20 من افضل المسلسلات التركية على الاطلاق

باتت اليوم المسلسلات التركية من أكثر المسلسلات شهرة على مستوى العالم، حيث تعد تركيا في الوقت الحالي ثاني أكبر منتج للمسلسلات عالمياّ بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

في مقالنا هذا قد وفرنا عليكم البحث عن أفضل المسلسلات التركية وأشهرها، من خلال القائمة التي قمنا بإعدادها لكم، والتي تتضمن أفضل 20 مسلسل تركي على الإطلاق، تابعوا معنا.

20 من افضل المسلسلات التركية على الإطلاق

لا يمكننا أن ننكر ان المسلسلات التركية أصبحت تأخذ حيزاً واسعاً في الوطن العربي وبالتالي فهي تحقق نجاحاً كبيراً، ولكن قد يتساءل البعض ما هي أفضل المسلسلات التركية التي تم إنتاجها على الاطلاق؟ أو ما هو المسلسل التركي الأكثر مشاهدة؟ لذلك اخترنا لكم في هذا القائمة أفضل 20 مسلسل تركي حلو يستحق المشاهدة.

أفضل 20 مسلسل تركي يستحق المشاهدة

إذا عزيزي القارئ، إذا كنت تبحث عن افضل مسلسل تركي رومنسي أو حب وغيرة أو أكشن أو مسلسلات تاريخية حتى مسلسلات تركية قديمة مشهورة، إليكم قائمة بأفضل المسلسلات التركية وأكثرها شهرة:

1- مسلسل أريزا

مسلسل أريزا مسلسل تركي مدبلج شهير جدا، تعيش معه وسط أجواء من الحب والرومانسية، وقد نال هذا المسلسل شهرة واسعة، تدور أحداثه حول سائق سيارة أجرة من أسرة تركية محافظة.

أما عن أريزا فقد أتمت دراستها حتى أصبحت طبيبة ناجحة، شاء القدر أن يلتقيان ويتبع.

مسلسل أريزا مسلسل رائع من بطولة تولجا ساريتاس، وعائشة أيسين توران وأحمد ممتاز طيلان.

2- المسلسل الرائع يني حياة

مسلسل يني حياة مسلسل تركي رائع مع أجواء من التشويق والإثارة والحركة، وهو من بطولة الممثل سركان تشاي دور الذي عرف باسم آدم في هذا المسلسل، وميليسا التي قامت بشخصية ياسمين.

أحداث هذا المسلسل مشوقة تحكي قصة حارس شخصي كان قد خدم في القوات الخاصة لتركيا، وياسمين هي تلك الجميلة التي يعمل على حمايتها.

3- مسلسل الحفرة

من منا لم يسمع عن مسلسل الحفرة الذي يعد واحد من أشهر المسلسلات التركية الجديدة، قصته تحكي عن السيطرة على بلدة شكور من قبل عائلة كوتشوفا، في هذه البلدة كانت هناك مجموعة من القواعد التي ينبغي الالتزام بها، ومن أهمها أنه لا يتم فيها السماح بالمخدرات أبداّ.

لكن فيما بعد تظهر مجموعة من الأشخاص وسط الاضطراب الذي كان يعيشه الحي في عهد الكوتشوفار يديرون جوكور، الذين كانوا على أهب الاستعداد لخرق القانون الذي وضعته عائلة كوتشوفا.

وفي ظل تلك الحادثة، يعود ابن العائلة الأصغر مايك إلى الحفرة التي كان قد تركها منذ سنوات عديدة، حينها تظهر تلك المرأة الشابة التي ذهب اعتقدها أنها قد وصلت إلى الحب الحقيق.

مسلسل الحفرة من بطولة أراس بولوت إينيملي، ريزا كوكاو غلو، كوبيلاي أكا.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام كوميدية أجنبية على الاطلاق

4- المسلسل التركي المدبلج دائرة الحب غير المكتملة

مسلسل تركي رومانسي أكثر من رائع، تدور أحداث مسلسل دائرة الحب غير المكتملة عن حبيبين هما أوزان وأليف، يعملان في مجال الصحافة.

لكن المأساة تبدأ بعد أن مات أوزان في حادث أليم، في حين كان موعد زواجهما كان قد اقترب.

فيما بعد يطغى الغموض على المسلسل، وذلك عندما يعود أوزان من جديد في أي جسم آخر.

وتبدأ مهمة أوزان في البحث عن من قتله، وقول الحقيقة لحبيبته أليف.

المسلسل من بطولة بوراك دييز، جيم دافران، ديلان جيجيك دييز.

5- مسلسل عودة مهند

من أجمل وأروع المسلسلات التركية التي يستحق منك أن تشاهده، دارت أحداثه عن حكاية شقيقين أحدهما شخص مجتهد والآخر شخص سيئ لكنه جذاب وجميل، حيث يقعان الأخوين في حب نفس الفتاة.

مسلسل عودة مهند من بطولة كيفانج تاتليتوغ و بوغرا جولسوي، أوبكو كرايل.

6 - مسلسل جسور والجميلة

مسلسل جسور والجميلة من أجمل المسلسلات التركية التي تجمع ما بين الرومانسية والكوميديا، تدور أحداثه حول قصة حب حدثت بين ابنة رجل من الأثرياء وشاب قد قتلوا والده منذ سنوات.

المسلسل من بطولة كيفانج تاتليتوغ وتوبا بويو كوستون، تامر ليفنت.

7- المسلسل التركي على مر الزمان

قصة هذا المسلسل أكثر من رائعة مأخوذة عن قصة حقيقية، تدور أحداثه في زمن الستينيات، حيث يتم نقل المشاهدين إلى اسطنبول ولكن في زمن آخر.

كما يندرج في هذا المسلسل قصة عائلة تدعى أكارسو والتي أصابها الانهيار، بسبب علاقة الأب من غير زواج.

مسلسل على مر الزمان من بطولة إيجا بنجول، أراس بولوط إينيملي، متتى هوروأوغلو.

8- مسلسل مد جزر

يحكي هذا المسلسل قصة الشاب يمان الذي كان يعيش في ضاحية في اسطنبول تدعى توزلو ديري، يتعرض يمان للمشاكل بسبب أخيه الأكبر، يمان يسعى أن يكون طالباّ مجتهداّ، وذات مساء يتعرف ومن غير قصد على جريمة، وتدور الأحداث.

المسلسل من بطولة اجاتاي أولوسوي، سيرينا ساريكايا، متين أكد ولجر.

اقرأ أيضاً: أفلام عائلية كوميدية مناسبة للأطفال

9- مسلسل اشرح أيها البحر الأسود

قصة ظلم وأسى يحكيها مسلسل اشرح أيها البحر الأسود، حيث تدور أحداثه حول قصة فتاة تدعى نفيس التي أجبرت على الزواج من رجل يدعى فيدات. 

تقرر نفيس أن تهرب مع ابنها في شاحنة شريك زوجها ويدعى طاهر، وتتوالى الأحداث وتدور الأيام لتلتقي نفيس فيما بعد مع طاهر……

المسلسل من بطولة ايرام هيليفجي اوغلو، أولاش تونا آستبه، أويكو غورمان.

10- المسلسل هذه المدينة ستلاحقك

تدور أحداث هذا المسلسل عن قصة شخصين كل منهما من عالم مختلف عن الآخر، علي شاب يبلغ عمره 28 عاماّ وقد رأى أمام عينيه عندما كان صغيرا وعلى يد والده مقتل والده، ولأجل هذا يصحبه رؤوف إلى اسطنبول بعد مضي سنوات على هذه الحادثة. حيث يلتقي بدارين ابنة الرجل الثري، التي تبدأ معه رحلة اكتشاف مقتل والدته.

وهو من بطولة كرم بورسين، ليلي ليديا توغو تلو، وغوركان أويغون.

11- مسلسل العشق الأسود

المسلسل التركي الشهير العشق الأسود، في هذا المسلسل الذي يحكي عن قصة عمر الشرطي، حيث تعرض للعذاب والألم جراء مقتل خطيبته التي وجدت جثتها في أعلى نقطة على حافة الهاوية، ليدرك فيما بعد أن هناك أسرار وراء قتل حبيبته وجهوده في البحث عن اكتشاف القاتل.

12- مسلسل وحيد

من أقوى المسلسلات التركية، يحكي قصة ألبيرفي منتصف الثلاثين من عمره، يمتلك ألبير مطعم خاص به يعمل فيه كطاه ماهر، يعيش حياته ويبذخ مقابل ليلة واحدة من الحب.

لكن حياته تتغير بشكل كامل عندما يلتقي بآدا التي تمتلك متجراّ لتصميم أزياء الأطفال، كانت هذه بدايات حب.

المسلسل من بطولة ميليس بيركان، جمال هونال وويلدز كولتور.

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات أجنبية 2024 يجب أن تشاهدها

13- مسلسل الحب يحب الصدف

يلماز هو بطل مسلسل الحب يحب الصدف، الذي يقوم بمحاولة نقل زوجته الحامل نريمان إلى العيادة الطبية، وبعدها تبدأ أحداث القصة والتغييرات التي تطرأ على حياتهم، والمشكلات التي تحدث لهم من وقت لآخر، يعيشون حالة من الوحدة والبعد حتى لقائهم مرة أخرى في اسطنبول بعد 25 عاماّ.

هذا المسلسل من بطولة محمد غونسور، بلسيم بلجين، ألتان إيركيكلي.

14- مسلسل جلال وسيربن

جلال زير النساء، الذي يشعر بالغيرة من وجود أي رجل، يواجه الكثير من المصاعب والتحديات في حياته، وسيرين هي حلم جلال الذي اكتشف في النهاية قيمة رحيلها وأن لا أحد من النساء مثل سيرين.

ورغم أن سيرين لم يعد هناك شيء يساوي رحيلها، قرر جلال عدم الاستسلام والسعي وراء الحصول مرة أخرى على قلب سيرين.

المسلسل من بطولة شاهان غوكباكار، وإيزجي مولا، ديلشة دمير.

15- مسلسل تكلمي بقدر زوجك

هذا المسلسل التركي تدور قصته حول امرأة تركية تبحث عن الحب والرومانسية، أفسن التي تبلغ من العمر ثلاثين عاماّ، تجبرها أسرتها على الزواج.

لذا فهو مسلسل تركي رومانسي حلو، بل إنه من أجمل المسلسلات التركية القصيرة ، وهو من بطولة بورا أكاس، جول أريسي ، أنيس أريكان.

16- مسلسل رجب إفديك 2

يعد من أفضل المسلسلات التركية الذي تدور أحداثه حول شخص يدعى رجب فبعد حصوله على الوظيفة، يحاول البحث عن زوجة لإرضاء جدته، وهنا تبدأ رحلته.

هذا المسلسل بطولة شاهان غوكباكار، نور الله جلبي، فاطمة توبتاش.

17- المسلسل الشهير سنوات الضياع

من منا لا يعرف مسلسل سنوات الضياع؟ المسلسل الذي نال شعبية كبيرة في العالم العربي أكثر منه في تركيا، قصة حب طويلة تدور بين يلماز واليف، يشاء القدر أن تتزوج إليف من رجل ثري، حيث تقع أخته في حب يلماز.

مسلسل سنوات الضياع يعتبر من اجمل المسلسلات التركية والاكثر شهرة في الوطن العربي. المسلسل بطولة نور سورير، سنان توزكو، بولينت إينال.

قد يهمك: افضل أفلام أجنبية للمشاهدة العائلية

18- مسلسل بهزات ابير أنقرة بوليسيزي

قصة شخصيات هذا المسلسل أقرب إلى الحقيقة والواقعية، وعرض لمحة عن مظاهر الحياة في تركيا / أنقرة.

من بطولة إردال بشيكتشيو غلو، إنانش كونوكسو، إيجي أيدان.

19- مسلسل الغريب

نازلي ابنة بائع البقلاوة المشهور، في مدينة غازي عنتاب، أتمت تعليمها في أنقرة ثم عادت إلى بلدها الأم وانتظار أسرتها لها، وهنا تبدأ المفاجآت في حياة نازلي.

المسلسل من بطولة إنجبن أكيوريك؛ نهير أردوغان؛ أوزغو تشيفيك.

20- مسلسل هاتر لا سيف جيلي

قصة حب في تركيا، حب يشهد الأحداث السياسية في نهاية الخمسينيات، حيث يقع شابين في الحب من عائلتين متعارضتين، ولم يسمحا لهما بالزواج.

المسلسل من بطولة بيرين سات، جانسيل إلتشين، وأوكان بلايك.

وفي الختام هذا المقال، نكون قد عرضنا لكم قائمة بأفضل واجمل 20 مسلسل تركي على الإطلاق لعام 2024، مع أطيب التمنيات بمشاهدة ممتعة ومسلية.

مواضيع ذات صلة:

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية

أفضل أفلام رعب عائلية

مواقع عربية لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات مجانا

أسماء افضل أفلام كرتون قديمة جداً