الجواز الكاريبي: دليلك الشامل عن جنسية وجواز سفر الكاريبي عن طريق الاستثمار

دول الكاريبي هي من الدول التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بشكل كبير جداً، حيث ازداد الإقبال عليها للحصول على جنسية أخرى بجانب جنسيتهم الأم، وذلك لأن دول الكاريبي تمنح لحامليها إمكانية السفر إلى أكثر من 165 دولة حول العالم بما فيهن منطقة الشنغن ودول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى بريطانيا بدون تأشيرة.

إذا كنت ترغب معرفة المزيد عن هذه الدول وما هي برامج الجنسية في دول الكاريبي وما هي أصلا دول الكاريبي؟ وكيف يمكن الحصول على الجواز الكاريبي؟ وكم تكلفة جواز السفر الكاريبي؟ تابع معنا هذا الدليل لأنه سيفصل لك كل شيء تبحث عنه بشكل مختصر وسريع لكي لا تمل.

كيفية الحصول على جواز سفر الكاريبي عن طريق الاستثمار

من هي دول الكاريبي؟ وكيف يتم الحصول على جواز السفر الخاص بها؟ وهل يمكنني الحصول على الجنسية الكاريبية؟ وما المزايا التي تقدمها تلك الجنسية؟ وغيرها الكثير من التساؤلات سوف تجد الإجابة عليها عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم، ابقوا معنا.

أهمية جواز سفر دول الكاريبي

عملت دول الكاريبي على وضع برامج للاستثمار تهدف إلى السماح للأشخاص الأجانب بالاستثمار على أراضيها، مقابل منحهم الحصول على جنسية إضافية إلى جانب جنسية البلد الأصلية.

كما أنه لا يشترط للحصول على جواز سفر دول الكاريبي الإقامة الدائمة للمستثمر على أراضيها، أو أنه ملزم بتعلم لغة البلاد وإنما فقط من أجل الاستثمار، وتكمن أهمية جواز سفر دول الكاريبي هو حصول المستثمر على العديد من الفوائد والمميزات التي سوف نطرحها من خلال السطور القادمة.

قد يهمك: دول تمنح جنسيتها مجاناً

ما هي فوائد الجنسية الكاريبية؟

هناك العديد من الفوائد والمميزات التي تمنح للمستثمر عند الحصول على الجنسية الكاريبية، ومن أهمها ما يلي:

السفر بدون تأشيرة:

تعد هذه الميزة من أهم مميزات جواز سفر دول الكاريبي حيث يحق لحامل هذا الجواز التنقل بحرية بين أكثر من دولة في العالم دون الحاجة إلى تأشيرة.

الإقامة البديلة:

حيث أن استثمار العقارات في أحد دول جزر الكاريبي تمنح ميزة توفر مكان إضافي من أجل الإقامة الدائمة والعمل على إدارة الأعمال وتطويرها ومن العوامل المساعدة على ذلك توفر المناخ الدافئ الذي تتمتع به الدول الكاريبية والذي يمنح الراحة في أي فصل من فصول السنة.

الحصول على جواز السفر الكاريبي بشكل سريع:

حيث أنه عملية الحصول على جواز السفر الكاريبي لا تستغرق وقتاً طويلاً وإنما فقط مدة تتراوح من شهرين إلى خمسة أشهر، علماُ أنه خلال هذه الفترة لا يشترط إقامة المواطن الأجنبي في إحدى هذه الدول أو أن يكون موجوداً بشكل شخصي أثناء الحصول على جواز السفر.

الجنسية المزدوجة:

حيث نص قانون التشريع في دول جزر الكاريبي أن يسمح للمواطن بالحصول على جواز سفر إضافة إلى جواز البلد الأم وهذا ما يطلق عليه بالجنسية المزدوجة.

علماً بأن الحكومة تعمل على الحفاظ بسرية تامة على المعلومات التي تتعلق بالجنسية.

النظام المصرفي:

كما أن جواز سفر دول الكاريبي أتاح للمستثمرين حق القيام بالعمليات المصرفية، حيث توفر تقديم خدمة البنوك من أجل إيداع أو سحب الأموال ودون الإلزام بدفع أي ضرائب إضافية.

التسهيلات الضريبية:

كما ينص قانون الحصول على جواز سفر دول الكاريبي هو أن المستثمر يعفى من الضرائب التي تخص الميراث والممتلكات والدخل الذي تم الحصول عليه خارج البلاد، حيث أن ضريبة الدخل تدفع فقط من قبل الأشخاص المقيمين في الدولة.

قد يهمك: ارخص جواز سفر يمكن الحصول عليه

ما هي دول الكاريبي، وكيف تحصل على جواز سفر دول الكاريبي؟

قد يتساءل البعض ما هي دول الكاريبي أصلا وما الفرق بينهما؟ وما أفضل دول الكاريبي؟. من خلال السطور القادمة سوف نسلط الضوء ونتعرف المزيد على دول الكاريبي وهي كالتالي:

غرينادا:

أعلنت حكومة غرينادا للمستثمرين الأجانب حق الحصول على جواز سفر بشرط الاستثمار في غرينادا، وذلك إما عن طريق الأستثمار العقاري بمبلغ حده الأدنى 350 ألف دولار أمريكي أو المساهمة في صندوق التمويل الوطني بمبلغ قدره 150 ألف دولار أمريكي، مع حق الاحتفاظ بجنسية البلد الأم.

إن الاستثمار في غرينادا يتوفر فيه العديد من المزايا أهمها:

  • سهولة إجراءات التسجيل على الجنسية حيث يتم اعطاؤها خلال شهرين تقريباً.
  • عدم وضع أي قيود أو أي شروط من أجل الإقامة في غرينادا.
  • تمنح الجنسية لجميع أفراد العائلة.
  • إمكانية التسجيل على الجنسية بشكل إلكتروني.

دومينيكا:

تستطيع الحصول على جواز سفر من دومينيكا من خلال الاستثمار فيها، حيث هناك طريقتان للحصول عليه، إما عن طريق الاستثمار في العقار بمبلغ قيمته أكثر من مئتي ألف دولار أو عن طريق المساهمة في صندوق الدولة والغير قابلة للإلغاء بمبلغ تصل قيمته إلى مئة ألف دولار أمريكي.

تعتبر دولة دومينيكا أحد أفضل دول الكاريبي حيث أنها تعد الخيار الأمثل للسفر من جهة تكلفة الحصول على الجنسية الكاريبية، فإلى جانب أنها دولة سياحية فإن لها مميزات عديدة، وهي كالتالي:

  • عند الحصول على جواز سفر دول الكاريبي في دومينيكا يمكنك التنقل بحرية وبدون تأشيرة إلى أكثر من 140 دولة.
  • ميزة الحصول على جواز سفر دومينيكا بشكل سريع فهو يستغرق وقتاَ طويلاً فقط من 90 إلى 120 يوم.
  • عدم الاضطرار للإقامة في دومينيكا من أجل الحصول على جواز سفر.
  • إضافة إلى السماح بالجنسية المزدوجة.
  • عدم الالتزام بدفع أي نوع من أنواع الضرائب مثل ضريبة الدخل وضريبة.
  • لا تتطلب أي مقابلة.

أنتيغوا وبربودا:

كما ذكرنا من خلال ما سبق أنه يشترط للحصول على جواز سفر دول الكاريبي هو الاستثمار على أراضيها، وتعد أنتيغوا وبربودا الخيار الأمثل والوجهة الأفضل للعائلات الكبيرة، حيث أن هذه الجنسية الكاريبية تحقق العديد من المزايا أهمها:

  • تستطيع الحصول على جواز سفر دول الكاريبي في أنتيغوا وبربودا دون أن تغادر بلدك الأصلي.
  • ليس هناك أي حاجة لتعلم لغة البلاد.
  • سرعة الحصول على جواز سفر أنتيغوا وبربودا فهو يحتاج فقط من ثلاثة إلى ست أشهر من التاريخ الذي تم فيه تقديم الطلب.
  • انتقال الجنسية الكاريبية تلقائياَ لأفراد العائلة مدى الحياة.
  • السماح بالجنسية المزدوجة.
  • التكاليف المنخفضة للحصول على هذه الجنسية عند مقارنتها مع تكاليف الدول الأوروبية الأخرى.
  • عدم الحاجة إلى إقامة دائمة في البلاد فقط ما تحتاجه هو خمسة أيام بعد أن يتم الحصول على جواز السفر الكاريبي.

قد يهمك: افضل 7 دول تمنح الجنسيات للمواليد

سانت كيتس ونيفيس:

يعد الحصول على الجنسية الكاريبية في سانت كيتس ونيفيس من أسرع طرق الحصول على جواز السفر خلال مدة 60 يوم فقط، هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا التي تتمتع بها تلك الجزيرة الكاريبية:

  • السرعة في الحصول على الجنسية الكاريبية .
  • التنقل بحرية في أكثر من 160 دولة.
  • الاقتصاد الرائع و المزدهر الذي تشهده البلاد.
  • لا حاجة للإقامة في البلد والانتقال إليه من أجل الحصول على الجنسية الكاريبية.

سانت لوسيا:

تتميز سانت لوسيا بطبيعتها الساحرة ومناظرها الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى الغابات الاستوائية والجزر البركانية والمياه الصافية والعديد من المتنزهات، هذا بالإضافة إلى طابع التسامح والود الذي تجده في سكان سانت لوسيا.

في هذه البلدة الفريدة يجد المستثمرون الأجانب فرصة رائعة للاستثمار على أراضيها عند الحصول على الجنسية الكاريبية، كذلك أنها توفر العديد من الميزات أهمها:

  • تكلفة الاستثمار المنخفضة بشكل نسبي. 
  • لا يستغرق التسجيل للحصول على الجنسية الكاريبية وقتا طويلاً وإنما تحتاج فقط إلى 90 يوم بشكل تقريبي من أجل العمل على معالجة الطلب.
  • تعمل حكومة سانت لوسيا على التعامل بسرية تامة مع المعلومات عند المشاركة الاستثمارية في برنامج المواطنة الاقتصادية.
  • كما تتيح حكومة سانت لوسيا الكثير من خيارات الاستثمار.
  • لا يوجد هناك أي حاجة لإتقان اللغة الإنجليزية.
  • عدم المطالبة بأي ضرائب على الدخل الشخصي.
  • عدم وجود أي مقابلة بشكل إلزامي.

إلى هنا أحبتي نصل إلى خاتمة الحديث عن كيف تحصل على جواز سفر دول الكاريبي، حيث تحدثنا من خلاله عن الدول الكاريبية والمزايا التي تقدمها تلك الدول عند الحصول جواز السفر الكاريبي، هذا بالإضافة إلى الفوائد التي يحققها المستثمر الأجنبي على الأراضي الكاريبية، مع أطيب التمنيات بأن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة من هذا المقال.

مواضيع ذات صلة:

أسهل دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

منظمات تقدم أفضل برامج السفر التطوعي