ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 برامج حظر مستخدمين الواي فاي على نفس الراوتر

إن برنامج حظر مستخدمي الواي فاي على نفس الراوتر يعتبر من أهم البرامج التي لابد أن تتوفر لديك وذلك من أجل حماية الواي فاي الخاص بك من السرقة. فهي مهمة حتى إذا كانت شبكة الواي فاي تم تأمينها بكلمة مرور.

حيث تمكنك هذه البرامج من حظر اي شخص يستخدم الواي فاي الخاص بك، بدون جهات المسموح لها. سنتعرف من خلال موقع تقني دوت كوم افضل برامج التحكم في شبكة WiFi وإدارة شبكة الواي فاي الخاصة بك.

أفضل 5 برامج حظر مستخدمين الواي فاي على نفس الراوتر

يعاني الكثير من مستخدمين الانترنت في الآونة الأخيرة من ضعف في سرعة الانترنت حيث على الرغم من تطور سرعة الانترنت الا ان البعض يشعر دائماً بأن الانترنت بطيء نوعاً ما ولا يعطي السرعة المطلوبة حيث مع انتشار برامج اختراق الشبكات أصبح يوجد العديد من المتطفلين الذين يقومون باستخدامها بغرض سرقة باسورد شبكات الأنترنت ومن المحتمل ان يكون سبب البطيء ناتج عن اختراق الشبكة الخاصة بك وازدياد اعداد الأجهزة المتصلة بالراوتر وبلك من الضروري القيام بمراجعة الشبكة بين الحين والأخر وذلك من خلال برامج مساعدة على حظر الأجهزة الخارجية من الاتصال في الراوتر.

وقد شاهدنا الكثير من عمليات الأسئلة حول الأشخاص طريقة حظر مستخدمين الواي فاي وسنحاول من خلال هذا المقال الإجابة على هذه الأسئلة، ومن أكثر الأسئلة المطروحة هي:

  • كيف اعرف كم جهاز متصل على الراوتر؟
  • ما هو افضل برنامج حظر المتصلين بالواى فاي للايفون؟
  • ما هو افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد؟
  • من يستخدم الواي فاي الخاص بي وحظره؟
  • عايز اعرف مين سارق الواي فاي؟

لذلك من خلال هذا المقال سنقدم لكم فيه افضل البرامج لحماية شبكة الانترنت من السرقة عن طريق برامج حظر مستخدمين الواي فاي في نفس الراوتر، تابعوا القراءة لمعرفة كافة التفاصيل.

قد يهمك: تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

برامج حظر المستخدمين الواي فاي على نفس الراوتر

إذا كنت تبحث عن برنامج حظر مستخدمين الواي فاي و برنامج معرفة مين معك على الراوتر؟ فإليك هذه البرامج التي تساعدك حظر مستخدمين شبكة الواي فاي على نفس الراوتر.

1. برنامج Wi-Fi Kill

هو من أبرز التطبيقات المستخدمة في حظر المستخدمين المتصلين بالانترنت على نفس الراوتر ، حيث يمكن للمستخدم التخلص من بطئ الأنترنت من خلال فصل كافة المستخدمين عن شبكة الواي فاي او من خلال استبعاد الأجهزة الخارجية والتي لات تنضم الى المنزل، في الحقيقة من خلال هذا البرنامج يمكن زيادة سرعة الانترنت بشكل كبير.

وقد حصل التطبيق على العديد من التقييمات الإيجابية من مستخدميه وذلك بسب الميزات التي يمتلكها البرنامج حيث كانت نسبة تحميل البرنامج من المتاجر الرسمية عالية بالمقارنة بالبرامج الأخرى التي تقوم بنفس العمل، وقد اتى التطبيق بالعديد من الميزات والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • يمكن القيام بحظر الجهات الغريبة المتصلة بشبكة الواي فاي حتى لو كانت الجهة المتصلة لديها كلمة المرور وحاولت الاتصال مرة أخرى فلن تستطيع.
  • يتميز البرنامج بأن حجمه صغير ومناسب لكافة الأجهزة حيث لا يحتاج التطبيق الى مساحة كبيرة إضافة الى ان الواجهة الخاصة بالتطبيق بسيطة وسهلة.
  • يدعم التطبيق مختلف الأنظمة وكافة الأجهزة سواء كان الجهاز يعمل بنظام الاندرويد او بنظام الايفون.
  • ان نسبة التحميل التي حصل عليها التطبيق كانت مرتفعة لكلا النظامين الاندرويد والايفون.

2. برنامج NetCut

يعتبر احسن برنامج حظر مستخدمين الواي فاي على نفس الراوتر فهو تطبيق مميز يساعد المستخدم في حماية شبكة الواي فاي من الاختراق الا ان من اجل تشغيل البرنامج يجب ان يحتوي الهاتف على روت، إضافة الى ان البرنامج يقوم بعرض الجهات المتصلة بالواي فاي ويمكنك من خلالها القيام بحظر الجهات وازالتها من الشبكة بشكل نهائي.

قد يهمك: تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد

3. برنامج Wifi Blocker

يستعمل التطبيق في التحكم بكافة الأجهزة المتصلة بالإنترنت حيث يمكن للمستخدم من خلال التطبيق فصل الأجهزة الخارجية المتصلة بشبكة الواي فاي WiFi وازالتها بشكل نهائي، ويتميز التطبيق بأنه يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد والايفون ولا تقلق التطبيق يمكن تحميل التطبيق من دون ان يحتاج الهاتف الى روت.

4. برنامج TP-Link

هو من التطبيقات الشائعة بين المستخدمين حيث يمكن التطبيق من حظر مستخدمين شبكة الواي فاي في حال كان يوجد جهات غريبة متصلة بالشبكة، كما ان البرنامج يمكن المستخدم من ضبط الراوتر والقيام بتحديث نظامه ولو كان المستخدم خراج المنزل وذلك من اجل الحصول على سرعة اعلى.

5. برنامج Fing

هو من التطبيقات المميزة والمستعملة مؤخراً بشكل كبير بين المستخدمين وذلك نظراً للميزات التي يحتويها البرنامج حيث يمكن للمستخدم القيام بفصل الجهات الغريبة والمتصلة بالأنترنت من خلال البرنامج، ويمكن أيضا إدارة الشبكة بشكل صحيح ومعرفة فيما اذا كانت الشبكة قد تعرضت للاختراق ام لا.

ويمكن ايضاً القيام بمعرفة كافة الأجهزة المتصلة في جميع الأوقات الى جانب معرفة الهواتف التي قامت بالاتصال في شبكة الواي فاي مؤخراً حتى ولو لم تكن متصلة بالوقت الحالي، يمكن ايضاً من خلال التطبيق البحث عن شبكة واي فاي جديدة الى جانب إمكانية اختبار السرعة، ويمكن ايضاً معرفة سرعة التحميل والتنزيل الخاصة بالشبكة إضافة الى تقييم خدمات الأنترنت والسرعة.

قد يهمك: حل مشكلة ضعف النت بشكل نهائي

كيفية حماية شبكة الواي فاي من الاختراق؟

إذا كنت تريد حماية شبكة الواي فاي يجب ان تقوم بأتباع الخطوات الاتية بشكل صحيح على النحو الاتي:

  1. في البداية يجب على المستخدم القيام بتفعيل خاصية الحماية وذلك من اجل اكتاف الثغرات في حال وجودها وذلك من خلال بعض الأنظمة الخاصة بالحماية والتي توجد في الأجهزة الخاصة بتشفير شبكات الواي فاي.
  2. يجب تغيير اسم الشبكة بشكل دوري ويفضل أيضا تغيير الباسورد مع اسم الشبكة ايضاً.
  3. يجب وضع كلمة مرور قوية لا يمكن للمخترق ان يقوم بتخمينها مثل تواريخ الميلاد او ارقام الهواتف او الاسم الشخصي وبعض الأمور الشخصية التي تبقى معروفة لدى الجميع، ولذلك يجب كتابة كلمة مرور صعبة تحتوي على أحرف وأرقام ورموز بحيث لا يمكن للأخرين تخمينها او محاولة اختراقها.
  4. يجب القيام بتفعيل خاصية جدار الحماية لحماية الواي فاي من الاختراق او الاطلاع على الشبكة بشكل عام.
  5. وقد أصبح في الفترة الأخيرة نظام معروف بين المستخدمين يدعى الشبكة المخفية يجب على المستخدم استعماله من اجل إخفاء شبكة الواي فاي بشكل كامل بحيث لا يمكن للمخترق ايجادها نهائياً.

ما هي طرق حماية الواي فاي من الاختراق؟

يجب القيام بتغيير الاعدادات الافتراضية للراوتر وذلك بما يمثل اسم المستخدم وكلمة المرور، حيث ان تغير الإعدادات الافتراضية بالراوتر تبعد الاخرين عن المحاولة بالوصول الى كلمة المرور الخاصة بالراوتر.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بعد ان قدمنا لكم أفضل البرامج لحماية شبكة الواي فاي من الاختراق وما هي الطرق المناسبة لحماية الواي فاي من الاختراق، كانت هذه نصائحنا لكم اليوم.

مواضيع ذات صلة:

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

كيفية فصل النت عن التطبيقات

افضل برنامج تقوية الواي فاي للايفون

7 أسباب تؤدي إلى نفاذ باقة الانترنت

تصنيف