قرض حسن من جمعية مصر الخير بدون فوائد

هل تبحث عن قرض حسن بدون فوائد في مصر؟ إذا هذا المقال موجه لك عبر موقع "تقني دوت كوم" حيث سنتعرف كيفية الحصول على قرض حسن من جمعية مصر الخير، التي تعتبر حالياً هي أفضل جمعية للحصول على قروض بدون فوائد أو رسوم إدارية باهظة.

فالكثير من الشباب يسعون للحصول على أموال كافية لعيش حياة كريمة ويحققون ما يتمنونه من القيام ببعض المشاريع الصغيرة أو من الزواج أو شراء ارض صغيرة والاستثمار بها، وتعتبر جمعية مصر الخير من أفضل الخيارات التي تساعدك في الحصول على قروض حسنة بدون فوائد، فهي تمنح قروض تتوافق مع الأحكام الشرعية ومبادئ الدين الإسلامي، فهي بعيدة عن الربا أو الاستغلال المالي، لذلك دعونا نتعرف اكثر من قرض الحسن من جمعية مصر الخير وما هي أنواع وكيفية الحصول عليها.

قرض حسن من جمعية مصر الخير بدون فوائد
قرض حسن من جمعية مصر

نعيش جميعنا الآن أزمات اقتصادية ليس في دولة واحدة وانما في جميع دول العالم والجميع يحتاج الى نقطة بداية للانطلاق في أي عمل يقوم به ويحتاج الى تمويل اقتصادي سواء مشروع تجاري اقتصادي صناعي وغيره الكثير من المشاريع التي تحتاج الى دعم.

لكن في المجتمع الإسلامي يفكر المرء كثيراً في قضية الحصول على قرض من أحد البنوك أو الجمعيات وذلك خوفاً من فرض فوائد إضافية على قيمة القرض وبتالي يحصل ما يسمى بالربا ويعتبر من المحرمات في شريعتنا الإسلامية وبسبب ذلك الأمر أصبحت القروض الحسنة من الجمعيات الخيرية متاحة للجميع حيث إن أهم ما يميز تلك القروض انها توافق مبادئ الشريعة الإسلامية أي دون فوائد زائدة وبذلك بعيدة عن الربا الذي حرمه الله عز وجل في كتابه العزيز.

وبذلك تعتبر القروض الحسنة من الجمعيات الخيرية من أهم المواضيع المتداولة في الوقت الحالي والتي تلبي رغبات الكثير من فئات المجتمع والذين بحاجة الى قدر معين من المال على ان تتم إعادته من خلال أقساط شهرية أو حسب الاتفاق بين الطرفين حيث يتم منح المال من إحدى الجمعيات إما باليد وإما عن طريق أحد البنوك وذلك بهدف مساعدة الكثير ممن يحتاجون المساعدة.

فإذا كنت تتساءل عزيزي القارئ إذا هل يوجد قرض حسن في مصر؟ وكيف احصل على قرض حسن بدون فوائد؟ إذا مؤسسة خير مصر قد تكون ملجأ ممتاز للحصول على تمويل بدون أن يترتب عليك فوائد أو رسوم إدارية باهظة، هي بنا لنتعرف أكثر من جمعية مصر الخير وما هي خدماتها.

قد يهمك: أفضل بنك يعطي قرض سريع في نفس اليوم

أنواع القروض الحسنة من جمعية مصر الخير

بالنسبة للقروض التي تقدمها جمعية مصر الخير فهي متنوعة، فهنالك أكثر من نوع من القروض الحسنة التي تقدمها جمعية مصر الخير للأفراد لمساعدتهم على التطور ومواكبة الحياة سواء من إقامة مشاريع صغيرة أو زواج أو لسداد الديون، وتتمثل أنواع القروض التي تقدمها جمعية مصر الخير كالآتي:

قروض لدعم وتمويل الشركات الصغيرة

يعتبر قرض دعك المشاريع من اشهر القروض الحسنة التي تقدمها جمعية مصر الخير، حيث تقدم تلك القروض تسهيلات للذين يرغبون بالبدء بمشروعات صغيرة حيث تمنح لهم جميع التمويلات اللازمة لتأسيس عمل خاص بهم على ان يتم الاتفاق بين الطرفين على طريقة سداد القرض وفق قوانين وأسس لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية حيث تقدم الجمعية دراسة كاملة للمشروع المقترح لضمان سير المشروح ونجاحه.

قروض علاجية

هناك فئات من عامة الشعب غير قادرين على تغطية المصاريف العلاجية الضخمة والتي تتجاوز العشر آلاف جنيه مصري حيث تقوم تلك الجمعية بمنح المبلغ المطلوب لتغطية تكاليف العلاج دون فرض قيود أخرى على المقترض.

قروض لتسهيل الخطوبة والزواج

تهدف تلك الجمعية الى تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بكل خطوة تقوم بها وبذلك فإن من أهم أسباب تقديم تلك القروض هي إعطاء الفرصة للشباب في الزواج ضمن الشريعة الإسلامية حيث ان غلاء الأسعار والتكاليف المرتفعة جداً لا تسمح للشباب بالقيام بهذه الخطوة لذلك تمنحهم هذا القرض على ان يتم سداده ضمن اتفاق بين الطرفين وقد تصل قيمة هذا القرض الى ما يقارب 20 الف جنيه مصري.

مميزات القروض الحسنة

  • أهم ما يميز تلك القروض عن غيرها انها لا تتعارض مع تعاليم الشريعة الإسلامية فهي تمنح القروض دون فائدة فهي لا تقع في شبهات الربا التي حرمه الله تعالى في كتابه العزيز.
  • تعطى تلك القروض لجميع فئات المجتمع أي ليس هناك شروط خاصة للحصول القروض الحسنة اذ يمكن للموظف في القطاع العام او الخاص وأصحاب الأعمال الحرة الحصول على هذا القرض دون فوائد تذكر على ان يتم التسديد خلال فترة محددة بالاتفاق بين الطرفين.
  • القروض الحسنة بعيدة كل البعد عن الجشع والاستغلال وذلك عندما يتم منح القرض يتم استرداده بالقيمة ذاتها عندما تم منحه للمقترض دون زيادة او نقصان.

قد يهمك: جمعيات تعطي قروض حسنة في مصر

شروط الحصول على قرض حسن من جمعية مصر الخير

  • يتم منح القرض مرة واحدة فقط على ان يتم سداد القرض الأول ومن ثم الحصول على قرض آخر مرة ثانية وذلك للحفاظ على حق الجمعية في عدم تراكم الديون وبالمقابل من الممكن أن يؤدي ذلك الى صعوبة في سداد القرض بالنسبة الى المقترض.
  • تقديم ضمانات سواء عقار أو قطعة أرض أو سيارة على ان تكون الضامن للجمعية لحين تسديد القرض ومن الممكن أيضا ان يكون احد الأشخاص صاحب تلك الممتلكات كفيل لشخص آخر للحصول على هذا القرض.
  • ان يكون صاحب القرض مصري الجنسية ولا يقل عمره عن 20 عاماً.
  • ان يتمتع صاحب القرض بالسمعة الحسنة والسلوك السليم.
  • ان يكون صاحب القرض عمره لا يتجاوز 60 عاماً عند سداده لأخر دفعة من القرض.

المستندات المطلوبة للحصول على القرض الحسن من جمعية مصر الخير

  • نسخة عن عقد العقار المستخدم للسكن سواء أكان إيجار أو تمليك.
  • نسخة عن البطاقة الشخصية للمقترض شرط ان تكون سارية المفعول.
  • في حال كان القرض للبدء بمشروع تجاري من الأصح ان يتم تقديم الأوراق الثبوتية الخاصة بالمشروع كالسجل التجاري أو أي رخصة تثبت صحة المشروع القائم.

قد يهمك: تطبيقات تمويل سريع بنفس اليوم في مصر

قرض حسن من بنك فيصل

يحرص هذا البنك على تقديم القروض البعيدة كل البعد عن الفوائد والربا لذلك يقدم تسهيلات مميزة في سبيل منح القروض الحسنة دون تعقيدات أو شروط صعبة على الفرد المقترض اذ انه يمنح قرض حسن بدء من مبلغ 5 آلاف جنيه مصري الى مبلغ 500 الف جنيه مصري وذلك ضمن شروط وهي:

  • تقديم كشف حساب بنكي لكل من يرغب بالقرض من أصحاب العمل الحر اي غير الموظفين في جهات رسمية 
  • تحديد مدة السداد بمدة لا تتجاوز تسع سنوات.
  • منح القرض لمرة واحدة فقط على ان يتم منحه القرض ثانية بعد سداد قيمة القرض الأول بالكامل.
  • ان يكون عمر المتقدم للقرض 20 وما فوق ولا يتجاوز 60 عاماً.

قرض حسن من بنك ناصر

كل من يفكر في الحصول على قرض حسن يكون خيار بنك ناصر من أوائل الخيارات في سبيل الحصول على قرض دون فوائد ودون تعقيدات تذكر ولكن ضمن شروط تعتبر نوماً ما شروط سهلة تناسب فئة كبيرة من الأفراد وهي:

  • ان لا يزيد عمر المتقدم عن 60 عاماً ولا ينقص عن 20 عاماً.
  • إمكانية تحديد قيمة القرض بالنسبة الى قيمة الراتب الشهري للمقترض فكلما زاد الراتب الشهري هناك إمكانية لزيادة قيمة القرض.
  • وجود تأمين صحي على حياة المقترض.
  • توافر كفيل يكفل المقترض على ان يكون عامل بإحدى القطاعين الخاص أو العام.
  • عند الحصول على القرض من المفترض إحالة الراتب الشهري لاحد فروع البنك لتتم عملية التسديد شهرياً.
  • لا تتجاوز فترة سداد القرض 7 سنوات في حالة وجود اثبات للزواج أما غير ذلك فتكون فترة السداد لا تتجاوز 3 سنوات. 
  • وجود بطاقة شخصية سارية المفعول لكل من المقترض وكفيله.
  • اذا كان القرض للعلاج لابد من تقديم مستندات ووثائق لإثبات الحالة المرضية لمنحه القرض.

للمزيد: قرض حسن من بنك ناصر بدون فوائد

وفي الختام لهذا المقال لا ننكر ان تلك القروض الحسنة من أفضل ما تم تقديمه لكل محتاج ومساعدته على حل مشكلاته واهم اهم ما يميز هذا النوع من القروض هو انها لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية انها لا تفرض اي نوع من الفوائد وبذلك عدم التعرض للربا الذي نهى عنه الله عز وجل.

مواضيع ذات صلة: