة الى جوزها مرتبة جيدة جداً من بين جميع الجامعات العالمية لتبلغ تكلفة الدراسة في هذه الجامعة للمرحلة الجامعية بمبلغ يقدر ب 2200 الى 2700 يورو سنوياً أما الدراسات العليا بمبلغ يقدر ما بين 3300 الى 3600 يورو سنوياً.

قد يهمك: ارخص الجامعات في العالم للطلاب الدوليين

جامعة فيلنيوس

تعتبر تلك الجامعة من أفضل الجامعات في ليتوانيا ذات التكلفة الدراسية المخفضة، فقد حازت على المرتبة العشرين من بين جامعات العالم أجمع، حيث تأسست عام 1579 لتصبح الرائدة عالمياً في مجال الأبحاث الدولية في موضوعات مختلفة كاللغويات والكيمياء الحيوية حيث تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في العلوم الاجتماعية والعلوم الفيزيائية والعلوم الإنسانية والطب الحيوي تلقاء مبلغ يقدر ب 2400 الى 12960 يورو سنوياً للمرحلة الجامعية أما الدراسات العليا تلقاء مبلغ يقدر ب 3000 الى 12000 يورو سنوياً.

جامعة فيلينوس جيديمناس التقنية 

تأسست عام 1956 حيث تعتبر من أكبر الجامعات في ليتوانيا وتعتمد أساساً على التعاون بين الجامعة والأعمال والاهتمام بالتكنولوجيا والهندسة تقع في مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا حيث تعتبر أكثر المراكز تطوراً في أوربا فهي تفرض رسوماً دراسية سنوية للمرحلة الجامعية مبلغ يقدر ب 2700 الى 3500 يورو سنوياً أما الدراسات العليا بمبلغ يقدر ب 2900 الى 10646 يورو سنوياً.

جامعة كاوناس للتكنولوجيا

تعتبر جامعة كاوناس للتكنولوجيا من الجامعات الليتوانية التي تتمتع بقدرة عالية جداً على البحث والدراسة حيث تعد الرائدة في مجال الابتكارات والتكنولوجيا في أوربا فقد أُنشئت عام 1922 لتصبح ملتقى الطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم لما تقدمه من أبحاث مطورة ضمن مجالات التكنولوجية والطبيعة والطبية الحيوية والاجتماعية والإنسانية وذلك تلقاء مبلغ يقدر ب 2800 يورو سنوياً أما الدراسات العليا تلقاء مبلغ يقدر ب 3500 الى 4000 يورو سنوياً.

جامعة LCC الدولية

جامعة LCC الدولية من الجامعات المشهورة دولياً في مجال الفنون في كلايبيدا ليتوانيا حيث تقدم وسائل تعليم مميزة في أمريكا الشمالية فقد أُنشئت عام 1991 نتيجة لأعمال مشتركة بين مؤسسات ليتوانية وكندية وأمريكية، فهي تقدم اختصاصات البكالوريوس والماجستير في العلوم الاجتماعية والإنسانية وذلك بتكاليف سنوية تقدر ب 3075 يورو سنوياً للمرحلة الجامعية أما الدراسات العليا نحو 5000 الى 7000 يورو سنوياً.

جامعة فيتوتاس ماغنوس

جامعة فيتوتاس ماغنوس هي من أهم الجامعات الليتوانية ذات التكاليف المنخفضة فقد تأسست عام 1922 لتقدم مناهج كاملة للفنون الحرة بالتعاون مع جامعات مختلفة وخبراء على مستوى عالٍ من جميع أنحاء العالم حيث تعتبر من المؤسسات التي تضم جنسيات مختلفة بلغات مختلفة والتي تفرض نشاط ثقافي متبادل بين دول العالم فقد بلغت تكاليفها الدراسية للمرحلة الجامعية بمبلغ يقدر ب 2000 الى 7000 يورو سنوياً أما الدراسات العليا بمبلغ يقدر ب 3900 الى 6000 يورو سنوياً.

جامعة Utenos Kolegija

تعتبر مدرسة تعليم عالي تقدم برامج جامعية في البحوث التطبيقية والأنشطة المهنية العلمية ضمن تكاليف تعتبر الأرخص في ليتوانيا فهي تمنح درجة البكالوريوس المهني ودبلومة التعليم العالي بعد انتهاء الدراسة لكل الخريجين وذلك تلقاء تكاليف دراسية للمرحلة الجامعية تقدر ب 2300 الى 2700 يورو سنوياً.

وفي الختام لهذا المقال نكون قد استطعنا جمع معلومات وفيرة ومهمة حول أفضل الجامعات في ليتوانيا وارخصها تكاليفاً لكل الطلاب سواء المحليين او الدوليين القادمين من الخارج خصوصاً للمصريين والمغاربة الذين يبحثون عن أرخص جامعة في ليتوانيا سواء لدراسة الماجستير أو لدراسة تخصصات مختلفة مثل الطب أو الهندسة وغيرها.

مواضيع ذات صلة: