أكبر شركات الشحن الجوي في العالم

ما هي أكبر شركات الشحن الجوي في العالم؟ سؤالاً مهم يتم طرحه عند كل تاجر او مستورد يريد استيراد أو تصدير البضائع إلى جهات دولية، فمن المهم معرفة جهات الشحن وعملها وأسعارها ، خصوصاً أن الشحن الجوي أصبح موضوع في غاية الأهمية لمن يرغب في استلام أو إرسال البضائع إلى مسافات كبيرة وبسرعة اكبر بدون تلف للبضائع وبتكاليف رسوم أقل مقارنةً بطرق الشحن البري.

لذلك في حال كنت تتساءل ما هي افضل شركات شحن جوي وما هي أكبر شركة شحن جوي في العالم، تابع المقال حتى النهاية، وذلك للتعرف على قائمة جمعنا فيها أكبر شركات الشحن الجوي في العالم، مع ذكر معلومات مهمة عن كل شركة فيها.

أكبر 7 شركات شحن جوي في العالم

في ظل الظروف السياسية المفروضة حول العالم سواء في المجتمع العربي أو المجتمع الغربي شاعت فكرة الهجرة من بلد الى آخر بأغراض سياسية تجارية علمية ثقافية متنوعة لا يمكن حصرها، بل تلك الهجرات كانت سبب كبير لتطوير فكرة شحن البضائع والأمتعة والمستندات والأوراق الشخصية سواء على الصعيد التجاري او الصعيد الشخصي حول العالم.

كل تلك الأسباب والظروف دفعت الى إحداث شركات شحن جوي على مكانة عالية لتلبية حاجة التبادل بين دول العالم وبذلك يكون الشحن الجوي من الطرق الآمنة والسريعة لخدمة التجار والعملاء وأصحاب رؤوس الأموال حول العالم ولاسيما ان الشحن الجوي من أعلى وسائل الشحن الأخرى تكلفة مادية إلا انها تعتبر من افضل وسائل الشحن.

اقرأ أيضاً: أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية

أكبر شركات الشحن الجوي في العالم

مع توفر الاف من شركات الشحن الجوي سنبدأ معكم بالتعرف على افضل وأكبر شركات الشحن الجوي في العالم، والتي تقدم خدمات الشحن من وإلى معظم أنحاء العالم وبأسعار مناسبة.

شركة DHL

تُعد دي إتش ال DHL من أكبر شركات الشحن الجوي في العالم وأقدمها حيث تم تأسيسها منذ أكثر من خمسة عقود ومن ثم اكتسبت شهرة واسعة دون منافس لها عبر الزمن في مجال شحن البضائع جوياً ، فهي شركة ألمانية تحوي على فروع كثيرة في أغلب دول العالم يمكن ان تصل الى 220 فرع في دول مختلفة سواء عربية ام أجنبية.

فهي تتيح إمكانية شحن البضائع والأوراق الشخصية والهدايا والطرود براً وبحراً وجواً فضلاً عن ميزاتها الإيجابية التي تمنحك الطمأنينة عندما تقرر أن ترسل شحنتك ، فهي تضمن لك وصول شحنتك بسرعة قياسية مع المحافظة على سلامة الحاجات دون التعرض لإيذائها.

إضافة الى النظام التي تعتمده وهو رقم التعقب الفوري حيث يضمن لك متابعة شحنتك محددة لك المدة الزمنية المتوقعة لوصول شحنتك تلك الميزة تجعلها ان تكون في مقدمة شركات الشحن العالمية.

نجدها ايضاً تعتمد على طاقم عمل مؤهل بخبرة جيدة للحفاظ على سير العمل بطريقة سليمة فضلاً عن طلبها للخبرة الكبيرة والثقة المطلوبة في مجال توصيل الشحنات الى باب المنزل المطلوب ، غير انك عندما تقرر ارسال طرد يحتوي على المجوهرات والأشياء الثمينة فأنت في مأمن علة حاجاتك وسلامة وصولها 

ولكي تحدد لك الشركة سعر الشحنة لابد من تحديد نوع وكمية البضاعة المشحونة ومكان وزمان نقل الشحنة المطلوبة محدداً طلبك في الشحن الجوي او البري او البحري ، فهي تتعرض للانتقاد من قبل العملاء لكثرة البيانات التي تطلبها لإتمام عملية الشحن فهي معلومات لابد منها لحماية شحنتك وسلامة وصولها.

عليك تسجيل اسمك ورقم هاتفك والبريد الالكتروني الخاص بك ، لكن عندما يكون طلب الشحن خاص بشركة معينة فإنها تطلب اسم الشركة ومديرها ومقرها والموقع الالكتروني الخاص بها إضافة الى نشاط الشركة ومقرها الرئيسي.

اقرأ أيضاً: طريقة حساب الشحن عبر شركة DHL للشحن الدولي 

شركة Sky posty

اذا كنت تبحث عن التوفير أثناء شحن بضاعتك عليك بشركة Sky posty فهي تتقدم اكبر شركات الشحن الجوي وارخصها، ولاسيما بالمنافسة مع شركة الشحن الدولية DHL فضلاً عن أنها من أهم ما تمتلكه تلك الشركة هي عدم فرضها لأي رسوم مرتفعة تضاف إلى تكاليف الشحن الخاصة بالشحنة المطلوبة، ولذلك يعتبرها من ارخص شركات الشحن الجوي العالمية.

شركة Rapido cargo

هي شركة شحن أمريكية الأصل مقرها في ممباي تقدم خدمات الشحن للبضائع والطرود للأفراد والشركات مع تمتعها بقدرتها على التخليص الجمركي، تعتبر شركة Rapido Cargo من الشركات التي تتميز بدقتها العالية وسرعتها في تسليم الشحنات المطلوبة وبأسعار جيدة ومناسبة.

شركة SMSA Express

وهي من أفضل شركات الشحن الجوي والبري والبحري لجميع البضائع والطرود الخاصة والذي جعلها في المقدمة بسبب قدمها والجودة خلال عملية التخزين والنقل والتخليص الجمركي أيضا ، إضافة الى خدمتها في السماح بتتبع البضاعة المشحونة فهي تقدم ايضاً خدمة النقل الداخلي مع النقل الدولي بين جميع أنحاء دول العالم ذلك في اي وقت تطليه مع سرعة فائقة في توصيل الشحنة المطلوبة حيث يمكنها ان تصل البضاعة في اليوم نفسه.

شركة Aramex

شركة Aramex من شركات الشحن العالمية والتي تأسست عام 1982 من قبل فادي غندور وبيل كينغسون حيث كانت تسمى ب أمريكان اكسبريس قبل ان تعرف ب ارامكس، فهي اول شركة عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك مقرها دبي الإمارات.

تتميز بخدمات متخصصة في عالم النقل وشحن البضائع بحراً وبراً وجواً وبأسعار مقبولة، إضافة إلى أنها توفر المزيد من فرص العمل حيث يمكنك ان تحصل على دخل إضافي من خلال عملك كمندوب توصيل لصالح الشركة اذا كنت تمتلك سيارة خاصة بك ، فهي تقدم خدمة تتبع الشحن الدولي والمحلي الداخلي براً وبحراً وجواً 

شركة فيدكس Fedex

تأتي شركة فيدكس Fedex في قائمتنا اليوم لأكبر وأهم شركات الشحن الجوي حول العالم ، فهي شركة أمريكية مقرها في ولاية ممفيس حيث تأسست عام 1971 فقد احتلت المرتبة الأولى ك أكبر شحن جوي بالعالم آنذاك في مجال الشحن الجوي واستخدام الطائرات في نقل البضائع والطرود من منزل العميل والى أي مكان حول العالم.

شركة السنوسي للشحن الدولي

أيضا تعد شركة السنوسي هي من أقوى الشركات المميزة بأسعارها الوسطية المناسبة للجميع، فضلاً عن تقديم خدماتها في التوصيل من باب المرسل الى باب المرسل اليه، عدا عن تقديمها للعروض المختلفة والمشجعة على شحن كافة الطرود والبضائع والمستندات في مجال الشحن الجوي والبري والبحري.

  1. وفي نهاية المقال استطيع القول ان في الآونة الأخيرة نتيجة الحاجة كثرت شركات الشحن الدولية حول العالم لما تتطلبه المصلحة العامة ولاسيما ان كل شركة تتميز بمفردها عن الشركة الأخرى ، لذلك الخيارات أمامك واسعة لاختيار شركة الشحن المناسبة لك والتي تتيح المعاملة الحسنة معك وتقديمها الميزات والخدمات التي ترغبها.

مواضيع ذات صلة:

ارخص شركة شحن من أمريكا الى مصر

ارخص شركة شحن من تركيا الى السعودية

أرخص شركات الشحن في مصر