ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل تطبيقات القرأن الكريم للاندرويد وللايفون

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم مقالاً يتضمن فيه أفضل تطبيقات القرأن الكريم للاندرويد و للايفون، ففي ظل انتشار الهواتف الذكية أصبح يعتمد ملايين المسلمين على تطبيقات القرآن الكريم في قرأة القرأن خصوصاً مع حلول شهر رمضان المبارك، فهي تطبيقات ذكية تمتلك العديد من المميزات التي يبحث عنها كل قارئ، حيث يمكنك تفسير أي آية موجودة في القرآن الكريم وأيضا التعرف على معاني الكلمات، بالإضافة إلى إمكانية قرأة آيات معينة في حال لم تستطيع نطقها بالشكل الصحيح، كما يمكنك حفظ الآية لاستكمالها في وقت لاحق.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تتساءل كيف احمل القران على الايفون أو الاندرويد، وتتساءل ما هو افضل برنامج قران؟ فمن خلال هذا المقال سنتعرف على أفضل تطبيقات القرآن الكريم بدون نت الموثوقة مع وضع رابط التحميل لكل تطبيق، تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

أفضل تطبيقات القرأن الكريم للاندرويد وللايفون

يعتمد ملايين المسلمين اليوم على الهواتف الذكية في قراءة القران الكريم حيث ان الوصول الى السورة اليوم بات أسهل وأسرع تزامناً مع انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير بين الناس.

واليوم نحن مقبلين على شهر رمضان الكريم والذي يقبل فيه المسلمين للتفرغ للعبادات وقراءة القرأن لذلك تبدأ عمليات البحث الكثيرة عن تطبيقات القران الكريم لتنزيلها على الهواتف الذكية والبدء في القراءة والتفرغ للعبادة في هذا الشهر الكريم.

ويطرح العديد من الأشخاص الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول أفضل تطبيقات القران الكريم التي يمكن تنزيلها على الهاتف والتي تتمتع بمميزات عديدة وعالية مقارنة بالتطبيقات القديمة، مثل برنامج فيه قراءة واستماع وتفسير للقران الكريم.

وسنقوم نحن في مقالنا هذا بأخذكم بجولة للتعريف بأفضل التطبيقات التي ننصح بتحميلها لقراءة القرأن الكريم منها، فقط تابعوا القراءة الى نهاية المقال لمعرفة كامل التفاصيل.

اقرأ أيضاً: تطبيقات تحفيظ القرآن الكريم بالصوت والصورة والتسميع

أفضل تطبيقات القرأن الكريم للاندرويد وللايفون

كما ذكرنا في الأعلى يوجد مجموعة من التطبيقات المميزة لقراءة القرأن الكريم وتختلف عن بعضها باختلاف المميزات التي تضمها فمنها يأتي بميزة التفسير والأخر يأتي بميزة الترجمة الى لغات متعددة وايضاً يوجد تطبيقات تساعدك على الحفظ من خلال قراءة القرأن لأصوات متنوعة لقراء مشهورين على المستوى الديني وتصنف هذه التطبيقات على النحو الاتي:

1. تطبيق Quran for Android لقراءة القرآن الكريم

يتصدر هذا التطبيق قائمة أفضل التطبيقات لقراءة القرأن على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد حيث يمكن التطبيق المستخدم من القراءة بصورة واضحة جداً كما يمكنك الاستماع الى قراءة القرأن الكريم بأكثر من 15 تلاوة.

ويمكن للمستخدم وضع علامة مرجعية للحفظ في حال كان يرغب بمتابعة القراءة في وقت لاحق كما يوجد في التطبيق ميزة البحث من خلال وضع كلمة من الآية او السورة وسيظهر لك التطبيق النتائج كاملة عن الآيات التي تضم تلك الكلمة.

كما يدعم التطبيق الوضع الليلي في حال كان المستخدم يحب القراءة في الليل لحماية العينين من الإضاءة القوية كما يتيح التطبيق إمكانية تكرار سماع التلاوة لتمكين الحفظ وفي النهاية ان التطبيق يدعم ميزة ترجمة آيات القرأن الكريم الى اللغة الإنجليزية.

يمكنك تحميل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.

2. مصحف القرآن الكريم آي-فون إسلام

"مصحف القرآن الكريم آي-فون إسلام" هو أفضل تطبيق للقران الكريم للايفون، ويضم التطبيق خيارات متعددة للقراءة بحيث يستطيع القارئ قراءة القرأن الكريم من دون تحددي مصحف معين او الاستماع الى صوت شيح محدد كل ذلك يكون بناء على رغبة المستخدم.

ويدعم التطبيق ميزة وجود تفسير القرأن الكريم بتفاسير متعددة وهي من الميزات الرائعة بالنسبة للتطبيق ويمكن للمستخدمين الراغبين بتحميل التطبيق تنزيله من متجر الاب ستور للايفون.

يمكنك تحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام الايفون من هنا.

3. المصحف الذهبي للقرأن الكريم

هو من التطبيقات المميزة لقراءة القرأن الكريم والمتوفرة لجميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد او نظام الايفون يساعد هذا التطبيق المستخدم من الحصول على تفاسير القرأن الكريم ومعاني الكلمات إضافة الى الاستماع بتلاوات متعددة.

ويضم التطبيق ايضاً أسباب نزول كل اية مع شرح الاعراب والبلاغة والصرف ومعجم الكلمات ويضم التطبيق إمكانية تشغيل القرأن الكريم في الخلفيات بأصوات متعددة.

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا.

ويمكنك تحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام الايفون من هنا.

اقرأ أيضاً: التسجيل في قرعة العمرة المجانية

4. تطبيق مسلم برو

يأتي تطبيق مسلم برو ضمن قائمة أفضل التطبيقات لقراءة القران الكريم من الهاتف حيث يضم التطبيق عدة ميزات رائعة تغني المستخدم عن استخدام تطبيقات أخرى وذلك لان التطبيق يوفر إمكانية القراءة بحرية المستخدم من خلال التحكم بطريقة العرض والخطوط وغيرها من الميزات الأخرى.

يضم التطبيق ميزة التعرف على القبلة ومعرفة مواقيت الصلاة وفقاً لبلد المستخدم إضافة الى انه يعرفك على المساجد القريبة من مكان اقامتك ويقدم لك قائمة بأسماء المطاعم القريبة على المستخدم والتي تقدم طعام حلال.

ان التطبيق موفر مجاناً وبالكامل على متجر جوجل بلاي وعلى متجر الاب ستور حيث يمكن تحميل التطبيق لمستخدمين هواتف الاندرويد ولمستخدمين هواتف الايفون.

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا.

ويمكنك تحميل التطبيق لهواتف الايفون من هنا.

5. iQuran Lite

هو ايضاً من أفضل التطبيقات لقراءة القرأن الكريم حيث يتمتع التطبيق بواجهة مريحة ومميزة للقراءة القران الكريم بشكل سهل ومبسط ومريح للعين ويمكن للمستخدم التنقل بين السور والآيات بسهولة وسرعة.

كما يضم التطبيق ميزة ترجمة آيات القرأن الكريم إلى اللغة الإنجليزية وان التطبيق متوفر لكافة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او بنظام الايفون.

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة الاندرويد من هنا.

ويمكنك تحميل التطبيق لهواتف الايفون من هنا.

6. Holy Quran – مصحف المدينة

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لقراءة القرأن الكريم حيث يوفر التطبيق طبعة المدينة المنورة وهي نسخة مطابقة تماماً الى النسخة الورقية والمميز في التطبيق انه يمكن من قراءة القراءة الكريم من دون الحاجة للاتصال بالأنترنت ويضم التطبيق فهرس كامل للسور وفهرس للأجزاء كما يضم التطبيق خيار الانتقال من سورة الى جزء محدد ويمكن التطبيق قراءة القرأن في الوضعين الافقي والشاقولي.

ان التطبيق موفر للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد فقط.

وإذا كنت ترغب بتحميل التطبيق لأجهزة الاندرويد يمكنك ذلك من هنا.

اقرا أيضاً: افضل برامج مهمة يحتاجها كل مسلم

7. ختمة Khatmah

هو تطبيق مميز يساعد المستخدم بالالتزام في قراءة القرأن الكريم وذلك من خلال تحديد مدة الختمة التي يريد المستخدم انهائها او يمكنك تحديد الورد اليومي الذي تريد قراءته ويعرض التطبيق المصحف بشكل مدقق من مجمع الملك فهد.

يدعم التطبيق ميزة التنبيه لتذكير المستخدم بقراءة الورد اليومي إضافة الى الاذكار مثل اذكار الصباح او اذكار المساء ويدعم ميزة التنبيه لقراءة سورة الكهف في كل يوم جمعة.

وفي النهاية ان التطبيق متوفر لكافة الهواتف التي تعمل بنظام الايفون او بنظام الاندرويد.

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا.

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الايفون من هنا.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل تطبيقات القرأن الكريم، فأغتنم هذا الشهر الكريم وحمل هذه التطبيقات وواظب على القراءة دائماً، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

رابط التسجيل في حملات الحج المجانية

تطبيقات لسماع القرآن الكريم بدون نت صوت وصورة

كيف تعرف اتجاه القبلة بالبوصلة؟

كيف تحسب زكاة المال

تصنيف