ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل برنامج يعطيك مساحة تخزين مجانية 2023

هل تعبت من أشعار "ذاكرة التخزين ممتلئة"؟ هل تبحث عن تطبيق لزيادة مساحة الهاتف؟ هل ترغب في زيادة مساحة التخزين الداخلية وتتساءل كيف يمكنني زيادة مساحة الهاتف؟ لا تقلق، لأن الحل موجود. سنقدم لكم في هذا المقال افضل برامج تعطيك مساحة تخزين مجانا تبدأ من 10 غيغا وتصل إلى 1024GB.

لذلك إذا كنت تريد تخزين البيانات أو الملفات الشخصية في مساحة تخزينية، تابعوا معنا لنتعرف على أفضل برامج وتطبيقات التخزين السحابي المتوفرة على متجر Google play مجاناً والتي تعتبر أقوى برامج آمنة لحفظ ملفاتك وصورك وبيناتك بدون سرقة أو في حال أردت عمل سوفت وير للجهاز بدون فقدانها أو في حال دعى أمرا ما لمسح كل شيء في هاتفك.

افضل برنامج يعطيك مساحة تخزين مجانية

توسعت دائر الاعمال في عصرنا الحالي وأصبح الاعتماد على التكنولوجيا في كل شيء تقريباً وازداد الملفات المهمة التي يحتفظ فيها الفرد لسبب ما اما من اجل العمل او الدراسة او لأي غرض اخر وكان في السابق يتم الاعتماد على الذواكر الخارجية والفلاش ميموري إضافة الى الهارديسك للاحتفاظ بالملفات الهامة والضرورية.

ولكن هذه الوسائل باتت قديمة اليوم على الرغم من شهرتها الواسعة في السنين القليلة الماضية ولكن بسبب المشاكل التي كان يواجهها الناس اثناء استخدامهم لتلك الوسائل أدت الى الابتعاد عنها والتوجه الى غيرها فمن المعروف ان الفلاش ميموري او الذواكر الخارجية يتعطلون بدون أي سبب ويؤدي هذا العطل الى فقدان كافة الملفات الهامة التي يحتفظ بها الفرد. 

لذلك باتت هذه الطريقة من الطرق التقليدية مع تطور التكنولوجيا حيث ظهرت العديد من التطبيقات التي توفر لك مساحة تخزين سحابية أي أنك ستقوم بالاحتفاظ بهذه الملفات ضمن مساحة تخزين افتراضية خاصة على الانترنت لذلك سنعمل نحن اليوم في مقالنا هذا بأخذكم في جولة تعريفية حول أفضل البرامج التي تعطي المستخدم مساحة تخزين سحابية مجانية سواء على الاندرويد أو الايفون.

قد يهمك: احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية لهاتفك

برامج تعطيك مساحة تخزين

يوجد العديد من تطبيقات التخزين السحابي التي ظهرت في الآونة الأخيرة تزامناً مع تطور التكنولوجيا وظهور العديد من التطبيقات في مختلف المجالات حيث تساعدك هذه التطبيقات على الاحتفاظ بملفاتك الهامة ضمن مساحة افتراضية سحابية على الانترنت بدون أخذ مساحة من ذاكرة التخزين الداخلية من الهاتف، وتصنف هذه التطبيقات على النحو الاتي:

موقع وتطبيق ون درايف OneDrive

من منا لا يعرف تطبيق ون درايف الشهير فهو نفسه تطبيق مايكروسوفت ون درايف الذي كان سابقاً وهو تطبيق معروف ومميز يساعد المستخدمين على الاحتفاظ بملفاتهم ضمن مساحة تخزين سحابية والوصول اليها من خلال الهاتف او من خلال المتصفح.

التطبيق يعطي المستخدم 5 جيجا بايت كبداية لاستخدام التطبيق في رفع الملفات والاحتفاظ بها وإذا كنت ترغب بزيادة المساحة سيتوجب عليك شراء مساحة تخزينية من التطبيق فهو يوفر مساحات كبيرة وبأسعار مناسبة.

التطبيق متوفر لكافة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد ونظام IOS ويمكن تحميله بشكل مجاني على منصات التحميل.

برنامج ميجا Mega

Mega هو أفضل برنامج يعطيك مساحة تخزينية تصل إلى 50 جيجا بايت مجانا، حيث يعد تطبيق ميجا من التطبيقات المعروفة في مجال التخزين السحابي ويعد من أفضل التطبيقات التي تقدم مساحة تخزين كبيرة ومجانية للمستخدمين وتصل هذه المساحة الى 50 جيجا بايت وبعدها يبدأ الشراء كلما أراد المستخدم الاحتفاظ بملفات أكبر من 50 جيجا بايت.

التطبيق متوفر على كافة الأجهزة سواء التي تعمل بنظام الاندرويد او التي تعمل بنظام IOS حيث يمكن للمستخدمين رفع الملفات الى التطبيق والاحتفاظ بها وحتى تصفح الملفات التي تم رفعها وتحميلها الى الهاتف عند الحاجة اليها.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد وعلى متجر الاب ستور لهواتف الابل.

قد يهمك: ذاكرة الهاتف ممتلئة؟ 6 خطوات لحل هذه المشكلة بدون روت

تطبيق icedrive

icedrive هو ايضاً من التطبيقات التي تقدم خدمة التخزين السحابي وهو تطبيق مميز فعلاً ويعطيك مساحة تخزين عالية، ولكن للأسف لا يمتلك شهرة او شعبية بين المستخدمين على الرغم من ان التطبيق يقدم عدد من المميزات الرائعة للمستخدمين الى جانب ان أسعاره مناسبة وجيدة الى حد ما ويقدم الموقع لمستخدم التطبيق لأول مرة مساحة تخزينية مجانية تبلغ 10 جيجا.

ويوفر التطبيق العديد من الباقات المختلفة بأسعار مناسبة في حال أراد المستخدم زيادة المساحة التخزينية التي سيخزن فيها الملفات، كما ان التطبيق متوفر على كافة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او التي تعمل بنظام IOS.

موقع وتطبيق Google Drive درايف

من منا لا يعرف Google Drive حيث ان تطبيق درايف من أشهر البرامج القديمة في مجال التخزين السحابي ويعتمد عليه الكثير والكثير من المستخدمين وهي خدمة مساعدة تم إطلاقها من قبل جوجل لمساعدة المستخدمين على تخزين ملفاتهم الهامة وهي أفضل خدمة تخزين سحابية تمتلك اقوى نظام أمان وحماية للبيانات، وان خدمة جوجل درايف ممتدة من خدمة جوجل دوكس التي كانت تسمح للمستخدمين بتخزين الملفات المكتبية ضمن الخوادم التابعة للشركة مع إمكانية التعديل عليها بحيث تضمن الشركة امن هذه الملفات ولا يمكن لغير المالك الوصول اليها.

ان التطبيق متوفر لكافة الأجهزة من الايفون او الاندرويد ويعطي مساحة تخزينية مجانية تصل الى 15 جيجا واذا كنت ترغب بتخزين ملفات اكبر يمكنك شراء مساحة تخزينية اكبر بأسعار مناسبة.

إذا كنت ترغب بتحميل التطبيق فهو متوفر على كافة المتاجر الالكترونية من جوجل بلاي وصولاً الى اب ستور.

تطبيق ميديا فاير Mediafire

يعتبر موقع أو تطبيق ميديا فاير من الخدمات الرائدة في التخزين السحابي، وهي منصة قديمة تعمل في هذا المجال منذ عام 2006 واليوم نرى الجميع يستخدم هذه المنصة في رفع الملفات والبيانات وحتى تحميلها ويتم استخدامها بكثرة في تحميل تطبيقات الهواتف المحمولة وبرامج الكومبيوتر فهي توفر خدمات خاصة للعملاء التي تستخدم نظام مايكروسوفت ويندوز وماك واندرويد واي او اس.

التطبيق متوفر على كافة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او الايفون ويمكن تحميله من المتاجر الالكترونية الخاصة بالأنظمة السابقة، عند استخدامك للتطبيق لأول مرة فهو يعطيك 10 جيجا بايت كسعة مجانية يمكنك استخدامها في البداية وإذا اردت مساحة اكبر سيتوجب عليك الشراء من التطبيق.

قد يهمك: 5 نصائح لزيادة مساحة تخزين الايفون

موقع وتطبيق pcloud

يعمل تطبيق pcloud في مجال التخزين السحابي ويعد من التطبيقات المميزة في هذا المجال ولكنه لا يمتلك شهرة واسعة بين المستخدمين على الرغم من الميزات التي يقدمها للمستخدمين ويعطيك هذا التطبيق مساحة تخزينية مجانية تبلغ 10 جيجا يمكنك استخدامها مجاناً وإذا اردت تخزين ملفات وتحتاج الى مساحة تخزين أكبر ستحتاج الى شراء مساحة تخزينية من التطبيق.

التطبيق متوفر لكافة الأجهزة من اندرويد او IOS واذا كنت ترغب بتجربة التطبيق يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل بزيارة موقع التطبيق من هنا.

كان هذا موضوعنا لليوم حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل البرامج التي تعطي المستخدم مساحة تخزينية سحابية مجانا من دون الحاجة لشراء فلاش ميموري او هارديسك وغيرها من الوسائل الأخرى وكنا قد قدمنا لكم هذه التطبيقات لأنها الأفضل من حيث تقديم المساحة المجانية حيث يوجد نسبة كبيرة من الناس غير قادرة على شراء مساحات تخزينية سحابية، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف